| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

  1. #1

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي صفوت الشريف رتب لموقعة الجمل - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    ............ منقول .............
    أدلة الثبوت بموقعة الجمل: صفوت الشريف مدبر الاعتداء على المتظاهرين
    الخميس، 14 يوليو 2011 - 12:32
    كشفت قائمة أدلة الثبوت وأقوال الشهود التى أعدتها هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من وزير العدل، فى شأن وقائع الاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير فى فبراير الماضى، فيما سمى بـ"موقعة الجمل"، عن أن صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى وبوصفه أمينا عاما للحزب الوطنى (المنحل) هو العقل المدبر لفكرة المسيرات والتجمعات المنظمة المؤيدة للرئيس السابق حسنى مبارك، والتى ضمت مجموعات من البلطجية، قاموا بالاعتداء على المتظاهرين، وذلك من خلال تواصله هاتفيا مع أعضاء مجلسى الشعب والشورى من أعضاء الحزب الوطنى والموالين له وتحريضهم على فض التظاهرات المناوئة لمبارك بالقوة والعنف بميدان التحرير، وإن اضطروا إلى قتل المتظاهرين وتصفيتهم.

    وتبين لهيئة التحقيق برئاسة المستشار محمود السبروت والمستشار حامد راشد، أن تلك الاتصالات انطوت على تكليفات واضحة ومباشرة من الشريف لقيادات وكوادر الحزب الوطنى، بحشد التظاهرات المضادة للمتواجدين بالتحرير، والاعتداء عليهم، على أن يتم تنظيم الصفوف والتوجه إلى هناك من خلال ميدانى مصطفى محمود وعبد المنعم رياض ومنطقة ماسبيرو، حيث بدأت هناك الحشود فى التوافد يقودها أعضاء البرلمان من الحزب الوطنى والموالين له، بل إن بعضهم اعتلى بنفسه الجمال والجياد والعربات التى تجرها الخيول (عبد الناصر الجابرى عضو الشعب عن الهرم والعمرانية، ويوسف خطاب عضو الشورى عن قسم الجيزة)، حيث قاموا بحض التجمعات المتأهبة للهجوم على المتظاهرين.

    وتضمنت قائمة أدلة الثبوت الواقعة فى 55 صفحة، أقوال 87 شاهد إثبات ما بين صحفيين ومحامين وأطباء ورجال أعمال وموظفين وأعضاء بالحزب الوطنى وخيالة بمنطقة نزلة السمان، وجاء بها أن تجمعات البلطجية والخارجين عن القانون التى قامت بالاعتداء على المتظاهرين، تم حشدها بصورة ممنهجة فى ضوء تكليفات مباشرة من قيادات الحزب الوطنى لجميع كوادر الحزب فى كافة الجهات وباقى قطاعات الدولة.


  2. #2

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    .......... منقول ..........
    أدلة الثبوت فى قضية موقعة الجمل تكشف: صفوت الشريف العقل المدبر ومحمد أبو العينين الممول وعائشة عبدالهادى دعت لقتل الثوار
    الخميس، 14 يوليو 2011 - 16:07
    حصلت "اليوم السابع" على قائمة بأدلة الثبوت فى اتهام 25 من كبار رموز النظام السابق، بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير، والتى عرفت إعلاميا باسم "موقعة الجمل".

    وتضم قائمة الاتهام، صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى (المنحل)، والدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب (المنحل)، فضلا عن عدد من الأعضاء البارزين فى الحزب الوطنى وأعضاء مجلسى الشعب والشورى، وهم: ماجد الشربينى، محمد الغمراوى، محمد أبو العينين، عبد الناصر الجابرى، يوسف هندواى خطاب، شريف والى، وليد ضياء الدين، ومرتضى منصور، ونجله أحمد مرتضى منصور، عائشة عبد الهادى، حسين مجاور، إبراهيم كامل، على رضوان أحمد محمد، سعيد عبدالخالق، محمد عودة، وحيد صلاح أحمد شيحة، حسن تونسى، رجب هلال حميدة، طلعت القواس، إيهاب أحمد بدوى، حسام الدين مصطفى حنفى، وهانى عبدالرؤوف عبد الرحمن.

    وتضم أدلة الثبوت التى أعدتها هيئة التحقيق القضائية أقوال 87 شاهدا والتى تقع فى 55 صفحة، أكدت أن صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى، وبوصفه أمينا عاما للحزب الوطنى "المنحل" هو العقل المدبر لفكرة المسيرات والتجمعات المنظمة المؤيدة للرئيس السابق حسنى مبارك، والتى ضمت مجموعات من البلطجية قاموا بالاعتداء على المتظاهرين، وذلك من خلال تواصله هاتفيا مع أعضاء مجلسى الشعب والشورى من أعضاء الحزب الوطنى والموالين له، وتحريضهم على فض التظاهرات المناوئة لمبارك بالقوة والعنف بميدان التحرير، وإن اضطروا إلى قتل المتظاهرين وتصفيتهم.

    وأكد الشهود أن الخطة حملت تكليفا محددا بضرورة إخلاء ميدان التحرير بأى سبيل ممكن تحت ستار أن المتواجدين بالتحرير يضرون بمصلحة مصر العليا، ويريدون الخراب للبلاد ويتلقون تعليمات من جهات خارجية بغية تنفيذ مخطط خارجى.

    وأضاف الشهود أنهم تمكنوا من رؤية القيادى البارز بالحزب الوطنى الدكتور إبراهيم كامل وسط تجمعات "تبدو عليها الشراسة والعنف" وهو يحرضهم ضد المتظاهرين بالتحرير، حيث تبين أن تلك الاتصالات انطوت على تكليفات واضحة ومباشرة من صفوت الشريف لقيادات وكوادر الحزب الوطنى، بحشد التظاهرات المضادة للمتواجدين بالتحرير، والاعتداء عليهم، على أن يتم تنظيم الصفوف والتوجه إلى هناك من خلال ميدانى مصطفى محمود وعبد المنعم رياض ومنطقة ماسبيرو، حيث بدأت هناك الحشود فى التوافد يقودها أعضاء البرلمان من الحزب الوطنى والموالين له، بل إن بعضهم اعتلى بنفسه الجمال والجياد والعربات التى تجرها الخيول مثل عبد الناصر الجابرى عضو مجلس الشعب عن الهرم والعمرانية، ويوسف خطاب عضو الشورى عن قسم الجيزة، حيث قاموا ببحث التجمعات المتأهبة للهجوم على المتظاهرين.

    وأوضح الشهود أن "قناصة" اعتلوا أسطح البنايات السكنية المطلة على ميدان التحرير وكوبرى 6 أكتوبر، وأخذوا يطلقون الأعيرة النارية صوب المتظاهرين، وأنهم لدى مقاومتهم صفوف البلطجية المندفعة نحوهم، تمكنوا من إلقاء القبض على بعض منهم، حيث تبين بفحص هويتهم أنهم من أفراد الشرطة والبلطجية بالدوائر الانتخابية لأعضاء الحزب الوطنى، ممن يستعان بهم خلال فترة الانتخابات البرلمانية، وأنه بمناقشة المقبوض عليهم أفصحوا عن أنهم تم استئجارهم بمعرفة الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، ورجل الأعمال محمد أبو العينين، وعبد الناصر الجابرى، ورجب هلال حميدة، وطلعت القواس، ومحمد عودة، وأحمد شيحة، وعلى رضوان، أعضاء مجلس الشعب.

    وأشار الشهود، إلى أن المقبوض عليهم من البلطجية الذين تم استئجارهم بمعرفة فتحى سرور، أكدوا لهم جميعا لدى مناقشتهم عن سبب قيامهم بتلك الاعتداءات، أنهم حصلوا على مقابل مادى متفاوت ما بين 50 إلى 500 جنيه لكل منهم، ووجبات غداء وشرائط لعقار ترامادول المخدر، مع وعود بتوفير فرص عمل لهم، ومبالغ مالية بقيمة 5 آلاف جنيه حال نجاحهم فى فض الاعتصام بميدان التحرير.

    وكان من ضمن البلطجية أعضاء بالحزب الوطنى نفسه، وأن رجلى الأعمال إبراهيم كامل ومحمد أبو العينين قاما بتمويل عمليات الاعتداء بحق المتظاهرين بتعليمات من صفوت الشريف، حيث تضمن ذلك سداد قيمة الخيول والجمال القادمة من نزلة السمان لأصحابها نقدا خشية فقدانها أثناء الاعتداءات.

    وقال شاهدان من الخيالة بمنطقة نزلة السمان، إنه صباح يوم 2 فبراير، بدأت التجمعات من أصحاب الخيول والجمال أمام منزل عبد الناصر الجابرى، الذى استقل "الكارتة" الخاصة به، وطلب منهم أن يتبعوه إلى ميدان مصطفى محمود، حيث تقابلوا مع يوسف خطاب الذى كان "يمتطى جملا" واقتادهم المتهمان" الجابرى وخطاب "حتى ماسبيرو، ثم إلى المتحف المصرى ومكنوهم من الدخول إلى التحرير للاعتداء على المتظاهرين.

    وأشار الشاهدان إلى أنهما انسحبا من الميدان لدى رؤيتهما حجم الاشتباكات مع المتظاهرين ومدى عنفها. وقالا إن الجابرى وخطاب اتصلا بهما لاحقا، طالبين إليهما الشهادة لصالحهما إذا ما تم إلقاء القبض عليهما.

    وقالت إحدى الشاهدات، إنها لدى سؤالها المتهمة عائشة عبد الهادى عما إذا كانت توافق أن يقوم عمال مصر بالاعتداء بالضرب على شباب المتظاهرين، فأجابتها الوزيرة السابقة بأنهم "يستحقون ذلك.. بل ويستحقون القتل أيضا"، فيما تدخل فى الحوار حسين مجاور مؤيداً لحديث الوزيرة عبد الهادى، ومعقبا على الحديث "أن مصر بدون مبارك ولا حاجة".

    وأشار عدد من الشهود إلى أنهم شاهدوا ضابطى الشرطة المتهمين فى القضية حسام حنفى رئيس مباحث قسم السلام ثان، وهانى عبد الرؤوف رئيس مباحث المرج، وهما يحشدان المسجلين خطر والبلطجية للتوجه إلى ميدان التحرير، وأصدرا تعليماتهما لهم بالاعتداء على المتظاهرين، وأصيب الضابطان المذكوران نفسيهما فى تلك الاعتداءات.

    وكشف أحد الشهود، أنه لدى حضوره اجتماع بالمحررين البرلمانيين مع فتحى سرور صباح يوم 2 فبراير، أخبرهم الأخير أن التظاهرات المؤيدة للرئيس حسنى مبارك ستخرج من كل المحافظات، وأنه فى أعقاب ذلك سمع هتافات خارج مجلس الشعب مؤيدة للرئيس السابق، فى الوقت الذى حضر فيه مدير مكتب سرور وأبلغه بأن "متظاهرى السيدة زينب قد وصلوا أمام المجلس".

    وأكد بعض الشهود، أنهم شاهدوا المحامى مرتضى منصور ونجله أحمد وابن شقيقته وحيد صلاح، وهم يحرضون على قتل المتظاهرين بالتحرير، ويمنحون الأموال للبلطجية، وأن مرتضى منصور كان يعطى بنفسه التعليمات لتلك التجمعات التى كانت تجيبه "تمام يا سيادة المستشار".

    فيما أخذ مرتضى يسب فى الدكتور محمد البرداعى والدكتور أيمن نور وأمير قطر وآخرين، وفى المتظاهرين السلميين بميدان التحرير، واصفا إياهم بالخونة والعملاء والمرتزقة.

    وأكد الشاهد الخبير الفنى بالإذاعة والتلفزيون، والذى كلف من جانب هيئة التحقيق بفحص مقاطع الفيديو المصورة، أن كافة اللقطات المصورة لمرتضى منصور وإبراهيم كامل ومحمد عودة، وهم يحرضون ضد المتظاهرين بالتحرير "سليمة".

    وقال الشهود إن عائشة عبد الهادى طلبت هى وحسين مجاور من العمال بأن يتوجهوا إلى ميدان التحرير لفض الاعتصام، وأن الرئيس مبارك سيقوم بزيادة مرتباتهم وقاموا بدفع مبلغ 300 جنيه لكل عامل لتحميسه لمواجهة الثوار بميدان التحرير، كما طلبا منهم رفع لافتات عليها صور الرئيس السابق.


  3. #3

    الصورة الرمزية mr_vampire

    رقم العضوية : 55956

    تاريخ التسجيل : 16Dec2009

    المشاركات : 3,827

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: BMW

    السيارة[2]: LANCER

    دراجة بخارية: ISA

    الحالة : mr_vampire غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اما نشوف بقي القضاء هيقول ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


  4. #4

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr_vampire مشاهدة المشاركة
    اما نشوف بقي القضاء هيقول ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يمكن يكون مسجل لهم و مصورهم و يطلع براءة دة داهية و بلوة مسيحة بجد مش سهل ابدا
    اتمنى ياخد 25 سنة كدة يا دوب يلحق يتوب فيهم عن اعمالة السابقة


  5. #5

    الصورة الرمزية mr_vampire

    رقم العضوية : 55956

    تاريخ التسجيل : 16Dec2009

    المشاركات : 3,827

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: BMW

    السيارة[2]: LANCER

    دراجة بخارية: ISA

    الحالة : mr_vampire غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    يمكن يكون مسجل لهم و مصورهم و يطلع براءة دة داهية و بلوة مسيحة بجد مش سهل ابدا
    اتمنى ياخد 25 سنة كدة يا دوب يلحق يتوب فيهم عن اعمالة السابقة
    هشام باشا اولا شكرا عالتغطية المستمرة المعهود بيها.

    ثانيا 25 سنة ايه ياباشا ده اقل واجب اعدام ليهم كلهم لو واحد بس توفي لانه قتل عن عمد ومع سبق الاصرار والترصد لانهم محرضين البلطجية والاسلحة والجمال والخيال اكيد يعني مش لتهويشهم لان اكيد عارفين ومتأكدين ان من الوارد جدا اصابات بالغة تبث الرعب في قلوب المتظاهرين فتنجح الخطة.

    فنشوف بقي كلمة القضاء هتبقي ايه لان فعلا كله كوم وده بقي لوحدها كوم تاني ياأما تهدي البلد ياأما هتولعها وتحرقها. فربنا يستر.


  6. #6

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr_vampire مشاهدة المشاركة
    هشام باشا اولا شكرا عالتغطية المستمرة المعهود بيها.

    ثانيا 25 سنة ايه ياباشا ده اقل واجب اعدام ليهم كلهم لو واحد بس توفي لانه قتل عن عمد ومع سبق الاصرار والترصد لانهم محرضين البلطجية والاسلحة والجمال والخيال اكيد يعني مش لتهويشهم لان اكيد عارفين ومتأكدين ان من الوارد جدا اصابات بالغة تبث الرعب في قلوب المتظاهرين فتنجح الخطة.

    فنشوف بقي كلمة القضاء هتبقي ايه لان فعلا كله كوم وده بقي لوحدها كوم تاني ياأما تهدي البلد ياأما هتولعها وتحرقها. فربنا يستر.
    العفو يا باشا على أية .
    أنا أختلف معك فى نقطة الاعدام . لو أعدام يبقى أستريح أنما لو قضى باقى حياتة خلف الاسوار حا يتعذب كل يوم صبح و بالليل و تبقى حياتة جحيم فى جحيم دة أسوأ عقاب ممكن يتعمل فية أنما أعدام حا تخلص مرة واحدة و السلام و يستريح


  7. #7

    الصورة الرمزية mr_vampire

    رقم العضوية : 55956

    تاريخ التسجيل : 16Dec2009

    المشاركات : 3,827

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: BMW

    السيارة[2]: LANCER

    دراجة بخارية: ISA

    الحالة : mr_vampire غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    العفو يا باشا على أية .
    أنا أختلف معك فى نقطة الاعدام . لو أعدام يبقى أستريح أنما لو قضى باقى حياتة خلف الاسوار حا يتعذب كل يوم صبح و بالليل و تبقى حياتة جحيم فى جحيم دة أسوأ عقاب ممكن يتعمل فية أنما أعدام حا تخلص مرة واحدة و السلام و يستريح
    انتا طلعت شرير اوي ياباشا هههههههههههه. لو اتسجن ياباشا فيه احتمالين خلاص هيترمي فالسجن وهيتنسي والناس هتتشغل والاحتمال التاني هتطلع اشاعات بقي ان حد شافهم فالشارع وانهم مبينفذوش الحكم وحوارات بقي من اللي شايفينها دلوقتي علي جمال وعلاء ومش هنخلـــــــــــــــــــــ ــــص انما لو اتعدم هيبرد نار اسر الشهداء وهيبرد نار الناس المصابة وبعد كدة عقابه عند ربنا بقي والناس تنساه بقي وتشوف حالها.



  8. #8

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr_vampire مشاهدة المشاركة
    انتا طلعت شرير اوي ياباشا هههههههههههه. لو اتسجن ياباشا فيه احتمالين خلاص هيترمي فالسجن وهيتنسي والناس هتتشغل والاحتمال التاني هتطلع اشاعات بقي ان حد شافهم فالشارع وانهم مبينفذوش الحكم وحوارات بقي من اللي شايفينها دلوقتي علي جمال وعلاء ومش هنخلـــــــــــــــــــــ ــــص انما لو اتعدم هيبرد نار اسر الشهداء وهيبرد نار الناس المصابة وبعد كدة عقابه عند ربنا بقي والناس تنساه بقي وتشوف حالها.


    خلاص يا باشا يبقى يتعدم و يتأكدو أن الحبل متين و سليم تماما و خشن علشان يضايقة قبل ما يموت .
    أنت عارف لو واحد محكوم علية بالاعدام لو أثناء الاعدام الحبل أتقطع أعتقد بياخد براءة و لا ينفذ فية حكم الاعدام أعتقد القانون دة موجود
    ندعى أن الحبل يبقى متين و يخلص مرة واحدة هههههههههه


  9. #9

    الصورة الرمزية mr_vampire

    رقم العضوية : 55956

    تاريخ التسجيل : 16Dec2009

    المشاركات : 3,827

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: BMW

    السيارة[2]: LANCER

    دراجة بخارية: ISA

    الحالة : mr_vampire غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    خلاص يا باشا يبقى يتعدم و يتأكدو أن الحبل متين و سليم تماما و خشن علشان يضايقة قبل ما يموت .
    أنت عارف لو واحد محكوم علية بالاعدام لو أثناء الاعدام الحبل أتقطع أعتقد بياخد براءة و لا ينفذ فية حكم الاعدام أعتقد القانون دة موجود
    ندعى أن الحبل يبقى متين و يخلص مرة واحدة هههههههههه
    صح كدة ياباشا خلي فيه شوية شفقة. وبعيداا عن اي شك فالحبل ومدي صالحيته وممكن يتلاعبو ويجيبو حبل مركون ودايب ويبقي ماسك علي علي شعرة ووقت الاعدام يتقطع ويطلعو يقولو ( اهووووووووووو نفذنا الاعدام بس ربنا كاتبله عمر جديد هتعترضو بقي علي ارادة الله.

    فمن هذا المنطلق انا اقترح سلك صنارة او الواير بتاع الهاند بريك ( بما اننا في منتدي سيارات ) هيخلص الليلة وقتي.

    فكل واحد يتبرع بفردة سلك ويشد الهاند علي فردة واحد اراهنك ان الشباب هيضحي بالهاند كله عشان يوجب معاهم.


  10. #10

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ..... منقول ......

    - الإعدام بالشنق :


    يعتبر الشنق أرحم وأخف ألما من باقي أنواع تنفيذ الإعدام المختلفة، وهي من أكثر طرق تنفيذ عقوبة الإعدام شيوعا، وتنفذ بتعليق المحكوم بالإعدام من رقبته بواسطة حبل غليظ، يسبب الموت لهذا الأخير عبر الضغط على شرايين العنق من الطرفين مما يؤدي إلى نقص ثم توقف وصول الدماء إلى الدماغ، ويسمى"انضغاط الشرايين الثباتية« على طرفي العنق، مما يؤدي لنقص التروية الدموية عن الدماغ والمراكز القلبية والتنفسية، مما يؤدي إلى الموت بفعل »الانضغاط الوعائي والعصبي".

    إذ يجب وضع عقدة حبل المشنقة »أنشوطة« على مؤخرة العنق وليس على أي من جوانب الرقبة الأيمن أو الأيسر، لأن وضع العقدة على مؤخرة العنق تجعل الحبل يضغط على طرفي العنق مما يؤدي للوفاة بسرعة. وتستغرق عملية الشنق وتوقف القلب والدماغ والوفاة فترة من 4 إلى 5 دقائق، كما أن الشخص المشنوق يمر بحالة اللاوعي بين الشنق والوفاة وخلالها يشخر ويتألم في حالة اللاوعي. كما أن كسر العظام وحده في عنق المشنوق لا يؤدي للوفاة وإنما نقص التروية الدماغية والإنضغاط الوعائي والعصبي هي التي تحدث الوفاة. وتطبق هذه العقوبة في بعض الدول العربية مثل مصر وليبيا والعراق والكويت وسوريا، كما أنها أكثر الوسائل استخداما في العالم، كما في إيران وكوريا الشمالية وسنغافورة والهند وباكستان. - الإعدام بالحرق وهي العقوبة التي جرت في محاولة حرق سيدنا إبراهيم الخليل (عليه السلام).
    .................................................. ...........................


    - الإعدام بالشنق :


    يعتبر الشنق أرحم وأخف ألما من باقي أنواع تنفيذ الإعدام المختلفة، وهي من أكثر طرق تنفيذ عقوبة الإعدام شيوعا، وتنفذ بتعليق المحكوم بالإعدام من رقبته بواسطة حبل غليظ، يسبب الموت لهذا الأخير عبر الضغط على شرايين العنق من الطرفين مما يؤدي إلى نقص ثم توقف وصول الدماء إلى الدماغ، ويسمى"انضغاط الشرايين الثباتية« على طرفي العنق، مما يؤدي لنقص التروية الدموية عن الدماغ والمراكز القلبية والتنفسية، مما يؤدي إلى الموت بفعل »الانضغاط الوعائي والعصبي".

    شاهد الأعدام بالمشنقة في ايران



    إذ يجب وضع عقدة حبل المشنقة »أنشوطة« على مؤخرة العنق وليس على أي من جوانب الرقبة الأيمن أو الأيسر، لأن وضع العقدة على مؤخرة العنق تجعل الحبل يضغط على طرفي العنق مما يؤدي للوفاة بسرعة. وتستغرق عملية الشنق وتوقف القلب والدماغ والوفاة فترة من 4 إلى 5 دقائق، كما أن الشخص المشنوق يمر بحالة اللاوعي بين الشنق والوفاة وخلالها يشخر ويتألم في حالة اللاوعي. كما أن كسر العظام وحده في عنق المشنوق لا يؤدي للوفاة وإنما نقص التروية الدماغية والإنضغاط الوعائي والعصبي هي التي تحدث الوفاة. وتطبق هذه العقوبة في بعض الدول العربية مثل مصر وليبيا والعراق والكويت وسوريا، كما أنها أكثر الوسائل استخداما في العالم، كما في إيران وكوريا الشمالية وسنغافورة والهند وباكستان. - الإعدام بالحرق وهي العقوبة التي جرت في محاولة حرق سيدنا إبراهيم الخليل (عليه السلام).



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أدلة الثبوت بموقعة الجمل: صفوت الشريف مدبر الاعتداء على المتظاهرين
    بواسطة aly_hosny في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-07-2011, 02:49 PM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-03-2011, 01:31 AM
  3. محاولة هروب صفوت الشريف
    بواسطة mrwho1982 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 16-02-2011, 03:46 AM
  4. صفوت الشريف واحمد عز
    بواسطة esam_comm في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-01-2011, 05:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2