| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 6 من 6

  1. #1

    الصورة الرمزية Karim_Monir

    رقم العضوية : 32

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 26,316

    النوع : ذكر

    الاقامة : جسر السويس-القاهرة

    السيارة: BMW E90

    السيارة[2]: Jeep KK 2009

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Karim_Monir غير متواجد حالياً

    افتراضي بالصور أطول السيارات عمرا في التصنيع تبناها العالم الثالث - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    معظمها مستمر بفعل متانته وانخفاض تكلفة صيانته


    «فيات D 1100» الإيطالية.. تبناها المعجبون في الهند و «سيتروين 2CV».. برسم المزارعين الفرنسيين

    «ميني» البريطانية.. وضع تصميمها في مطعم و مورغان.. كشف النقاب عنها عام 1936



    «فولكسفاغن».. شهدت النور عام 1938 بأمر من هتلر

    بدءا من الأنواع المتعددة للسيارات التي استخدمت في فيلم «داي هارد» الشهير ـ مثل السيارة «Mini» ـ ووصولا إلى بعض الأنواع التي توقف إنتاجها وباتت شبه منسية ـ مثل «1100D» ـ تتصدر عشر سيارات قائمة السيارات التي يستمر تصنيعها أكثر من غيرها ولا تزال تصنع حتى اليوم.

    والقائمة المذكورة تعود إلى السيارات فقط، وليس الشاحنات أو الحافلات والدراجات النارية، وإلى سيارات من التصميم نفسه وليس فقط اللوحات، ما يعني أن سيارة مثل «كورولا» (التي تنتج منذ 43 عاما ولا تزال) غير مؤهلة لدخول قائمة السيارات العشر.
    وإذا كان المطلوب منح سيارة ما العلامة الأفضل في الشهرة على مستوى العالم، فلا بد من التأكد من أن زبائنها في الدول النامية يحبونها، خاصة في بلدان مثل الهند ودول أفريقيا، فعلى سبيل المثال، سيارة «بيجو 504» التي طرحت للمرة الأولى عام 1968، ظلت تنتج في كينيا حتى عام 2004، وسيارة «غولف» الأصلية التي طرحت في الأسواق للمرة الأولى عام 1974 لا تزال تخرج من خط إنتاج في جنوب أفريقيا.
    لكن إنتاج السيارة على مدى 36 و35 عاما على التوالي لا يضمن دخول هذه السيارات قائمة السيارات العشر الأوائل الأطول عمرا في التصنيع، فأقصر السيارات عمرا في التصنيع على لائحتنا عمرها 38 عاما. لكن أي سيارة هي الأطول عمرا؟ وقبل أن نعرف لا بد من الإشارة إلى أنها ليست سيارة «فولكسفاغن» الشهيرة «بيتل».
    قدمت السيارة «Fiat 1100D» للمرة الأولى عام 1962، وقد صنعت تلك السيارة الصندوقية الشكل ذات المقدمة المربعة في بلد منشأها، إيطاليا، لمدة ثلاث سنوات. لكنها حققت نجاحا منقطع النظير في الهند، فكان أن نقل خط إنتاجها إلى هناك عام 1967. وقد لقيت السيارة إقبالا كبيرا لدى سائقي التاكسي نتيجة لمتانتها وانخفاض تكلفة صيانتها. تولت إنتاج السيارة شركة «بريمير أوتوموبيلز» ولم يطرأ عليها تغيير يذكر حتى عام 2000. وقد صممت السيارة الأصلية بمحرك 1.221 سنتيمتر مكعب بقوة 55 حصانا. وعلى الرغم من استمرار آلاف تلك السيارات في التجوال في شوارع مومباي، فإن غالبيتها تسير بالغاز.
    ولم يكن ماو تسي تونغ ليسمح للعالم الغربي بأن يتفوق عليه، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسيارات، لذا عندما كان قادة الغرب يختارون سيارات «مرسيدس» و«بي إم دبليو» و«رولز رويس» أصر تونغ على استخدام سيارة صينية 100%. ومن ثم كانت السيارة «هونغ كي» (والتي تعني العلم الأحمر). وقد استوحت السيارة تصميمها من «الليموزين» الروسية التي تنتجها شركة «ZIL» وظلت السيارة «CA770» السيارة الرئاسية للدولة على مدى أربعين عاما، لكنها أصدرت الكثير من الموديلات من بينها السيارة المكشوفة. ولا تزال هذه السيارة الخيار الأفضل في القيادة بالنسبة للقيادات الصينية، وقد أثبت «هو جنتاو» ذلك خلال الاحتفالات بالذكرى الستين لإنشاء الصين.
    ويأتي الموديل الأول لسيارة «فولكسفاغن»، «دبليو في ترانسبورتر»، بعد أن تبين أن السيارة «بيتل» هي الخيار الرابح. وقد تم تدشين الجيل الأول من السيارة عام 1950. وبمرور الوقت دشنت السيارة الجيل الثاني عام 1968 (بمحرك سعة 1.6 لتر) وباعت مليوني نسخة من إنتاجها.
    وقد شجعت الحافلة التي زودت بدولاب وحوض غسيل للأواني وسرير مزدوج وموقد غاز الكثير من السكان على السفر. وقد توقف الإنتاج الأوروبي منها عام 1979، لكن الجيل الثاني من «فولكسفاغن ترانسبورتر» لا يزال ينتج في البرازيل بمحرك سعة 1.4 لتر. كما زودوا السيارة بدفاية كهربائية لمواكبة العصر.
    وفي وقت ما كانت هذه السيارة الأكثر مبيعا في أوروبا، بل كانت السيارة المفضلة «إنزو فيراري» في السفر. وقد زودت السيارة بمحرك عريض يشبه سيارة الميني، لكنها كانت السيارة الأولى المجهزة بمحرك وعلبة تسارع جنبا إلى جنب (الأمر الذي بات الآن شائعا في سيارات المدينة).
    هناك القليل من السيارات الأخرى التي قدمت الكثير لكي تنال هذه الشعبية، خاصة في أعقاب طرح موديل «رالي» بمحرك عاصف سعة 1.3 لتر عام 1971. توقف إنتاج «فيات 128» في أوروبا عام 1985، لكنها لا تزال مستمرة حتى اليوم في مصر (تحت اسم «نصر 128») وفي صربيا (تحت اسم «سكالا 55»).
    وتعد السيارة «Mini» إحدى أكثر السيارات التي خرجت من رحم الضرورة إبداعا، فبينما كانت أزمة الوقود تضغط على بريطانيا وتعاني مبيعات السيارات من التراجع، وضع السير أليك إيزيغونايس تصميم سيارة «Mini» التي تنتجها شركة السيارات البريطانية «أوستن آند موريس» على غطاء مائدة أحد المطاعم.
    صنعت السيارة «Mini» بأشكال عدة، من بينها ترافلر والحافلات والعربات البيك أب. وفي الوقت الذي خرجت فيه آخر سيارة «ميني» من خط تجميع «لونغ بريدج» التابع لشركة «روفر» (كانت سيارة «كوبر» حمراء) كان ما يقرب من 5.4 مليون وحدة من هذه السيارات البريطانية قد بيع خلال عمرها البالغ 41 عاما.
    وتأتي بعدها السيارة «2CV» التي صنعت لتحويل الفلاحين الفرنسيين من راكبي خيول إلى سائقي سيارات. وقد أعطت بساطة تصميماتها فكرة خاطئة عن قوتها ومتانتها، فقد بنيت لتحمل الطرق الوعرة، وركزت على الراحة أكثر من تركيزها على السرعة، واتسمت بنظام تعليق مبتكر يمكّن من قيادتها عبر الحقول المحروثة.
    أعطى المحرك الأول الذي كان بقوة 9 أحصنة وسعة 375 سنتيمترا مكعبا السيارة سمعة سيئة لها، لذا تبعها الجيل الثاني بمحرك سعة 425 سنتيمترا مكعبا عام 1955، وكان أقوى المحركات التي وضعت في هذه السيارة لإنتاج «2CV» محركا بقوة 33 حصانا وبسعة 602 سنتيمتر مكعب عام 1970. وخلال فترة إنتاجها التي استمرت 42 عاما باعت الشركة 3.872.583 وحدة منها، إضافة إلى 1.2 مليون شاحنة صغيرة.
    على الرغم من كون السيارة «أمبسادور» أحد موديلات سيارة «موريس أوكسفورد 3»، فإنها اعتبرت سيارة هندية خالصة. ومنذ أن انطلقت في عام 1958 سادت الطرق الهندية، وساعد في زيادة شعبيتها تفضيل الكثير من السياسيين الهنود لها. ولا يزال الكثير من كبار الساسة الهنود يفضلونها.
    وقد ظلت الخصائص التقنية الأساسية للسيارة ـ المحرك والمكابح ونظام التعليق ـ ثابتة، في الوقت الذي نقل فيه خط إنتاج موريس للمرة الأولى خارج الهند، وقد أدخلت بعض التعديلات البسيطة على محركاتها وشكلها. وبمقدور مشتري هذه السيارة الاختيار بين أربعة أنواع منها بمحركات مختلفة بينها المحرك سعة لترين وقوة 71 حصانا.
    خلال معرض لندن للسيارات عرضت السيارة «سفن» التي أنتجتها شركة «كولن شابمان»، وقد لقيت السيارة نجاحا كبيرا نتيجة لقدراتها الرائعة مثل الأداء القوي وخفة الوزن والبساطة. كما أنها كانت رخيصة الثمن وممتازة لمحبي سباقات السرعة. بعد أربع فئات من السيارة «سفن» باعت «لوتس» حقوقها إلى شركة «كاترهام» في عام 1972.
    وتأتي سيارة «فولكسفاغن»، «Love Bug»، التي وضع تصميماتها فرديناند بورشه عام 1934 (بتفويض من الفورهر أدولف هتلر آنذاك) كوسيلة رخيصة وعملية لتنقل الألمان. وفي عام 1938 أنتجت النماذج الأولى بقوة 24 حصانا وسعة 986 سنتيمترا مكعبا.
    انطلقت السيارة «مورغان 4ـ4» قبل السيارة «بيتل» بعامين ولا تزال مستمرة بقوة. وقد صنعت هذه السيارة في «مالفيرن» من قبل أقدم شركات تصنيع السيارات. وعندما كشف عنها النقاب عام 1936 في معرض لندن لقيت سيارة الجر الرباعي هذه نجاحا كبيرا وحتى الآن تم إنتاج أكثر من 10.000 وحدة منها.


    جروب ورشة نايل موتورز علي الفيس بوك


    صفحة ورشة نايل موتورز على الفيس بوك


  2. #2

    الصورة الرمزية sedyrohy

    رقم العضوية : 9520

    تاريخ التسجيل : 24Apr2008

    المشاركات : 1,168

    النوع : ذكر

    الاقامة : damanhour

    السيارة: Honda Civic 93 AT EX

    السيارة[2]: Nissan Sunny 2007 AT EX

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : sedyrohy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ولا اروع
    مواضيع تراثيه غنيه بالمعلومات
    تسلم ايدك يا كريم بيه
    لحد علمي البيجو 504 لحد دلوقتي بتنتج في نيجيريا

    [frame="7 50"]
    [img3]http://www.nileup.com//uploads/images/domain-db779c04c2.jpg[/img3]
    [/frame]


  3. #3

    الصورة الرمزية AhmdDomar

    رقم العضوية : 41677

    تاريخ التسجيل : 02Jun2009

    المشاركات : 354

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Dogan

    السيارة[2]: Nissan Tiida

    دراجة بخارية: yamaha

    الحالة : AhmdDomar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله عليك وعلى موضوعاتك القيمه


  4. #4

    الصورة الرمزية Gelgel2004

    رقم العضوية : 41971

    تاريخ التسجيل : 06Jun2009

    المشاركات : 3,465

    النوع : ذكر

    الاقامة : heliopolis

    السيارة: ......

    السيارة[2]: sieena

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Gelgel2004 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تسلم ايدك
    مع كل التطور الحالى للسيارات فى التصميم و التكنولوجيا و الامان
    احساسى هو- هو لما بشوف العربيات القديمه زى d1100 - ممتعه بجد
    الف شكر على التقرير.

    يا رب لك الحمد ، يارب نسألك من فضلك ،يا واحد يا احد يا حنان يا منان


  5. #5

    الصورة الرمزية thunder155

    رقم العضوية : 37607

    تاريخ التسجيل : 08Apr2009

    المشاركات : 718

    النوع : ذكر

    الاقامة : A.R.E

    السيارة: not yet

    السيارة[2]: fiat uno 93

    دراجة بخارية: none

    الحالة : thunder155 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع جامد


  6. #6

    الصورة الرمزية koshary

    رقم العضوية : 39817

    تاريخ التسجيل : 07May2009

    المشاركات : 2,093

    النوع : ذكر

    الاقامة : 7adayek El Ahram

    السيارة: Isa) civic Sir)

    السيارة[2]: Daewoo Nubira 2

    دراجة بخارية: ...............

    الحالة : koshary غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    موضوع ممتاز وفعلا العربيات دى اثبتت وجودها حتى الان والناس بتركبها ومعجبه بيها لانها بقت عربيات تراثيه وقطع غيارها رخيصه جدا

    koshary



 

المواضيع المتشابهه

  1. أيهما أطول عمرا السيارات الأمريكى أم الألمانى
    بواسطة magazy93 في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 11-03-2013, 02:57 AM
  2. العربيات اليابانية أطول عمرا عن الأوروبي ليه ؟
    بواسطة MaZaGAngeE في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 53
    آخر مشاركة: 18-11-2011, 03:17 PM
  3. أطول السيارات عمرا في التصنيع تبناها العالم الثالث
    بواسطة Mohamed_Rashad في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-12-2009, 02:36 PM
  4. أطول شعر في العالم
    بواسطة إسلام شاهين في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-06-2007, 03:07 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2