القضاء الإدارى: عدم جواز سحب اللوحات المعدنية للسيارة التى تحمل أرقاما مميزة 5/23/2008 3:19:00 PM


الأسكندرية-محرر مصراوي- أكدت محكمة القضاء الإدارى بالأسكندرية برئاسة المستشار محمد الترامسى وعضوية المستشارين احمد السماحى وعبده كرسوع وأشرف شهاب وإبراهيم الخراشى أن جميع المواطنين متساويين أمام القانون وأن الدستور حظر التمييز بين أصحاب المراكز القانونية المتماثلة على أساس غير موضوعى وقضت بإلغاء قرار إدارة مرور الإسكندرية بسحب اللوحة المعدنية لسيارة أحد المواطنين تحمل أرقام 906 ملاكى الأسكندرية.
وكان أحد المواطنين قد أقام دعوى أوضح فيها أنه قام بشراء سيارة تحمل أرقام 906 وعندما تقدم لإدارة مرور الإسكندرية لقيد السيارة باسمه فوجىء بسحب اللوحة المعدنية للسيارة ورفض إدارة المرور إعطائه هذا الرقم تأسيسا على قرار وزير الداخلية بوقف صرف لوحات السيارات التى تكون أرقامها بين واحد إلى ألف وسحبها وقصرها على جهات وإدارات معينة حيث طالب بإلغاء القرار ونقل ملكية السيارة له بنفس الرقم التى كانت تحمله.
وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إن قانون المرور حدد على سبيل الحصر الحالات التى يجوز فيها سحب اللوحات المعدنية للسيارة وقيام المدعى بنقل ملكية السيارة له ليس من هذه الحالات.
كما أن الدستور لم يميز بين الأشخاص ولم يفرق بينهم وبالتالى فإن قرار إدارة المرور المستند على قرار وزير الداخلية جاء مخالفا لأحكام القانون والدستور غير قائم على سبب من الواقع مما يستوجب إلغاء القرار وما يترتب عليه من أثار أهمها
نقل ملكية السيارة للمدعى بنفس الأرقام التى كانت تحملها.

تعليقي:
مش مهم الحصول على أحكام

الرك على اللي ينفذ الأحكام دي


من مصراوي