[gdwl]خبر أكيد من جريده الأهرام أمس 30/09/2011[/gdwl]


"عقدت اليوم المجموعة البافارية للسيارات وشركة بريليانس اتفاقية لتجميع وبيع وخدمة ما بعد البيع لسيارات بريليانس بمصر بالتعاون مع صندوق التنمية الصيني الإفريقي،
تبلغ حصة المجموعة البافارية للسيارات من الاستثمارات الخاصة بالشراكة 24%، في حين تبلغ حصة كل من"بريليانس" و"الصندوق الصيني الإفريقي للتنمية" 76%

قال فريد الطوبجى، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة البافارية خلال مؤتمر الشركة بمعرض اوتوماك أن حجم استثمارات الشراكة يصل إلى 120 مليون دولار تدفع على مراحل طبقا للمشاريع المختلفة والخطة الزمنية الموضوعة وتبلغ إجمالى قيمة الدفعة الأولى من هذه الاستثمارات 30 مليون دولار .

أوضح أن الشراكة تهدف الى التوسع الإقليمي للشركتين ليشمل دول أخرى داخل افريقيا والدول العربية باسيا والشرق الاوسط، على أن تكون مصر هي قاعدة الانطلاق

أشار إلى أن الشركة تخطط لإقامة مصنع في مصر لتجميع عدد من الطرازات التي يتم دراسة عددها وأنواعها خلال الفترة الحالية، كما تجري دراسة لتحديد أفضل مكان لإقامة المصنع.

أضاف أن هذه الشراكة ستؤدي للتوسع بقطاع الصناعات المغذية للسيارات من خلال جذب مستثمرين صينيين جدد في هذا المجال، وستكون المجموعة البافارية للسيارات شريكة لهم في هذه المجالات.

أكد الطوبجي على وجود أهداف أخرى لهذه الشراكة تتمثل في إقامة توسعات بشبكة خدمات ما بعد البيع والصيانة لتغطي جميع المحافظات هو ما يساعد مالك السيارة "بريليانس" على الحصول على خدمة بشكل أسرع.

أوضح أن مبيعات "بريليانس" بمصر بلغت 10 آلاف سيارة منذ بدء عمل التوكيل في عام 2005 حتى الآن منها 7000 سيارة ركوب، و3000 سيارة تجارية (ميكروباص).

طرحت المجموعة البافارية تشكيلة من سيارات بريليانس تشمل 4 طرازات ركوب هى frv، وfsv، وfrv cross وسبليندور بالإضافة إلى طراز جالينا الذي تقوم المجموعة بتجميعه في مصنعها بمصر، وهناك طرازين من سيارات الميكروباص جينباى.

يبلغ عدد مراكز خدمات ما بعد البيع للسيارة "بريليانس" خلال الفترة الحالية 4 مراكز خدمة، وتدرس الشركة مشروع البدء فى إنشاء 5 مراكز جديدة خلال العام القادم باستثمارات تبلغ قيمتها اكثر من 50 مليون جنيه تقريباً.

من ناحيته، توقع وانج شيبنج، نائب رئيس مجموعة هواشن للسيارات، ارتفاع إجمالي استثمارات الصناعات المغذية التي ستدخل مصر لتوريد المكونات لمصنع "بريليانس" بنسبة كبيرة فى مصر .