| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 8 من 8

  1. #1

    الصورة الرمزية medododo

    رقم العضوية : 94909

    تاريخ التسجيل : 16Apr2011

    المشاركات : 1,859

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: HONDA ACC.98

    السيارة[2]: LADA وراحت بعد ماجابتلي خشونة في ركبي

    دراجة بخارية: na

    الحالة : medododo غير متواجد حالياً

    افتراضي الشيخ أحمد ديدات كما لم أعرفه من قبل - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    هوا الشيخ أحمد حسين ديدات ولد في " تادكهار فار" بإقليم سراط بالهند عام 1918م لأبوين مسلمين هماحسين كاظم ديدات و زوجته فاطمة , وكان يعمل والده بالزراعة و أمه تعاونه و مكثا تسعسنوات ثم انتقل والده الى جنوب أفريقيا و عاش فى ديربان و غير أبيه اتجاه عملهالزراعى و عمل ترزياً ونشيء الشيخ على منهج اهل السنة والجماعة منذ نعومة أظافره فلقد ألتحق الشيخ أحمد بالدراسة بالمركز الإسلامى فى ديربان لتعلم القرأنالكريم و علومه و أحكام شريعتنا الإسلامية و فى عام 1934 أكمل الشيخ المرحلة السادسةالإبتدائية و ثم قرر أن يعمل لمساعدت والده فعمل فى دكان يبيع الملح , و انتقل للعمل فى مصنع للأثاث وأمضا به أثنا عشر عاما و صعد سلم الوظيفة فى هذا المصنع من سائق ثم بائع ثم مديرللمصنع وفى أثناء ذالكألتحق الشيخ بالكلية الفنية السلطانية كما كانت تسمى فى ذلك الوقت فدرس فيها الرياضياتو ادارة الأعمال .




    أن نقطة التحولالحقيقى كانت فى الأربعينات و كان سبب هذا التحول هو زيارة بعثة أدم التنصيرية فى دكان الملح الذى كان يعمل به الشيخو توجيه أسئلة كثيرة عن دين الإسلام و لم يستطيع وقتها الإجابة عنها.
    و قرر الشيخ أن يدرس الأناجيل بمختلف طبعاتهاالإنجليزية حتى النسخ العربية كان يحاول أن يجد من يقرأها له و قام بعمل دراسة مقارنة فى الأناجيل و بعد أن وجد فى نفسه القدرة التامة على العمل من أجل الدعوة الإسلامية و مواجهة المبشرين ثم قرر الشيخ بأن يترك كل الأعمال التجارية و يتفرغ لهذا العمل.

    كان هناك عامل مؤثر أخر لا يقل عندور بعثة أدم التنصيرية فى التأثير على تغير حياة الشيخ و لكن كان هذا العامل الآخر فى فترة متأخرةأثناء عمل الشيخ فى باكستان , حيث كان من مهام الشيخ فى العمل ترتيب المخازن فى المصنع وبينما وهوا يعمل فإذ به يعثرت على كتاب " إظهار الحق " للعلامة رحمت الله الهندى .

    وهذا الكتاب يتناول الهجمة التنصيرية المسيحيةعلى وطن الشيخ الأصلي ( الهند ) ذلك أن البريطانيين لما هزمواالهند ، كانوا يُوقنون أنهم إذا تعرضوا لأية مشاكل في المستقبل فلن تأتي إلاَّ منالمسلمين الهنود ، لأن السلطة والحكم والسيادة قد انتزعت غصباً من أيديهم ، ولأنهمقد عرفوا السلطة وتذوقوها من قبل ، فإنهم لا بد وأن يطمحوا فيها مرة أُخرى . ومعروفعن المسلمين أنهم مناضلون أشدّاء ، بعكس الهندوس ، فإنهم مستسلمون ولا خوف منهم .
    وعلى هذا الأساس خطط الإنجليز لتنصير المسلمين ليضمنوا الاستمرار في البقاء فيالهند لألف عام . وبدأوا في استقدام موجات المنصرين المسيحيين إلى الهند ، وهدفهمالأساسي هو تنصير المسلمين وكان هذا الكتاب العظيم أحد أسباب فتح آفاق الشيخ ديدات للرد على شبهات النصارى و بداية منهج حواري مع أهل الكتاب و تأصيله تأصيلا شرعيا يوافق المنهج القرآني في دعوة أهل الكتاب إلى الحوار و طلب البرهان و الحجة من كتبهم المحرفة.

    وأخذ الشيخ يمارس ما تعلمه من هذا الكتاب في التصديللمنصرين ، ثم أخذ يتفق معهم على زيارتهم في بيوتهم كل يوم أحد .. فقد كان يقابلهمبعد أن ينتهوا من الكنيسة,ثم أنتقل الشيخ الى مدينة ديربان وواجه العديد من المبشرين كأكبر مناظر لهم.

    ثم سافر الشيخ الى باكستان فى عام 1949 من أجل المال فقد وجد أنه لكى يجمعمبلغا ً يفيض عن حاجته لأنفقه فى الدعوة كان عليه أن يسافر و فعلا مكث فى باكستانلمدة ثلاث سنوات .


    تزوج الشيخ أحمد ديدات وأنجب ولدين وبنتاً .

    عمل خلالها فى مصنع للنسيج و بعدها كان لابد من العودة الى جنوب أفريقيا و إلا فقد تصريحالإقامة بها لانه ليس من مواليد جنوب أفريقا وعندما عاد الى ديربان أصبح مديرًا لنفس المصنع الذى سبق أن تركته قبلسفره و مكث حتى عام 1956 يعد نفسه للدعوة الى الدين الحق .
    وفي مدينة ( ديربان ) .. في الخمسينات .. جدّجديدٌ أخر – كل هذا بفضل الله ، مسبب الأسباب –كان يحضر الشيخ صباح كل أحد محاضرات دعوية . وكانجمهوره صباح كل أحد ما بين مائتين إلى ثلاثمائة فرد ، وكان جمهور المحاضرات في ازديادٍدائماً .
    وبعد نهاية هذه التجربة ببضعة شهور ،اقترح شخص إنجليزي اعتنق الإسلام واسمه ( فيرفاكس ) .. اقترح على الشيخ أن لديهم الرغبةوالاستعداد من بيننا أن يدرس : " المقارنة بين الديانات المختلفة " ، وأطلق علىهذه الدراسة اسم : " فصل الكتاب المقدس .. Bible Class " .
    وكان يقول بأنه سوفيعلم الحضور كيفية أستخدم ( الكتاب المقدس ) في الدعوة للإسلام
    ومن بين المائتين أو الثلاثمائة شخص الذين كانوا يحضرون حديث الأحد ،اختار السيد ( فيرفاكس ) خمسة عشر أو عشرين أن يبقوا ليتلقوا المزيد من العلم .
    استمرت دروس السيد ( فيرفاكس ) لعدة أسابيع أوحوالي شهرين ، ثم تغيب السيد ( فيرفاكس ) ، ولاحظ الشيخ الإحباط وخيبة الأمل على وجوهالشباب .
    ويوم الأحد من الأُسبوع الثالث من تغيب السيد (فيرفاكس) اقترح عليهم الشيخ أن يملأ الفراغ الذيتركه السيد ( فيرفاكس ) ، وأن يبدأ من حيث انتهى السيد ( فيرفاكس ) ، لأنه كان قدتزود بالمعرفة في هذا المجال ، ولكنه كان يحضر دروس السيد ( فيرفاكس ) لرفع روحهالمعنوية ،
    وظل الشيخ لمدة ثلاث سنوات يتحدث إليهم كل أحد ، ويصف الشيخ هذه الفترة بأنه أكتشفت أن هذه التجربةكانت أفضل وسيلة تعلمت منها ، فأفضل أداة لكي تتعلم هي أن تُعَلِّم الآخرين ،والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول : " بَلِّغُوا عَنِّي ولو آيَة " .. فعليناأن نبلغ رسالة الله – عَزَّ وَجَلَّ - ، حتى ولو كنا لا نعرف إلاَّ آيةً واحدةً .
    إن سرّاً عظيماً يكمن وراء ذلك .. فإنك إذا بلَّغت وناقشت وتكلمت ، فإن اللهيفتح أمامك آفاقاً جديدةً ، ولم أدرك قيمة هذه التجربة إلاَّ فيما بعد .

    عرف الشيخ أحمد ديدات بشجاعته و جرئته في الدفاع عن الاسلام, و الرد على أباطيل و الشبهات التي كان يثيرها أعداء الاسلام من نصارى حول النبي محمد صلى الله عليه و سلم , ونتج عن هذا أن أسلم على يديه بضعة آلاف من النصارى من مختلف أنحاء العالم و البعض منهم الآن دعاة إلى الاسلام.


    و في عام 1959 م توقف الشيخ أحمد ديدات عن مواصلة أعماله حتى يتسنى له التفرغ للمهمة التي نذر لها حياته فيما بعد ، وهي الدعوة إلى الإسلام من خلال إقامة المناظرات وعقد الندوات والمحاضرات . وفي سعيه الحثيث لأداء هذا الدور العظيم زار العديد من دول العالم ، واشتهر بمناظراته التي عقدها مع كبار رجال الدين المسيحي أمثال : كلارك – جيمي سواجارت – أنيس شروش .
    أسس معهد السلام لتخريج الدعاة ، والمركز الدولي للدعوة الإسلامية
    بمدينة ( ديربان ) بجنوب إفريقيا .

    ألف الشيخ أحمد ديدات ما يزيد عن عشرين كتاباً ، وطبع الملايين منها لتوزع بالمجان بخلاف المناظرات التي طبع بعضها ، وقام بإلقاء مئات المحاضرات في جميع أنحاء العالم .


    ولهذه المجهودات الضخمة مُنح الشيخ أحمد ديدات جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام عام 1986 م و أعطي درجة " أستاذ".

    <H4 style="LINE-HEIGHT: 160%" dir=rtl class=MsoNormal align=right>

    </H4>

    ( أضغط على الصورة لتكبيرها)

    و فى عام 1996م بعد عودة الشيخ من استراليا بعد رحلة دعوية مذهلة أصيب فارس الإسلام بمرضه الذى أقعده طريح الفراش طيلة تسع سنوات , و عن بداية اصابة الشيخ ديدات بالمرض يقول صهره "عصام مدير" :

    إنه كان قد أصيب بجلطة فيالشريان القاعدي في شهر ابريل عام 1996 بسبب عدة عوامل على رأسها أنه مريض بالسكرمنذ فترة طويلة، أجهد خلالها نفسه في الدعوة كعادته !
    ولكن في ذلك الشهرتحديدا أخذ رحلة مكوكية للدعوة، واجتهد فيها خصوصا في رحلته الأولى والقوية جدالاستراليا التي تحدث عنها الاعلام الاسترالي لأنه ذهب لعرض الاسلام عليهم وتحدىعددا من المنصرين الاستراليين الذين اساءوا للاسلام، وكان ديدنه أن لا يناظر ولايبادر المنصرين الا الذين يتعدون على الاسلام فيستدعيهم الشيخ للمناظرات ويرد عليهمبالحجة والبرهان.
    ولذلك ذهب إلى استراليا وطاف بها محاضرا ومناظرا، وعندما عاد حدثله ما جرى واصيب بجلطة في الدماغ.

    و فى صباح يوم الإثنين الثامن من أغسطس 2005م الموافق الثالث من رجب 1426هـفقدت الأمة الإسلامية الداعية الإسلامي الكبير الشيخ المجاهد 'أحمد ديدات', فعليه من الله جزيل الرحمات وواسع المغفرة و الكرامات .

    لقدعلمنا النبى عليه الصلاة و السلام " انأعظم الجزاء مع عظم البلاء , و أن الله اذا أحب قومًا ابتلاهم , فمن رضى فله الرضا , ومن سخط فله السخط " رواه الترمذى و ابن ماجه .
    و اذا تتبعت سيرالأنبياء و المرسلين , و سير علماء أمة التوحيد من المستقدمين و المستأخرين وجدت العجب العجاب فى هذا الصدد , و الحديثفى هذه المسألة يطول!
    فنحسب شيخنا أحمد ديدات مِن مَن أخبر عنهم النبى صلى الله عليه وسلم .
    فرحمك الله يا فارس الإسلام , طبت حيًا و ميتًا , نسأل الله أن يرزقنا نصفك !


    ودي بعض المناظرات

    http://www.youtube.com/watch?v=n7xzk...eature=related



    &#x202b;رد العملاق ديدات رحمه الله على الحشرة شوروش الكذاب&#x202c;&lrm; - YouTube



    http://www.youtube.com/watch?v=k7mqN...eature=related


    والمزيد في موقع الشيخ
    http://www.ahmed-deedat.net/wps/modu...=article&sid=3

    اللهم ارحم والدي الرحمة الواسعة وأموات المسلمين أجمعين وأكتب لنا رفقتهم في جنة الفردوس يا كريم يارحيم يا الله


  2. #2

    الصورة الرمزية hoky

    رقم العضوية : 14852

    تاريخ التسجيل : 16Jul2008

    المشاركات : 76

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: jullit

    السيارة[2]: aveo

    دراجة بخارية: lk

    الحالة : hoky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    رحم الله شيخنا الجليل


  3. #3

    الصورة الرمزية Gelgel2004

    رقم العضوية : 41971

    تاريخ التسجيل : 06Jun2009

    المشاركات : 3,465

    النوع : ذكر

    الاقامة : heliopolis

    السيارة: ......

    السيارة[2]: sieena

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Gelgel2004 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اللهم ارحمه رحمه واسعه من عندك و ادخله جناتك و افد بعلمه و عمله المسلمون جميعا
    اللهم امين.......

    يا رب لك الحمد ، يارب نسألك من فضلك ،يا واحد يا احد يا حنان يا منان


  4. #4

    الصورة الرمزية tareksakr

    رقم العضوية : 25599

    تاريخ التسجيل : 19Nov2008

    المشاركات : 479

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: bmw ان شاء الله

    السيارة[2]: Citroen xsara

    دراجة بخارية: gh d,[]

    الحالة : tareksakr غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    رحم الله الشيخ الجليل واسكنه فسيح جناته


  5. #5

    الصورة الرمزية medododo

    رقم العضوية : 94909

    تاريخ التسجيل : 16Apr2011

    المشاركات : 1,859

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: HONDA ACC.98

    السيارة[2]: LADA وراحت بعد ماجابتلي خشونة في ركبي

    دراجة بخارية: na

    الحالة : medododo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hoky مشاهدة المشاركة
    رحم الله شيخنا الجليل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gelgel2004 مشاهدة المشاركة
    اللهم ارحمه رحمه واسعه من عندك و ادخله جناتك و افد بعلمه و عمله المسلمون جميعا
    اللهم امين.......
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tareksakr مشاهدة المشاركة
    رحم الله الشيخ الجليل واسكنه فسيح جناته
    أمين يارب العالمين

    اللهم ارحم والدي الرحمة الواسعة وأموات المسلمين أجمعين وأكتب لنا رفقتهم في جنة الفردوس يا كريم يارحيم يا الله


  6. #6

    الصورة الرمزية alfath8

    رقم العضوية : 80023

    تاريخ التسجيل : 12Sep2010

    المشاركات : 2,142

    النوع : ذكر

    الاقامة : بورسعيد

    السيارة: نفسى اجيب هورنت 600

    السيارة[2]: honda

    دراجة بخارية: cb400

    الحالة : alfath8 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اللهم ارحمه برحمتك الواسعة واجعله فى عليين

    محمد مصطفى


  7. #7

    الصورة الرمزية شريف

    رقم العضوية : 25

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 3,360

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: na

    السيارة[2]: lanos

    دراجة بخارية: no

    الحالة : شريف غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اللهم ارحمه برحمتك الواسعة واجعله فى عليين


  8. #8

    الصورة الرمزية محمد بلال

    رقم العضوية : 60717

    تاريخ التسجيل : 02Feb2010

    المشاركات : 1,188

    النوع : ذكر

    الاقامة : اتشرف بأن تكون مصر

    السيارة: ....

    السيارة[2]: اكسنت 1500 مو 99

    دراجة بخارية: no

    الحالة : محمد بلال غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    رحمك الله يا سيدى



 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2