| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

  1. #1

    الصورة الرمزية ACC.Eslam Arif

    رقم العضوية : 62645

    تاريخ التسجيل : 18Feb2010

    المشاركات : 222

    النوع : ذكر

    الاقامة : El-Qanatir El-Khairiya

    السيارة: fso Polonez

    السيارة[2]: peugeot 205

    دراجة بخارية: nothing

    الحالة : ACC.Eslam Arif غير متواجد حالياً

    افتراضي "اليوم السابع" تخترق حاجز الخوف وتدخل "وادى الملاك" معقل تجارة السيارات المسروقة.. ال - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    كتب - محمد أبوعاصى - عبده جمال


    سرقة السيارات أصبحت من الظواهر الخطيرة بعد ثورة 25 يناير، بعدما باتت السيارات الحديثة والموديلات الفاخرة فى شوارع القاهرة وعواصم المحافظات هدفا ثمينا للصوص، فى ظل حالة الفراغ الأمنى الذى شجع محترفى سرقة السيارات الحديثة على التخلى عن حذرهم فى اصطياد غنائمهم، فأصبحت جرائمهم تتم فى وضح النهار، بعدما صارت سرقة السيارات نشاطا منظما تقوم به عصابات أكثر تنظيما، وفيما سجلت محاضر الشرطة نحو 10 آلاف حالة سرقة سيارت منذ ثورة يناير، لم تتوقف هذه الشكاوى من استمرار الظاهرة فى ظل عدم مواجهتها جديا، حيث يتربح اللصوص من تهريبها وبيعها فى أسواق دول مجاورة، خاصة قطاع غزة، عبر الأنفاق، بعدما وجد فيها تجار الحروب والأزمات ضالتهم.

    بدأنا رحلة الكشف عن أسرار تجارة السيارات المسروقة فى مصر، منذ أن فارقنا زحام مدينة القاهرة متوجهين إلى محافظة الشرقية، فى طريقنا إلى مدينة بلبيس التى ما إن أصبحنا على مشارفها حتى نزلنا من السيارة، وانتظرنا قليلا وصول «دليلنا» فى أعماق كشف المستور عن العالم السرى لتجارة السيارات المسروقة فى المحافظة.. سيد أبوالمعاطى هو دليلنا الذى جاء الآن، وهو أحد تجار السيارات، والذى لم يعلم عنا سوى أننا تجار فى قطع غيار السيارات، انطلقنا معه إلى سوق بلبيس، حيث تزدهر حركة بيع السيارات المستعملة والمستوردة من الخارج، والمسروقة أيضا، والتى تجد من يرحب ويتلهف على التعامل فيها، كانت خطتنا هى الوصول لأهم وأخطر الأماكن التى تشهد رواجا للاتجار فى السيارات المسروقة فى الشرقية.

    هنا فى أسواق بلبيس تعرض السيارات للبيع بعد «ذبحها»، فتصبح على شكل قطعتين أو أكثر بعدما تفصل المقدمة عن المؤخرة، والسقف عن جسم السيارة.. هنا يقف التجار يستعرضون أحدث الماركات العالمية والموديلات الحديثة، وهو ما يثير الشكوك حول طبيعة وسبب بيع هذه السيارات على تلك الحالة، على الرغم من أنها موديلات حديثة.. بعض رواد السوق يؤكدون أن عددا كبيرا من السيارات المعروضة هى سيارات مسروقة، ولا طريقة للتصرف فيها إلا بهذا الشكل، والمشترون هم أصحاب السيارات التى تعرضت لحوادث تستدعى استبدال الجزء المهشم بجزء آخر سليم من نفس نوع السيارة.

    واصلنا التوغل فى السوق بصحبة الدليل الذى قادنا إلى أحد تجار السيارات بمدينة بلبيس، ليعرض علينا بضاعته، حيث يمكن للزبون أن يمتلك سيارة «موديل حديث» بثمن لايتعدى الـ35 ألف جنيه.. استقبلنا فتحى، أحد مساعدى تاجر السيارات بقوله: «هناك سيارات مهربة من غزة، لكن هذا لا يعنينى مادمت أتعامل عليها كقطعة خردة، قمت مسبقا بتسديد جماركها»، ويضيف: «بالنسبة للسيارات المحلية التى تسرق، فإنه يتم التفاوض عليها مع أصحابها على مبلغ يصل إلى 10 آلاف جنيه لتحريرها وعودتها لصاحبها مرة أخرى، وفى حالة الرفض فإنها تواجه مصيرا من اثنين، إما أن يتم تزوير أوراق لها، ونقلها إلى المدن الحدودية كسيناء، ومنها لغزة أو السلوم، ومنها لطرابلس وبنغازى بليبيا، ثم تباع هناك، أو يتم تفكيكها وبيعها على شكل قطع غيار، وغالبا ما يرجح التجار أو من آلت إليهم البضاعة المسروقة الخيار الأول».

    يواصل فتحى حديثه قائلا: «أما السيارات المسروقة فلا يتم التعامل فيها إلا على الموديلات الحديثة فقط مثل البيجو بجميع موديلاتها وخاصة 504، والمرسيدس، والفيرنا، وكيا، باستثناء الفيات القديمة، لأن هناك إقبالا عليها، خاصة أن السارق يطمع فى الحصول على عمولة كبيرة مقابل بيع السيارة، وهذا لن يتحقق إلا من خلال سرقة سيارات ذات موديلات حديثة، أو سيارات ذات موديلات قديمة لكنها تتمتع بشعبية وإقبال من الزبائن، كالفيات».

    لفت انتباهنا عدد من اللوحات المعدنية لسيارات تشير إلى لوحات تحمل علامة الاتحاد الأوروبى، لاحظ فتحى انجذابنا نحوها، فقال: «هذه اللوحات تابعة لسيارات مستوردة من الخارج فى شكل قطع من دول إيطاليا وفرنسا واليونان وهولندا، وهى سيارات تم تكهينها فى بلادها لتتم إعادة تجميعها وتجهيزها من جديد فى مصر، وبيعها إما على شكل سيارات، أو قطع غيار حسب راحة الزبون، وبمجرد خروجها من ميناء الدولة الأجنبية تسقط عنها أى شبهة»، وأضاف قائلا: «لأنها من الآخر مش مشكلتى».

    دليلنا سيد أبوالمعاطى، وهو ابن سوق، أدرك أن البحث عن السيارات المسروقة هو ضالتنا، فأرشدنا إلى أحد رجاله ويدعى فوزى، والذى استقل بنا سيارة ربع نقل تويوتا بدت عليها آثار العمل الشاق فى الجبال. ركبنا السيارة وسرعان ما غادرت مدينة بلبيس إلى حيث الجبال، والأرض تكسوها الكسبان الرملية، إلى أن أصبحنا على مشارف وادى الملاك.

    وادى الملاك، هى القرية التى فكر فوزى كثيرا قبل أن يفصح عن اسمها لنا، وترقب ملامحنا عقب نطقه باسمها أمامنا، لنفهم أنه فى وادى الملاك المستقر الآمن للسيارات المسروقة، ووادى الملاك يحكمها أعراب الشرقية إلى الحد الذى تستطيع أن تقول معه إنها دولة داخل الدولة، فهى مشهورة بتجارة السلاح والمخدرات، وكمستقر للعربات المسروقة الحديثة، يساعدها فى ذلك جغرافية مكانها وسط الجبال، مما يصعب على الأمن الاقتراب من مدخل الطريق المؤدى اليها.

    هنا تراجع فوزى عن مصاحبتنا داخل الوادى، وأسند المهمة إلى أيمن، وهو ميكانيكى له احتكاك ومعاملات مع عرب الوادى، ليكون دليلنا بينما نواصل الرحلة فى وادى الملاك، ويقول أيمن: «نحن فى القرى التى تقع على مقربة من الجبل، حيث نعيش تحت رحمة عصاباتهم التى تنزل إلى الوادى مع بداية الليل مدججين بالأسلحة، لصيد العربات التى تمر عبر طريق الإسماعيلية والطرق الأخرى التى تمر عبر محافظة الشرقية، أو الطرق المؤدية لها، ولا يملك أحد ممن يتم الاعتداء عليهم إلا أن يسلم سيارته بهدوء، ويسير مبتعدا دون النظر خلفه».
    حديث أيمن زادنا إصرارا على الصعود إلى هذا الوكر، رغم محاولاته المستمرة لتحذيرنا من صعود الجبل، خاصة أنهم يتعاملون بالسلاح، وهذا أقل ما يمكن أن يقدموه لنا كواجب للضيافة، فوضعنا على أول طريق الجبل، وحدد لنا مدخلا قال إنه «شبه آمن».

    قبل أن نواصل رحلتنا فى طريق دخول الجبل قال أيمن: «أهالى الجبل لايتعاملون إلا فى العربات المسروقة التى تقايض بالمخدرات، هل أنتم مستعدون لهذا؟» وأضاف: «الأهالى يعتقدون أن تجارة المخدرات مربحة عن سرقة السيارات وتفكيكها وبيعها وتهريبها إلى سيناء والسلوم، هم يبادلونها نظير شحنة المخدرات»، واستطرد: «الأفضل لكم أن تتعاملوا مع السوق العمومى ببلبيس، أفضل من تجار الجبل، لأنهم ناس نصابة وحياخدوا منكم الفلوس ومش حيدوكم حاجة، ووارد جدا يقتلوكم ودى عادتهم مع أى حد جاى يتاجر معاهم، وهمه ميعرفهوش»، الا أنه أعطانا اسم أحد أتباعهم فى أسفل الوادى، والمسؤول عن توريد وتصريف العربات المسروقة إليهم، حتى يبدد اسمه الشك والريبة حولنا.

    رحنا نواصل طريقنا عبر ممر جبلى وعر، وصعدنا الجبل من طرق جانبية حتى لا نلفت الانتباه، وعلى مقربة من مدخل وادى الملاك وجدنا قمم الجبل يعلوها رجال مدججون بالسلاح الآلى، ويلبسون الجلباب الأبيض والعمامة، كما تعلوها السيارات الحديثة والمفككة، وبعضهم يتمركز فى أماكن ثابتة، والآخر يلف ويدور بالموتوسيكلات فى شكل دوريات حراسة واستطلاع.. هنا هربت شجاعتنا التى تغنينا بها منذ البداية، وقررنا الرجوع إلا أن أحد أفراد الحراسة أصبح على مقربة منا، وعندما أدركنا وأصبح إلى جوارنا، تبادلنا معه الحديث إلى أن أحاط بنا عدد من زملائه، وبمجرد أن علموا أننا تجار قطع غيار سيارات وأننا مندوبون عن أحد التجار الكبار فى «كار» السيارات، اقتادونا على متن سيارة جبلية مكشوفة أودعتنا لدى بعض أهالى البلدة.. الوادى بدأ لنا كأنه مدينة أشباح.. رائحة البانجو والمخدرات ترحب بك من على الأبواب، السلاح مشهد مألوف من كثرته على مدخل القرية، تركنا تليفوناتنا المحمولة والكاميرا لحين الخروج، فمثل هذه الأجهزة يحظر على الأغراب استعمالها أو حتى الدخول بها، وهناك اكتفوا بالتفتيش الظاهرى، والتحقق من إثبات الشخصية التى لا تشير إلى طبيعة عملنا الصحفى.

    فى وادى الملاك تسيطر إحدى القبائل على تجارة السيارات المنهوبة، وتلك القبيلة مسيطرة على وادى الملاك تماما، وشيخ القبيلة هو المسؤول الذى يتبنى تصريف البضاعة، وإليه الأمر والنهى، هناك أخذنا نبحث وسط شون قطع غيار السيارات التى كوّنت جبالا داخل الجبال عمن يفيدنا بالمعلومات التى نريدها، وسرعان ما وجدناه.. شاب فى الـثلاثينيات من العمر يدعى «أبوشهد»، استضافنا أمام منزله وجلس يدخن، بدأنا التفاعل معه بالحديث عن العربات المحلية والمسروقة وأسعارها.. طلبنا منه أن يوضح طبيعة السوق هنا، فقال «اللى بيحصل إن العربيات بتجيلنا من كل المحافظات، ده غير إنهم هنا بيشكلوا جماعات بتنزل على الطرق السريعة وبتكون مسلحة بتوقف العربيات النقل بأنواعها، وأتوبيسات النقل الجماعى بأنواعها المختلفة، بالإضافة للملاكى الفارهة الحديثة.. لكن الملاكى مش بكثرة لأنه لا يفضل الشغل فيها، بس فى الأغلب تتم مفاوضة صاحب العربية، لو عايزها يدفع، أو تفكك وتتباع كقطع غيار»، وأضاف: «التشكيلات تخصصت فى سرقة السيارات بمختلف الموديلات الحديثة بطرق مختلفة، منها المفتاح المصطنع، وكسر الزجاج، وتخريب جهاز تشغيل السيارة والكونتاكت وأجهزة الإنذار».

    واستطرد أبوشهد: «العربية يتم تمريرها من كل الأكمنة المرورية لغاية سيناء، والسيناوية يسلكوا المخدرات لغاية وادى الملاك، يعنى سلم واستلم، والعربية اللى بتتسرق بتيجى عندنا وبيستلمها شيخ قبيلة مسيطرة بوادى الملاك، ويتم التصرف عن طريقه، وفيه طرق بتتسلك فيها العربيات إلى أن تدخل سيناء، وهناك تعلق نمر شمال سيناء أو جنوبها، وهى نمر مزورة، وبمجرد ما تسلم لناسنا فى سيناء يكون المقابل طنا أو أكثر من البانجو، وعلى السيناوية إلزام إنهم يوصلوه لحد هنا، فهى عملية تبادلية».

    وقال: «المكسب بيكون مضاعف بدل ما تتباع العربية بـ10 آلاف جنيه، بيكسبوا لو بادلوها بطن بانجو، وسوقه موجود، ثم إن بينا وبين أهالى سيناء عمار وتجارة من سنين، وعلى علاقة وطيدة برجال القبائل هناك، وهم بيحتاجوا العربيات يشغلوها فى الجبل، وفيه اللى بيتفكك ويباع عن طريق الأنفاق لغزة».

    وعن الأماكن التى يتم جلب العربات المسروقة منها قال: «ليس هناك مناطق محددة، ولكن التركيز على الطرق السريعة، لأنها دايما فيها شغل وموديلات جديدة، بالإضافة إلى الزبائن فى المحافظات، يعنى اللى بيسرق عربية وعايز يصرفها بييجى هنا، ويسلمها لشيخ القبيلة مقابل مبلغ من المال»

    وعن الأمن قال أبوشهد: «آخر مرة الأمن حاول يقتحم وادى الملاك كان من سنة، لكنه فشل أن يدخلها واتحرقت عرباته بعد مواجهات مسلحة مع أهالى الوادى، خارج حدود وادى الملاك».

    وروى أبوشهد: «فى الصيف اللى فات اتسرقت عربية من النوع كيا، حديثة، وبداخلها مبلغ من المال وتليفونات محمولة، واتصلوا بصاحبها وساوموه على مبلغ 50 ألف جنيه، وصاحب العربية وافق ولما جه يجيب الفلوس أخدوا منه الفلوس والعربية وقتلوه».

    ويستطرد أبوشهد: «قبل رمضان ومع بداية موسم المصيف أوقف بعض العرب سيارة تحمل لوحات الإسماعيلية، وتمت سرقتها وخلع جنوطها، وهو الإجراء المتبع مع كل عربية تتسرق، ووجدها صاحبها صدفة على الطريق بدون جنوط، فحكم عليه شيخ القبيلة أن يدفع 5 آلاف جنيه وياخدها من غير الجنوط، أو 20 ألف جنيه وياخدها بالجنوط، فوافق إنه ياخدها من غير الجنوط، واتصل بقريب له جاب له أربع جنوط وركبهم، وهو طالع دفع 1000 جنيه مشاريب الرجالة اللى وسعتله الطريق»، وأضاف: «السوق محتاج كده، والضعيف مالهوش مكان فى الزمن ده».

    وقال: «المنطقة هنا متقسمة 3 أجزاء، أول جزء وهو وادى الملاك، وتعامله مع عربات النقل بدءا من الربع نقل، ومرورا بالنصف نقل، وانتهاء بالنقل التقيل، بالإضافة لعربات النقل الجماعى وأتوبيسات السوبر جيت، أما المنطقة الثانية وهى منطقة أبوسويلم، فهى من أكبر أسواق السيارات التى تتعامل فى العربات المسروقة، لكن من نوعية العربات الملاكى، أما الجزء الثالت فهو سوق القصاصين، وهو الخاص أيضا بالعربات الملاكى، لكن أهمها هو سوق وادى الملاك لأنه يعتبر الأساسى فى تصريف البضاعة ومقايضتها بالمخدرات، والانفتاح على سوق سيناء ومنه لغزة».

    الأمر لم يتوقف عند هذا، فبعد أن هممنا لمغادرة المكان، وجدنا عربات النقل الثقيل تصطف داخل البلدة، وعلى الأرض كميات مهولة من لوحات السيارات.. غادرنا البلدة عبر عربة الجيب الجبلية التى تركتنا على حدود البلدة، على أمل العودة فى المستقبل القريب.

    منقول
    المصدر الاخبارى
    اليوم السابع | "اليوم السابع" تخترق حاجز الخوف وتدخل "وادى الملاك" معقل تجارة السيارات المسروقة.. اللصوص أصبحوا أكثر جرأة بعدما وجدوا ضالتهم فى التربح من الفراغ الأمنى.. وعرباوى: علاقتنا وطيدة ببدو سيناء


  2. #2

    الصورة الرمزية ahmedsrs

    رقم العضوية : 2401

    تاريخ التسجيل : 30Sep2007

    المشاركات : 2,873

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكوكب الازرق

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: كيا بيكانتو 2011

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : ahmedsrs غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    من الاخر الكلام ده كله معروف من قبل الثورة وبعدها ومحدش بيعمل للناس دى حاجة

    http://imageshack.us/photo/my-images/545/6c6d1551112s.gif/


  3. #3

    الصورة الرمزية beshomilan

    رقم العضوية : 83749

    تاريخ التسجيل : 18Dec2010

    المشاركات : 2,361

    النوع : ذكر

    الاقامة : ZAMALEK

    السيارة: /////////

    السيارة[2]: Hyundai Excel 1500

    دراجة بخارية: نفسى

    الحالة : beshomilan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ياربى....هى الناس دى بتستحل ازاى شقى الناس وتعبهم وقتلهم وتدمير ولادهم بالمخدرات؟؟
    هيقفوا قدام ربنا ازاى يوم القيامة؟؟


  4. #4

    الصورة الرمزية magyver

    رقم العضوية : 26178

    تاريخ التسجيل : 26Nov2008

    المشاركات : 5,505

    النوع : ذكر

    الاقامة : mansoura

    السيارة: ان شاء الله E36 M3 ياامسهل

    السيارة[2]: BMW E21 2500CC

    دراجة بخارية: no

    الحالة : magyver غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا ينتقم منهم انشاء الله

    [media]http://www6.0zz0.com/thumbs/2011/09/14/04/347541799.jpg[/media]
    MY BMW 2500CC


  5. #5

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا ينتقم من الكلاب دول

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    أنا مش فاهم سايبنهم ازاى

    دول المفروض ينضربوا بالصورايخ وبالطائرات الحربية

    إبادة جماعيه


  6. #6

    الصورة الرمزية tutankhamoun

    رقم العضوية : 2452

    تاريخ التسجيل : 04Oct2007

    المشاركات : 8,022

    النوع : ذكر

    الاقامة : ج ع ع .... للآسف الشديد

    السيارة: Proton Gen2 ...2007

    السيارة[2]: Proton Gen2 ...2007

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : tutankhamoun غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elawany13 مشاهدة المشاركة
    ربنا ينتقم من الكلاب دول

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    أنا مش فاهم سايبنهم ازاى

    دول المفروض ينضربوا بالصورايخ وبالطائرات الحربية

    إبادة جماعيه


    فعلا الناس دي هما المفسدين في الأرض

    يجب محاربتهم
    لأن لو أنتهوا هما و البدو بتوع السينا اللي بيزرعوا البانجو
    السرقات هاتقل و الأمراض هاتقل و ضياع الشباب هيقل

    حسبي الله و نعم الوكيل في اللي كانوا ماسكين البلد
    و اللي يتهاون في حقوق الناس


    و طبعا القبائل دي أصلا لا عندها دين ولا رحمة و هما أساسا مش بني آدمين
    دول وحوش

    بس اللي أنا مستغربله
    كمية المعلومات اللي حصل عليها الصحفيين .

    [img2]http://i59.tinypic.com/2vxpukz.jpg[/img2]


  7. #7

    الصورة الرمزية Mzeid

    رقم العضوية : 7360

    تاريخ التسجيل : 12Mar2008

    المشاركات : 5,819

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT - TANTA

    السيارة: LOGAN 2011

    السيارة[2]: nothing now

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Mzeid غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كل حاجة و لها معادها

    http://imageshack.com/a/img838/5746/61n6.jpg


  8. #8

    الصورة الرمزية misry

    رقم العضوية : 95627

    تاريخ التسجيل : 21Apr2011

    المشاركات : 769

    النوع : ذكر

    الاقامة : طــنـــــــــــطا

    السيارة: Was Sienna 1400cc

    السيارة[2]: Hyundai I30 CW

    دراجة بخارية: ISA

    الحالة : misry غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مش عارف حاسس ليه انه فيلم هندي ...

    ازاي وصلوا لهم بالسهولة دي والراجل اتكلم معاهم بكل حاجة كده وفي الآخر سابوهم يمشوا

    بكل بساطة ...؟؟!!

    السرقات موجودة والتعريب موجود لكن القصة دي شو اعلامي مش اكتر ...


  9. #9

    الصورة الرمزية party_0000

    رقم العضوية : 45210

    تاريخ التسجيل : 21Aug2009

    المشاركات : 1,528

    النوع : ذكر

    الاقامة : haram hill

    السيارة: IT Was BMW 320-2010

    السيارة[2]: corolla-2002

    دراجة بخارية: h

    الحالة : party_0000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا فكرت ابيع عربيي اريح

    الحمد لله رب العالمين - اللهم اني لاأسالك رد القضاء ولكني أسالك اللطف فيه -


  10. #10

    الصورة الرمزية elewey

    رقم العضوية : 64787

    تاريخ التسجيل : 11Mar2010

    المشاركات : 868

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: ربنا يكرم

    السيارة[2]: opel corsa

    دراجة بخارية: no

    الحالة : elewey غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مش عارف حاسس ان الكلام دة متفبرك يعنى ايه الامن حاول يدخلها و معرفش ودة لو اصغر كتيبة مدرعات جيش دخلت حتجيبها على الارض و لا يمكن كمان زارعين اللغام مضادة للمدرعات

    [sor2]http://www.modifiedstreetcars.com/car_images/lamborghini/Lamborghini-Opel%20Corsa-4392.jpg[/sor2]



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ___""""""""الاسطورة لكزس gs الكوبيه تنتظركم في عام 2013 """"""""___
    بواسطة S O P H O S في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-06-2012, 07:11 PM
  2. الحكومة بتفلس""""تخفيض حوافز الاطباء """خلوها تخرب""
    بواسطة pharonicking في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 25-01-2009, 12:10 AM
  3. الحقنى يا استاذ سبعاوى """"""""""""""""""""""""""""""""""""""
    بواسطة ahmed161075x في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-01-2009, 10:19 AM
  4. يا جماعه محتاج مساعده سريعه لضيق الوقت """"""""""""""
    بواسطة ama79 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 04:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2