الكثيرون منا إن لم يكن كلنا تعرضنا لمثل هذا الموقف : ينبعث صوت المنبه ليقلقنا من نومنا العميق فنستيقظ فى الميعاد الذى سبق وأن ضبطناه عليه لكن التعب والكسل والنوم الذى مازال يمارس علينا سلطانه يغلبنا فيبقى الفرد منا فى سريره لايريد أن يحرك ساكنا ولسان حاله لو قالوا له اصح وسوف نعطيك مليونا من الجنيهات فلن يتحرك من مكانه وكل مايرجوه أن يستمر فى نومه هانئا سعيدا وليذهب كل شىء بعد ذلك إلى الجحيم ! هذه المقدمة ليست من قبيل الهزر أو محاولة للإضحاك إنها فقط مجرد دعاية لسيارة سوف تعرض للبيع فى المزاد العلنى فى بروكلاندز(Brooklands ) بإنجلترا يوم 18 فبراير القادم وفقا لما نشرته جريدة الديلى ستار اللندنية.

وهى سيارة تبدومناسبة جدا لما تحدثنا عنه لانها عبارة عن سرير من طابقين وهى فقط كذلك مجرد (سرير بدورين) علوى وسفلى مفروشان بمرتبتين محترمتين ووسادتين ناعمتين وهما كأى سريرين يترك لصاحبهما مطلق الحرية فى اختيار نوع الملاءات والبياضات والمفارش التى يرتاح إليها !!، فقط هناك اختلاف بسيط عن السرير العادى حيث يوجد عجلتا قيادة بواقع واحدة لكل سرير فالسيارة الخارقة للعادة بها 2 دريكسيون حتى يتاح للنائم فى الطابق العلوى أوالنائم فى الطابق السفلى حرية القيادة (هذا إذا تنازل واستفاق قليلا وقام بقيادة السرير حتى يصل فى موعده!) ولكن بالطبع لن يقود هذه السيارة (السرير) إلا مقود أودريكسيون واحد من الإثنين. والسرير أقصد السيارة لها محرك مكون من ثمان اسطوانات بقوة 600حصان أى أنها سوبر باور ! واسم السيارة المتعارف عليه هو“The Bunkbed” أو السرير بطابقين! أما الثمن الذى يتوقع لها الخبراء أن تباع به فهو يتراوح مابين 12 ألف و15 الف جنيه استرلينى ( ماذا تظن ياعزيزى أليست البساط السريع ( نؤجل البساط الطائر إلى مناسبة أخرى عندما تعرض للبيع طائرة على هيئة سرير) ؟! .

سيارة أخرى تقع تحت مطرقة نفس المزاد من نوع السيارات البرمائية ( Amphicar) التى تم إنتاجها عام 1965 وهى صناعة ألمانية مزودة بمحرك تريومف هيرالد Triumph Heraldبحالة جيدة تجعل فى متناولها الانطلاق بسرعة 70 ميلا/ الساعة (112.6كم/الساعة) هذا على الأرض أما فى الماء فهى تقطع 7 عقد بحرية فى الساعة وهى واحدة من عشرين سيارة بعجلة قيادة من الناحية اليمنى ( كما هوسائد فى انجلترا) وعلى الرغم من قدم موديل الأمفيكار أوالبرمائية إلا أنها مازالت تلقى التقدير الأدبى وكذلك المادى من حيث ارتفاع سعرها حيث يتوقع لها أن تباع بمبلغ يتراوح بين 13 و17 ألف جنيه استرلينى .