| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مقال عن f30

  1. #1

    الصورة الرمزية mailo

    رقم العضوية : 82426

    تاريخ التسجيل : 01Dec2010

    المشاركات : 3,029

    النوع : ذكر

    الاقامة : Maadi

    السيارة: __

    السيارة[2]: lanos 2007

    دراجة بخارية: __

    الحالة : mailo غير متواجد حالياً

    افتراضي مقال عن f30 - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">




    Ifurat.com - من



    من بين كافة أنواع المصارعة ، تظل مصارعة الأقفاص المغلقة التى تعتمد على حبس الخصوم فى قفص معدنى ضخم وتحفيزهم على قتل بعضهم البعض ، احد أشرس وأكثر الممارسات وحشية لما قد تسببه من قتال دموى يستخدم فيه المصارعين كافة ما يملكون من قدرات رغبة فى النجاة والخروج من القفص مرفوع الرأس .

    ولأن عالم السيارات يعد واحداً من أكثر المجالات الصناعية تنافسية ، تعتبر حلبات الصراع المغلقة فى عالم السيارات شئ مألوف ، حيث تتصارع الطرازات على اعتلاء فئة محددة جيل بعد آخر دون أن ينضم إلى هذا القفص الضخم أيه منافسين جدد ، فقط هؤلاء ممن يهتمون بتلك الفئة ويعلمون شروط التصارع ولديهم القدرة على النجاة فى قفص لا يعرف إلا منتصر ومهزوم .

    جيل جديد ... جولة جديدة

    يأتى الجيل السادس من BMW الفئة الثالثة ليتسلم الراية من الجيل الخامس " E90 " الذى عمل لأكثر من 6 سنوات ، تعددت خلالها الآراء حوله ، إلا انه وبلا شك كان احد أهم وابرز الأجيال التى قدمتها BMW لعائلة الفئة الثالثة العريقة ، ولخصوصية تلك الفئة المغلقة التى تنافس فيها الفئة الثالثة وجهاً لوجه أمام ثلاثة من أقوى صناع السيارات ، ولأن فرصة الدخول إلى القفص بكامل النشاط وبحلة جديدة تعتبر فرصة نادرة لا تكرر إلا كل عدة سنوات ، يزيد دور الجيل السادس من الفئة الثالثة أهمية وخطورة لما يقع عليه من مهام صعبة تتطلب تحقيق تفوق كبير على منافسيه فى وقت تسمح فيه الظروف للفئة الثالثة بالاستحواذ على نصيب الأسد من مبيعات السيدان الرياضية المدمجة .

    فالمنافسين الدائمين فى تلك الفئة ، وهم سيارة مرسيدس – بنز C-Class ، وأودى A4 ، والمنضمة حديثاُ ليكزس IS ، لازالت كل منهم فى طور التحسين النصفى وتبعد أقربهم عن فرصة الحصول على جيل جديد فترة كافية لتحصد BMW الفئة الثالثة القدر الكافى من المبيعات والتفوق الذى يضمن لها البقاء على قائمة المبيعات حتى بعد ظهور الأجيال الجديد من منافسيها .

    ديجا فو !!

    شهور من البحث والتنقيب ، ومئات الساعات من العمل والمراقبة عن كثب لتتبع الجيل الجديد من الفئة الثالثة الذى انتظره عشاق السيارات بفارغ الصبر ، والكل يبحث عن أيه صورة أو معلومة قد تبين ملامح تلك السيارة الهامة وما تخطط BMW لتقدمه إلى عالم السيارات فى عام ملئ بالمفاجآت .

    وبقدر جدية تلك المحاولات ، إلا أن BMW قد استطاعت أن تحيط طرازها المنتظر بمقدار جيد من السرية لم يدع أيه صور مسربة تظهر للسيارة إلا قبل أيام من العرض الرسمى ، وهى صور حتى لم تستطع أن تكشف عن كامل المخطط البافارى للاستحواذ على فئة السيدان الرياضى المدمج ، مما أعطى الفرصة للفئة الثالثة لتكون مفاجأة خالصة لجمهورها ، مفاجأة صارت أكثر مفاجأة عندما عرضت للمرة الأولى وكأنها عرضت من قبل !! .

    فعلى غير المتوقع جاءت الفئة الثالثة الجديدة من BMW لتبدو كهجين منسق بين العديد من سيارات BMW ، بداية من الفئة الخامسة ومروراً بالفئة الأولى كوبيه وحتى الوصول للفئة السابعة ، مع لمحات من الجيل السابق من السيارة والذى ترك بصمته هو الأخر على الجيل الجديد من الفئة الثالثة .

    فبداية من غطاء المحرك رياضى المظهر ومروراً بالمصابيح الأمامية رائعة التصميم والتى تتبع لمدرسة التصميمات الجديدة من BMW ، ومروراً بشبكة التهوية كبيرة الحجم والصادم رياضى المظهر والذى يخرج بحواف أقواس العجلات إلى خارج أبعاد البدن ليعطى للسيارة واجهة هجومية رائعة ، وحتى الوصول إلى العجلات المعدنية كبيرة الحجم والمرايا المزودة بإشارات الانعطاف على الجانبين تتحدث الفئة الثالثة الجديدة لغة مألوفة بشكل كبير لعشاق BMW .

    الأبواب ومؤخرة السيارة كذلك تؤكد هذا الشعور ، باقترابها من خطوط الفئة الخامسة لحد التطابق وكأن الفئة الثالثة الجديدة ما هى إلا نسخة مدمجة من الفئة الخامسة جاءت لتستغل نجاح شقيقتها فى ساحة مختلفة للمنافسة .
    المقصورة والتجهيزات

    تعتمد الفئة الثالثة الجديدة من BMW على مفهوم يمزج بين الرفاهية والرياضية فى جسد واحد لتصبح السيارة اقرب ما يمكن من كونها سيدان لرجال الأعمال إلى جانب احتفاظها بروحها المغامرة ، وبقدر صعوبة تلك المعادلة إلا أن BMW استطاعت أن تحولها إلى واقع بمقصورة ذات تصميم عصرى تقدم ألوان وحياكة وخامات ذات طابع رياضى إضافة إلى عدادات السرعة ونظام المعلومات المتطور ، وعلى الجانب الآخر تقدم الجودة وسهولة الاستخدام والباقة اللانهائية من التجهيزات فى صورة فخمة تليق بخبرتها الطويلة .

    فعلى سبيل المثال زودت BMW الفئة الثالثة بكونسول وسطى يميل إلى جهة السائق بمقدار 7 درجات مما يتيح للسائق استخدام كافة الأدوات الموزعة بعناية فى تلك المنطقة بكل سهولة ، كذلك جاءت خطوط التصميم للوحة العدادات والتابلوه مختفية عن عينى السائق وتظهر فقط فى الجانب الأيمن من المقصورة حتى لا تشتت رؤيته للطريق .

    وعلى الرغم من أن الجيل الجديد من الفئة الثالثة يتمتع بأبعاد جديدة اكبر حجماً من الجيل السابق ( 93 ملم فى الطول ، 50 ملم فى قاعدة العجلات ) إلا أن المساحات داخل المقصورة لم تزيد بقدر كبير ، حيث قدرت الزيادة بـ 15 ملم لحركة الأرجل فى الخلف وارتفع خط السقف بمقدار 8 ملم ، مع وصول مساحة التخزين الخلفية إلى 480 لتر بزيادة قدرها 20 لتر مقارنة بالجيل السابق ، ولمزيد من العملية تجهز حقيبة الأمتعة الخلفية للفئة الثالثة بخاصية الفتح بدون الحاجة إلى استخدام اليدين ، حيث تمكن السيارة مالكها من الاقتراب وهو يحمل المفتاح فى جيبه ومن ثم يمرر إحدى قدميه أسفل الصادم الخلفى للسيارة لتفتح السيارة باب مساحة التخزين تلقائياً .

    وتتوفر BMW الفئة الثالثة بثلاثة مستويات من التجهيز ، المستوى الأول لهواة الرياضية والمعروف بـ " Sport Line " وهو مستوى يقدم المزيد من الحيوية وروح المغامرة إلى السيارة عن طريق فتحات التهوية الأمامية ذات الأذرع الأربعة والعجلات المعدنية قياس 18 بوصة واستخدام اللون الأحمر فى المقصورة .

    أما التجهيز التالى وهو لمحبى الفخامة " Luxury Line " ، وهو مستوى يرتكز على تقديم لمسة أنيقة للسيارة خارجياً وداخلياً ، بداية من شبكة التهوية الأمامية ذات الطلاء الكرومى وكذلك فتحات التهوية فى الصادم الامامى المطلية أيضا بالكروم ، كذلك يزود هذا التجهيز بخيارين للعجلات المعدنية إما 17 أو 18 بوصة بتصميم خاص إضافة إلى التطعيمات الكرومية والخشبية داخل المقصورة .

    وأخيراً تجهيز " Modern Line " الذى يقدم مزيج بين التجهيزين السابقين مع تطعيمات من الألمونيوم فى الخارج والداخل والاستخدام المكثف للجلود داخل المقصورة ، ومستخدمى هذا التجهيز يمكنهم الحصول على باقة M الرياضية التى تضيف إلى الفئة الثالثة الباقة الأيروديناميكية التى تجعل السيارة تشبه طرازات M الرياضية إضافة إلى خيار العجلات المعدنية قياس 19 بوصة التى تحمل شعار M .

    كذلك تحصل السيارة على العديد من شارات M الرياضية على المكابح والجسد وعجلة القيادة وحتى عصا نقل السرعة المغطاة بالالكنترا .

    المحركات والأداء

    بأكثر من 35 عاماً من الخبرة ، تستطيع الفئة الثالثة من BMW أن تقدم عرض متميز للغاية فى جانب الأداء والقوة ، وهو الجانب الذى لا شك فى انه الأقوى والأكثر إثارة للإعجاب لدى الفئة الثالثة ، فمن هذا الطراز تخرج واحدة من أشرس وأكثر سيارات الأداء نجاحاً حول العالم ، وهى النسخة الرياضية M3 .

    فبداية من طراز 328i ، تكشف الفئة الثالثة عن تميزها بجيل الجديد من محركات الشحن الجبرى التى اقتحمت ساحة العمل المزدحمة لـ BMW ، لتنتج نسختها الجديدة سعة 2 لتر والمزودة بشاحنى هواء ( توين تربو ) لتولد 245 حصان و350 نيوتن / المتر من العزم ، وهى قوة تكفى لدفع 328i إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 5.9 ثانية والى سرعة...


  2. #2

    الصورة الرمزية party_0000

    رقم العضوية : 45210

    تاريخ التسجيل : 21Aug2009

    المشاركات : 1,528

    النوع : ذكر

    الاقامة : haram hill

    السيارة: IT Was BMW 320-2010

    السيارة[2]: corolla-2002

    دراجة بخارية: h

    الحالة : party_0000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    تسلم ايدك يابرنس البرانيس

    الحمد لله رب العالمين - اللهم اني لاأسالك رد القضاء ولكني أسالك اللطف فيه -



 

المواضيع المتشابهه

  1. مقال دمه خفيف
    بواسطة mohkhattab في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-03-2011, 02:37 PM
  2. مقال دمة خفيف
    بواسطة dr_magdi2009 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 02-09-2010, 05:51 PM
  3. مقال عجبنى
    بواسطة د.محمد في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-03-2009, 07:51 PM
  4. مقال عميق جدا
    بواسطة أبو عبد الله*** في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-06-2007, 10:08 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2