آخر الابتكارات التي قدمتها هوندا للسوق المصري تمثلت في سيارتها 'سيتي' (city) التي جاءت كرسالة قوية ومباشرة الي جميع السيارات المنافسة في فئتها.
وتعد 'سيتي' (city) بجيلها الجديد أحد أبرز الأفكار وأكثرها اثارة بفضل تقنياتها الرائدة كمحرك I. DSI وقاعدة الشاسيه الخاصة.
وتكرس (سيتي) city معايير جديدة فيما يتعلق بالاداء السلس والتصميم العملي فهي سيارة مدمجة لكنها رحبة عالية التجاوب اقتصادية في استهلاك الوقود تلبي جميع المتطلبات مهما بدت متعارضة أو مستحيلة وهي بكل بساطة تفوق التوقعات بل وتتفوق علي كل سيارات السيدان الأخري.
زودت سيتي بمحرك طراز I. DSI وسعته 1.3 لتر يولد قوة 86 حصانا عند 5800 لفة في الدقيقة اما عزمه فيبلغ 12.8 كيلوجرام علي المتر عند 2800 لفة في الدقيقة.
وهي تحقق بهذا المحرك المعادلة الصعبة بين قوة الأداء وقلة استهلاك الوقود التي تصل الي 5 ل/100كم وتستطيع مواصلة السير لمسافة 800 كيلومتر دون الحاجة للتزود بالوقود.
ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو أوتوماتيكي بنظام CVT (التعشيق دائم التغيير) الذي يعمل علي تحويل القوي من المحرك الي العجلات بطريقة متواصلة وسلسة مع تجنب اهدار الطاقة الناشئة عن عملية نقل الحركة التقليدية مما يؤدي الي قيادة أكثر فعالية.
جهزت سيتي بمجموعة من الكماليات الراقية التي تجعلها الأفضل في فئتها ومنها تكييف الهواء وأزرار تحكم ومفتاح تشغيل مضاد للسرقة باسنان متماوجه ومقود قابل للإمالة ونظام كهربائي للأقفال وفتحات امامية لتثبيت الأكواب وزجاج للسائق ذي نظام استشعار ارتدادي ومرايا كهربائية للأبواب
وهذا هو رابط المعرض على النت
http://www.akhbarelyom.org.eg/sayara...s/76/1017.html