| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 17 من 17

  1. #11

    الصورة الرمزية greenday

    رقم العضوية : 32931

    تاريخ التسجيل : 14Feb2009

    المشاركات : 344

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لانوس

    السيارة[2]: لادا روسى

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : greenday غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    دى مقالة مكتوبة عنه:
    جيمس وورن جونز أو ما يُلقّب بــ جيمي جــونز )والذي وُلدَ في 13 مايو 1931 وتــوفي في 18 نوفمـبـر 1978( هو مؤسس مـا يُسمّى بــ معبد الشعوب / Peoples Temple والذي إشتهر بـعملية الإنتحار الجماعي في 18 نوفمبر 1978 والتي راحَ ضحيتهــآ ما يزيد عن 900 عضـو في المعبـد فـي JonesTown فـي Guyana ، بالإضافة إلى مـوت 9 أشخاص آخرين بالقـرب من مدرج هبوط للطائــرات في جورج تــآون / Georgetown.
    وُلدَ جــونز فـي إنديانــا وقام بإنشاء المعبــد في تلك الولايــة عــآم 1950.ثم إنتقل جونز بمعبده إلى كاليفورنيــا، ولكنهُ لاقى الكثير من الجدل والإعتراض والذيْن تزامنــآ مع إنتقــال مركز المعبد الرئيسي إلى سان فرانسيسكو في منتصف السبعينــآت.
    أعتُبرت تلك العمليات التي حدثت في جونز تاون واحـدة من أكبر عمليات الإنتحار الجماعي في التاريخ ، كما أنها أعتُبرت أكبر خسارة للحيــآة المدنية فـي كارثة غير طبيعية وذلكَ حتـى أحداث 11 سبتمبر 2001.
    واحد من أولئكَ الذين توفّوا بالقرب من مدرج هبوط الطائرات كــآن Leo Ryan والذي أصبح عضو الكونغرس الوحيد الذي توفـّي في فترة أداء واجبـه في تاريخ الولايــآت المتحدة الأمريكية.
    حيـــآتــه

    جيم جونز هو من مواليد كريت ، إنديانا وهي منطقـة ريفية بالقرب من حدود ولايــة أوهايو.
    والدهُ يُدعـى James Thurman Jones ( وهو أحد المحاربين القدامى في الحرب العالمية الأولى،
    وأمّهُ تُدعى Lynetta Putnam .
    قامَ جونز بالمطالبة بنسبــه الشيروكي من أمه بالرغم من أن هذا الأمر لم يكُن مسموحًا به.
    جرّاء أزمة الثلاثينات الإقتصادية إضطرت عائلة جونز للإنتقال إلى منطقــة Lynn التابعة لإنديــانا سنة 1934 .
    قــآم جيم جــونز ومعه أستاذ يدرّس مادة الصحـآفة بالإقرار أن والد جونز كان ينتمي لـحركة الـ Ku Klux Klan المشهورة والتي كانت تنبذ الـسّود.

    في مقــابلــة تلفزيونيــة تابعة للبرنامج الوثـائقي جـونز تــآون: حيــآة ومــوت معبــد الشعوب ، قام أصدقاء الطفـولة لجونز بـالإعتراف بأن جونز كان بالفعل « طفلاً غريب الأطوار » مهووســًا بالدين والمــوت وادّعوا أنه في منـآسبات كثيرة كان يُقيم جنائز لحيوانات صغيرة وبأنهُ قام بطعن قطّ بطريقـة جدُّ وحشيــة... !
    كــآن جونز في طفولــته يطالعُ بنَهَم كبير كما أنهُ قام بدراسة جوزيف ستالين، كارل ماركس ،المهاتما غاندي وأدولف هتلر بإنتباه شديد مع الإشارة إلى نقاط ضعف وقوّة كل واحد من هؤلاء.
    إثر إنفصال والديه إنتقل جونز مع والدته إلى Richmond التابعة لإنديانا وأنهى مرحلــته الثانوية بمعهد رتشموند بحصوله على مرتبة الشرف وذلك في شتاء عام 1948.
    تــزوجَ جونز من الممرضة Marceline Baldwin عام 1949 وإنتقل إلى Bloomington, Indiana.
    حضرَ جونز محاضرة للرئيس إليانور روزفلــت في جامعة إنديانا، وقد تمحورت محاضرة روزفلت حول محنة الأمريكيين من أصل إفريقي والتي تأثر بها جونز كثيرًا.
    كــآنت أحاديث جونز والمتعاطفـة مع الحزب الشيوعي تثير غيظَ والدة زوجته مارسلين. وفي عام 1951، إنتقل جونز إلى Indianapolis حيثُ شارك في المدارس الليلية والتابعة لجامعة Butler.
    وقد حصل على شهادتـه من هناك عام 1961.

    نشــأة المعبــد
    في عام 1951، أصبح جونز عضوا في الحزب الشيوعي للولايات المتحدة الأمريكية وبدأ بحضور الإجتماعات والتجمّعات في إنديانابولس.
    إنزعج جونز من المضايقات التي إستهدفته أثناء جلسة الإستماع لــ McCarthy خصوصًا تلك التي تتعلق بلقائه هو ووالدته بـ Paul Robeson . . كما أنهُ أصيبَ بالإحباط جراء ما يعتبره النبذ العلني للمجتمع الشيوعي بالولايات المتحدة الأمريكية وخصوصًا خلال محاكمة جوليوس و ايثيل روزنبرغ.
    وهذا الإحباط، بالإضافة إلى امور أخرى ، أثارَ التساؤل في نفس جونز « كيف لي أن أثبتَ إنتمائي للماركسية؟ « وهذا التساؤل رشّحَ لديه إحتمال نشأة كنيسة خاصة به.
    إهتمام جــونز بالقضايا الدينية بدأ منذُ صغره وبالذات لأنهُ شعر بصعوبة تكوين صداقات في تلك الفترة من عمره .
    وقد فوجىءَ جونز بمبادرة أحد المفكّرين لمساعدته في إنشاء تلك الكنيسة بالرغم من درايته بالإنتماء الماركسي لجونز.
    في عام 1952، أصبح جونز تلميذًا لدى القساوسة في الكنيسة الميثودية بـ Sommerset ولكنهُ ترك الكنيسة عندما مُنعَ من إدماج المصلّين السود في تلك التجمعــآت.
    في ذلكَ الوقت، إنتبه جونز للخدمة الدينية الإستشفائيـة في The Seventh Day Baptist Church.
    وقد لاحظ بأنها كانت تجلبُ الكثيرَ من الناس والأموال وإستنتجَ بأن الإمدادات المالية من هكذا خدمات يمكن أن تساعدهُ للوصول إلى هدفــه.

    عندهاَ أنشأ جونز كنيستهُ الخاصة والتي تغير إسمها كثيرًا حتى أصبح في النهاية معبد الإنجيل المسيحي للشعوب / the Peoples Temple Christian Church Full Gospel
    وقد قامَ جونز ببيع قردَة أليفة من بيت إلى بيت ليجمع الأموال لكنيسته.
    إبتعدَ جونز عن الحزب الشيوعي الأمريكي عندما قام ماو تسي تونج بإنتقاد سياسة الزعيم السوفياتي السابق جوزيف ستالين.
    عام 1960م، قام رئيس بلدية إنديانابولس الديمقراطي Charles Boswell بتعيين جونز كمدير للجنة حقوق الإنسان. ولكن جونز قام بتجاهل نصائح Boswell بالإبتعاد عن الأضواء ، وقد وجدَ منفذًا لأفكاره عن طريق الإذاعة المحلية وبرامج التلفزيون. وعندما طلب منهُ رئيس البلدية وبعض أعضاء اللجنة الحدّ من إجراءاته العامة ، قــاومَ جونز تلك الضغوطات، بل أنهُ فرحَ كثيرًا في إجتماع للـ NAACP / )جمعية الدفاع عن الناس الملوّنين( عندما صاحَ بالجمهور بأن يناضلوا من أجل حقوقهم بالقول تعجُّبــًا « دعــوا شعبــي يمضــي …. ! »
    خلال هذا الوقت، قام جونز بتقديم المساعدة لإدماج الكنائس والمطاعم وشركة الإتصالات وإدارة الشرطة ومسرح وحديقة ملاهي ومستشفى ميثودي.
    بعدَ أن رُسمت علامة الصليب المعقوف / Swastikas في واجهة بيوت عائلتين أمريكيتين من أصل إفريقي ، ذهبَ جونز شخصيا لذلكَ الحيّ حتى يُطمئنَ العائلتين وينصحَ عائلات البيض بعدم التحرك للحيلولة دونَ هروبهم.
    قام جونز بمراسلة قادة الحركة النازية بأمريكا ثمّ سرّبَ أجوبتهم إلى وسائل الإعلام. وعندما وُضعَ جونز صدفةً في جناح للمستشفى تابع للسود إثر أزمة صحية تعرض لها في 1961، رفضَ جونز بأن يتحرك من مكانه وبدأ بـتنظيم الأسرّة وإخلائها من المرضى السّود. الضغوط السياسية الناجمة عن تصرفات جونز جعلت المسؤولين على المستشفى يضطرون لإغلاق أجنحة المستشفى.

    تلقّى جونز الكثير من الإنتقاد في إنديانَا بخصوص أفكاره الإدماجية.
    كما أنّ علامة الصليب المعقوف وُضعت في كنيسته، وتُركت عصا من الديناميت في كومة من الفحم كانت موجودة في المعبد وتم إلقاء جثة قطّ ميت في بيته إثر مكالمة تهديد.
    وقعت أحداث أخرى وقد شكّ البعض في أن جونز نفسه لهُ يدٌ على الأقل في بعضها.
    عائلــة قوس قزح
    قام جونز وزوجته مارسلين بتبنّي عدة أطفال والذين لا يملكون على الأقل نسّبًا قوقازيًّا (Non_ Caucasian ancserty)
    مُشيراً إلى أن هذه العشيرة تمثل عائلة " قوس قزح " خاصته. وقال " الإندماج هو أمر شخصي بالنسبة لي الآن.إنه يخصّ مستقبل أبنائي. "
    قام جونز وزوجته بتبني ثلاثة أطفال من أصل كوري أمريكي ( لـو ، سوزان وستيفاني). ولقد شجّع جونز أعضاء المعبد بأن يتبنّوا اليتامى الذين خلّفتهم الحرب الكورية. كما أنهُ إنتقدَ كثيرًا معارضة الولايات المتحدة الأمريكية لغزو الزعيم الشيوعي Kim Sung لـكوريا الجنوبية، وقد أطلقَ عليها إسم " حرب التحرير. "
    وأعلن أن " الجنوب هو مثالٌ حي على غلبة الإشتراكية في الشمال " .
    عام 1954، تبنّى جونز وزوجته Agnes Jones التي كانت تنتمي لأصول السكان الأصليين بأمريكا.
    كانت أغنيس تبلغ من العمر 11 سنة عندما تمّ تبنّيها. أما سوزان جونز فقد كانت تبلغ 6 سنوات عام 1959.
    وفـي يوليو 1959 ، أنجب الزوجان طفلهما الأول ستيفان غاندي جونز.
    إثر مرور عامين، وبالتحديد في 1961م ، أصبح جونز وزوجته أول زوجين أبيضيْن يتبنّيان طفلاً أمريكيا من أصول إفريقية (جيمس وورن جونز الإبن)
    قام الزوجان أيضًا بتبنّي طفل أبيض آخر وإسمه تيم. كان تيم جونزـ والذي كانت أمه عضوا في معبد الشعوب- يُدعى Timothy Glen Tupper.
    إثر عودة جونز إلى إندياناَ بعدّ ذهابه إلى البرازيل ، عام 1965، إدّعى هذا الأخير بأن العالم سيغرق في حرب نوويــة في يوليو 1967 ، والتي سيتمخّضُ عنهاَ « الجنة الإشتراكية الجديدة » على الأرض، وبأن المعبد يجب أن ينتقل إلى شمال كاليفورنيا لدواعي أمنية.وبناءًا على ذلك، بدأ المعبد بالإنتقال إلى Redwood Valley بكاليفورنيا.

    بينما كان جونز يتحدث دائمًا عن المبادىء السامية للإنجيل، وقبل نهاية الستينــآت ، إختار جونز بأن يُخفي حقيقة أن الإنجيل الذي قصده هو "الشيوعية " . وبحلول أواخر الستينات ، بدأ جونز نسبيا وخلال خطبته الدينية في المعبد بالإعلان عن مفهومــه "الإشتراكية الرسولية" ، وعلى وجه التحديد "أولئكَ الذين ظلّوا مخدّرين بأفيون الدين يجب عليهم إخراجهم إلى دائرة التنوير - والتي هي الإشتراكية".
    لطالمَا مزجَ جونز هذه المفاهيم مثل "إن كنتَ مولودًا في أمريكا الرأسمالية، العنصرية، الفاشية، فإنكَ إذن مولودٌُ في الخطيئة. ولكن إن كنتَ مولودًا في الإشتراكية فإنكَ لستَ مولودًا في الخطيئة!".


    وبحلول أوائل السبعينات، بدأ جونز بإزدراء المسيحية التقليدية وبرفض الإنجيل المقدس على أنهُ مبرّر الرجل الأبيض لإخضاع المرأة والشعوب غير البيضاء (المتلونة) وأعلن أنهُ يتحدث عن « إله السماء والذي لم يكُن موجودًا على الإطلاق. »
    ألفَ جونز كُتيّبًا بعنوان « The Letter Killeth » والذي إنتقد فيه الإنجيل.
    وقد قام جونز بالتبشير بأنه يجسّد يسوع، والمهاتما غاندي وبوذا وفلادمير لينين والأب الإلهي.
    في البرنامج الوثائقي جونز تاون: حياةُ وموت معبد الشعوب ، إستشهدَ عضو المعبد السابق Hue Fortson بجملة لجونز يقول فيها "الذي تستطيعون الإيمان به هو الشيء الذي ترونه بأم أعينكم .. إذا كنتم تعتبرونني صديقًا وأبا روحيا لكم فإني سأكون أباكم الفعلي بالنسبة لأولئك الذين لا يملكون أبًا. إذا كنتم تعتبرونني مخلّصكم فإني سأكون كذلك. إذا كنتم تعتبرونني إلاهكم فإني سأكونُ كذلك... "
    بحلول ربيع 1976، أعلن جونز وبشكل صريح أنهُ ملحد.
    وأدركَ أن السبيل الوحيد لبلوغ التغيير الإجتماعي من خلال المذهب الماركسي في الولايات المتحدة الأمريكية هو حشد الناس عن طريق الدين.
    هناك من قال أن " جونز إستعمل الدين كوسيلة لإيقاظ بعض الناس من أفيون الدين" .. ولقد ضرب جونز الطاولة بالإنجيل صارخًا "يجب علي تدمير هذه الورقة المعبودة ! " .
    وفي إحدى خطبه الدينية قال " يحب عليكم أن تساعدوا أنفسكم وإلا فإنكم لن تحظوا بأي مساعدة ! ... هناك أملٌ واحدٌ للمجد وهو موجود بداخلكم ! … لا أحدَ سينزلُ إليكم من السماء ! … فلا توجدُ هناكَ جنة... ! … يجبُ أن نخلقَ جنتناَ هنا على الأرض ... ! "
    وفي يوم إرتكاب عملية الإنتحار الجماعية ، إتفق جونز رفقة بعض الأعضاء أن المجموعة كاملها يجب أن تقوم بعملية « إنتحار ثورية » وذلكَ بتجرّع سائل السيانيد السام. وعندما بدأ الأعضاء بالبكاء ، قام جونز بطمأنتهم بالقول " توقفوا عن هذه الهستيريا ! هذه ليست طريقة الشيوعيين أو الإشتراكيين للموت ! ….
    لا يوجدُ لنا أي طريق للموت. يجب علينا أن نموت بكرامة."
    وقد سُمع جونز وهو يقول " لا تخشوا الموت ... فذلكَ الموت هو مجردُ قفز فوقَ طائرة أخرى ... " وبأن الموت هو "صديق "...
    وفي آخر الشريط الذي قام بتسجيل صوت جونز .. قام هذا الأخير بالتخلّص قائلاً " نحنُ لم نرتكب عملية إنتحارية .. بل قمنا بعملية إنتحار ثوري كإعتراض على الظروف التي قامَ عليهاَ هذا العالم اللاإنساني... ! "
    وفقًا لأقوال بعض الأعضاء الذين فرّوا من العملية، فإن الأطفال كانوا أوّل من تجرعوا السمّ وقد أُمرت العائلات بأن تنبطحَ أرضًا .
    وفي تلكَ العملية ماتَ قرابة 909 من سكان جونزتاون بينهم 276 طفل . وقد كانَ جونز آخر من ماتَ بتلكَ العملية وذلكَ إثر إطلاقه رصاصةً على رأسه.


  2. #12

    الصورة الرمزية zimbawy

    رقم العضوية : 111668

    تاريخ التسجيل : 28Aug2011

    المشاركات : 18

    النوع : ذكر

    الاقامة : ---

    السيارة: ---

    السيارة[2]: ---

    دراجة بخارية: ---

    الحالة : zimbawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TIMODAX مشاهدة المشاركة
    دور في imdb
    هاتلاقيه
    شكرا يا باشا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr Ahmed مشاهدة المشاركة
    تقريبا إسمه فيلم اللمبى بطولة نيكولاس كيدج وهياتم
    اكيد بتشتغلنى لان اللى عمل فيلم اللمبى مع نيكولاس كيدج الفنانة غادة عبدالرازق مش هياتم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hugan مشاهدة المشاركة
    تقيربا اعرف معظم الافلام اللي اتعرضت في التلفزيون والموجوده حاليا علي الفضائيات
    لاني غاوي اجنبي من ايام نادي السينما واوسكار
    لكن الفيلم ده اول مره اسمع عنه
    الفيلم ده سمعته فى نادى السينما مع الدكتورة الفاضلة درية شرف الدين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AboELsoud مشاهدة المشاركة
    اعتقد انه قصه مشهوره او اسطوره او حكايه :) انما فيلم الله اعلم
    عموما هافتكر لحضرتك اسم القصه دي و اكتبها
    شكرا لذوق حضرتك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pepsi007 مشاهدة المشاركة
    طيب لما انت حافظ الفيلم واجع دماغك وبدور عليه ليه ماتسيبه في حاله زمانوه اتجوز دلوقتي عانده عيال ثم الناس كلها ماتت مين الي هيعمل الجزء التاني
    فهمتنى غلط انت، الفيلم ده ليه ذكريات عقيمة معايا مش هنساها ابدا ليه بقى اولا لانى سمعته ايام التلفزيون مكنش فيه غير قناتين الاولى والتانية، ثانيا سمعته فى الشتاء لوحدى وكنت عيل صغير ودى تفرق جامد، ثالثا اخر لقطة فى الفيلم عملتلى رعب مش ناسيه لحد دلوقت عشان كدة انا بدور عليه لحد دلوقت مش تقولى اتجوز وسيبه فى حاله ده فن يا عااااااااالم


  3. #13

    الصورة الرمزية zimbawy

    رقم العضوية : 111668

    تاريخ التسجيل : 28Aug2011

    المشاركات : 18

    النوع : ذكر

    الاقامة : ---

    السيارة: ---

    السيارة[2]: ---

    دراجة بخارية: ---

    الحالة : zimbawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة greenday مشاهدة المشاركة
    الفيلم اللى انت بتتكلم عليه عن شخصية واحد اسمه جيم جونس ده قائد اكبر عملية انتحار جماعى حصلت فى التاريخ فى فيلم وثائقى عنه اسمه
    jonestown: The life and death of peoples temple

    وده الرابط بتاعه jonestown: The life and death of peoples temple (2006) - imdb

    وفى فيلم تليفزيونى اتعمل عنه اسمه guyana tragedy: The story of jim jones
    والرابط بتاعه guyana tragedy: The story of jim jones (tv 1980) - imdb
    شوف كده هو الفيلم ده ولا لا واى خدمة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة greenday مشاهدة المشاركة
    دى مقالة مكتوبة عنه:
    جيمس وورن جونز أو ما يُلقّب بــ جيمي جــونز )والذي وُلدَ في 13 مايو 1931 وتــوفي في 18 نوفمـبـر 1978( هو مؤسس مـا يُسمّى بــ معبد الشعوب / peoples temple والذي إشتهر بـعملية الإنتحار الجماعي في 18 نوفمبر 1978 والتي راحَ ضحيتهــآ ما يزيد عن 900 عضـو في المعبـد فـي jonestown فـي guyana ، بالإضافة إلى مـوت 9 أشخاص آخرين بالقـرب من مدرج هبوط للطائــرات في جورج تــآون / georgetown.
    وُلدَ جــونز فـي إنديانــا وقام بإنشاء المعبــد في تلك الولايــة عــآم 1950.ثم إنتقل جونز بمعبده إلى كاليفورنيــا، ولكنهُ لاقى الكثير من الجدل والإعتراض والذيْن تزامنــآ مع إنتقــال مركز المعبد الرئيسي إلى سان فرانسيسكو في منتصف السبعينــآت.
    أعتُبرت تلك العمليات التي حدثت في جونز تاون واحـدة من أكبر عمليات الإنتحار الجماعي في التاريخ ، كما أنها أعتُبرت أكبر خسارة للحيــآة المدنية فـي كارثة غير طبيعية وذلكَ حتـى أحداث 11 سبتمبر 2001.
    واحد من أولئكَ الذين توفّوا بالقرب من مدرج هبوط الطائرات كــآن leo ryan والذي أصبح عضو الكونغرس الوحيد الذي توفـّي في فترة أداء واجبـه في تاريخ الولايــآت المتحدة الأمريكية.
    حيـــآتــه

    جيم جونز هو من مواليد كريت ، إنديانا وهي منطقـة ريفية بالقرب من حدود ولايــة أوهايو.
    والدهُ يُدعـى james thurman jones ( وهو أحد المحاربين القدامى في الحرب العالمية الأولى،
    وأمّهُ تُدعى lynetta putnam .
    قامَ جونز بالمطالبة بنسبــه الشيروكي من أمه بالرغم من أن هذا الأمر لم يكُن مسموحًا به.
    جرّاء أزمة الثلاثينات الإقتصادية إضطرت عائلة جونز للإنتقال إلى منطقــة lynn التابعة لإنديــانا سنة 1934 .
    قــآم جيم جــونز ومعه أستاذ يدرّس مادة الصحـآفة بالإقرار أن والد جونز كان ينتمي لـحركة الـ ku klux klan المشهورة والتي كانت تنبذ الـسّود.
    في مقــابلــة تلفزيونيــة تابعة للبرنامج الوثـائقي جـونز تــآون: حيــآة ومــوت معبــد الشعوب ، قام أصدقاء الطفـولة لجونز بـالإعتراف بأن جونز كان بالفعل « طفلاً غريب الأطوار » مهووســًا بالدين والمــوت وادّعوا أنه في منـآسبات كثيرة كان يُقيم جنائز لحيوانات صغيرة وبأنهُ قام بطعن قطّ بطريقـة جدُّ وحشيــة... !
    كــآن جونز في طفولــته يطالعُ بنَهَم كبير كما أنهُ قام بدراسة جوزيف ستالين، كارل ماركس ،المهاتما غاندي وأدولف هتلر بإنتباه شديد مع الإشارة إلى نقاط ضعف وقوّة كل واحد من هؤلاء.
    إثر إنفصال والديه إنتقل جونز مع والدته إلى richmond التابعة لإنديانا وأنهى مرحلــته الثانوية بمعهد رتشموند بحصوله على مرتبة الشرف وذلك في شتاء عام 1948.
    تــزوجَ جونز من الممرضة marceline baldwin عام 1949 وإنتقل إلى bloomington, indiana.
    حضرَ جونز محاضرة للرئيس إليانور روزفلــت في جامعة إنديانا، وقد تمحورت محاضرة روزفلت حول محنة الأمريكيين من أصل إفريقي والتي تأثر بها جونز كثيرًا.
    كــآنت أحاديث جونز والمتعاطفـة مع الحزب الشيوعي تثير غيظَ والدة زوجته مارسلين. وفي عام 1951، إنتقل جونز إلى indianapolis حيثُ شارك في المدارس الليلية والتابعة لجامعة butler.
    وقد حصل على شهادتـه من هناك عام 1961.

    نشــأة المعبــد
    في عام 1951، أصبح جونز عضوا في الحزب الشيوعي للولايات المتحدة الأمريكية وبدأ بحضور الإجتماعات والتجمّعات في إنديانابولس.
    إنزعج جونز من المضايقات التي إستهدفته أثناء جلسة الإستماع لــ mccarthy خصوصًا تلك التي تتعلق بلقائه هو ووالدته بـ paul robeson . . كما أنهُ أصيبَ بالإحباط جراء ما يعتبره النبذ العلني للمجتمع الشيوعي بالولايات المتحدة الأمريكية وخصوصًا خلال محاكمة جوليوس و ايثيل روزنبرغ.
    وهذا الإحباط، بالإضافة إلى امور أخرى ، أثارَ التساؤل في نفس جونز « كيف لي أن أثبتَ إنتمائي للماركسية؟ « وهذا التساؤل رشّحَ لديه إحتمال نشأة كنيسة خاصة به.
    إهتمام جــونز بالقضايا الدينية بدأ منذُ صغره وبالذات لأنهُ شعر بصعوبة تكوين صداقات في تلك الفترة من عمره .
    وقد فوجىءَ جونز بمبادرة أحد المفكّرين لمساعدته في إنشاء تلك الكنيسة بالرغم من درايته بالإنتماء الماركسي لجونز.
    في عام 1952، أصبح جونز تلميذًا لدى القساوسة في الكنيسة الميثودية بـ sommerset ولكنهُ ترك الكنيسة عندما مُنعَ من إدماج المصلّين السود في تلك التجمعــآت.
    في ذلكَ الوقت، إنتبه جونز للخدمة الدينية الإستشفائيـة في the seventh day baptist church.
    وقد لاحظ بأنها كانت تجلبُ الكثيرَ من الناس والأموال وإستنتجَ بأن الإمدادات المالية من هكذا خدمات يمكن أن تساعدهُ للوصول إلى هدفــه.

    عندهاَ أنشأ جونز كنيستهُ الخاصة والتي تغير إسمها كثيرًا حتى أصبح في النهاية معبد الإنجيل المسيحي للشعوب / the peoples temple christian church full gospel
    وقد قامَ جونز ببيع قردَة أليفة من بيت إلى بيت ليجمع الأموال لكنيسته.
    إبتعدَ جونز عن الحزب الشيوعي الأمريكي عندما قام ماو تسي تونج بإنتقاد سياسة الزعيم السوفياتي السابق جوزيف ستالين.
    عام 1960م، قام رئيس بلدية إنديانابولس الديمقراطي charles boswell بتعيين جونز كمدير للجنة حقوق الإنسان. ولكن جونز قام بتجاهل نصائح boswell بالإبتعاد عن الأضواء ، وقد وجدَ منفذًا لأفكاره عن طريق الإذاعة المحلية وبرامج التلفزيون. وعندما طلب منهُ رئيس البلدية وبعض أعضاء اللجنة الحدّ من إجراءاته العامة ، قــاومَ جونز تلك الضغوطات، بل أنهُ فرحَ كثيرًا في إجتماع للـ naacp / )جمعية الدفاع عن الناس الملوّنين( عندما صاحَ بالجمهور بأن يناضلوا من أجل حقوقهم بالقول تعجُّبــًا « دعــوا شعبــي يمضــي …. ! »
    خلال هذا الوقت، قام جونز بتقديم المساعدة لإدماج الكنائس والمطاعم وشركة الإتصالات وإدارة الشرطة ومسرح وحديقة ملاهي ومستشفى ميثودي.
    بعدَ أن رُسمت علامة الصليب المعقوف / swastikas في واجهة بيوت عائلتين أمريكيتين من أصل إفريقي ، ذهبَ جونز شخصيا لذلكَ الحيّ حتى يُطمئنَ العائلتين وينصحَ عائلات البيض بعدم التحرك للحيلولة دونَ هروبهم.
    قام جونز بمراسلة قادة الحركة النازية بأمريكا ثمّ سرّبَ أجوبتهم إلى وسائل الإعلام. وعندما وُضعَ جونز صدفةً في جناح للمستشفى تابع للسود إثر أزمة صحية تعرض لها في 1961، رفضَ جونز بأن يتحرك من مكانه وبدأ بـتنظيم الأسرّة وإخلائها من المرضى السّود. الضغوط السياسية الناجمة عن تصرفات جونز جعلت المسؤولين على المستشفى يضطرون لإغلاق أجنحة المستشفى.

    تلقّى جونز الكثير من الإنتقاد في إنديانَا بخصوص أفكاره الإدماجية.
    كما أنّ علامة الصليب المعقوف وُضعت في كنيسته، وتُركت عصا من الديناميت في كومة من الفحم كانت موجودة في المعبد وتم إلقاء جثة قطّ ميت في بيته إثر مكالمة تهديد.
    وقعت أحداث أخرى وقد شكّ البعض في أن جونز نفسه لهُ يدٌ على الأقل في بعضها.
    عائلــة قوس قزح
    قام جونز وزوجته مارسلين بتبنّي عدة أطفال والذين لا يملكون على الأقل نسّبًا قوقازيًّا (non_ caucasian ancserty)
    مُشيراً إلى أن هذه العشيرة تمثل عائلة " قوس قزح " خاصته. وقال " الإندماج هو أمر شخصي بالنسبة لي الآن.إنه يخصّ مستقبل أبنائي. "
    قام جونز وزوجته بتبني ثلاثة أطفال من أصل كوري أمريكي ( لـو ، سوزان وستيفاني). ولقد شجّع جونز أعضاء المعبد بأن يتبنّوا اليتامى الذين خلّفتهم الحرب الكورية. كما أنهُ إنتقدَ كثيرًا معارضة الولايات المتحدة الأمريكية لغزو الزعيم الشيوعي kim sung لـكوريا الجنوبية، وقد أطلقَ عليها إسم " حرب التحرير. "
    وأعلن أن " الجنوب هو مثالٌ حي على غلبة الإشتراكية في الشمال " .
    عام 1954، تبنّى جونز وزوجته agnes jones التي كانت تنتمي لأصول السكان الأصليين بأمريكا.
    كانت أغنيس تبلغ من العمر 11 سنة عندما تمّ تبنّيها. أما سوزان جونز فقد كانت تبلغ 6 سنوات عام 1959.
    وفـي يوليو 1959 ، أنجب الزوجان طفلهما الأول ستيفان غاندي جونز.
    إثر مرور عامين، وبالتحديد في 1961م ، أصبح جونز وزوجته أول زوجين أبيضيْن يتبنّيان طفلاً أمريكيا من أصول إفريقية (جيمس وورن جونز الإبن)
    قام الزوجان أيضًا بتبنّي طفل أبيض آخر وإسمه تيم. كان تيم جونزـ والذي كانت أمه عضوا في معبد الشعوب- يُدعى timothy glen tupper.
    إثر عودة جونز إلى إندياناَ بعدّ ذهابه إلى البرازيل ، عام 1965، إدّعى هذا الأخير بأن العالم سيغرق في حرب نوويــة في يوليو 1967 ، والتي سيتمخّضُ عنهاَ « الجنة الإشتراكية الجديدة » على الأرض، وبأن المعبد يجب أن ينتقل إلى شمال كاليفورنيا لدواعي أمنية.وبناءًا على ذلك، بدأ المعبد بالإنتقال إلى redwood valley بكاليفورنيا.

    بينما كان جونز يتحدث دائمًا عن المبادىء السامية للإنجيل، وقبل نهاية الستينــآت ، إختار جونز بأن يُخفي حقيقة أن الإنجيل الذي قصده هو "الشيوعية " . وبحلول أواخر الستينات ، بدأ جونز نسبيا وخلال خطبته الدينية في المعبد بالإعلان عن مفهومــه "الإشتراكية الرسولية" ، وعلى وجه التحديد "أولئكَ الذين ظلّوا مخدّرين بأفيون الدين يجب عليهم إخراجهم إلى دائرة التنوير - والتي هي الإشتراكية".
    لطالمَا مزجَ جونز هذه المفاهيم مثل "إن كنتَ مولودًا في أمريكا الرأسمالية، العنصرية، الفاشية، فإنكَ إذن مولودٌُ في الخطيئة. ولكن إن كنتَ مولودًا في الإشتراكية فإنكَ لستَ مولودًا في الخطيئة!".


    وبحلول أوائل السبعينات، بدأ جونز بإزدراء المسيحية التقليدية وبرفض الإنجيل المقدس على أنهُ مبرّر الرجل الأبيض لإخضاع المرأة والشعوب غير البيضاء (المتلونة) وأعلن أنهُ يتحدث عن « إله السماء والذي لم يكُن موجودًا على الإطلاق. »
    ألفَ جونز كُتيّبًا بعنوان « the letter killeth » والذي إنتقد فيه الإنجيل.
    وقد قام جونز بالتبشير بأنه يجسّد يسوع، والمهاتما غاندي وبوذا وفلادمير لينين والأب الإلهي.
    في البرنامج الوثائقي جونز تاون: حياةُ وموت معبد الشعوب ، إستشهدَ عضو المعبد السابق hue fortson بجملة لجونز يقول فيها "الذي تستطيعون الإيمان به هو الشيء الذي ترونه بأم أعينكم .. إذا كنتم تعتبرونني صديقًا وأبا روحيا لكم فإني سأكون أباكم الفعلي بالنسبة لأولئك الذين لا يملكون أبًا. إذا كنتم تعتبرونني مخلّصكم فإني سأكون كذلك. إذا كنتم تعتبرونني إلاهكم فإني سأكونُ كذلك... "
    بحلول ربيع 1976، أعلن جونز وبشكل صريح أنهُ ملحد.
    وأدركَ أن السبيل الوحيد لبلوغ التغيير الإجتماعي من خلال المذهب الماركسي في الولايات المتحدة الأمريكية هو حشد الناس عن طريق الدين.
    هناك من قال أن " جونز إستعمل الدين كوسيلة لإيقاظ بعض الناس من أفيون الدين" .. ولقد ضرب جونز الطاولة بالإنجيل صارخًا "يجب علي تدمير هذه الورقة المعبودة ! " .
    وفي إحدى خطبه الدينية قال " يحب عليكم أن تساعدوا أنفسكم وإلا فإنكم لن تحظوا بأي مساعدة ! ... هناك أملٌ واحدٌ للمجد وهو موجود بداخلكم ! … لا أحدَ سينزلُ إليكم من السماء ! … فلا توجدُ هناكَ جنة... ! … يجبُ أن نخلقَ جنتناَ هنا على الأرض ... ! "
    وفي يوم إرتكاب عملية الإنتحار الجماعية ، إتفق جونز رفقة بعض الأعضاء أن المجموعة كاملها يجب أن تقوم بعملية « إنتحار ثورية » وذلكَ بتجرّع سائل السيانيد السام. وعندما بدأ الأعضاء بالبكاء ، قام جونز بطمأنتهم بالقول " توقفوا عن هذه الهستيريا ! هذه ليست طريقة الشيوعيين أو الإشتراكيين للموت ! ….
    لا يوجدُ لنا أي طريق للموت. يجب علينا أن نموت بكرامة."
    وقد سُمع جونز وهو يقول " لا تخشوا الموت ... فذلكَ الموت هو مجردُ قفز فوقَ طائرة أخرى ... " وبأن الموت هو "صديق "...
    وفي آخر الشريط الذي قام بتسجيل صوت جونز .. قام هذا الأخير بالتخلّص قائلاً " نحنُ لم نرتكب عملية إنتحارية .. بل قمنا بعملية إنتحار ثوري كإعتراض على الظروف التي قامَ عليهاَ هذا العالم اللاإنساني... ! "
    وفقًا لأقوال بعض الأعضاء الذين فرّوا من العملية، فإن الأطفال كانوا أوّل من تجرعوا السمّ وقد أُمرت العائلات بأن تنبطحَ أرضًا .
    وفي تلكَ العملية ماتَ قرابة 909 من سكان جونزتاون بينهم 276 طفل . وقد كانَ جونز آخر من ماتَ بتلكَ العملية وذلكَ إثر إطلاقه رصاصةً على رأسه.
    جرين داى انت باشا باشا واستااااااااااااااااااااذ هو دة الفيلم اللى بدور عليه
    جبته ازاى بقى لان فى افلام كتير سمعتها ومعلقه فى دماغى ومعرفش منها اى شئ لا اسم ولا اسماء ممثلين غير القصة اللى فى دماغى ازاى بقى ابحث عن الافلام دى ؟ فى مواقع او منتديات ممكن ادور فيها بالقصة ولا حضرتك سمعت الفيلم ده قبل كدة وعارفه
    اشكرك يا باشا كتيييير وهنزل الفيلم واسترجع الذكريات وادعيلك الف شكر يا برنس


  4. #14

    الصورة الرمزية pepsi007

    رقم العضوية : 3258

    تاريخ التسجيل : 18Nov2007

    المشاركات : 342

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: bmw 325 m40

    السيارة[2]: passat2007

    دراجة بخارية: no way

    الحالة : pepsi007 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zimbawy مشاهدة المشاركة
    شكرا يا باشا


    اكيد بتشتغلنى لان اللى عمل فيلم اللمبى مع نيكولاس كيدج الفنانة غادة عبدالرازق مش هياتم


    الفيلم ده سمعته فى نادى السينما مع الدكتورة الفاضلة درية شرف الدين


    شكرا لذوق حضرتك


    فهمتنى غلط انت، الفيلم ده ليه ذكريات عقيمة معايا مش هنساها ابدا ليه بقى اولا لانى سمعته ايام التلفزيون مكنش فيه غير قناتين الاولى والتانية، ثانيا سمعته فى الشتاء لوحدى وكنت عيل صغير ودى تفرق جامد، ثالثا اخر لقطة فى الفيلم عملتلى رعب مش ناسيه لحد دلوقت عشان كدة انا بدور عليه لحد دلوقت مش تقولى اتجوز وسيبه فى حاله ده فن يا عااااااااالم
    عجبتني اوي سمعته ايام ما التلفزيون كان قناتين و سمعته في الشتاء انت اتفرجت عليه ايام ما كان التلفزيون مسموع بس ولا ايه ولا التلفزيون كانت الشاشه بيظه (علي فكره انا بهزر بس )

    نصيحة من اخ الى اخ
    راقِبْ أفكارَكَ لأنها ستُصبِحُ أفعَالاً
    راقِبْ أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات
    راقِبْ عاداتَكَ لأنها ستُصبِحُ طِباعاً
    راقِبْ طِباعَكَ لأنها ستُحدِّدُ مصِيرَكَ


  5. #15

    الصورة الرمزية zimbawy

    رقم العضوية : 111668

    تاريخ التسجيل : 28Aug2011

    المشاركات : 18

    النوع : ذكر

    الاقامة : ---

    السيارة: ---

    السيارة[2]: ---

    دراجة بخارية: ---

    الحالة : zimbawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pepsi007 مشاهدة المشاركة
    عجبتني اوي سمعته ايام ما التلفزيون كان قناتين و سمعته في الشتاء انت اتفرجت عليه ايام ما كان التلفزيون مسموع بس ولا ايه ولا التلفزيون كانت الشاشه بيظه (علي فكره انا بهزر بس )
    كان تلفزيون بشاشة بس ساعات النوم كان بيكبس فبضطر اتابع الفيلم سماعى وانا مغمض لحد ما انام وده بس للامانة العلمية


  6. #16

    الصورة الرمزية greenday

    رقم العضوية : 32931

    تاريخ التسجيل : 14Feb2009

    المشاركات : 344

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لانوس

    السيارة[2]: لادا روسى

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : greenday غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zimbawy مشاهدة المشاركة
    جرين داى انت باشا باشا واستااااااااااااااااااااذ هو دة الفيلم اللى بدور عليه
    جبته ازاى بقى لان فى افلام كتير سمعتها ومعلقه فى دماغى ومعرفش منها اى شئ لا اسم ولا اسماء ممثلين غير القصة اللى فى دماغى ازاى بقى ابحث عن الافلام دى ؟ فى مواقع او منتديات ممكن ادور فيها بالقصة ولا حضرتك سمعت الفيلم ده قبل كدة وعارفه
    اشكرك يا باشا كتيييير وهنزل الفيلم واسترجع الذكريات وادعيلك الف شكر يا برنس
    لا شكر على واجب ده انا هوايتى من وانا صغير الفرجة على الأفلام ده انا كنت بجيب افلام فيديو بمصروفى كله ربنا يخللينا النت اما موضوع كيفية البحث الفيلم اللى انت طلبته بيحكى عن شخصية معروفة وانا كنت سمعت عن الحادثة دى قبل كده فجبت الأسم بالظبط اللى هو جيم جونس وبحثت عليه فى موقع ال imdb فى خاصية البحث بالشخصية يعنى تكتب اسم الشخصية المطلوبة ويجيبلك قائمة بالأفلام اللى اتعملت عليها يعنى لو كتبت اسم هتلر مثلا هيجيبلك كل الأفلام اللى اتعملت عن هتلر وهكذا ولو فى فيلم تانى عايزه انا ممكن ادورلك عليه واى خدمة


  7. #17

    الصورة الرمزية zimbawy

    رقم العضوية : 111668

    تاريخ التسجيل : 28Aug2011

    المشاركات : 18

    النوع : ذكر

    الاقامة : ---

    السيارة: ---

    السيارة[2]: ---

    دراجة بخارية: ---

    الحالة : zimbawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة greenday مشاهدة المشاركة
    لا شكر على واجب ده انا هوايتى من وانا صغير الفرجة على الأفلام ده انا كنت بجيب افلام فيديو بمصروفى كله ربنا يخللينا النت اما موضوع كيفية البحث الفيلم اللى انت طلبته بيحكى عن شخصية معروفة وانا كنت سمعت عن الحادثة دى قبل كده فجبت الأسم بالظبط اللى هو جيم جونس وبحثت عليه فى موقع ال imdb فى خاصية البحث بالشخصية يعنى تكتب اسم الشخصية المطلوبة ويجيبلك قائمة بالأفلام اللى اتعملت عليها يعنى لو كتبت اسم هتلر مثلا هيجيبلك كل الأفلام اللى اتعملت عن هتلر وهكذا ولو فى فيلم تانى عايزه انا ممكن ادورلك عليه واى خدمة
    باشا انا والله عاجز عن الشكر وانا كده عرفت الخلطة السرية والموقع ده شكله داهية هسجل عضوية عشان ابحث واحمل على طول والشكر ليك موصول



 
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

المواضيع المتشابهه

  1. فيلم من 4 دقائق يكسر أفضل أفلام هوليوود
    بواسطة Mshawky في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 14-12-2012, 06:16 AM
  2. دلونى ياناس دلونى ,كاسيت الاوبترا
    بواسطة weels74 في المنتدى شــيفـرولــيه
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 31-10-2012, 03:02 PM
  3. افلام العيد
    بواسطة hobby10 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 29-10-2012, 06:01 PM
  4. عايز انزل شويه افلام اجنبي ... انزل افلام ايه ؟
    بواسطة Screenplays في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 16-07-2012, 12:02 AM
  5. عايز افلام hd
    بواسطة Karim_Monir في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 17-06-2012, 02:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2