| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

  1. #1

    الصورة الرمزية nasr-eldeen

    رقم العضوية : 4727

    تاريخ التسجيل : 22Jan2008

    المشاركات : 806

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: لانسر سبورت 2008 فيات بترا 2003

    السيارة[2]: سبرانزا تيجو 2014

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : nasr-eldeen غير متواجد حالياً

    افتراضي تعرف عليه لعله يتعرف عليك - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ))))) الوصف الكامل لرسول الله(((((((
    )صلى الله عليه وسلم(
    صفة لونه:
    عنأنس رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، أزهر اللون،ليس بالأدهم و لا بالأبيض الأمهق - أي لم يكن شديد البياض والبرص – يتلألأ نوراً. )صفة وجهه:
    كانصلى الله عليه وسلم أسيل الوجه مسنون الخدين ولم يكن مستديراً غايةالتدوير، بل كان بين الاستدارة والإسالة هو أجمل عند كل ذي ذوق سليم. وكانوجهه مثل الشمس والقمر في الإشراق والصفاء، مليحاً كأنما صيغ من فضة لاأوضأ ولا أضوأ منه وكان صلى الله عليه وسلم إذا سر استنار وجهه حتى كأنوجهه قطعة قمر. قال عنه البراء بن عازب: (كان أحسن الناس وجهًا و أحسنهمخلقاً).صفة جبينه:
    عنأبي هريرة رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أسيلالجبين). الأسيل: هو المستوي. أخرجه عبد الرازق والبيهقي وابن عساكر. وكانصلى الله عليه وسلم واسع الجبين أي ممتد الجبين طولاً وعرضاً، والجبين هوغير الجبهة، هو ما اكتنف الجبهة من يمين وشمال، فهما جبينان، فتكون الجبهةبين جبينين. وسعة الجبين محمودة عند كل ذي ذوق سليم. وقد صفه ابن أبيخيثمة فقال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجلى الجبين، إذا طلعجبينه بين الشعر أو طلع من فلق الشعر أو عند الليل أو طلع بوجهه علىالناس، تراءى جبينه كأنه السراج المتوقد يتلألأ).صفة حاجبيه:
    كان حاجباه صلى الله عليه وسلم قويان مقوسان، متصلان اتصالاً خفيفاً، لا يرى اتصالهما إلا أن يكون مسافراً وذلك بسبب غبار السفر.صفة عينيه:
    كانصلى الله عليه وسلم مشرب العينين بحمرة، وقوله مشرب العين بحمرة: هي عروقحمر رقاق وهي من علاماته صلى الله عليه وسلم التي في الكتب السالفة. وكانتعيناه واسعتين جميلتين، شديدتي سواد الحدقة، ذات أهداب طويلة - أي رموشالعينين - ناصعتي البياض وكان صلى الله عليه وسلم أشكل العينين. قالالقسطلاني في المواهب: الشكلة بضم الشين هي الحمرة تكون في بياض العين وهومحبوب محمود. وقال الزرقاني: قال الحافظ العراقي: هي إحدى علامات نبوتهصلى الله عليه وسلم، ولما سافر مع ميسرة إلى الشام سأل عنه الراهب ميسرةفقال: في عينيه حمرة؟ فقال: ما تفارقه، قال الراهب: هو شرح المواهب. وكانصلى الله عليه وسلم (إذا نظرت إليه قلت أكحل العينين وليس بأكحل) رواهالترمذي. وعن عائشة رضي الله عنها قالت: (كانت عيناه صلى الله عليه وسلمنجلاوان أدعجهما - والعين النجلاء الواسعة الحسنة والدعج: شدة سوادالحدقة، ولا يكون الدعج في شيء إلا في سواد الحدقة - وكان أهدب الأشفارحتى تكاد تلتبس من كثرتها). أخرجه البيهقي في الدلائل وابن عساكر في تهذيبتاريخ دمشق.صفة أنفه:
    يحسبهمن لم يتأمله صلى الله عليه وسلم أشماً ولم يكن أشماً وكان مستقيماً، أقنىأي طويلاً في وسطه بعض ارتفاع، مع دقة أرنبته والأرنبة هي ما لان من الأنف.

    { وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ }


  2. #2

    الصورة الرمزية nasr-eldeen

    رقم العضوية : 4727

    تاريخ التسجيل : 22Jan2008

    المشاركات : 806

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: لانسر سبورت 2008 فيات بترا 2003

    السيارة[2]: سبرانزا تيجو 2014

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : nasr-eldeen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صفة خديه:
    كانصلى الله عليه وسلم صلب الخدين. وعن عمار بن ياسر رضي الله عنه قال: (كانرسول الله صلى الله عليه وسلم يسلم عن يمينه وعن يساره حتى يرى بياض خده). أخرجه ابن ماجه وقال مقبل الوادي: هذا حديث صحيح.صفة فمه وأسنانه:
    قالهند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشنبمفلج الأسنان). الأشنب: هو الذي في أسنانه رقة وتحدد. أخرجه الطبراني فيالمعجم الكبير والترمذي في الشمائل وابن سعد في الطبقات والبغوي في شرحالسنة. وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليهوسلم، ضليع الفم (أي واسع الفم) جميله، وكان من أحسن عباد الله شفتينوألطفهم ختم فم. وكان صلى الله عليه وسلم وسيماً أشنب - أبيض الأسنان مفلجأي متفرق الأسنان، بعيد ما بين الثنايا والرباعيات- أفلج الثنيتين - الثنايا جمع ثنية بالتشديد وهي الأسنان الأربع التي في مقدم الفم، ثنتانمن فوق وثنتان من تحت، والفلج هو تباعد بين الأسنان - إذا تكلم رئي كالنوريخرج من بين ثناياه، - النور المرئي يحتمل أن يكون حسياً كما يحتمل أنيكون معنوياً فيكون المقصود من التشبيه ما يخرجمن بين ثناياه من أحاديثه الشريفة وكلامه الجامع لأنواع الفصاحة والهداية).صفة ريقه:
    لقدأعطى الله سبحانه وتعالى رسوله صلى الله عليه وسلم خصائص كثيرة لريقهالشريف ومن ذلك أن ريقه صلى الله عليه وسلم فيه شفاء للعليل، ورواء للغليلوغذاء وقوة وبركة ونماء، فكم داوى صلى الله عليه وسلم بريقه الشريف منمريض فبرىء من ساعته بإذن الله. فقد جاء في الصحيحين عن سهل بن سعد رضيالله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر: لأعطين الرايةغداً رجلاً يفتح الله على يديه، يحب الله ورسوله، ويحبه الله ورسوله، فلماأصبح الناس غدوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلهم يرجو أن يعطاها ،فقال صلى الله عليه وسلم: أين علي بن أبي طالب؟ فقالوا: هو يا رسول اللهيشتكي عينيه. قال: فأرسلوا إليه. فأتي به وفي رواية مسلم: قال سلمة: فأرسلني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى علي، فجئت به أقوده أرمد فتفلرسول الله صلى الله عليه وسلم فيعينيه،فبرىء كأنه لم يكن به وجع). وروى الطبراني وأبو نعيم أن عميرة بنت مسعودالأنصارية وأخواتها دخلن على النبي صلى الله عليه وسلم يبايعنه، وهن خمس،فوجدنه يأكل قديداً (لحم مجفف)، فمضغ لهن قديدة، قالت عميرة: ثم ناولنيالقديدة فقسمتها بينهن، فمضغت كل واحدة قطعة فلقين الله تعالى وما وجدلأفواههن خلوف، أي تغير رائحة فم. ومما يروى في عجائب غزوة أحد، ما أصابقتادة رضي الله عنه بسهم في عينه قد فقأتها له، فجاء إلى رسول الله صلىالله عليه وسلم وقد تدلت عينه، فأخذها صلى الله عليه وسلم بيده وأعادها ثمتفل بها ومسح عليها وقال (قم معافى بإذن الله) فعادت أبصر من أختها، فقالالشاعر (اللهم صل على من سمى ونمى ورد عين قتادة بعد العمى)صفة لحيته:
    )كانرسول الله صلى الله عليه حسن اللحية )، أخرجه أحمد وصححه أحمد شاكر. وقالتعائشة رضي الله عنها: (كان صلى الله عليه وسلم كث اللحية، - والكث: الكثيرمنابت الشعر الملتفها - وكانت عنفقته بارزة، وحولها كبياض اللؤلؤ، في أسفلعنفقته شعر منقاد حتى يقع انقيادها على شعر اللحية حتى يكون كأنه منها)،أخرجه أبو نعيم والبيهقي في دلائل النبوة وابن عساكر في تهذيب تاريخ دمشقوابن أبي خيثمة في تاريخه. وعن عبد الله بن بسر رضي الله عنه قال: (كان فيعنفقة رسول الله صلى الله عليه وسلم شعرات بيض). أخرجه البخاري. وقال أنسبن مالك رضي الله عنه: (لم يختضب رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما كانالبياض في عنفقته). أخرجه مسلم. (وكان صلى الله عليه وسلم أسود كث اللحية،بمقدار قبضة اليد، يحسنها ويطيبها، أي يضع عليها الطيب. وكان صلى اللهعليه وسلم يكثر دهن رأسهوتسريحلحيته ويكثر القناع كأن ثوبه ثوب زيات). أخرجه الترمذي في الشمائل والبغويفي شرح السنة. وكان من هديه صلى الله عليه وسلم حف الشارب وإعفاء اللحية.صفة رأسه:
    كان النبي صلى الله عليه وسلم ذا رأس ضخم.صفة شعره:
    كانصلى الله عليه وسلم شديد السواد رجلاً، أي ليس مسترسلاً كشعر الروم ولاجعداً كشعر السودان وإنما هو على هيئة المتمشط، يصل إلى أنصاف أذنيه حيناًويرسله أحياناً فيصل إلى شحمة أذنيه أو بين أذنيه وعاتقه، وغاية طوله أنيضرب منكبيه إذا طال زمان إرساله بعد الحلق، وبهذا يجمع بين الرواياتالواردة في هذا الشأن، حيث أخبر كل واحدٍ من الرواة عما رآه في حين منالأحيان. قال الإمام النووي: (هذا، ولم يحلق النبي صلى الله عليه وسلمرأسه (أي بالكلية) في سني الهجرة إلا عام الحديبية ثم عام عمرة القضاء ثمعام حجة الوداع). وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: (كان رسول الله صلىالله عليه وسلم كثير شعر الرأس راجله)، أخرجه أحمد والترمذي وقال حسنصحيح. ولم يكن في رأس النبي صلى الله عليه وسلم شيب إلا شعيرات في مفرقرأسه،فقد أخبر ابن سعيد أنه ما كان في لحية النبي صلى الله عليه وسلم ورأسه إلاسبع عشرة شعرة بيضاء وفي بعض الأحاديث ما يفيد أن شيبه لا يزيد على عشرةشعرات وكان صلى الله عليه وسلم إذا ادهن واراهن الدهن، أي أخفاهن، وكانيدهن بالطيب والحناء. وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (كان النبي صلىالله عليه وسلم يحب موافقة أهل الكتاب فيما لم يؤمر فيه، وكان أهل الكتابيسدلون أشعارهم وكان المشركون يفرقون رؤوسهم، فسدل النبي صلى الله عليهوسلم ناصيته ثم فرق بعد)، أخرجه البخاري ومسلم. وكان رجل الشعر حسناً ليسبالسبط ولا الجعد القطط، كما إذا مشطه بالمشط كأنه حبك الرمل، أو كأنهالمتون التي تكون في الغدر إذا سفتها الرياح، فإذا مكث لم يرجل أخذ بعضهبعضاً، وتحلق حتى يكون متحلقاً كالخواتم، لما كان أول مرة سدل ناصيته بينعينيه كما تسدل نواصي الخيل جاءه جبريل عليه السلام بالفرق ففرق. وعنعائشة رضي الله عنها قالت: (كنت إذا أردت أن أفرق رأس رسول الله صلى اللهعليه وسلم صدعت الفرق من نافوخه وأرسل ناصيته بين عينيه). أخرجه أبو داودوابن ماجه. وكان صلى الله عليه وسلم يسدل شعره، أي يرسله ثم ترك ذلك وصاريفرقه، فكانالفرقمستحباً، وهو آخر الأمرين منه صلى الله عليه وسلم. وفرق شعر الرأس هوقسمته في المفرق وهو وسط الرأس. وكان يبدأ في ترجيل شعره من الجهة اليمنى،فكان يفرق رأسه ثم يمشط الشق الأيمن ثم الشق الأيسر. وكان رسول الله صلىالله عليه وسلم يترجل غباً، أي يمشط شعره ويتعهده من وقت إلى آخر. وعنعائشة رضي الله عنها قالت: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب التيمنفي طهوره، أي الابتداء باليمين، إذا تطهر وفي ترجله إذا ترجل وفي انتعالهإذا انتعل). أخرجه البخاري.

    { وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ }


  3. #3

    الصورة الرمزية nasr-eldeen

    رقم العضوية : 4727

    تاريخ التسجيل : 22Jan2008

    المشاركات : 806

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: لانسر سبورت 2008 فيات بترا 2003

    السيارة[2]: سبرانزا تيجو 2014

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : nasr-eldeen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صفة عنقه ورقبته:
    رقبتهفيها طول، أما عنقه فكأنه جيد دمية (الجيد: هو العنق، والدمية: هي الصورةالتي بولغ في تحسينها). فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: (كان عنقرسول الله صلى الله عليه وسلم إبريق فضة)، أخرجه ابن سعد في الطبقاتوالبيهقي. وعن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنهما قالت: (كان أحسن عبادالله عنقاً، لا ينسب إلى الطول ولا إلى القصر، ما ظهر من عنقه للشمسوالرياح فكأنه إبريقفضةيشوب ذهباً يتلألأ في بياض الفضة وحمرة الذهب، وما غيب في الثياب من عنقهفما تحتها فكأنه القمر ليلة البدر)، أخرجه البيهقي وابن عساكر. صفة منكبيه:
    كانصلى الله عليه وسلم أشعر المنكبين (أي عليهما شعر كثير)، واسع ما بينهما،والمنكب هو مجمع العضد والكتف. والمراد بكونه بعيد ما بين المنكبين أنهعريض أعلى الظهر ويلزمه أنه عريض الصدر مع الإشارة إلى أن بعد ما بينمنكبيه لم يكن منافياً للاعتدال. وكان كتفاه عريضين عظيمين.
    <!--[if !supportLineBreakNewLine]-->
    <!--[endif]-->
    صفة خاتم النبوة:
    وهوخاتم أسود اللون مثل الهلال وفي رواية أنه أخضر اللون، وفي رواية أنه كانأحمراً، وفي رواية أخرى أنه كلون جسده. والحقيقة أنه لا يوجد تدافع بينهذه الروايات لأن لون الخاتم كان يتفاوت باختلاف الأوقات، فيكون تارةأحمراً وتارة كلون جسده وهكذا بحسب الأوقات. ويبلغ حجم الخاتم قدر بيضةالحمامة، وورد أنه كان على أعلى كتف النبي صلى الله عليه وسلم الأيسر. وقدعرف سلمان الفارسي رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا الخاتم. فعن عبدالله بن سرجس قال: (رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وأكلت معه خبزاً ولحماًوقال ثريداً. فقيل له: أستغفر لك النبي؟ قال: نعم ولك، ثم تلى هذه الآية) واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات) محمد/19. قال: (ثم درت خلفه فنظرتإلى خاتم النبوة بين كتفيه عند ناغض كتفه اليسرى عليه خيلان كأمثالالثآليل)، أخرجه مسلم. قال أبو زيد رضي اللهعنه قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم اقترب مني، فاقتربت منه، فقال: أدخليدك فامسح ظهري، قال: فأدخلت يدي في قميصه فمسحت ظهره فوقع خاتم النبوبين أصبعي قال: فسئل عن خاتم النبوة فقال: (شعرات بين كتفيه)، أخرجه أحمدوالحاكم وقال (صحيح الإسناد) ووافقه الذهبي. اللهم كما أكرمت أبا زيد رضيالله عنه بهذا فأكرمنا به يا ربنا يا إلهنا يا من تعطي السائلين من جودكوكرمك ولا تبالي.صفة إبطيه:
    كانصلى الله عليه وسلم أبيض الإبطين، وبياض الإبطين من علامة نبوته إذ إنالإبط من جميع الناس يكون عادة متغير اللون. قال عبد الله بن مالك رضيالله عنه: (كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا سجد فرج بين يديه (أي باعد) حتى نرى بياض إبطيه). أخرجه البخاري. وقال جابر بن عبد الله رضي الله عنه)كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سجد جافى حتى يرى بياض إبطيه( أخرجه أحمد وقال الهيثمي في المجمع رجال أحمد رجال الصحيح.

    { وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ }


  4. #4

    الصورة الرمزية nasr-eldeen

    رقم العضوية : 4727

    تاريخ التسجيل : 22Jan2008

    المشاركات : 806

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: لانسر سبورت 2008 فيات بترا 2003

    السيارة[2]: سبرانزا تيجو 2014

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : nasr-eldeen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صفة ذراعيه:
    كان صلى الله عليه وسلم أشعر، طويل الزندين (أي الذراعين)، سبط القصب (القصب يريد به ساعديه)صفة كفيه:
    كانصلى الله عليه وسلم رحب الراحة (أي واسع الكف) كفه ممتلئة لحماً، غير أنهامع غاية ضخامتها كانت لينة أي ناعمة. قال أنس رضي الله عنه: (ما مسستديباجة ولا حريرة ألين من كف رسول الله صلى الله عليه وسلم). وأما ما وردفي روايات أخرى عن خشونة كفيه وغلاظتها، فهو محمول على ما إذا عمل فيالجهاد أو مهنة أهله، فإن كفه الشريفة تصير خشنة للعارض المذكور (أيالعمل) وإذا ترك رجعت إلى النعومة. وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال ( صليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الأولى، ثم خرج إلى أهلهوخرجت معه فاستقبله ولدان فجعل يمسح خدي أحدهم واحداً واحداً. قال: وأماأنا فمسح خدي. قال: فوجدت ليده برداً أو ريحاً كأنما أخرجها من جونةعطار). أخرجه مسلم.صفة أصابعه:
    قالهند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم سائلالأطراف (سائل الأطراف: يريد الأصابع أنها طوال ليست بمنعقدة). أخرجهالطبراني في المعجم الكبير والترمذي في الشمائل وابن سعد في الطبقاتوالحاكم مختصراً والبغوي في شرح السنة والحافظ في الاصابة.صفة صدره:
    كانصلى الله عليه وسلم عريض الصدر، ممتلىءٌ لحماً، ليس بالسمين ولا بالنحيل،سواء البطن والظهر. وكان صلى الله عليه وسلم أشعر أعالي الصدر، عاريالثديين والبطن (أي لم يكن عليها شعر كثير) طويل المسربة وهو الشعر الدقيق.
    صفة بطنه:
    قالت أم معبد رضي الله عنها: (لم تعبه ثلجه). الثلجة: كبر البطن.صفة سرته:
    عنهند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دقيقالمسربة موصول ما بين اللبة والسرة بشعر يجري كالخط، عاري الثديين والبطنمما سوى ذلك: حديث هند تقدم تخريجه. واللبة المنحر وهو النقرة التي فوقالصدر.صفة مفاصله وركبتيه:
    كان صلى الله عليه وسلم ضخم الأعضاء كالركبتين والمرفقين والمنكبين والأصابع، وكل ذلك من دلائل قوته صلى الله عليه وسلم.صفة ساقيه:
    عن أبي جحيفة رضي الله عنه قال: (وخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم كأني أنظر إلى بيض ساقيه). أخرجه البخاري في صحيحه.صفة قدميه:
    قالهند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان النبي صلى الله عليه وسلم خمصانالأخمصين مسيح القدمين ينبو عنهما الماء ششن الكفين والقدمين). قوله: خمصان الأخمصين: الأخمص من القدم ما بين صدرها وعقبها، وهو الذي لا يلتصقبالأرض من القدمين، يريد أن ذلك منهمرتفع. مسيح القدمين: يريد أنهماملساوان ليس في ظهورهما تكسر لذا قال ينبو عنهما الماء، يعني أنه لا ثباتللماء عليها وسشن الكفين والقدمين أي غليظ الأصابع والراحة. رواه الترمذيفي الشمائل والطبراني. وكان صلى الله عليه وسلم أشبه الناس بسيدنا إبراهيمعليه السلام، وكانت قدماه الشريفتان تشبهان قدمي سيدنا إبراهيم عليهالسلام كما هي آثارها في مقام سيدنا إبراهيم عليه السلام.
    <!--[if !supportLineBreakNewLine]-->
    <!--[endif]-->
    صفة عقبيه:
    كان رسول صلى الله عليه وسلم منهوس العقبين أي لحمهما قليل.صفة قامته و طوله:
    عنأنس رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ربعة من القوم (أي مربوع القامة)، ليس بالطويل البائن ولا بالقصير، وكان إلى الطول أقرب. وقد ورد عند البيهقي وابن عساكر أنه صلى الله عليه وسلم لم يكن يماشيأحداً من الناس إلا طاله، ولربما اكتنفه الرجلان الطويلان فيطولهما فإذافارقاه نسب إلى الربعة، وكان إذا جلس يكون كتفه أعلى من الجالس. فكان صلىالله عليه وسلم حسن الجسم، معتدل الخلق ومتناسب الأعضاء.صفة عرقه:
    عنأنس رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أزهر اللون كأنعرقه اللؤلؤ (أي كان صافياً أبيضاً مثل اللؤلؤ). وقال أيضاً: (ما شممتعنبراً قط ولا مسكاً أطيب من ريح رسول الله صلى الله عليه وسلم). أخرجهالبخاري ومسلم واللفظ له. وعن أنس أيضاً قال: (دخل علينا رسول الله صلىالله عليه وسلم فقال (أي نام) عندنا، فعرق وجاءت أمي بقارورة فجعلت تسلتالعرق، فاستيقظ النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا أم سليم ما هذا الذيتصنعين؟ قالت: عرق نجعله في طيبنا وهو أطيب الطيب). رواه مسلم، وفيه دليلأن الصحابة كانوا يتبركون بآثار النبي صلى الله عليه وسلم، وقد أقر الرسولصلى الله عليه وسلم أم سليم على ذلك. وكان صلى الله عليه وسلم إذا صافحهالرجل وجد ريحه (أي تبقى رائحة النبي صلى الله عليه وسلم على يد الرجلالذي صافحه)، وإذا وضع يده على رأس صبي، فيظليومه يعرف من بين الصبيان بريحه على رأسه.ما جاء في اعتدال خلقه صلى الله عليه وسلم:
    قالهند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم معتدلالخلق، بادن متماسك، سواء البطن والصدر). أخرجه الطبراني والترمذي فيالشمائل والبغوي في شرح السنة وابن سعد وغيرهم. وقال البراء بن عازب رضيالله عنه: (كان رسول الله أحسن الناس وجهاً وأحسنهم خلقاً). أخرجه البخاريومسلم.
    منقوول

    { وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ }


  5. #5

    الصورة الرمزية محمد المشد

    رقم العضوية : 302

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 1,013

    النوع : ذكر

    الاقامة : jeddah/ المعادى

    السيارة: اسبرانزا

    السيارة[2]: ستروين

    الحالة : محمد المشد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    افادك الله

    رأى صواب يحتمل الخطأ ورأى غيرى خطأ يحتمل الصواب


  6. #6

    الصورة الرمزية TAG_Turbo0

    رقم العضوية : 47

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 2,871

    النوع : ذكر

    الاقامة : Al Monofeya

    السيارة: Proton Wira

    السيارة[2]: Lada 2015

    دراجة بخارية: no

    الحالة : TAG_Turbo0 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بارك الله فيك




  7. #7

    الصورة الرمزية boty50

    رقم العضوية : 3098

    تاريخ التسجيل : 10Nov2007

    المشاركات : 313

    النوع : ذكر

    الاقامة : الاسكندرية

    السيارة: تيريوس

    السيارة[2]: اتيكا

    الحالة : boty50 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صلي الله عليك يارسول الله

    جزاك الله الف خير بما نفعتنا به من معلومات


  8. #8

    الصورة الرمزية ASD peugeot

    رقم العضوية : 974

    تاريخ التسجيل : 16Jun2007

    المشاركات : 1,370

    النوع : ذكر

    الاقامة : شبين القناطر -قليوبيه

    السيارة: كده رضا

    السيارة[2]: Lanos

    دراجة بخارية: njbkjb

    الحالة : ASD peugeot غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا مش عارف اقرأ اي حاجه كان لازم تغير الفونت




  9. #9

    الصورة الرمزية Powert

    رقم العضوية : 1007

    تاريخ التسجيل : 18Jun2007

    المشاركات : 2,836

    النوع : ذكر

    الاقامة : مــــــــــ أم الدنيا ـــــــصــر

    السيارة: Kia Carenz M/F

    السيارة[2]: Ex Sunny M/F/O 2011

    الحالة : Powert غير متواجد حالياً

    Thumbs up -

    الف شكر وبارك الله فيك


  10. #10

    الصورة الرمزية nasr-eldeen

    رقم العضوية : 4727

    تاريخ التسجيل : 22Jan2008

    المشاركات : 806

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: لانسر سبورت 2008 فيات بترا 2003

    السيارة[2]: سبرانزا تيجو 2014

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : nasr-eldeen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    نفعنا الله واياكم

    { وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ }



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لو ماشى فى طريق بالليل لوحدك و طلع عليك موتوسيكلات عشان تثبتك وزنقت عليك هاتعمل ايه؟
    بواسطة dinow في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 160
    آخر مشاركة: 17-01-2013, 06:47 PM
  2. لعله خير.....................ايه شعورك لو حصلك .........
    بواسطة zeznia في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 06-04-2012, 11:53 AM
  3. بالله عليك اقرا الموضوع ونفذه ومش مهم تعلق عليه
    بواسطة abo_anas في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 20-12-2010, 06:16 PM
  4. لعله خير .......
    بواسطة نور القمر في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 06-10-2010, 06:09 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2