| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 8 من 8

  1. #1

    الصورة الرمزية uioprty

    رقم العضوية : 5791

    تاريخ التسجيل : 16Feb2008

    المشاركات : 92

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: opel

    السيارة[2]: bmw

    الحالة : uioprty غير متواجد حالياً

    افتراضي سيارات الصين ..شهادة ..وتقرير مهم - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">


    كلام في سرك انجاز الصين العظيم
    سيارات الصين
    2007
    بقلم خالد اباظة



    علي مدار أربعة سنوات ماضية .. تلقيت أكثر من عشرة (دعوات) من مختلف شركات السيارات العاملة في بلدنا للسفر معهم الي الصين لحضور مناسبات مختلفة .. سواء كانت معارض سنوية تقام في مدينتي بكين وشنغهاي .. أو زيارة مصانع للتوكيلات التي تتعامل معها هذه الشركات .. أو حضور احتفال بتقديم سيارة جديدة في السوق الصيني سيتم طرحها ­ لاحقا ­ للبيع في سوقنا المحلية.. والحقيقة أنني اعتذرت عن عدم تلبية كل هذه الدعوات .. لأسباب كثيرة .. من أهمها ­ بصراحة ­ بعد المسافة ما بين القاهرة وبكين أو شنغهاي .. والتي تحتاج ليوم كامل من السفر والتنقل ما بين مختلف الطائرات والبقاء في بلدان أخري بنظام الترانزيت .. ولم أكن أتخيل خوض هذه التجربة الطويلة والمملة والتي جعلتني أعتزل السفر الي أمريكا وكوريا واليابان خلال السنوات الأخيرة لنفس الأسباب ..



    وكذلك لم أكن متحمسا بدرجة كبيرة للسيارات الصينية بصفة عامة لأنني تابعت العديد من العيوب والأخطاء في (التشطيبات النهائية) في طرازات من السيارات التي دخلت بلدنا خاصة في بداية ظهور (الصيني) في سوقنا المحلية عامي 2004 و 2005 .. ولم أكن أرغب في (تضييع وقتي) ووقت قاريء (أخبار السيارات) في الكتابة عن سيارات بعضها (أي كلام) .. لا يستحق مني السفر الي (آخر الدنيا) من أجلها !! ..
    .. وأخيرا .. وافقت علي السفر الي الصين لأول مرة في حياتي .. وكان سفري نوع من أنواع المجاملة للسيد أحمد السعودي مدير عام شركة (C.I.G) وكلاء شيري الصينية في بلدنا .. والسيد محمد السعودي رئيس مجلس إدارة الشركة .. واللذان تربطني معهما علاقة متميزة بالفعل .. وعاصرت الجهد الذي بذل مع بداية حصولهما علي التوكيل .. وأعلم حجم الاستثمارات المادية والبشرية التي ضحي بها محمد السعودي طوال السنوات الأخيرة من أجل بناء (مصداقية) حقيقية لشركته لدي العميل الذي سيقتني سيارة (صينية) لم يكن يعرف أي شيء عنها من قبل .. وبالفعل نجحت خطط الاثنين .. وأصبح (الزبون) يشتري السيارة (شيري) لأنه يثق في (C.I.G) في المقام الأول .. وهذا هو قمة النجاح في رأيي مع أي شركة ..
    المهم .. سافرت الي الصين برفقة أحمد السعودي .. ولم تكن الرحلة من القاهرة الي شنغهاي بالصعوبة التي كنت أخشاها .. رغم طول المسافة بالطبع .. وهبطت الي مطار (بودنج) الدولي بشنغهاي .. وهو أحد مطارين عملاقين في المدينة .. وبدايتي مع (المطار) كانت مبشرة جدا .. فإجراءات الوصول تمت في دقائق معدودة .. وبنظام وترتيب مثاليين من المسئولين عن المطار وضباط الجوازات


    .. بخلاف المظهر الحضاري للمطار نفسه .. والذي فوجئت بأن أرضيته بأكملها مغطاه بالجرانيت المستورد من مصر .. والذي تم علاجه بشكل يجعله مبهرا للغاية .. ومختلفا عن أي (جرانيت) آخر نراه في بلدنا !! ..
    وما رأيته في (شارع المطار) .. قصة مختلفة.. فقد استقليت سيارة طراز (بويك) حديثة كانت في انتظاري أمام المطار .. جلس بجواري الصديق أحمد السعودي .. وأخبرني بأول مفاجأة .. وهي أن السيارة التي نركبها هي في الحقيقة (سيارة صينية) .. ولم أصدق أن مستوي الجودة والتشطيبات والرفاهية والفخامة الموجودة داخل السيارة تخرج من مصنع صيني !! وعلي مدار الأيام التالية


    .. سواء داخل معرض شنغهاي الدولي للسيارات الذي زرته أو خارجة .. رأيت وركبت مئات من السيارات الفاخرة التي تم تصنيعها بالصين ..

    سواء من شركات صينية 100 % أو تحت إشراف شركات أوربية وعالمية شهيرة أقامت مصانع لها في الصين .

    . وفوجئت بأن مستوي الجودة والفخامة والتشطيبات رائع بالفعل .

    . ولا يتناسب مطلقا مع المقولة التي كان البعض منا يرددها مع بداية دخول السيارات الصينية الي أسواقنا من أنها تتشابه مع (فانوس رمضان) ولعب الأطفال التي تنكسر وتتلف بعد أيام قليلة بسبب رداءة صنعها !!
    يا سادة .. الصين تتقدم كل يوم بشكل واضح ومستمر .. انهم يسابقون الزمن من أجل فرض سيطرتهم علي الصناعة في العالم .. سواء في مجال السيارات أو مختلف المجالات الأخري ..


    ومن يفكر في منافسة (هؤلاء الناس) سيكون بالفعل (واهم) و (غير عاقل) .. لأن الواقع يقول أن منافسة العامل الصيني الذي يقضي ثلاثة أرباع يومه في العمل .. ويحصل علي راتب لا يزيد عن مرتبات أفراد الأمن المركزي عندنا .. ويخرج الإنتاج بجودة عالية ومواصفات قياسية صعبة يضعها له رؤساءه .. كل ذلك يؤكد أن المنافسة مع الصين في الجودة والسعر .. ليست إلا (خيال) في رؤوسنا وأحلام صعبة تراودنا.. نحن وغيرنا !! ..

    أخيرا يجب أن أعترف أنني عشقت هذا البلد .. واحترمت شعبه .. وأفكار وخطط المسئولين فيه .. وقد نقلت اعترافي هذا للصديق أحمد السعودي الذي رافقني في الرحلة الجميلة .. وأكدت له أن رحلتي الأولي الي الصين .. لن تكون ­ بالتأكيد ­ الأخيرة .. اذا ما كان في العمر بقية بإذن الله


  2. #2

    الصورة الرمزية uioprty

    رقم العضوية : 5791

    تاريخ التسجيل : 16Feb2008

    المشاركات : 92

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: opel

    السيارة[2]: bmw

    الحالة : uioprty غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فازت مجموعة البسامي السعودية بوكالة سيارات فوتون الصينية التي تعتبر إحدى أكبر الشركات الصينية المصنعة للسيارات بجميع أنواعها وأحجامها، وذلك بعقد يفوق الـ 100 مليون ريال بعد توقيعها أخيرا عقدا مع سيارات فوتون الصينية.

    وأكد محمد البسامي رئيس مجموعة أعمال البسامي الدولية، أهمية الزيارة الأخيرة لخادم الحرمين الشريفين للصين في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في جميع المجالات، مؤكدا قوة وأهمية الصناعات الصينية في السوق العالمية وقدرتها على المنافسة ورغبتها في دخول السوق السعودية في مجال السيارات.

    وقال البسامي عقب توقيع الاتفاقية مع الجانب الصيني التي يمثلها رئيس مجلس الإدارة "النمو الكبير في السعودية والقوة والأمان الاقتصادي تحفز لقيام استثمارات متنامية لأن تكون سوقا مهمة للعديد من المشاريع ولذلك سعت المجموعة إلى الدخول في قطاع النقل والسيارات، حيث سجلت السعودية أرقام نمو عالية في هذين القطاعين في السنوات الخمس الأخيرة.

    وبيَن البسامي أن المجموعة وهي تستعد للانتقال إلى مرحلة جديدة من طرحها الاكتتاب العام بعد موافقة الجهات الحكومية على طرحها كمساهمة عامة فقد سعت لتنويع النشاط والاستفادة من فرص استثمارية تعزز مكانتها في السوق المحلية والإقليمية، مشيرا إلى أ، الشركة قررت الاستفادة من النمو الحاصل في الطلب على وسائل النقل الجيدة بأسعار مناسبة، كما سعت المجموعة إلى استقطاب شركة لها أهميتها في قطاع السيارات والشاحنات والجرارات بأنواعها وكانت مفاوضاتنا مع شركة فوتون الصينية بناءة لتحصل البسامي على وكالتها في السعودية.

    وأضاف البسامي أن المجموعة ستستثمر ما يصل إلى نحو 100 مليون ريال في المرحلة الحالية لهذا المجال من الاستثمارات وستفتح الأسواق السعودية أمام الأنواع العديدة من السيارات التي تقوم بتصنيعها الشركة الصينية والتي تزيد منتجاتها من السيارات والمحركات على 100 نوع بين سيارات وشاحنات وجرارات وتراكتورات لجميع الأغراض، مؤكدا أن الشركة الصينية تعد من أكبر الشركات في هذا القطاع، وذلك بعد بلوغ أعمالها إلى أكثر من 14 مليار دولار. وأضاف أن المجموعة ستفتتح فروعا متعددة ومراكز صيانة في جميع المدن الكبرى، كما ستستفيد من فروع "البسامي" الخاصة بنقل السيارات أيضا.

    __________________


  3. #3

    الصورة الرمزية uioprty

    رقم العضوية : 5791

    تاريخ التسجيل : 16Feb2008

    المشاركات : 92

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: opel

    السيارة[2]: bmw

    الحالة : uioprty غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    توقعات ببيع 4آلاف سيارة في المملكة بنهاية العام الجاري
    السيارات الصينية تغزو الأسواق السعودية


    الرياض - أحمد بن حمدان:
    أكد الرئيس التنفيذي للشركة الأولى للسيارات "الوكيل الحصري لسيارات تشيري الصينية في المملكة"، أن إقبال المستهلك السعودي على السيارات الصينية حاليا يعد جيدا مقارنة بالإقبال المتواضع عليها عند بداية ظهورها في الأسواق السعودية، مرجعا ذلك لإدراك المستهلكين لجودة هذه السيارات مع مضي الوقت، إضافة إلى أسعار هذه السيارات التي وصفها بالمناسبة. وتوقع الدكتور إلياس مارون في تصريح صحفي ل "الرياض"، أن تصل مبيعات سيارات تشيري في السعودية بنهاية العام الجاري 4آلاف سيارة، بعد أن زاد عدد السيارات المباعة في عام 2006عن ألفي سيارة، في حين كان عددها في عام 2005نحو 1600سيارة.

    وفيما يتعلق بتوقيع شركة تشيري الصينية لمذكرة تفاهم مع شركة فيات الإيطالية الثلاثاء الماضي تقتضي إقامة شركة لتصنيع السيارات في الصين، قال مارون إن هذه الخطوة تعكس تطور الشركة الصينية ورغبة كثير من المصنعين العالميين بالاستفادة من تجربتها، مستبعدا أي انعكاسات سريعة لهذا التوقيع على نشاط الشركة في السعودية.


    وكانت شركة تشيري الصينية المحدودة قد وقعت الثلاثاء الماضي مع شركة فيات الايطالية للسيارات مذكرة تفاهم لإقامة شركة تصنيع مشتركة للسيارات في مقاطعة أنهوي شرق الصين، وستنتج الشركة الجديدة سيارات من طراز فيات وألفا روميو، بالإضافة إلى مجموعة مركبات تشيري. يأتي هذا بعد إعلان الجانبين اتفاقية تقضي بأن تزود تشيري فيات ب 100ألف محرك سنوياً، ومن المتوقع أن ينتج المشروع 175ألف مركبة سنوياً ابتداءً من العام 2009.


  4. #4

    الصورة الرمزية eng_mkhalaf

    رقم العضوية : 1869

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 4,058

    النوع : ذكر

    الاقامة : السعودية

    السيارة: A11

    السيارة[2]: TAHOE

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : eng_mkhalaf غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله ينور يا جنرال - ونصيحة منى متخشش فى جدال عميق مع حد سيب إللى عايز يفهم يفهم وإللى مش عايز براحتة

    [sor2]http://www2.0zz0.com/2012/03/20/06/448963560.jpg[/sor2]
    TAHOE THE LEGEND


  5. #5

    الصورة الرمزية uioprty

    رقم العضوية : 5791

    تاريخ التسجيل : 16Feb2008

    المشاركات : 92

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: opel

    السيارة[2]: bmw

    الحالة : uioprty غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_mkhalaf مشاهدة المشاركة
    الله ينور يا جنرال - ونصيحة منى متخشش فى جدال عميق مع حد سيب إللى عايز يفهم يفهم وإللى مش عايز براحتة

    والله عندك حق ...بس كان نفسي الناس تستوعب ..بس الظاهر عناد وبس
    او يمكن احقاد ..ازاي يشوفونا راكبين عربية فارهة شكلا وحجما وكماليات ...واداء ..وبمبلغ او اسعار ممتازة مقارنتا بالفئات الاخري؟؟؟؟؟؟فلازم يقولو دي صيني.....لاحول و لاقوة الا بالله

    شكر اخي علي المرورو الكلمات الطيبة
    وجزاك الله خير


  6. #6

    الصورة الرمزية eng / AhmeD

    رقم العضوية : 2044

    تاريخ التسجيل : 04Sep2007

    المشاركات : 694

    النوع : ذكر

    الاقامة : zagazig

    السيارة: verna

    السيارة[2]: 128

    الحالة : eng / AhmeD غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا معاكم
    و قلبي معاكم :)

    الحرية
    الحرية تنبع من الاختلاف
    و عدم اعترافي بالاخر لا يعني بانه غير موجود
    انا انت الاخر كلنا احياء في مكان واحد
    الحرية
    فلا يوجد الصواب المطلق ولا الخطأ المطلق
    -------------------
    Just Add Me


  7. #7

    الصورة الرمزية amr_elrashidy

    رقم العضوية : 6764

    تاريخ التسجيل : 02Mar2008

    المشاركات : 690

    النوع : ذكر

    الاقامة : زهراء ابو غزالة-القاهرة

    السيارة: كيا سيفيا اا

    السيارة[2]: لانسر بوما

    الحالة : amr_elrashidy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اتمنى من كل قلبى ان العربيات الصينى تثبت انها تستحق كل الجدال و النقاش و كله فى صالح المستهلك الغلبان.

    لا إله إلا انت سبحانك إنى كنت من الظالمين


  8. #8

    الصورة الرمزية a7md

    رقم العضوية : 50756

    تاريخ التسجيل : 22Oct2009

    المشاركات : 1

    الحالة : a7md غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مشكور



 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 04-01-2013, 01:27 AM
  2. سيارات الصين مقلدة!
    بواسطة SASA3 في المنتدى ألـــــــبوم سيـــارات الأعضــــاء
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 21-06-2011, 10:50 PM
  3. اتفاقية ciq مع الصين للرقابة على جودة البضائع المستوردة من الصين
    بواسطة مصراوي جدا في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-07-2010, 12:05 PM
  4. "تويوتا" خارج قائمة أفضل 10 سيارات فى الصين
    بواسطة hanady في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 22-03-2010, 02:42 AM
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-07-2008, 01:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2