رقم العضوية : 27846
تاريخ التسجيل : 16Dec2008
المشاركات : 526
النوع : ذكر
الاقامة : 6th of october
السيارة: accent 2009
السيارة[2]: 128
دراجة بخارية: no
الحالة :
ما الذى يعنينا اذا كان سامى عنان يشرب الخمر من عدمه
نعلم جميعا ان نجاحنا وفلاحنا فى الدنيا والاخرة هو فقط فى الامتثال لاوامر الله عز وجل وعلى طريقة النبى محمد صلى الله عليه وسلم
رقم العضوية : 6280
تاريخ التسجيل : 23Feb2008
المشاركات : 2,284
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: TOYOTA Corrola 2007
السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010
دراجة بخارية: N/A
الحالة :
رقم العضوية : 54375
تاريخ التسجيل : 01Dec2009
المشاركات : 2,396
النوع : ذكر
الاقامة : مصر
السيارة: Geo tracker
السيارة[2]: مازدا 929 ليميتد
دراجة بخارية: jawa
الحالة :
و ثم لو الكأس في خمر احب اذكر الاخوة بنص الحديث المذكور فيه تحريم الخمر ( حتى لو مشربش منها )
إن الله لعن الخمر ولعن غارسها ولعن شاربها ولعن عاصرها ولعن موكلها ولعن مديرها ولعن ساقيها ولعن حاملها ولعن آكل ثمنها ولعن بائع
و في نص اخر
لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الخمر بعينها , وعاصرها ومعتصرها , وحاملها ومحملها , وشاربها وساقيها , وآكل ثمن
و في سؤال
س - استفتاني احد الاخوة حول ان كان يجوز له انزال صناديق الخمر في اطار عمله باحد النزل علما وانه مقيم ببلاد اسلامية لا بلاد كفر ووضعيته المادية غير ميسورة كما انه في حاجة لانهاء الشهور الثلاثة القادمة في هدا العمل حتي يتمكن من نيل جواز اقامة باحد البلدان الاوروبية
ج -
حسب قواعد مذهب الإمام مالك رحمه الله تعالى، فإنه لا يجوز له ذلك، لأنه تعاون على الإثم وكل عقد آل إلى محرم أو كان فيه إعانة على محرم فهو باطل ..
كما أن قوله تعالى: (قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكثر من نفعهما) يدل على عدم السعي وراء المنفعة الحاصلة منه.
وقد قال مولانا عزوجل في بيان ترتب الفقر ظاهراً على منع الكفار من دخول مكة: (وإن خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله إن شاء)، والعيلة الفقر .. أسأل الله أن يبدله عملاً خيراً من عمله، وييسر له ولنا الرزق الحلال الصافي ..
والله أعلم ..
وقال صلى الله عليه وسلم { لعن الله الخمر وشاربها وساقيها ومبتاعها وبائعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه } رواه أبو داود من حديث ابن عمر رضي الله
قال تعالى: (إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون)[المائدة: 90].
الخمر نجسة نجاسة مغلظة، فعن أبى ثعلبة الخشنى، قال: يارسول الله، إنا نجاور أهل الكتاب، وهم يطبخون فى قدورهم الخنزير، ويشربون فى آنيتهم الخمر، فقال رسول الله ( :"إن وجدتم غيرها، فارحضوها (اغسلوها) بالماء، وكلوا واشربوا"الدارقطنى].
يقام الحد على من شربها؛ لقوله ( :"ما أسكر كثيره فقليله حرام"[النسائى وابن ماجة].
حكم من يساعد في وصول الخمر للناس:
كل من ساهم في وصول الخمر إلى الناس ملعون من الله ورسوله. قال رسول الله (: (لعن الله الخمر وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه) [أبو داود والترمذي وابن ماجة].
حكم الخمر وتناولها والتداوى بها:
الخمر محرمة في اليهودية والمسيحية كما أنها محرمة في الإسلام. ولذلك فحدُّها يقام على المسلم وعلى غير المسلم من أهل الكتاب الذى يعيش في بلاد المسلمين.
ولا يجوز التداوى بالخمر، فقد جاء رجل إلى النبى ( يسأل عن الخمر، فنهاه، ثم سأله فنهاه، فقال له: يانبى الله! إنها دواء. قال النبى (:(لا، ولكنها داء) [أبو داود والترمذي].
وقال (: (إن الله أنزل الداء والدواء، وجعل لكل داء دواء، فتداووا ولا تتداووا بحرام) [أبو داود].
حد الخمر:
يحد شارب الخمر بالجلد ثمانين جلدة، وقيل أربعين جلدة.
فعن أنس بن مالك -رضى الله عنه- أن النبى ( ضرب في الخمر بالجريد والنعال، وجلد أبو بكر شارب الخمر أربعين جلدة [البخارى ومسلم].
ويضرب في حد الخمر بالأيدى أو بالنعال أو بأطراف الثياب أو بالسوط المعتدل. أو ما شابه ذلك لأن النبى ( لم يحدد شيئًا معينًا، عن أبى هريرة -رضى الله عنه- قال: أُتِىَ النبى ( برجل قد شرب (خمرًا) قال: "اضربوه"، قال أبو هريرة-رضى الله عنه-:فمنا الضارب بيده والضارب بنعله، والضارب بثوبه، فلما انصرف، قال بعض القوم: أخزاك الله. فقال ( :"لا تقولوا هكذا، ولا تعينوا عليه الشيطان". [أحمد والبخاري وأبو داود].
الحل السحري للتخلص من الازمة المرورية http://www.nilemotors.net/Nile/120871-a.html
رقم العضوية : 54375
تاريخ التسجيل : 01Dec2009
المشاركات : 2,396
النوع : ذكر
الاقامة : مصر
السيارة: Geo tracker
السيارة[2]: مازدا 929 ليميتد
دراجة بخارية: jawa
الحالة :
رقم العضوية : 36989
تاريخ التسجيل : 01Apr2009
المشاركات : 10,392
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: كروز 2014
السيارة[2]: Car Enthusiaset
دراجة بخارية: :))
الحالة :
هو مين عمرو غريبة دة و اية مقامة جمب سامى عنان
انا شايف ان وضع الصورة بالاضافة الى تعليقاتكم ملهاش اى تفسير غير السخرية والاستهزاء بأى شئ يمت للتحرير و 6ابريل بصلة
زائد يأستاذ wael17 هم مين اللى الخوف يكونوا بيشربوا فى التحرير ؟؟ وهل قصدك على اللى فى الصورة ولا كل اللى فى التحرير ؟؟؟ ياريت تفسير لأن كلامك زايد عن الحد بجد وابقى قول لربنا اصلها بروتوكول عسكرى وياريت متنساش
اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل
رقم العضوية : 40985
تاريخ التسجيل : 23May2009
المشاركات : 1,317
النوع : ذكر
الاقامة : 6th October
السيارة: VW Polo 97
السيارة[2]: Fiat Punto Evo 2011
الحالة :
ناشط سياسي و من اعضاء 6 ابريل الذين يدعون الشعب لاسقاط المجلس العسكري
اعتقد لما حضرتك يكون توقيعك الكاريكاتير ده
و هو كاريكاتير يسخر من المجلس العسكري
فانا امتلك الحق في السخرية من 6 ابريل...مش كدة ولا ايه؟
لم انتقد حقك في السخرية من قادة الجيش و لا أدري لماذا تعتبر السخرية من 6 ابريل جريمة نكراء
بالنسبة للتحرير فهو ليس مكان مقدس فوق النقد و السخرية
هو مكان شهد ثورة عظيمة اسقطت طاغية
و لكن شهد ايضا افعال مشينة من البلطجية و الباعة الجائلين و حادثة التحرش بمذيعة ليست ببعيدة
قصدي نشطاء 6 ابريل اللي في الصورة
لو حضرتك شايفه زايد عن الحد اعمل تقرير بمشاركة سيئة
و انا شايف اعضاء كتير موافقين علي كلامي
كون رأي مخالف لرأيك لا يعني ان كلامي زايد عن الحد
مش عارف حضرتك بترد علي كلامي من غير ما تقرأه كويس ولا ايه
انا قلت بوضوح
يعني انا لم ادافع عن هذا الفعل و قلت ان فيه مخالفة شرعية...مطلوب مني اعمل ايه تاني؟ انادي باسقاط المجلس العسكري من اجل هذه الصورة مثلا؟
تلخيص مشاركتي عشان تبقي فاهم انا باتكلم في ايه
ان الصورة لا تعني ان الفريق سامي عنان يشرب الخمر و قد اثبت ذلك بأدلة واضحة
و ان كنت لا اوافق علي اتيان فعل فيه تشبه بالكفار
انا اقول لربنا؟؟؟؟؟؟؟؟
ليه؟ هو انا اللي عملت الحكاية دي و لا هاروح ادافع عن عنان يوم القيامة؟
لا حول ولا قوة الا بالله
و اعتقد ان العبارة دي وابقى قول لربنا اصلها بروتوكول عسكرى
غير مناسبة و المفروض يكون الكلام بطريقة أحسن عند الحديث عن الله عز و جل.
تحياتي لك و لكل شباب الثورة
المفضلات