| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 28

  1. #1

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي مارينا خاج الثورة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    ......... منقول ...........
    مارينا خارج نطاق الثورة


    بعيدا عن قيظ حرارة القاهرة ولهيب الثورة فيها‏,‏ تبدو ملامح الصيف في مارينا تسير وتيرتها بشكل طبيعي‏.‏ لتظهر المدينة ـ التي كثيرا ما شهدت عقود زاوج المال والسلطة علي مدي العشرين سنة الأخيرة ـ

    كما لولم تصل لها ثورة مصر. حتي وا ن كانت فقدت بعضا من روادها إلا أن استمرارمظاهر الحياة المترفة وخصوصية مناطق الكبار وشواطئهم ويخوتهم في مواجهة ثبات بل نقص دخول بعض العمالة والموظفين يثير الكثير من التساؤلات عن استمرار وجود مصرين, إحداهما شديدة الغني والأخري تعيش في فقر مدقع, في ظل وجود ثورة من بين مطالبها العيش والعدالة الاجتماعية, ببساطة الحق في حياة كريمة.
    إنه نفس يوم الجمعة, في ميدان التحريرتجمعات حاشدة من الشباب وسكان القاهرة والمحافظات تطالب بالتطهير والمحاكمات لرموزالفساد وقتلة الثواروكذلك بالعدالة و حقوق الفقراء وترفع شعارات الثورة أولا في عودة إلي ثورة غضب ثانية في مصر أما في مارينا ورغم أن عدد من روادها هجرها هذا الصيف إلي بورتو طرة إلا أن المشهد يبدو مختلفا تماما. شباب وفتيات مارينا وقري الساحل المختلفة يتجمعون في بورتو ليهتفون ويهللون لا من أجل إيقاف المحاكمات العسكرية للمدنيين أوإقالة النائب العام وإنما لتشجيع أصدقائهم في سباق سيارات تجريه إحدي شركات المشروبات المعروفة. وبينما المعتصمون في التحريريشعرون ان ثورة مصر لم تتحقق مطالبها وبضرورة استمرار التظاهرات لا يفكر كثير من الشباب في مصر الأخري في مارينا بنفس الطريقة. لتستمر الاعتصامات والتظاهرات في التحرير وكذلك حال رواد مارينا الذين وإن قل عددهم بعض الشيء عن السنوات الماضية إلا أن هذا الشهر بدأ يشهد عودة مظاهر الحياة للمدينة الساحلية ذات الطبيعة الخاصة. عالم خاص يضم بين جنبات مناطقه من الرابعة إلي السابعة, أسرار الحياة المرفهة لصفوة المجتمع وإن كان الكثير منهم بدأ منذ عدة سنوات التوجه الي مناطق أخري اكثر خصوصية علي الشاطيء الشمالي مثل مراسي وهاسيندا. لكن تظل مارينا بالنسبة للكثيرمن المصريين بفيلاتها الفخمة وحراساتها ومناطقها وشواطئها المحظورة علي العامة في كثير من المناطق ويخوتها التي تتعدي أجرة الساعة فيها السبعمائة جنيه, عالم الأغنياء. عالم حاول الكثيرون التسلل إليه, سواء بالايجار أو عن طريق قضاء يوم واحد اعتمادا علي معرفة اسم شخص هنا أو هناك للاستمتاع بالانتساب لعالم الأغنياء علي شواطيء مارينا1 أو2 وذلك حتي ليوم واحد.
    الكبار أصبحوا أقل عجرفة
    مارينا لا تبدو قد وصلتها نفحات ثورة مصر كما علقت مروة وصديقتها رانيا في زيارة لأول مرة لمتابعة السباق. وأضافتا( هنا الناس تبدو كما لو أنهم لا يعيشون في مصر). أما علاء, أحد حراس مناطق الصفوة وكبار رجال الدولة التي طالما شهدت تزاوج المال و السلطة, في مارينا خمسة فيري ان كل ماتغير هو أن محدثه من سكان مارينا أصبح يميل بكرسي سيارته إلي الأمام قليلا أي أنه أصبح أقل عجرفة لكن غير ذلك, لم يتغير شيء. ويضيف علاء( احنا حالنا لم يتغير, مازالت دخولنا كما هي بل قلت بسبب قلة الاكراميات والبقشيش من البعض لكن حياة الكبار لم تتغير. فكثير من الفيللات بدأت تستقبل ملاكها من عائلات سكان طرة. يعني هم عايشين حياتهم, يستمتعون بصيفهم ويصرفون ببذخ كعادتهم, يعني اكيد مطمئنين ان من في السجون سوف يخرجون أو أنها فترة مؤقتة)., هكذا يفكر حراس أمن مناطق الكبار في مارينا.
    فعائلة كمال سرور, شقيق فتحي سرور يأتون لقضاء الصيف بعيدأ عن حرارة ومشكلات القاهرة. وكذلك عائلة رجل الاعمال سليمان عامر, التي تمتلك كومبوند مكونا من أربع فيللات لها مدخل خاص لليخوت وجراج خاص به تنوع من أرقي ماركات السيارات, علق عليها أحد الشباب الزائرين, قائلا عارفين دول ممكن يحلوا مشاكل البطالة والزواج لكام شاب في مصر.
    فيللات بل إنها قصور فارهة لعدد كبير من الوزراء السابقين ورجال الدولة ورجال الأعمال من بينهم حبيب العادلي, محمد إبراهيم سليمان, علاء مبارك, حسن جميعي وبالطبع اللواء أحمد شفيق و غيرهم كثيرين. ورغم الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد, تبدو هذه القصور الفارهة مضاءة من الداخل أما بسبب وجود بعض روادها من العائلة فيتردد ان إبنة حبييب العادلي تذهب إلي هناك من آن إلي آخر, أو بسبب بعض التجديدات التي يقوم بها البعض الآخر, مثل فيلا محمد إبراهيم سليمان.
    أوضاع تشعر الكثيرين من عمال و موظفي المدينة من البسطاء أن مصر لم تتغير وأن العدالة التي تطالب بها الثورة ليست في مجال التطبيق بل ان الفقراء منهم يزدادون فقرا.
    مارينا لم تتغير, حراسات و مناطق محظورة
    نعم فمارينا بعد الثورة لا تبدو مختلفة. فالبوابات حراساتها مشددة و لا تسمح للمرورالا بالاتصال بأحد ملاك الفيلات أو الشاليهات مؤكدا لرجل أمن البوابة انك ضيفه أو بتذاكر دخول. وفي الداخل هناك مناطق محظور دخولها الا للملاك.
    علي شاطيء مارينا2 بعض الأسر المصرية المتوسطة التي تستمتع بالبحر, تمتلك أو تؤجر شاليها وأخري لا تستطيع دفع قيمة الإيجاررغم انه قل هذا العام بنسبة من20 إلي 30 % المهندسة سلوي, احد المشاركات في ثورة يناير لكنها قررت أن تأتي الي هنا مع أطفالها الصغار حتي لا تحرمهم حق الاستمتاع كما تقول مضيفة أن قلة عدد زوار مارينا هذا العام بسبب قلق البعض من عدم أمان الطريق رغم عدم صحة ذلك. سلوي تؤكد انها تؤيد ثورة التحرير لكنها تعلم كما تقول أن كثيرا من القضايا ضد الكبار لن تثبت التحقيقات إدانتهم لأن حصولهم علي الأراضي أو علي امتيازات كان يتم وفقا للقوانين والموافقات الرسمية. أما عائلة فتحي طه, فأتوا للاستمتاع بشاطيء الأغنياء يوم واحد رغم التكاليف في ظل زيادة الأسعار في الفترة الأخيرة كما تشكو كوثر, ربة الأسرة. ورغم شكوي الأسرة من ارتفاع الاسعار وثبات الدخل فهم يرفضون استمرار التظاهرات. فتحي يرجع ذلك لعدم شعوره بالأمان ولأنه من وجهة نظرة لا يري أنه ليس كل المطالبين بالحقوق يفكرون في المصلحة العامة وانما بعضهم يبحثون عن مصالح شخصية. بينما تري الابنة نجلاء أنه آن اوان أن يصلح المصريون من أنفسهم وألا نواجه اليوم المزيد من السارقين ولكن علي مستوي أصغر يستولون علي حقوق غيرهم بغير حق في ظل غياب القانون هذه الفترة. أما الأم فلا تتواني عن الشكوي من تعسف وظلم مديرها في العمل في نفس الوقت الذي تستنكرفيه استمرار اعتصام الشباب.
    وهو نفس موقف محمود الذي يعمل بائعا في أحد محال بورتو مارينا, ويؤكد ان مبيعات اليوم الواحد في مارينا كانت تصل الي16 و17 ألفا, اما هذا العام فلا تتعدي الخمسة آلاف, وهو ما يؤثر علي دخولهم التي قلت بنسبة40 % محمود يري ان استمرار الثورة يؤدي لخوف الكثيرين من التحرك الي الشواطيء الساحلية. ورغم ان محمود قد شارك في ثورة يناير إلا انه الآن يري ان كثير من الامور لم تتحقق وهرب كثير من الكبار بثرواتهم ولم يتأثروا وأغتني البلطجية وتجار السلاح بينما نعاني نحن الغلابة ولا أحد يحدثنا عن مستقبلنا. بينما يؤكد أحمد البائع في المحل المجاور انه مع استمرار الثورة حتي يحاكم الكبار والفاسدون ويحصل الفقراء منا علي حقوقهم منهم كما يقول الشاب القادم من الشرقية بحثا عن لقمة عيش في مصيف الصفوة.
    هنا ناس مرتاحة لا تشعر بمشاكل الفقراء
    و علي مرسي اليخوت في بورتو مارينا, يقوم أحمد القادم من شرم الشيخ بتأجير اليخوت والجتسكي للشباب والفتيات الذين اتوا للاستمتا ع بالالعاب المائية وبصيف مارينا دون أن يشغل بالهم اعتصام القاهرة أو ثورة السويس. ويقول ان هنا في مارينا مصر تانية, الناس هي هي لم تتغير وكذلك الأسعار من600 إلي700 في الساعة.
    الناس دي مرتاحة مش حاسين بلوعة الفقراء ومشكلاتهم, لكن احنا يهمنا محاكمة الفاسدين و استرداد اموالهم و اخذ حقوقنا, جملة كثيرا ما تتردد بين عمالة مارينا الفقيرة التي تستفزها الآن أكثر من ذي قبل مظاهر البذخ والثراء في الوقت الذي لا يخشي أحدهم أن يدخل طفلته المدرسة لعدم قدرته علي الصرف عليها بينما لايستطيع رجب استكمال متطلبات الزواج. عمالة تمر عليها عشرات السيارات المرسيدس والبورش والبي إم والباجيرو, وأسر كباررجال دولة ورجال أعمال تستمع بصيفها في قصورها الفارهة برغم أخبارالمحاسبات و المحاكمات. و حين تسألهم عن هبوط أسعارالفيللات يرد أحدهم ساخرا الفيللا التي تباع بثلاثة ملايين يمكن ان تصل إلي2 مليون و750 الفا أو2 مليون و500 الف.
    عمال وموظفون يعملون في بوتو مارينا لكن قد لا يحلمون بقضاء ليلة فيه تكلفهم2500 جنيه أو الإستمتاع في أحد الشواطيء الخاصة مثل لابلاج الذي يشترط عمل اشتراك عضوية700 جنيه للفرد و200 للعائلة, بينما لا يستطيع عمل اشتراك لزوجته في شاطيء لافام للنساء فقط لان الفرد ب900 جنيه واليوم ب100 جنيه و150 في الويك آند.
    فقد بعضهم الأمل في الثورة وتحقيق العدالة بعد أن أصبح شاهدا علي استمرار الحال مثل رجب بينما ينتظر البعض الآخر مثل أحمد اليوم الذي تتحقق فيه مطالبها ليكون له الحق في حياة كريمة وفي العيش في بلده, بكرامة. ورغم انه يقضي سوف يقضي الجمعة القادمة بين الشباب من مشجعي سباق السيارات إلا أن قلبه معلقا بشباب التحرير لتحقيق مطالب الثورة وأهمها, من وجهة نظره, العدالة الاجتماعية ومحاكمة الفاسدين

    مشاركة محذوفة


  2. #2

    الصورة الرمزية tarekzein

    رقم العضوية : 72189

    تاريخ التسجيل : 03Jun2010

    المشاركات : 2,905

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزه

    السيارة: !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    السيارة[2]: فيكترا b1

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : tarekzein غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وكالة أنباء هشام زكى

    أو هشام زكى نيوز

    ههههههه

    واحشنى ياباشا

    مشاركة محذوفة


  3. #3

    الصورة الرمزية aminibrahim

    رقم العضوية : 52127

    تاريخ التسجيل : 04Nov2009

    المشاركات : 1,956

    النوع : ذكر

    الاقامة : -------egypt

    السيارة: cerato

    السيارة[2]: lancer

    دراجة بخارية: jack

    الحالة : aminibrahim غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وايه المشكله--- اكيد الكاتب ده شحات---

    المطلوب الاسره كلها تدخل السجن

    لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع

    مشاركة محذوفة


  4. #4

    الصورة الرمزية hosar

    رقم العضوية : 16955

    تاريخ التسجيل : 22Aug2008

    المشاركات : 1,931

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: no

    السيارة[2]: Nubira II

    دراجة بخارية: no

    الحالة : hosar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    و الله انا شايف ان الأعتصاف إلى جاى نخلية على بوابات مارينا و نفتحها للشعب
    هههههههههههههههههههههه
    و نخلى التذكرة ب 2 جنية زى جنينة الحيوانات

    مشاركة محذوفة


  5. #5

    الصورة الرمزية M.Zaher

    رقم العضوية : 53568

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 2,307

    النوع : ذكر

    الاقامة : KSA-Riyadh

    السيارة: Nubira II CDX

    السيارة[2]: New Accent 2011

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : M.Zaher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosar مشاهدة المشاركة
    و الله انا شايف ان الأعتصاف إلى جاى نخلية على بوابات مارينا و نفتحها للشعب
    هههههههههههههههههههههه
    و نخلى التذكرة ب 2 جنية زى جنينة الحيوانات

    و المواصلات على مين بقى

    مشاركة محذوفة


  6. #6

    الصورة الرمزية mohamed2002

    رقم العضوية : 12396

    تاريخ التسجيل : 06Jun2008

    المشاركات : 2,776

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: lada

    السيارة[2]: Lada 2105

    الحالة : mohamed2002 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.zaher مشاهدة المشاركة

    و المواصلات على مين بقى

    وزير النقل يعمل اتوبيسات تطلع من رمسيس الي مارينا برضة ب 2 جنيه ومعاهم مشروب

    مشاركة محذوفة


  7. #7

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طبيعي ما الفئة دي متضررة من الثورة اصلا , دول كانوا واكلينها والعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aminibrahim مشاهدة المشاركة
    وايه المشكله--- اكيد الكاتب ده شحات---
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1 بصراحة لا تعليق , الشحات اللي مش عاجبك ده ه و و امثاله هما مصدر الغنى الفاحش لفئة اللصوص اللي بنتكلم عليها , احنا لو في دولة محترمة اصلا لا كان هايبقى فيها شحات , ولا كان هايقدر واحد يغتني غنى فاحش من دم الناس و بعدين يقول عليهم شحاتين !!!

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]

    مشاركة محذوفة


  8. #8

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هو ده خبر ولا ايه ؟؟؟؟

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]

    مشاركة محذوفة


  9. #9

    الصورة الرمزية Deshahcoka

    رقم العضوية : 49341

    تاريخ التسجيل : 09Oct2009

    المشاركات : 2,135

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex

    السيارة: !

    السيارة[2]: Cerato

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Deshahcoka غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا ناس حرام عليكم ايه الكاتب الي مقهور و بيقر ده ! يعني مهموا واكلنها والعة طيب نفتحها لعامة الشعب و نعملها حديقة حيوانات الدخول بعد المغرب مجانا و قبل كدة 2 جنيه و اتوبيسات نقل عام زي ما الاعضاء بيقولوا عشان الناس تتبسط ! الي عاوز يصيف مهوا خربين الدنيا هنا في اسكندريا ولا كانها عزبة و مش عارفين نمشي فيها.... مشكلة الشعب المصري انه منفسن قوي ! مهوا الي واكلها ده انتا ليه مرحتش تاكلها معاه يعني :) ولا هوا كلام و بس :)

    مشاركة محذوفة


  10. #10

    الصورة الرمزية Deshahcoka

    رقم العضوية : 49341

    تاريخ التسجيل : 09Oct2009

    المشاركات : 2,135

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex

    السيارة: !

    السيارة[2]: Cerato

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Deshahcoka غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    و بس عشان محدش يزعل من كلامي انا كلامي مش موجه لحد :) و انا مش واكلها والعة و دخلت مرينة مرة واحدة دفعت 20 جنيه ايام عرض كيا الصيف الي فات بتاع غيار الزيت و اخدت قرار اني مش معتبها تاني عشان مخبيش عليكم اتصدمت :) و لقيتهم فعلاً والعة و كلهم بياكلوها واللللللللللللعة :)

    مشاركة محذوفة



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الحمد لله اخيرا انتصرت الثورة وتم القضاء على الثورة المضادة
    بواسطة waleedfadeel في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 06-03-2011, 10:14 AM
  2. مين اللي قال ان قبل الثورة غير بعد الثورة .. المرور مازال فيه فساد ومرتشين
    بواسطة nonetta في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 28-02-2011, 02:16 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2