شركات إنقاذ السيارات سبب حوادث الدائري !!!!



الوفد - الخميس , 15 سبتمبر 2011 18:11


حكاية غريبة يرويها السائقون العاملون علي الطريق الدائري وتنقلها «الوفد الأسبوعي» مدعومة ببعض الصور التي تؤكد أن هناك من يسعي لزيادة عدد الحوادث علي الطريق، لوضع المسئولين عن الأمن والطرق أمام مسئولياتهم للتحقيق في الأمر وبيان حقيقته من عدمها.
يؤكد السائقون ان أحد اللوادر منزوعة اللوحات المعدنية يخرج في الثلث الأخير من الليل في المنطقة الواقعة بين المريوطية ونزلة ميدان لبنان لتكسير أحد الحواجز الخرسانية بين مساري الطريق ووضعها في مسار السيارات لينتج عن ذلك حادث لا يطال سيارة واحدة بل يمتد الي عدد اخر من السيارات نتيجة كثافة السيارات علي الدائري.
أما الأداة الثانية فهي سيارة انقاذ في الغالب تتمركز أسفل الكوبري في وضع تأهب وفي انتظار مكالمة تليفونية من الأداة الثالثة للتكامل معها في أركان الجريمة والأداة الثالثة هي أحد المتابعين للحوادث أعلي الكوبري والذي يقود موتوسيكل ويساعد المصابين علي اعتبار انه أحد المارة حتي إذا كان الحديث عن سيارة انقاذ لنقل السيارات المحطمة يقدم لهم رقم سيارة الإنقاذ المتأهبة تحت الكوبري.
وبالتالي تكتمل أركان الجريمة والبطل فيها شركة الانقاذ التي تتسبب في كثير من الحوادث بأدواتها من لودر وسيارة انقاذ ومتابعين للحوادث.
«م. م. ع» مهندس كمبيوتر أحد شهود العيان الذي شاهد اللودر وهو يجرف الحجارة الخرسانية ويضعها في عرض الشارع مما دفعه الي ايقاف إحدي سيارات النجدة والابلاغ عما رآه فقالوا له ان ادارة الكوبري مستقلة وليس لهم صفة رسمية.
كما يروي شاهد آخر طلب عدم ذكر اسمه قصة أثناء رجوعه من عمله في وقت متأخر من الليل ومشاهدته اللودر يكسر الحواجز الخرسانية حيث لم يفهم وقتها مغزي ذلك ليفاجأ في الصباح بحادث مروع في نفس المكان.
لم يقتصر الأمر علي ذلك بل هناك طريقة أخري ذكية تشارك فيها شركة الانقاذ الضحية حيث يتم افراغ ما تم تكسيره بين مساري الطريق لاغراء قائدي السيارات حتي يعبروا من الدوران من الفتحة الممهدة مما يجعلهم عرضة للاصطدام بأي سيارة مسرعة بحكم المفاجأة، وقد رصدت «الوفد» حادث نتيجة لذلك حيث عبرت إحدي السيارات بالخطأ من الفتحة الممهدة لتفاجأ بسيارة أخري وتقع الحادثة.
ويقول السيد عبدالحميد محمد سائق السيارة أ. م 6735» باحدي شركات التوريدات انه فوجئ أثناء سيره بسيارة تعبر احدي الفتحات التي يضعها اللودر في الجزيرة الوسطي ولم يستطع التحكم في السيارة نظراً للمفاجأة مما ترتب عليه الحادثة مستنكراً وجود مثل هذه الفتحات غير متوقعة التي كانت السبب في تعرضه للموت.