| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 3 من 10 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 97

  1. #21

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    كيف تختار اطاراتك الجديدة ؟

    [img3]http://i.imgur.com/eykfw.jpg[/img3]

    كتب – م/ حازم محمد المأمون
    تعتبر الاطارات من الاجزاء الهامة بالسيارة والتي يجب ان يتم اختيارها بعناية وكذلك متابعة حالتها باستمرار لانها متعلقة بأمان وسلامة الركاب ، حيث انه وجد في دراسة هامة عن حوادث السيارات أن إطار السيارة قد يكون سبباً رئيسياً في كثير من الحوادث ، ولذا يجب الاهتمام بإطارات السيارة فيوصي بالكشف على الإطارات الخارجية كل ستة أشهر لنزع المسامير الصغيرة أو قطع الزجاج أو الحصى ، وينصح بالرش داخل الإطار ببودرة التلك ، كما يجب إعادة ضبط إتزان وزوايا الإطارات الخارجية الجديدة وكذلك عند ملاحظة وجود إهتزاز بعجلة القيادة أثناء السير بالسيارةونقدم في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة بانواع الاطارات و كيفية اختيار النوع الانسب منها .
    وفي البداية يجب ان نوضح معني الكود الذي يوجد علي الجدار الخارجي للأطار ونأخد علي سبيل المثال هذا الكود R/15/89H-MXV3A-TL 190/75 ، ونجد ان تفسير هذا الكود هو انعرض الإطار 190 ملم و ارتفاع الحائط الجانبي 75% و نوعة راديال R و مقاس الجنط 15 بوصة وان الرقم 89 يعني ان الحمولة التي يستطيع تحملها هي 580 كجم ،وان الحرفH يدل علي السرعة القصوي للاطار وهي تمثل 210 كم / ساعة ، ومن ثم يأتي الاسم التجاري للإطار وهو MXV3A ، ويدل الحرفانTLعلى نوع الإطار وهو تيوبلس.
    وهناك عوامل مهمة يجب أن تؤخذ في الحسبان عند شراء الإطارات وهي:
    1- الجو الذي سوف تقود فيه السيارة حار أم بارد، فهناك ثلاث فئات للأطارات هي (A-B-C) صنفت هذه الفئات من قبل الشركات المصنعة، فالفئة Aللمناطق الحارة والفئة Bالمناطق متوسطة الحرارةوالفئة C المناطق الباردة.
    2- السرعة التي تقود بها سيارتك ،حيث ان الشركات المصنعة للإطارات تصنع الإطار على أساس أنه يتحمل سرعة قصوى ، لذا أحرص أن تختار الإطارات ذات السرعة العالية و لا يعني ذلك أننا نشجعك على السرعة العالية بل نوصي بالتقيد بالسرعة القانونية من أجل سلامتك ولكن كلما زاد رمز سرعة الإطار زادت جودته ، فهناك الرمزSيرمز للسرعة 180 والرمز T يرمز للسرعة 190 والرمز H يرمز للسرعة 210 والرمز V للسرعة 240
    3- تاريخ تصنيع الإطار ، فمن المهم جداً أن تختار إطار حديث الإنتاج حتى تتجنب أخطاء التخزين وحتى تسلم من انفجار الإطار، ويكتب تاريخ الإنتاج عادة على جانب الإطار ويتكون من ثلاثة إلى أربع أرقام فالرقمين الأول من اليسار يدلان على رقم الأسبوع والرقمين من اليمين يدلان على سنة التصنيع ويسبقان عادة بالكلمة DOT فعلى سبيل المثال DOT 4011 تعني أن الإطار منتج في الأسبوع الأربعين من السنة الميلادية 2011 وهكذا.
    4- وزن المركبة مما يساعدك على إختيار دلالة حمل مناسبة. حيث ان الشركات المصنعة تصنع الإطار وتضع في الحسبان أن هذا الإطار يتحمل حمل معين بعده ينهار، لذا من المهم أن تختار دلالة حمل مناسبة لسيارتك ، وتكون دلالة الحمل المناسبة موجودة في كتيب التشغيل الخاص بسيارتك وأيضاً يكتب غالباً على اللوحة الجانبية لباب السائق .
    والان يمكنك عزيزي القاريء اختيار اطاراتك الجديدة بكل امان دون احساس بالقلق او الحيرة .


  2. #22

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -



    الإطارات الذكية

    تعرف على الإطارات الذكية أو الإطارات الخضراء القادرة على خفض إستهلاك الوقود
    تعرف على قوة مقاومة الدوران وعلاقتها بإستهلاك الوقود والثبات على الطرق الزلقة




    [img3]http://i.imgur.com/aeKBV.jpg[/img3]


    شاهد الفيديو الممتع على اليوتيوب

    ‫تعرف على الإطارات الذكية‬‎ - YouTube

    مشاهدة ممتعة



  3. #23

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -



    إطارات السيارة الخارقة بوجاتى فيرون

    إطارات السيارة الخارقة بوجاتى فيرون تصنع يدوياً
    لتتحمل سرعات تصل الى 449 كم/ساعة وبأمان
    يدوم أقل من 10 آلاف كيلومتر
    سعر الطقم 17 ألف دولار
    تعرف على آلة تشوية العجلات فى ميشلان
    وعلى الإختبارات القاسية التى يتم تجربتها على العجلات
    لضمان السلامة والأمان




    [img3]http://i.imgur.com/HPEmj.jpg[/img3]


    شاهد الفيديو الممتع على اليوتيوب

    ‫إطارات السيارة الخارقة بوجاتى فيرون‬‎ - YouTube

    مشاهدة ممتعة



  4. #24

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أنظمة السلامة المتطورة تغزو السيارات الصغيرة

    [img3]http://i.imgur.com/O8ql3.jpg[/img3]

    غالباً ما تعتمد شركات السيارات في الوقت الراهن على التقنيات المتطورة، التي يتم استخدامها بكثرة في الموديلات الفارهة، من أجل رفع كفاءة سياراتها الصغيرة وترقية موديلاتها الاقتصادية، وبالتالي تعم فائدة التجهيزات والأنظمة المتطورة، التي أثبتت جدارتها وفعاليتها في سيارات الصالون الفاخرة وموديلات الأراضي الوعرة ذات الكلفة الباهظة، على طبقة أوسع من العملاء. ولا يسري هذا التوجه على أنظمة المعلومات والترفيه وتجهيزات الراحة مثل المقاعد المزودة بوظيفة التدليك وأنظمة دخول السيارة من دون مفتاح فقط، لكن ينطبق أيضاً على تجهيزات السلامة وأنظمة الأمان المتوافرة على متن السيارات الفاخرة.

    وتعد سيارة مرسيدس - بنز من الفئة A -الجديدة أحدث مثال على هذا التوجه لدى شركات السيارات، فقد احتفلت هذه السيارة الصغيرة بإطلالتها الأولى على الجمهور أثناء مشاركة الشركة الألمانية في فعاليات الدورة الأخيرة لمعرض جنيف الدولي للسيارات. وأشار الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية ديتر زيتشه، إلى مجموعة التجهيزات وأنظمة الحماية المستمدة من سيارات الفئة الفارهة والمتوافرة في هذا الموديل الاقتصادي، قائلاً «تشتمل هذه السيارة تقريباً على جميع التجهيزات المتوافرة في سيارة الفئة S الفاخرة».
    وتزخر هذه السيارة المدمجة بالعديد من الوظائف المتطورة، إذ يمكنها مثلاً الحفاظ على ثبات مسافة الأمان بشكل أوتوماتيكي بينها وبين المركبات التي تسير في الأمام، إضافة إلى أن هذه السيارة تقوم بمراقبة مدى انتباه السائق ويقظته، لذلك فإنها تُذكره بضرورة أخذ فترات راحة أثناء القيادة في الوقت المناسب. وفي مواقف القيادة الحرجة تقوم أنظمة السلامة بشد أحزمة الأمان، وغلق بكرات الحزام، بالإضافة إلى ضبط المقعد على وضع قائم.

    وأوضح زيتشه أن السيارة تعتبر الأولى في فئتها المزودة بنظام تحذير من التصادم يعتمد على الرادار، ويقول المتحدث الإعلامي باسم الشركة الألمانية، نوربرت غيسين، إن هذا النظام يقوم بتحذير السائق، الذي ربما يكون مشتت الانتباه والتركيز، من العوائق أمام السيارة عن طريق إشارات ضوئية وصوتية، كما أنه يجعل مساعد المكابح مستعداً دائماً لعمليات الكبح بشكل دقيق قدر الإمكان.

    كما تعد باقة الموديلات المعروفة باسم السيارات العائلية الصغيرة من مجموعة فولكس فاغن الألمانية أحد الأمثلة الأخرى التي تجسد هذا التوجه لدى شركات السيارات العالمية، إذ تُعد موديلات «فولكس فاغن»، و«سيات»، و«سكودا» من أوائل السيارات الصغيرة، التي يتم تجهيزها بمكبح الطوارئ الأوتوماتيكي. وكما هو الحال في الموديلات الأكبر حجماً، يقوم هذا النظام الإلكتروني بمراقبة النطاق أمام السيارة، ويتدخل في حالات الطوارئ من خلال القيام بكبح السيارة بشكل أوتوماتيكي حتى السير بسرعة 30 كلم/ساعة، وذلك في حالة حدوث تصادم وشيك. وأوضح مدير قسم التطوير في الشركة الألمانية أولريش هاكينبيرغ «يمكن من خلال مكبح الطوارئ الأوتوماتيكي تجنب وقوع الكثير من حوادث التصادم الأمامية، وحتى إذا وقعت بعض التصادمات على الرغم من ذلك، فإنه يتم الحد من آثارها بدرجة كبيرة».

    تجهيزات الإضاءة

    على صعيد تجهيزات الإضاءة فإن التقنيات الحديثة المستخدمة في السيارات الفارهة قد وجدت طريقها أيضاً إلى موديلات الفئة الصغيرة والمتوسطة، إذ أوضح المتحدث الإعلامي باسم شركة «أوبل» أوفه ديلير،، أن الشركة الألمانية تقدم حالياً نظام الكشافات الفعال (AFL) لجميع موديلاتها القياسية، بدءاً من السيارت الفارهة ووصولاً إلى الموديلات التي تنتمي إلى فئة السيارات الصغيرة. ويتضمن نظام الكشافات الفعال (AFL) العديد من المزايا والخصائص المتطورة، منها على سبيل المثال ضوء المنعطفات الديناميكي وضوء الانعطاف، بالإضافة إلى وظيفة التشغيل الأوتوماتيكي للضوء العالي. وتهدف شركة «أوبل» من خلال تطوير الكشافات الأمامية «ماتريكس»، إلى عدم تعرض السيارات القادمة في الاتجاه المقابل للإبهار من جراء تشغيل الضوء العالي.

    وعلى الرغم من أن هذه الكشافات الجديدة لم تصل بعد إلى مرحلة الإنتاج القياسي، إلا أن مدير المشروع إنغولف شنايدر يَعد عملاء الشركة الألمانية بأنه لا يمكن بكل تأكيد الانتظار حتى طرح السيارة Insignia الجديدة، لذلك فإنه يتوقع تجهيز الموديل الجديد من السيارة Astra بهذه المصابيح المتطورة، التي من المقرر طرحها في الأسواق خلال العامين أو الثلاثة المقبلة.

    من أعلى إلى أسفل

    أوضح الخبراء أن إدخال التقنيات الجديدة في عالم السيارات عادة ما يتم وفقاً لاستراتيجية من أعلى إلى أسفل، أي من موديلات الفئة الفارهة إلى الموديلات الأكثر انتشاراً والأقل كلفة. ويقول مراقب الأسواق الألماني نيك مارغيتس «كلما تكون السيارات أكبر حجماً وأكثر فخامة، فإن كلفتها تكون أعلى بشكل واضح، وبالتالي يمكن تجهيزها بأنظمة مساعدة جديدة بكل سهولة أو طلب كلفة إضافية من العملاء نظير هذه التجهيزات المتطورة»، وأشارٍ مدير معهد جاتو دايناميكس لدراسة الأسواق بمدينة لمبورغ الألمانية نيك مارغيتس، إلى أن «طرح التقنيات الحديثة في سيارات الفئة الفارهة لا يرتبط بالأسعار فقط، قائلاً «في الفئة الفاخرة يكون عدد السيارات أقل، بحيث يمكن إدخال الأنظمة الجديدة تدريجياً حتى تصل إلى مرحلة الإنتاج بأعداد كبيرة».

    السلامة والأمان

    إضافة إلى أن شركة «فولفو» تريد أن تجعل أنظمة السلامة والأمان هي المعيار الأهم لتفوق سياراتها، إذ يقول مدير شركة فولفو «نريد أن نقدم أكثر السيارات أماناً في هذه الفئة»، وهو يشير بذلك إلى أنظمة السلامة والأمان التي قد لا تتوافر حتى في بعض موديلات الفئة الفارهة. وأضاف ميشيل شافيتزر، المتحدث الإعلامي باسم الشركة السويدية، أن مكبح الطوارئ في السيارة V40 يمكنه التعرف إلى المشاة، وبالتالي يقوم بإبطاء سرعة السيارة في حالة حدوث تصادم وشيك، لكن إذا لم يتمكن هذا النظام من الحيلولة دون وقوع تصادم، فتنطلق وسادة هوائية خارجية أسفل غطاء المحرك. وإضافة إلى ذلك تتعرف المستشعرات الموجودة في المصدم، إلى ما إذا كانت السيارة قد اصطدمت بشجرة أو بساق أحد الأشخاص. وفي حالة وقوع تصادم مع المشاة ينتشر كيس هوائي فوق كتلة المحرك ومساحات الزجاج الأمامي والأعمدة A بالسيارة. وقامت شركة فولفو بالبدء في طرح هذا النظام المتطور في سيارة الفئة المدمجة، لأنه لا يزال يتعين على عملاء الشركة السويدية الانتظار لسنوات عدة حتى تقوم الشركة بطرح سيارتها الفاخرة الجديدة.

    منقول من باب أخونا أحمد عبد العزيز
    http://www.nilemotors.net/Nile/29651...post3874403273


  5. #25

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    Thumbs up -



    أنظمة أمان إلكترونية للسيارات

    تعرف فى هذا الفيديو على

    - مستقبل مبهر لأنظمة الأمان خلال 10 سنوات المقبلة

    - استخدام التقنية والكاميرات لتوسيع مدى الرؤية
    إمكانية الرؤية فى الضباب

    - السيارات تتحدث مع بعضها
    وتصدر تحذيرات للسيارت الأخرى فى حالة حدوث طارئ
    Car 2 Car communication

    - القيادة الآلية للسيارات



    [img3]http://i.imgur.com/9r1Nd.jpg[/img3]


    شاهد الفيديو الممتع على اليوتيوب

    ‫أنظمة أمان إلكترونية للسيارات‬‎ - YouTube

    مشاهدة ممتعة



  6. #26

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -



    حزام الأمان

    تعرف فى هذا الفيديو على

    - مراحل تطور حزام الأمان من حزام الأمان الذى يعتمد على نقطتين الى الحزام الثلاثى النقاط

    - هل تعلم ان اصطدام سيارة بسرعة 50 كم/س بحائط
    يعادل
    قفزة من الطابق السادس



    [img3]http://i.imgur.com/MJlJG.jpg[/img3]


    شاهد الفيديو الممتع على اليوتيوب

    ‫حزام الأمان‬‎ - YouTube

    مشاهدة ممتعة



  7. #27

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تعرف علي أنواع الوسائد الهوائية وألية عملها

    [img3]http://i.imgur.com/QxtyL.jpg[/img3]


    كتب – م/حازم محمد المأمون


    تحظى وسائل وأنظمة الأمان باهتمام واسع من جانب عدد كبير من شركات السيارات خاصة التي تحرص على توفير أفضل وأحدث وسائل الأمان في سياراتها ، ويُعد نظام وسائد الهواء أو Air Bag من أهم وسائل الأمان المنتشرة في عدد كبير من السيارات، خاصة وأن كيس الهواء هو وسيلة أمان تتألف من كيس قماشي كبير ينتفخ بالهواء ويقوم بحماية الرأس والجزء العلوي من جسم راكب السيارة، أثناء حوادث الاصطدام الأمامية التي تدفع بجسم السائق والركاب إلى الأمام داخل السيارة عند وقوعها.

    ويعمل انتفاخ كيس الهواء بسرعة أثناء هذا النوع من الحوادث على صد اندفاع رأس السائق والراكب الأمامي باتجاه لوحة قيادة السيارة، مما يقي أو يخفف من الأضرار الجسدية التي قد تحدث جراء هذا الاصطدام .

    ويكون كيس الهواء المخصص لمرافق السائق أكبر من ذلك المخصص للسائق ويتخذ شكلاً آخر، فتحوي بعض السيارات وسائد هواء جانبية إضافية على الأبواب أو جانب المقاعد الأمامية، كما تحتوي على وسائد الهواء الجانبية تفتح أثناء حوادث الاصطدام الجانبية.

    آخر اختراعات وسائد الهواء هو وسائد الهواء العلوية "ستائر"، وهي موضوعة في سقف السيارة بجانب شبابيك السيارة من الأعلى وتضيف حماية أكبر للرؤوس أثناء حوادث الاصطدام أو الانقلاب، كما باتت بعض السيارات الحديثة تحتوي على كيس هواء لركبة السائق، ولكن وسائد الهواء لم تحل حتى الآن مشكلة حوادث الاصطدام الخلفية، حيث أنها لا تفتح في حال اصطدمت سيارة من الأمام بسيارة أخرى من الخلف.

    تُصنع وسائد الهواء عادة من النايلون أو البوليستر والمطاط، يطوى الكيس حسب نوعه داخل مكانه، حيث يعتمد انطلاق كيس الهواء على أوامر تأتي من حساسات إلكترونية وكهربائية للاصطدام، حيث يعتمد مبدأ عمل حساسات الاصطدام على ملاحظة البطء أو التوقف المفاجئ الناتج عن الاصطدام، فعندما يحدث الاصطدام تصدر الحساسات تعليمات معينة إلى جهاز إلكتروني مهمته وصل التيار الكهربائي إلى جهاز تسخين، يقوم بتسخين سلك مفجر موضوع ضمن علبة معدنية تحوي حبيبات من أسيد الصوديوم يقوم هذا السلك بعملية تسخين حبيبات الصوديوم التي تكون غاز النيتروجين بكمية كبيرة جداً، ويدفع الغاز المنتج إلى داخل الكيس الذي ينطلق مبعداً غطاء الدريكسيون أو لوحة القيادة إلى الأعلى، كل هذا يحدث خلال أول 20 إلى35 ميلي ثانية بعد الاصطدام .

    بعد انفتاح كيس الهواء بقليل، يخرج غاز النيتروجين من خلال ثقوب صغيرة خلف الكيس، مما يسمح للكيس بالتقلص خلال ثوانِ، وعادة ما توضع بودرة أو مسحوق الذرة حول الكيس أثناء طيه داخل حجرته كي لا يلتصق ببعضه.

    وعند حصول الحادث وانفتاح وسائد الهواء يجب أن تتم عملية إصلاحها وإعادة تركيبها من قبل مختص صيانة، في بعض الأحيان قد تحتاج السيارة إلى تركيب حساسات اصطدام وجهاز تحكم جديد بعد الحادث.


  8. #28

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -



    الوسائد الهوائية

    [img3]http://i.imgur.com/GFfHw.jpg[/img3]

    تعرف فى هذا الفيديو على


    - يعمل نظام الوسائد الهوائية بسرعة فائقة
    - الوسائد الهوائية ممكن ان تتسبب فى الأذى عند انطلاقها
    - تطوير الوسائد الهوائية حتى يتم تلافى عيوبها
    - يتم ملئ الوسادة الهوائية بـ 130 لتراً من الغاز فى أقل من جزء من الثانية
    - تطوير نظام لمراقبة مرافق السائق لتحديد قوة فتح الوسائد الهوائية
    - فى حالة وجود طفل بجوار السائق من الأفضل اغلاق نظام الوسائد الهوائية
    - تعرف على نظام فرامل القطارات فائقة السرعة




    [img3]http://i.imgur.com/115a9.jpg[/img3]


    شاهد الفيديو الممتع على اليوتيوب

    ‫تقنية الوسائد الهوائية و فرامل القطارات فائقة السرعة‬‎ - YouTube

    مشاهدة ممتعة



  9. #29

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وسائد هوائية خارجية لحماية المشاه عند التصادم !!


    كشفت فولفو عن احدث ابتكارتها في مجال التأمين و السلامة في معرض جنيف الدولي
    فكل سيارات موديل فولفو الجديدة v40 زودت بوسائد هوائية تبدأ عملها انطلاقا من الجزء السفلى من زجاج السيارة الأمامى وتقوم برفع الغطاء عن المحرك.
    فعندما تصدم سيارة شخصا فإن أجهزة استشعار متطورة بطول الاكصدام الأمامى تعطى إشارة البدء لعمل الوسادة الهوائية الخارجية والملاحظة المهمة هى أنه فى حالة صدم أحد المشاة يندفع جسمه فى أغلب الأحيان فوق المقدمة ليصطدم رأسه بالزجاج أو بمؤخرة غطاء المحرك ولذلك فإن رفع الغطاء يقوم بامتصاص جزء من الصدمة لجسم من صدم ثم تتلقى رأسه الوسادة الهوائية لتحميها من أى أذى.

    وفولفو v40 مزودة بنظام استكشافى متطور لم تكن تزود به إلا السيارات باهظة الثمن والنظام مكون من رادار مثبت فى الشبكة الأمامية وكاميرا مثبتة فى المرايا الخلفية ومهمة الرادار تحديد المسافة الفاصلة بين الجسم الذى توشك السيارة على صدمه أما مهمة الكاميرا فهى تحديد طبيعة هذا الجسم .

    ويعلق على هذا الاختراع المهم المستر دونكان فيرنون مدير سلامة الطرق فى الجمعية الملكية البريطانية لمنع الحوادث قائلا " المقدمة كانت مع أحزمة الأمان والوسائد الهوائية اللتان قللتا من حدة إصابات راكبى السيارة وكانتا من القصص الناجحة التى أفادت سلامة الطرق ومادامت هناك إمكانية لتطوير تصميم السيارة لكفالة حماية من تضربهم أحيانا من السائرين على الطريق فنحن نرحب بذلك " ويضيف " فى كل دول العالم خاصة فى الدول النامية وذات الدخل المنخفض يكثراستخدام الطرق بواسطة المشاة ولذلك فإن تطوير النظم التى توفر الحماية لهم وإضافتها فى تصميم السيارة هو من الأولويات العالمية لأمن السيارات".


    ولكن مانستطيع أن نسميه صاحب العرس هو بالتأكيد ستيفان جاكوبى رئيس شركة فولفو الذى صرح وابتسامة الزهو تعلو وجهه قائلا" إن كل سيارات الموديل الجديد v40 تم خضوعها للتطوير كليا وفقا لنظريتنا حول مركزية الإنسان ووفقا لاستراتيجيتنا المعروفة (التصميم أنت محوره) او designed around you فإذا أضفنا إلى ذلك مجموعة من المميزات التقنية العالية لادركنا أننا سنكون سببا لصداع أشدالمنافسين لنا ! " .


  10. #30

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">



    أنظمة الفرامل الإلكترونية فى السيارات والشاحنات

    تعرف فى هذا الفيديو على


    تقنية أنظمة الكبح الإلكترونى وأهميتها
    نظام ABS
    نظام الثبات ESP
    الفرامل المساعدة لتفادى الحوادث




    [img3]http://i.imgur.com/tyjtb.jpg[/img3]


    شاهد الفيديو الممتع على اليوتيوب

    ‫أنظمة الكبح الإلكترونى والثبات فى السيارات والشاحات‬‎ - YouTube

    مشاهدة ممتعة




 
صفحة 3 من 10 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تعرف على علم التصادم وكيف أصبحت وسائل النقل أكثر أماناً
    بواسطة Elawany13 في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-10-2012, 12:21 PM
  2. وسائل الأمان فى النيسان الصنى هى سر تفوقها
    بواسطة mohamed2341976 في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 10-06-2011, 05:56 PM
  3. وسائل الأمان فى الجميلة byd
    بواسطة bateka555 في المنتدى BYD
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 24-05-2010, 06:41 PM
  4. صورة رائعة ... رائعة... رائعة... رائعة... رائعة... رائعة!
    بواسطة M.Osman في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 02-04-2010, 03:16 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2