السلام عليكم اليوم أقدم لكم معلومات عن شركة دوكاتي لصناعة الدراجات النارية التي يسمع عنها الكثير في صناعة الدراجات النارية ولكن لا يعرف عنها شيء ان هو موتوسكل اسمه دوكاتي ولا يعلم ان هذا الشركة الاضخم في العالم في صناعة الدراجات النارية علي مستوي كثير من الشركات العالمية وتفوقت عليهم في انتاج الدراجة التي تجمع بين القوي والسرعة في آن واحد.
وتقوم شركة "دوكاتي" التي أسست عام 1926 ببناء الدراجات النارية المعدة للسباقات والتي تتميز بالعديد من الخصاص الفريدة في محركاتها وتصميماتها المبتكرة وهندستها المتقدمة وتفوقها الفني بشكل عام.
وتنتج الشركة دراجاتها النارية بست فئات تستهدف أسواقا متعددة وتتباين في خصائصها الفنية وتصاميمها وكذلك في زبائنها، وتشمل "سوبر بايك" Superbike و"سوبر سبورت" Supersport و"مونستر سبورت تورنغ" Monster Sport Touring و"ملتيسترادا" Multistradaو"سبورت كلاسيك" Sport Classic.
وتباع دراجات الشركة في أكثر من 60 بلدا في العالم، غير أن الشركة تركز جهودها بشكل خاص على الأسواق الأوربية وأسواق شمال أمريكا. وقد فازت "دوكاتي" بأربعة عشر من أصل آخر ستة عشر سباقا في بطولة "سوبر بايك العالمية" World Superbike Championship وحققت أكبر عدد من الإنتصارات الفردية من جميع منافسيها مجتمعين. ومنذ العام 2003 قامت بالإشتراك في بطولة "موتو جي بي العالمية"MotoGP World Championship .

هذه الصور بعض موديلات شركة دوكاتي




هى الدراجة الوحيده الى يتم انتاج البدى من مادة الكربوفايبر وهى مادة قوية وخفيفة وهى المادة الى يتم تصنيع اغلب سيارات السباق وتعتبر الدراجة الاعلى بالسعر وبالمناسبة فهى ايطالية الصنع.