القاهرة -محرر مصراوي- قرر الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة زيادة تعريفة تاكسى العاصمة إلى 125 قرشا عن كل كيلومتر بدلا من 110 قروش لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين مع التأكيد على بقاء قيمة التعريفة الاصلية كما هى ثلاثة جنيهات ونصف شاملة الكيلو الاول وزيادة قيمة ساعة الانتظار إلى10 جنيهات بدلا من 5 جنيهات وتشمل انتظار الراكب أو مدة التوقف بمسار رحلة الراكب وإخطار الشركات العاملة فى مجال تاكسى العاصمة بذلك لاعادة تغيير عدادات السيارات بمعرفة المرور.

وأكد المحافظ أهمية مشروع تاكسى العاصمة ونجاحه فى الفترة الماضية منذ إنشائه فى تحسين الوجه الحضارى للعاصمة لما تتميز به السيارات العاملة فى المشروع من حداثة الموديل وأنها صديقة للبيئة .. حيث تعمل بالغاز الطبيعى ومكيفة ، بالاضافة إلى خصوصية الراكب والسائق من خلال العداد الديجتال المحدد القيمة من خلال إيصال موضح به قيمة الرحلة والمسافة والوقت واسم السائق ورقم المركبة مما يساهم فى توفير الامان الكامل للراكب.

وشدد عبدالعظيم وزير على دعم المحافظة الكامل لمشروع تاكسى العاصمة بإزالة أى معوقات تواجه المشروع وقيام المحافظة بتوفير الترددات الخاصة للشركات للربط مع سياراتها لاحكام السيطرة عليها ، وكذلك توفير مواقف لانتظار سيارتها.

وأضاف أنه تمت الموافقة للشركتين القائمتين بالعمل فى القاهرة على زيادة أعدادها إلى ألف سيارة خلال 2008 .. حيث يعمل حاليا حوالى 420 سيارة فقط ، بالاضافة إلى ما تقرر إحلاله من التاكسى القديم بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى والبنك الاهلى ووزارة المالية لمن يرغب من مالكى سيارات التاكسى الابيض والاسود.

واشار الى ان الجهات المقدمة للتاكسى الجديد ستقوم بمساعدة السائق فى تخريد سيارته القديمة وتوفير السيارة الجديدة مجهزة بكافة الاحتياجات "العداد ، اللون الاصفر ،التكييف ، تعمل بالغاز" بنفس مواصفات تاكسى العاصمة وللسائق حرية الاختيار بين العمل منفردا أو تحت مظلة إحدى الشركتين مستفيدا من المزايا الممنوحة لها.




ياريت تقروا الموضوع كويس
غلي التعريفة بتاعت التاكسي عشان البنزين غلي عشان الشركات تواجة الغلاء ؟
طيب ازاي وهو بيقول ان التاكسي بيمشي بالغاز !!!


رابط الموضوع
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Ec...airo_tazi.aspx