بالطبع يُعتبر طراز سيات ابيزا الحصان الأسود في سهم مبيعات الصانع الأسباني، وخاصة الجيل الأخير – الرابع في قصة نجاح ابيزا – الذي حقق نجاحاً كبيراً حتى الآن، ورغبةً منها في رفع مكانة ابيزا وسط منافسيها، وبرغم أن الهاتش باك المدمجة لازالت مفعمة بالحيوية، إلا أن هذا لم يمنع الشركة من تطوير نسخة مُحسّنة من حصانها الرابح.

النسخة المقبلة من ابيزا 2013 الجديدة، تسربت صورها مؤخراً، اثناء أحدى جلسات التصوير في أحدى مدن الولايات المتحدة الأمريكية، وتُظهر الصور إمتلاك ابيزا 2013 الجديدة لتصميم جديد للمقدمة، تتشابه في ملامحه مع طراز إكسيو 2012 الجديد، فهي تعتمد نفس المصابيح الحادة الجديدة، والمزودة بصف من أضواء LED الأنبوبية، مع مصد امامي جديد، وتصميم مجدد لمصابيح الضباب، وشبكة تهوية سفلية جديدة أيضاً.

في المقصورة وبرغم عدم وضوح الصور تماماً، إلا أننا نلاحظ تغيراً بسيطاً في لوحة العدادات والمقود، في حين يبدو أن الخلفية ستحصل على مصابيح خلفية مجددة ايضاً، وتعتمد على إضاءة LED.

ونتوقع أن تبقي ابيزا 2013 الجديدة، مزودة بنفس مصفوفة المحركات البنزينية والعاملة على الديزل المتوفرة في النسخة الحالية، والتي تتراوح قوتها ما بين 70 وحتى 143 حصان، مع الحفاظ على نواقل الحركة الثلاثة، اليدوي ذي الخمس نسب، واليدوي ذي الست نسب، مع الأوتوماتيكي المزدوج القابض DSG ذي السبع نسب.

ولم تشير أي توقعات عن موعد إطلاق هذه النسخة الجديدة، ولكن نتوقع أن تكون في وقت قريب للغاية نظراً لإنتهاء مراحل التطوير تقريباً.