بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

اللهم صلى وسلم وبارك على خير خلقك محمد خاتم الانبياء والمرسلين بدين الهدى والرحمة للعالمين


أولا خالص الشكر والتقدير لأخونا العزيز والصقر الجامح أخونا نادر محسن (tiger76 ) على التقرير الرائع جدا عن تسليح الكاوتش




والحقيقة بعد ما قرأت التقرير تحمست للذهاب لعدة أسباب أولها أنى كنت أريد الذهاب من فترة لفرع أبو رواش ولكن المشوار بعيد لحد ما وده كان علشان عندى فرده كاوتش بعد الحادث كنت عايز أعرف حتنفع تركب مره أخرى أم لا وطبعا كان لازم أخد برأى الشركة التى قامت بالتسليح وكمان بعد ما أجبرت على شراء فردتين كاوتش جداد بعد الحادث والخروج بالسيارة من التوكيل عندما نامت فرده على الجنط بشكل مفاجىء فى موقف غير ظريف بالمرة فكنت منذ تركيب الفردتين الجداد أشعر دائما أنه هناك شىء غير مظبوط بالمرة أثناء القيادة فكان الهدف والنيه من الذهاب هو الكشف على الكاوتش الامامى المسلح وكمان أخذ الرأى فى الفرده التى كانت فى الامام عند الحادث .

الحمد لله ذهبت للشركة ظهراً طبعاً بعد وصف الطريق من أخونا العزيز tiger76 كان الامر سهل جدا للوصول للمكان الممتاز جدا بالنسبة للموقع من حيث سهولة الوصول له داخل القاهرة .


طبعاً كنت لاول مرة أتقابل مع الأستاذ / محمد يسرى مالك الشركة وكمان مع الأستاذ / خالد محسن مدير الفرع

على كل حال الغرض الرئيسى من هذا التقرير المكمل لتقرير أخونا العزيز الصقر / tiger76 هو تعريف الصقور بمعلومة هامة عن ترصيص الكاوتش والجنوط وكمان عرض صور لمجموعة رائعة من الاكسسوارات الخاصة بالسيارت وكمان بعض الصور للمكان من الداخل والله المستعان .









فالأهم فى التقرير هو ما يخص الترصيص أولا على حسب ما ذكر لى الأستاذ / محمد يسرى بالنسبة لجهاز الترصيص الموجود بالشركة فهو يحتوى على ميزة مهمة غير موجوده فى الاجهزة الاقدم صنعا فبالإضافة لإستخدام الليزر بالجهاز والمميزات الجديدة التى ذكرها أخونا العزيز tiger76 يوجد أيضا جزء مهم بجهاز الترصيص وهو أربع قطع يطلق عليهم أسم ( كوين) بمقاسات مختلفة من المفروض أن لكل جنط القطعة التى تتناسب معه ويتم تركيب هذة القطعة قبل البدء فى عملية الترصيص على الجهاز وده يجعل من مساءلة الترصيص عملية أكثر دقة للوصول لنتيجة أكثر مثالية .














طبعاً أهم ما فى توفره الشركة وجود أثنين من الاسطوات الممتازين فى ما يخص أعمال الجنوط والكاوتش .

والحمد لله بعد الكشف على الكاوتش كانت المفاجاة أن الفردتين الجداد وطبعاً كنت ركبتهم عند المحل الذى أشتريت منه كانت كل واحده بها وزن هائل من الرصاص فعلى سبيل المثال كانت إحدى الفردتين بها 150 رصاص بينما كانت تحتاج إلى 15 فقط وطبعا ده يوضح الفرق بين أجهزة الترصيص والأهم هو الفنى الذى يقوم على العمل .

وبالنسبة للإكسسوارت الموجوده بالشركة فهى رائعة عن حق وتم إستيرادها من الولايات المتحدة بالرغم من أنها صناعة صينية ولكن بمجرد النظر إلى العبوة الخارجية وما تحتويه نجد الفارق الواضح الذى نعرفه جميعا بين ما يصدر للدول المتقدمة وما يصدر لدول العالم الثالث زى ما بيسمونا فنجد مثلا على العبوة ملاحظة بالإحتفاظ بالعبوة لسريان الضمان لمدة خمس سنوات .

وأهم هذة الاكسسورات من الناحية العملية والتى قد نهتم بها لما لها من فائدة هو مانع سرقة الجنوط أو بمعنى أخر لوك للجنوط وفكرته هى إستبدال أحد صواميل ربط الجنوط بصاموله لها مفتاح خاص جدا حتى يتم فكها كما هو واضح بالصور .


























وبالنسبة لسيارات نيسان بالكامل يتم تركيب نفس المقاس لجميع الموديلات ويكون مدون على العبوة ويكون بالنسبة لنيسان 1.25 ولكن الأن غير متوفر بالشركة

ولكن المتوفر حاليا مقاسات أخرى وسعر العبوة التى بها أربع صواميل تقريباً 250 جنيه

وهناك عبوة بها عدد يكفى جميع الجنوط







وكمان هناك موديلات من أجهزة قياس ضغط الكاوتش الديجيتال البعض به خاصية لكسر الزجاج من الداخل أو قطع حزام الامان
والأسعار ما بين 150 جنيه و270 جنيه

















وهناك كلبش لجنط السيارة يشبه كلبش المرور ولكن السعر غالى جدا تقريبا 1000 جنيه مع العلم أن هناك النسخة الصينية الموجودة فى مصر وسعره 120 جنيه أو أقل فى حال الشراء بالجملة كما ذكر أخونا الحبيب أحمد تى فى باحدى مشاركته على موضوع دردشة الصقور رداً على أحد الأعضاء الكرام .











واخيراً فى الاكسسوارات هناك طقم بلف شكله جميل ولكن ليس هناك أسهل منه للسرقة وكمان السعر غالى لحد ما ولكن بسبب أنه نسخه اورجينال فمثلا طقم بى ام دبليو سعره 250 جنيه
























أخيرا خالص التقدير والشكر لأخونا العزيز الصقر / tiger76 على التقرير الرائع الذى قدمه للصقور


اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم فى العالمين انك حميد مجيد