ناويين تكملوا نقاش و لا نفضها سيرة ؟ :)
رقم العضوية : 4504
تاريخ التسجيل : 19Jan2008
المشاركات : 302
النوع : ذكر
الاقامة : مصر
السيارة: 127
السيارة[2]: لادا
الحالة :
جزاك الله خير يا ابو عبدالله ويا استاذ محمد المشد .. ولي تعليق اخير :
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
قال رَسُولُ اللهِ ﷺ" ما تركت بعدي فتنة اشد على الرجال من النساء "
وخير ما تتوقى به تلك الفتنة هو غض البصر لما في ذلك من سد باب الشر فإن النظرباب إلى كثير من الشرور وهو بريد ورائد الفجور.
قال النبيصلى الله عليه وسلم :" والعين تزنى وزناها النظر "
هذا خطاب من الله عز وجل للمؤمنين يأمرهم أن يغضوا من أبصارهم عما حرم عليهم ، فلا ينظروا إلا إلى ما أباح لهم النظر إليه :
قال الله تعالى " قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهنولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن "
إلى أن قال ،
" ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون "
------------------------------------------------------------------------------------------
والنظرة تفعل في القلب ما يفعلالسهم في الرمية فإن لم تقتله جرحته وهي بمنزلة الشرارة من النار فيالحشيش اليابس فإن لم تحرقه كله أحرقت بعضه
كل الحــــوادثمبدأهامن النظر ****** ومعظم النار من مستصغر الشـــرر
كم نظرة فتكت في قلب صاحبها ****** فتكالسهــــــامبلا قوسولا وتـــر
والمـرءما دام ذا عيـنيـقـلـبها ****** في أعين الغير موقوف على الخطر
يـسـرمقلته ما ضـرمهجتــه ****** لا مـرحبـا بسـرور عـــاد بالضـــرر
------------------------------------------------------------------------------------------
قال رَسُولُ اللهِ ﷺ " َأَعْطُوا الطَّرِيقَحَقَّهُ قَالُوا وَمَا حَقُّ الطَّرِيقِ يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ غَضُّالْبَصَرِ وَكَفُّ الْأَذَى وَرَدُّ السَّلَامِ وَالْأَمْرُبِالْـمَعْرُوفِ وَالنَّهْيُ عَنِ الْـمُنْكَرِ "
------------------------------------------------------------------------------------------
قال رَسُولُ اللهِ ﷺ " إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِالسَّاعَةِ أَنْ يُرْفَعَ الْعِلْمُ وَيَثْبُتَ الْجَهْلُ وَيُشْرَبَالْخَمْرُ وَيَظْهَرَ الزِّنَا "
------------------------------------------------------------------------------------------
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف " ..... الحر : الزني
-------------------------------------------------------------------------------------------
يقول اللهتعالى : " وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً "
هذه الآية من آيات البلاءوالإمتحان والتمحيص ، تضع المؤمن على المحك الحقيقي لإيمانه ليتميز الصادقمن الدعي ، والكيّس من العاجز... يالها من آية عظيمة تكشف حقيقة الإيمانعندما يصطدم أمرالشرع مع هوى النفس وعندما يكون أمر الله ورسوله في كفةوحظوظ النفس وشهواتها في كفة.
كلنا نحب الإسلام ... وكلنا نحبرسول الله صلى الله عليه وسلم ... وكلنا نطمع في رضوان الله وجنتة ... وكلنا يتمنى أن يكون مؤمناً صادق الإيمان. ولكن هل المسألة بالتمنىوالإدعاء أم بالعمل والإخلاص ، هل نريد الإيمان بلاعمل ونرجوه بلاثمن؟! ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله هي الجنة.
أخي الكريم : إنها أية تستحق مناالتوقف عندها وتأمل كلماتها واستيعاب مدلولاتها ثم مقارنتها بالواقع الذينحياه والنهج الذي نعيشه. إن هذه الآية تحمل معنى الإسلام ألا وهوالإستسلام لله والإنقياد له والخضوع له بالطاعة . فهو استسلام وانقيادوخضوع ولامجال فيه للإختيار بين قبول ورفض ولا بين أخذ ورد. إذا جاء أمرالله ورسوله في مسألة من المسائل فليس غير السمع والطاعة. لااعتبار وقتهالهوى النفس ولالعادات المجتمع ولا لأي اعتبار آخر ، هذا هو معنى الإستسلاملله
------------------------------------------------------------------------------------------
" إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُواأَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِيالْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ "
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
الموضوع واضح .. والمناقشه فيه اكتر من كده يبقي هيتحول الي فلسفه جدليه لا جدوي من ورائها .. وبذلك سأتوقف عند هذا الحد
" قال يا قوم أرأيتم إن كنت على بينة من ربي ورزقني منه رزقا حسنا وما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب "
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ... فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
رقم العضوية : 2167
تاريخ التسجيل : 14Sep2007
المشاركات : 1,425
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: 00
السيارة[2]: Hyundai new accent 2011
دراجة بخارية: 00
الحالة :
ناويين تكملوا نقاش و لا نفضها سيرة ؟ :)
رقم العضوية : 79
تاريخ التسجيل : 22Apr2007
المشاركات : 9,737
النوع : ذكر
الاقامة : بنــهــا
السيارة: Perodua Kancil 1998
السيارة[2]: NIssan Qashqai 2014
الحالة :
كفاية كده يا ميزا
وأظن المناقشة لن تأتى بأكثر مما قيل - فقط قد تفتح باب للجدل دون جديد
وعموما الكل أبدى رأيه بكل وضوح
[aldl]http://www.jewelsf.com/up/uploads/542f6eee3a.gif[/aldl]
وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرينDr Ahmed AbdelghanyENT,H&N consultant - Benha University
my website: www.drahmedclinic.com
رقم العضوية : 2167
تاريخ التسجيل : 14Sep2007
المشاركات : 1,425
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: 00
السيارة[2]: Hyundai new accent 2011
دراجة بخارية: 00
الحالة :
خلاص يا دكتور أحمد ...حضرتك تؤمر ... من عينيا
رقم العضوية : 484
تاريخ التسجيل : 05May2007
المشاركات : 1,982
النوع : ذكر
الاقامة : Egypt/Giza
السيارة: Proton Wira
السيارة[2]: Proton Wira
دراجة بخارية: no
الحالة :
المفضلات