اخوانى الخبر على رويترز وثار فضولى جدااااااا وكنت محتاج اعرف معلومات اكثر عنة

ورأيكم اية الثغرات اللى خلت شركة كبيرة تقع ضحية احتيال شركة تانية فى منطقة بعيدة جدااا عن نطاق عملهاااا


وهل فعلااا فى ادوية مغشوشة فى السوق المصرى ؟؟؟؟والواحد يعرفهاا ازاى

ويارت فعلااا افهم منكم بأستفاضة

وشكرااااااااااااااااااا

الخبر

اقتفاء اثر شركة مصرية متورطة في توريد عقار افاستين مزيف عملية صعبة
Tue Feb 21, 2012 11:49pm GMT
اطبع هذا الموضوع
[-] نص [+]

القاهرة (رويترز) - قادت جهود اقتفاء اثر عبوات مزيفة من عقار افاستين الذي يستخدم في حالات الاصابة بالسرطان -وهو دواء يقدر حجم التعامل فيه بمليارات الدولارات- الى عنوان في حي مزدحم بالقاهرة دون ان يكون هناك لافتة باسم الشركة التي اعلن عنها الموردون الدوليون على انها مصدر هذا المنتج.

واطلق اكتشاف افاستين المزيف في الولايات المتحدة -- لا يحتوي على المادة الفعالة -- موجات صدمة في انحاء الاوساط الطبية باظهار كيف انه حتى الادوية الباهظة التكاليف التي تؤخذ عن طريق الحقن وليس الاقراص فقط مثل الفياجرا وليبيتور عرضة لخطر المزورين الجنائيين.

ويجري الآن مراقبون للرعاية الصحية على جانبي الاطلسي تحقيقات لمعرفة كيف دخلت العبوات المزيفة لعلاج السرطان التي تصنعها شركة روش سلسلة التوريد في أكبر سوق في العالم بعد نقلها من مصر عبر سويسرا الى بريطانيا في طريقها الى كاليفورنيا.

وقالت شركة هاديكون ومقرها مدينة تسوج في سويسرا لرويترز انها استوردت عقار افاستين من شركة تدعى "اس.ايه.دبليو.ايه. للاستيراد والتصدير" في الجيزة بالقرب من الاهرامات على مشارف القاهرة.

لكن لم تكن هناك شركة باسم اس.ايه.دبليو.ايه. في العنوان الذي ذكرته هاديكون وهو -- 2 شارع العشرين فيصل -- وبدا ان المبنى المكون من خمس طوابق يضم فقط مسجدا صغيرا ومكتب عقارات فوقه عندما زاره مراسل رويترز يوم الثلاثاء.

وقال سكان محليون انه يوجد عيادات اطباء في الطوابق العليا وتوجد لافتة ايضا لمكتب محاسب. ولم يكن لدى كثير من الناس في المنطقة ومنهم عاملون بصيدلية قريبة أي علم بشركة باسم اس.ايه.دبليو.ايه.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة المصرية المسؤولة عن استيراد وتصدير الادوية ان المسؤولين اجروا تحريات ووجدوا ان شركة اس.ايه.دبليو.ايه. غير مسجلة لدى الوزارة بأي صفة مما يجعل تعامل الشركة في الادوية غير قانوني.

وقالت هاديكون في رسالة بالبريد الالكتروني انها لم تكن لديها أي مشكلة في الماضي مع الشحنات الواردة من شركة اس.ايه.دبليو.ايه. مضيفة ان هاديكون لديها ترخيص بتصدير الادوية السابقة التعبئة والاغلاق لكن لا يسمح لها بفتحها.

وأضافت "اذا كان عقار افاستين المزيف دخل من خلال (شركة) هاديكون الى سلسلة الموردين فاننا نكون بذلك وقعنا ضحية لعملية احتيال كبيرة رغم كل الاجراءات الوقائية الممكنة التي نتخذها."

ولم تذكر هاديكون أي تفاصيل اتصال اخرى لشركة اس.ايه.دبليو.ايه. وهناك عنوان ثان في الجيزة لشركة تدعى اس.ايه.دبليو.ايه. عثر عليها على الانترنت قادت الى مجمع مبان سكنية على بعد بضعة شوارع من العنوان الاول.

وقال حارس البوابة ان رجلا ذكر اسمه على الانترنت على انه مصدر الاتصال بالشركة غير موجود وانه سافر منذ اكثر من شهر. ولا توجد أي لافتات لشركة اس.ايه.دبليو.ايه. في هذا المبنى ايضا.

والبحث عن عقار افاستين المزيف يسلط الضوء على التعقيد المتزايد لسلسلة موردي الادوية العالمية بما فيها الادوية المشروعة والمزورة وكيف ان المراقبين سيواجهون ضغوطا شديدة للتعامل مع أي انتهاكات محتملة للسلامة.

ويقول مراقبون دنمركيون وبريطانيون ان عقار افاستين المزيف باعته شركة هاديكون الى مؤسسة كير ميد موزع الادوية الدنمركي التي شحنته مباشرة الى شركة ريفر ايست صابلايز البريطانية.

من ادموند بلير