اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة totaa
أستاذي الفاضل...
بداية أشكرك جدا على مرورك وتعليقك ومناقشتك ولكن دعني أقف عند بعض النقاااااااااط:ـ
1ـ نحن هنا لسنا بصدد الوقوف على مشروعية تعدد الزوجات أو لااا لأن فى ذلك نص قرآني واضح
وله ضوابطه وما علينا غير قول آميييييييييييييييين
2ـ ربنا سبحانه وتعالى شرع ذلك لكنه لم يجعله فرضاً وإلزاما على كل رجل ..وعلى ذلك فلكل
رجل ظروفه .ونفسيته .وقناعته التي تحقق ذلك أو تكتفي بواحدة.(وليس هذا حرام أو عيب)
3ـ بغض النظر عن تشويه الإعلام لبعض القضايا إلا أن الله وهب لكل انسان عقله الذي يفكر به ويختار
ما يسعده دون تأثر أو غيره
4ـ أتفق معك في نقطة واحدة أو جزأية واحدة فيما يخص قولك عن المرأة الجاهلة التي لا ترضى ذلك
بمعنى :ـ إذا وجدت المرأة من نفسها غير قادرة على تلبية رغبات زوجها .أو أنه يستطيع الزواج
بأخرى كي يعصم نفسه ومنعته تكون جاهلة شرعا وتأخذ وزرا ..ولكن لها كااااااااااااااامل الحرية
أن ترتضى بذلك الوضع وتتعايش معه وتقبله أو ترفضه (أى طلب الطلاق حينها)وهذا حقهااااا
لكن أن تمنعه لااااااااااااا ستأثم بكل تأكيد على ذلك
من دواعي سروري أن أدخل في نقاااااش كهذا مع حضرتك .وفى النهاااااااية هى خااااااطرة تحمل فكرة
وتؤكد مرجعية شرعية ... احترامي وكل تقديري
توتااااااا
سيدتي الفاضلةاشكرك على التواصل و قراءة مداخلتيو انتهز الفرصة لأشيد برقي اسلوبك و كلماتك الطيبةأتفق مع حضرتك في أنه لا يجب أن نناقش امر شرعي مستقراما بالنسبة لمن لا ترتضي بالزواج الثاني لزوجها فأختلف معك في شأن حقها في التطليق و أن لها كامل الحرية في الطلاقلأن الزواج الثاني ليس في حد ذاته سبب للتطليق....و الا لصار الأمر مقيد برضاها و هو قيد لم يضعه الشرع.....و لكن لها حق التطليق اذا اضر بها الزواج الثاني....و لا يقصد بالضرر هنا ما تشعر به الأنثى من شعور فطري تجاه ضرتها...و انما يقصد بالضرر التقليل من الانفاق أو الهجر أو تضييق المعيشة في السكن...اما لو قلنا غير ذلك لفرغنا فكرة تعدد الزوجات من مضمونها...و الله أعلم