| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

  1. #1

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية بلاسكندرية ومناظرة حول مليونية امس - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    كتب - أحمد البدوي:
    أجرت قناة النيل للأخبار، مناظرة على الهواء مباشرة بين المهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث باسم الحركة السلفية، والناشط المسيحي إيهاب عزيز، نجح الشحات خلالها في توضيح موقف الإسلاميين من الأحداث التي تشهدها الساحة السياسية المصرية خلال الفترة الماضية، وكشف عن الأسباب التي دفعت الجماعات الإسلامية لتنظيم مليونة الإرادة الشعبية اليوم الجمعة، بهدف مواجهة المحاولات التي تسعى إلى إقصاء الإسلاميين من الساحة. وفيما يلي نص المناظرة:
    فى البداية وجهت مذيعة قناة النيل للأخبار، التي بدا عليها الإنحياز الواضح لصالح الناشط المسيحي، سؤالها إلى الشيخ بأن الشعارات المعلنة فى ميدان التحرير تمثل التيار الإسلامى مما يهدد بزعزعة استقرار البلاد، حسب زعمها. فأجابها الشيخ الشحات بأن المتواجدين بالميدان يهتفون لصالح الهوية الإسلامية العربية لمصر، ويؤكدون على الديمقراطية ممثلة فى شرعية الاختيار الحر للشعب عن طريق صندوق الانتخابات، وأضاف الشحات أن من ينادون بإلغاء الاستفتاء الشعبى الذى جرى فى 19 مارس الماضى وإنتاج دستور جديد قفزاً على نتائج الاستفتاء، وكذلك المطالبين بتشكيل مجلس رئاسى عوضاً عن المجلس العسكرى الذى يحكم البلاد خلال الفترة الانتقالية بشرعية من الشعب المصرى، هؤلاء يهددون استقرار البلاد وأمنها.
    وأوضح الشحات :"نحن نقول أن تنحي المجلس العسكرى دون أن تشكل كافة مؤسسات الدولة المنتخبة يساوى انهيار الدولة المصرية ذاتها، خاصة وأن المؤسسة العسكرية هى آخر مؤسسات الدولة التى ما زالت قائمة، فمن غير المعقول ولا المنطقي ولا الدستوري أن يتنحي المجلس العسكري عن السلطة وتسليمها إلى مجلس رئاسى معين وليس منتخباً .. وإلا فنحن نقول إن الانتخابات أولاً لتسليم السلطة لجهة منخبة، وليتم انتخاب مجلس تشريعي يقوم الرئيس المنتخب بإداء القسم أمامه، ولأن المجلس التشريعى هو الذى سيراقب أداء السلطة التنفيذية، وبالتالى فهذه المطالب نحن نراها كارثية وانحراف عن المسار الديمقراطي .. ومع ذلك فهناك تفاهم بأن من يريد أن يطالب بها، فله منصته، بمعنى أنه هناك منصات متواجدة ربما نحن نرى أن العدد الملتف حولها لا يرقى أن يُسمى بالعشرات فضلاً عن المئات، ولكن سواء أكانوا عشرات أو مئات أو آلاف .. فإذا كان هناك من لا يزال ينادى بهذه المطالب فليعبر عنها على أنها مطالبه هو، على أن نعبر نحن عن مطالبنا .. ولكن مع تأكيد مناداتنا بالالتزام بالمسار الديمقراطي، وفى ذات الوقت نبين أن هذا المسار ما زال هو اختيار الشعب بعكس ما يردده البعض بأن الشعب تم خداعه فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية".
    ورداً على سؤال للمذيعة حول عدم توفر الاستقرار رغم ذهاب "الكثيرون" للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء وبالفعل صوتوا لصالح التعديلات طمعاً فقط فى الهدوء والاستقرار وأن تجرى الانتخابات ويصبح للدولة شكل مستقر ولكن حدث العكس؟، قال الشحات "ذلك أن الفريق الغير راغب فى الاستقرار ابتداءً متنوع الدوافع .. ولكنه هو الذى قال لا للتعديلات الدستورية .. رغم أنه كان من ضمن فلسفة التعديلات الدستورية بالفعل إصدار إعلان دستورى مختصر يناسب الفترة الانتقالية، بحيث تتفرغ الحكومة الانتقالية لمعالجة الآثار الاقتصادية للثورة نظراً لانهيار الاقتصاد وكان علينا أن ندفع ضريبة الثورة، وهذا كان أحد المبررات التى دفعت شطر كبير من الشعب للتصويت بنعم .. وكان يتعين على الفريق الذى صوت بلا أن يلتزم بالديمقراطية حتى وإن ظل على رأيه، فكان عليه أن يحترم رأى الأغلبية ليساعدها فى التحرك إلى جهة الاستقرار .. لكن الفريق الذى قال لا، أصر على منع الاستقرار عن طريق الإضرابات والاعتصامات .. والآن الفريق الذى قال نعم، بدون احتكاكات أو استفزازات، نزل للتحرير ليقول للفريق الذى قال لا، نحن ما زلنا نقول نعم وما زلنا نريد الاستقرار .. ورجاء ألا تدعوا أنكم أنتم فقط الشعب المصري، ورجاء أنتم لكم رأيكم الذى قلتموه، ولكن فى النهاية لا يمكن لفريق أن يقود الأغلبية برؤيته الخاصة التى لا ينبغى أن تمس رأى الأغلبية".
    وهنا أحالته المذيعة لضيفها فى الاستوديو، إيهاب عزيز، الناشط المسيحى، الذى سأل الشيخ قائلاً :"ألا ترى فضيلة الشيخ أنه فى المرحلة الأولى بعد الثورة فى فترة الاستفتاء تمت دعوة الشعب للاستفتاء من منطلق أنه شىء سيحقق استقرار الوطن ويسرع بعجلة الإنتاج وعجلة النمو الاقتصادى الذى كان يعانى ولا يزال، وبعض التيارات دعت فئات محددة تم اختيارها (للأسف) بنجاح وأن هذا واجب دينى وإلى آخره..". وهنا تدخل الشيخ متسائلاً :"أرجو منك أن توضح قصدك بفئات محددة والطريقة المحددة ولماذا للأسف .. لأن هذا أسلوب لمز ضد الشعب المصرى الذى يجرى احتقاره من بعض الأفراد، وهو أسلوب غير مهذب وغير جيد .. مع أن المواطن المصرى له الحرية فيما يقول".
    وزعم إيهاب عزيز "كانت هناك شعارات دينية توضح أنه واجب قومى ونصر للإسلام والمادة الثانية، وكان هناك أحد الشيوخ الكرام الذى تحدث عن غزوة الصناديق وإلى آخره"، من جهته قال الشيخ الشحات "واضح أن حضرتك لا تتابع الأحداث بصورة جيدة، لأن هذه الجملة قيلت بعد الاستفتاء بأسبوع تقريباً، وكانت فى خطبة الجمعة التى تلت الاستفتاء وليست السابقة عليه".
    وواصل عزيز ادعاءاته "غزوة الصناديق كانت تقال على الاستفتاء ونتائجه"، فرد عليه الشيخ الشحات "هذه الكلمة قيلت بعد الاستفتاء وفى الجمعة التى تلته .. وكان يريد أن يقول للناس جزاكم الله خيرا لقولكم نعم .. وعموما الناس خطأتها، ولكن ربما حضرتك لم تسمع أيضاً عن الفضائيات التى أنشأت شبكات لما يسمى رموز المجتمع ومن سيقول لا ومن يصوت بلا .. ربما لم تسمع أيضاً أن هناك جهات معينة وفرت سيارات لنقل المواطنين ليصوتوا بلا .. عموماً الديمقراطية هي أن ترى نخبة ما رؤية معينة فتعرضها على الشعب".
    وتساءل عزيز "وما تعليقك على وجود شعارات دينية الآن فى الميدان على الرغم أن وحدة الصف مطلوبة الآن والإرادة الشعبية كما ذكرت أنت وأنا أتفق معك فى هذه النقطة، ولكن ما تعليقك على وجود كافة الشعارات الدينية فى الميدان، مع أنه من المفروض أن تتواجد كافة أطياف الشعب وتشعر بالحرية والراحة ولا تشعر بعدم الراحة من تواجد الشعارات الدينية فى الميدان؟"، فرد الشحات "هل أنت ممن يرفضون تطبيق الشريعة فى مصر مثلا؟".
    فقال عزيز "أنا ممن ينادون بالدولة المدنية الحديثة ولا أنادى بتطبيق الشريعة"، فرد الشيخ الشحات "حسنا أنت الآن تعبر عن رأيك الرافض للشريعة ولم يمنعك أحد رغم أنك تصادم دين الأغلبية المطالبة بالشريعة .. فلماذا تريد أن تمنعهم عن التعبير عن رأيهم .. لماذا تكون الديمقراطية هى فقط ديمقراطية الأقلية العلمانية؟".
    وأضاف عزيز "شيخ عبدالمنعم .. أنت تتفق معى من واقع أحداث أول 18 يوم فى الثورة، أنها كانت تنادي (مدنية مدنية)"، فرد الشيخ الشحات "الشعب المصرى من أين له أن يعرف مصطلح مدنية .. كما أنه ليس هناك مصطلح فى العلوم السياسية شىء يسمى الدولة المدنية .. وقد كنت فى حوار تليفزيونى مع الدكتور ضياء رشوان وقال لى إن مصطلح الدولة المدنية هو من اختراع الإعلاميين .. ولكن اسمها الدولة الحديثة .. فليس هناك ما يسمى بالدولة المدنية". فرد عزيز "أنا استعملت كلمة حديثة بعد مدنية فنحن متفقان فى هذه".
    وأضاف الشيخ الشحات "الأمر الثاني .. أن ميدان التحرير له أكثر من أسبوع يقول سقوط المجلس العسكري .. ويقول مبادىء فوق دستورية .. ويقول إغلاق قناة السويس .. ويقول إغلاق مجمع التحرير .. فهل استنكرت أنت خروجهم على الإجماع الوطنى وخروجهم على نتائج الاستفتاء الدستورى وخرجهم على السلطة التى اكتسبت شرعيتها منذ تنحى الرئيس السابق..؟". فرد عزيز "نحن نريد دعم الاستقرار ووحدة الصف وكفاية تشرزم يا شيخ عبد المنعم.. أم لك رأى آخر؟".
    وتابع الشيخ الشحات "كنت أريد أن أعرف ما هي جهودك وجهود النخبة العلمانية صاحبة شعار الدولة المدنية فى إيقاف التيار المتواجد من عدة أسابيع فى ميدان التحرير الذى يوقف الحياة فى الميدان ويوقف المرور ويهدد بغلق مجمع التحرير وقناة السويس ومترو الإنفاق ويتظاهر أمام مقر المجلس العسكري .. ويحاول جر الجيش للصدام مع الشعب ويخون من يؤيد المجلس العسكرى كأنه المجلس العسكرى الأمريكى أو الصربى مثلا..".
    وأضاف عزيز "نحن ضد إيقاف العمل فى مجمع التحرير والمترو وغلق قناة السويس". وأكد الشيخ الشحات "وضد الالتفاف على نتائج الاستفتاء وضد الخروج على شرعية المجلس العسكرى".
    وزعم عزيز "نتائج الاستفتاء .. كانت هناك عدة نقاط أخذت على اللجنة التى اختيرت لإجراء التعديلات.."، فرد الشحات "الدستور يكتسب المصداقية من الاستفتاء وليس من اللجنة .. ولكنى أسألك هل رأيت انتخابات فى أمريكا أو غيرها خلت من وجود ملاحظات عليها .. بمعنى أنه بعد إعلان نتائجها هل يمكن لشخص مثلك يرى أنه تم التأثير على ناخب ما أن يقول بعدم شرعيتها؟". فرد عزيز "لا بالطبع".
    وسأل الشيخ الشحات "دعك من الاستفتاء .. هل يمكن لنا أن نطالب بتنحى المجلس العسكرى .. وما البديل فى هذه الحالة"، فأجاب عزيز "لا بالطبع".
    وأوضح الشحات "هذا الحديث يتم تداوله منذ 4 أسابيع فى التحرير"، فرد عزيز "نحن لا نوافق عليه بالطبع .. وكل ما فى الأمر أننا ندعو لوحدة الصف بدون توجه دينى محدد".





    http://www.alfath-news.com/discussion.aspx?id=233280


  2. #2

    الصورة الرمزية cyborg_ift

    رقم العضوية : 57010

    تاريخ التسجيل : 26Dec2009

    المشاركات : 1,614

    النوع : ذكر

    الاقامة : فيصل

    السيارة: SUNNY 2010

    السيارة[2]: 128 موديل 89

    دراجة بخارية: no

    الحالة : cyborg_ift غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بارك الله فيك

    I NEED YOU


  3. #3

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وتابع الشيخ الشحات "كنت أريد أن أعرف ما هي جهودك وجهود النخبة العلمانية صاحبة شعار الدولة المدنية فى إيقاف التيار المتواجد من عدة أسابيع فى ميدان التحرير الذى يوقف الحياة فى الميدان ويوقف المرور ويهدد بغلق مجمع التحرير وقناة السويس ومترو الإنفاق ويتظاهر أمام مقر المجلس العسكري .. ويحاول جر الجيش للصدام مع الشعب ويخون من يؤيد المجلس العسكرى كأنه المجلس العسكرى الأمريكى أو الصربى مثلا..".
    معلش انا هاسيب الراس و امسك في الديل , حسبي الله و نعم الوكيل في الراجل ده

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]


  4. #4

    الصورة الرمزية m3_dolphen

    رقم العضوية : 71349

    تاريخ التسجيل : 23May2010

    المشاركات : 2,023

    النوع : انثى

    الاقامة : https://t.me/pump_upp

    السيارة: 81568619391

    السيارة[2]: ?? ??? ????

    دراجة بخارية: Honda CB400 Super Four

    الحالة : m3_dolphen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تامر.محمد مشاهدة المشاركة
    معلش انا هاسيب الراس و امسك في الديل , حسبي الله و نعم الوكيل في الراجل ده

    بقى كل همك انك تهاجم وخلاص بدون الرد الموضوعى على الكلام اللى مش عاجبك ... حسبنا الله ونعم الوكيل

    https://t.me/pump_upp


  5. #5

    الصورة الرمزية cyborg_ift

    رقم العضوية : 57010

    تاريخ التسجيل : 26Dec2009

    المشاركات : 1,614

    النوع : ذكر

    الاقامة : فيصل

    السيارة: SUNNY 2010

    السيارة[2]: 128 موديل 89

    دراجة بخارية: no

    الحالة : cyborg_ift غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m3_dolphen مشاهدة المشاركة
    بقى كل همك انك تهاجم وخلاص بدون الرد الموضوعى على الكلام اللى مش عاجبك ... حسبنا الله ونعم الوكيل

    هههههههههههههههههه وأحلا حاجه انه عارف انه سايب الراس وماسك في الديل مع ان الراس تملي انضف من الديل

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    I NEED YOU


  6. #6

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m3_dolphen مشاهدة المشاركة
    بقى كل همك انك تهاجم وخلاص بدون الرد الموضوعى على الكلام اللى مش عاجبك ... حسبنا الله ونعم الوكيل
    الله يسامحك

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]


  7. #7

    الصورة الرمزية korkor

    رقم العضوية : 34204

    تاريخ التسجيل : 28Feb2009

    المشاركات : 1,067

    النوع : ذكر

    الاقامة : النزهه الجديده- مصر الجديده

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: لوجان 2010

    دراجة بخارية: مالها

    الحالة : korkor غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تامر.محمد مشاهدة المشاركة
    معلش انا هاسيب الراس و امسك في الديل , حسبي الله و نعم الوكيل في الراجل ده
    انا مش فاهم انت معترض على ايه يعنى ممكن يكون فى كلام الرجل بعض الكلام اللى مش هيعجب الناس كلها بس المقطع ده بالذات مش فاهم وجه اعتراضك عليه ايه


  8. #8

    الصورة الرمزية م. عمرو شرف

    رقم العضوية : 37426

    تاريخ التسجيل : 06Apr2009

    المشاركات : 540

    النوع : ذكر

    الاقامة : الدقى

    السيارة: نيو اكسنت سبورت

    السيارة[2]: نيو سيراتو 2010

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : م. عمرو شرف غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedbatoos مشاهدة المشاركة
    كتب - أحمد البدوي:
    أجرت قناة النيل للأخبار، مناظرة على الهواء مباشرة بين المهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث باسم الحركة السلفية، والناشط المسيحي إيهاب عزيز، نجح الشحات خلالها في توضيح موقف الإسلاميين من الأحداث التي تشهدها الساحة السياسية المصرية خلال الفترة الماضية، وكشف عن الأسباب التي دفعت الجماعات الإسلامية لتنظيم مليونة الإرادة الشعبية اليوم الجمعة، بهدف مواجهة المحاولات التي تسعى إلى إقصاء الإسلاميين من الساحة. وفيما يلي نص المناظرة:

    فى البداية وجهت مذيعة قناة النيل للأخبار، التي بدا عليها الإنحياز الواضح لصالح الناشط المسيحي، سؤالها إلى الشيخ بأن الشعارات المعلنة فى ميدان التحرير تمثل التيار الإسلامى مما يهدد بزعزعة استقرار البلاد، حسب زعمها. فأجابها الشيخ الشحات بأن المتواجدين بالميدان يهتفون لصالح الهوية الإسلامية العربية لمصر، ويؤكدون على الديمقراطية ممثلة فى شرعية الاختيار الحر للشعب عن طريق صندوق الانتخابات


    .. ومع ذلك فهناك تفاهم بأن من يريد أن يطالب بها، فله منصته، بمعنى أنه هناك منصات متواجدة ربما نحن نرى أن العدد الملتف حولها لا يرقى أن يُسمى بالعشرات فضلاً عن المئات، ولكن سواء أكانوا عشرات أو مئات أو آلاف .. فإذا كان هناك من لا يزال ينادى بهذه المطالب فليعبر عنها على أنها مطالبه هو، على أن نعبر نحن عن مطالبنا ..


    وكان يتعين على الفريق الذى صوت بلا أن يلتزم بالديمقراطية حتى وإن ظل على رأيه، فكان عليه أن يحترم رأى الأغلبية ليساعدها فى التحرك إلى جهة الاستقرار .. لكن الفريق الذى قال لا، أصر على منع الاستقرار عن طريق الإضرابات والاعتصامات ..

    والآن الفريق الذى قال نعم، بدون احتكاكات أو استفزازات، نزل للتحرير ليقول للفريق الذى قال لا، نحن ما زلنا نقول نعم وما زلنا نريد الاستقرار .. ورجاء ألا تدعوا أنكم أنتم فقط الشعب المصري، ورجاء أنتم لكم رأيكم الذى قلتموه، ولكن فى النهاية لا يمكن لفريق أن يقود الأغلبية برؤيته الخاصة التى لا ينبغى أن تمس رأى الأغلبية".



    وهنا تدخل الشيخ متسائلاً :"أرجو منك أن توضح قصدك بفئات محددة والطريقة المحددة ولماذا للأسف .. لأن هذا أسلوب لمز ضد الشعب المصرى الذى يجرى احتقاره من بعض الأفراد، وهو أسلوب غير مهذب وغير جيد .. مع أن المواطن المصرى له الحرية فيما يقول".

    عموماً الديمقراطية هي أن ترى نخبة ما رؤية معينة فتعرضها على الشعب".

    وتساءل عزيز "وما تعليقك على وجود شعارات دينية الآن فى الميدان على الرغم أن وحدة الصف مطلوبة الآن والإرادة الشعبية كما ذكرت أنت وأنا أتفق معك فى هذه النقطة، ولكن ما تعليقك على وجود كافة الشعارات الدينية فى الميدان، مع أنه من المفروض أن تتواجد كافة أطياف الشعب وتشعر بالحرية والراحة ولا تشعر بعدم الراحة من تواجد الشعارات الدينية فى الميدان؟"، فرد الشحات "هل أنت ممن يرفضون تطبيق الشريعة فى مصر مثلا؟".
    فقال عزيز "أنا ممن ينادون بالدولة المدنية الحديثة ولا أنادى بتطبيق الشريعة"،

    فرد الشيخ الشحات "حسنا أنت الآن تعبر عن رأيك الرافض للشريعة ولم يمنعك أحد رغم أنك تصادم دين الأغلبية المطالبة بالشريعة .. فلماذا تريد أن تمنعهم عن التعبير عن رأيهم .. لماذا تكون الديمقراطية هى فقط ديمقراطية الأقلية العلمانية؟".



    وأضاف الشيخ الشحات "الأمر الثاني .. أن ميدان التحرير له أكثر من أسبوع يقول سقوط المجلس العسكري .. ويقول مبادىء فوق دستورية .. ويقول إغلاق قناة السويس .. ويقول إغلاق مجمع التحرير .. فهل استنكرت أنت خروجهم على الإجماع الوطنى وخروجهم على نتائج الاستفتاء الدستورى وخرجهم على السلطة التى اكتسبت شرعيتها منذ تنحى الرئيس السابق..؟". فرد عزيز "نحن نريد دعم الاستقرار ووحدة الصف وكفاية تشرزم يا شيخ عبد المنعم.. أم لك رأى آخر؟".


    وتابع الشيخ الشحات "كنت أريد أن أعرف ما هي جهودك وجهود النخبة العلمانية صاحبة شعار الدولة المدنية فى إيقاف التيار المتواجد من عدة أسابيع فى ميدان التحرير الذى يوقف الحياة فى الميدان ويوقف المرور ويهدد بغلق مجمع التحرير وقناة السويس ومترو الإنفاق ويتظاهر أمام مقر المجلس العسكري .. ويحاول جر الجيش للصدام مع الشعب ويخون من يؤيد المجلس العسكرى كأنه المجلس العسكرى الأمريكى أو الصربى مثلا..".

    وأضاف عزيز "نحن ضد إيقاف العمل فى مجمع التحرير والمترو وغلق قناة السويس". وأكد الشيخ الشحات "وضد الالتفاف على نتائج الاستفتاء وضد الخروج على شرعية المجلس العسكرى".

    وزعم عزيز "نتائج الاستفتاء .. كانت هناك عدة نقاط أخذت على اللجنة التى اختيرت لإجراء التعديلات.."، فرد الشحات "الدستور يكتسب المصداقية من الاستفتاء وليس من اللجنة .. ولكنى أسألك هل رأيت انتخابات فى أمريكا أو غيرها خلت من وجود ملاحظات عليها .. بمعنى أنه بعد إعلان نتائجها هل يمكن لشخص مثلك يرى أنه تم التأثير على ناخب ما أن يقول بعدم شرعيتها؟". فرد عزيز "لا بالطبع".


    وسأل الشيخ الشحات "دعك من الاستفتاء .. هل يمكن لنا أن نطالب بتنحى المجلس العسكرى .. وما البديل فى هذه الحالة"، فأجاب عزيز "لا بالطبع".


    وأوضح الشحات "هذا الحديث يتم تداوله منذ 4 أسابيع فى التحرير"، فرد عزيز "نحن لا نوافق عليه بالطبع .. وكل ما فى الأمر أننا ندعو لوحدة الصف بدون توجه دينى محدد".




    http://www.alfath-news.com/discussion.aspx?id=233280

    نقاط حواريه ممتازه

    يا رب أذا أعطيتنى مالا فلا تأخذ سعادتى
    وإذا أعطيتنى قوه فلا تأخذ عقلى
    وأذا أعطيتنى نجاحا فلا تأخذ تواضعى
    وأذا أعطيتنى تواضعا فلا تأخذ أعتزازى بكرامتى


  9. #9

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة korkor مشاهدة المشاركة
    انا مش فاهم انت معترض على ايه يعنى ممكن يكون فى كلام الرجل بعض الكلام اللى مش هيعجب الناس كلها بس المقطع ده بالذات مش فاهم وجه اعتراضك عليه ايه
    جميل
    1- نسب نعم لنفسهم بس و ده مش حقيقي , مش كل من قال نعم سلفي(سياسيا) او اخواني او جماعة اسلامية
    والآن الفريق الذى قال نعم، بدون احتكاكات أو استفزازات، نزل للتحرير ليقول للفريق الذى قال لا، نحن ما زلنا نقول نعم وما زلنا نريد الاستقرار .. ورجاء ألا تدعوا أنكم أنتم فقط الشعب المصري، ورجاء أنتم لكم رأيكم الذى قلتموه، ولكن فى النهاية لا يمكن لفريق أن يقود الأغلبية برؤيته الخاصة التى لا ينبغى أن تمس رأى الأغلبية".

    2- الكذب
    أن ميدان التحرير له أكثر من أسبوع يقول سقوط المجلس العسكري .. ويقول مبادىء فوق دستورية .. ويقول إغلاق قناة السويس .. ويقول إغلاق مجمع التحرير
    الميدان ما قالش مباديء فوق دستورية (و انا شاهد عيان) , ولا قالش اغلاق قناة السويس لأن اصلا مافيش تنسيق اجرائات بين الميدان و اهل السويس , ولا قالش اغلاق مجمع التحرير لأكتر من اسبوع , دول يومين و الاجراء نفسه حصل لخطأ في التقدير بس طبعا الباشا بيقول اللي هو عايزه بس

    3- التحريض
    "كنت أريد أن أعرف ما هي جهودك وجهود النخبة العلمانية صاحبة شعار الدولة المدنية فى إيقاف التيار المتواجد من عدة أسابيع فى ميدان التحرير الذى يوقف الحياة فى الميدان ويوقف المرور ويهدد بغلق مجمع التحرير وقناة السويس ومترو الإنفاق ويتظاهر أمام مقر المجلس العسكري .. ويحاول جر الجيش للصدام مع الشعب ويخون من يؤيد المجلس العسكرى كأنه المجلس العسكرى الأمريكى أو الصربى مثلا.."
    اظن كان بإمكانه شرح وجهة نظره من غير كل ده

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]


  10. #10

    الصورة الرمزية cyborg_ift

    رقم العضوية : 57010

    تاريخ التسجيل : 26Dec2009

    المشاركات : 1,614

    النوع : ذكر

    الاقامة : فيصل

    السيارة: SUNNY 2010

    السيارة[2]: 128 موديل 89

    دراجة بخارية: no

    الحالة : cyborg_ift غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تامر.محمد مشاهدة المشاركة
    جميل
    1- نسب نعم لنفسهم بس و ده مش حقيقي , مش كل من قال نعم سلفي(سياسيا) او اخواني او جماعة اسلامية



    2- الكذب

    الميدان ما قالش مباديء فوق دستورية (و انا شاهد عيان) , ولا قالش اغلاق قناة السويس لأن اصلا مافيش تنسيق اجرائات بين الميدان و اهل السويس , ولا قالش اغلاق مجمع التحرير لأكتر من اسبوع , دول يومين و الاجراء نفسه حصل لخطأ في التقدير بس طبعا الباشا بيقول اللي هو عايزه بس

    3- التحريض


    اظن كان بإمكانه شرح وجهة نظره من غير كل ده
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    I NEED YOU



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. المتحدث باسم الدعوة السلفية يدعو أهالي الشهداء لقبول التنازل
    بواسطة mhefny في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 166
    آخر مشاركة: 09-07-2011, 04:35 AM
  2. بيان من الدعوة السلفية حول أحداث إمبابة
    بواسطة عمرو عمارة في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-05-2011, 07:40 PM
  3. مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 09-04-2011, 11:46 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2