| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 15 من 15

  1. #11

    الصورة الرمزية أحمد كمال

    رقم العضوية : 33438

    تاريخ التسجيل : 19Feb2009

    المشاركات : 14,563

    النوع : ذكر

    الاقامة : استراليا

    السيارة: None

    السيارة[2]: Toyota Camry

    دراجة بخارية: Harley-Davidson

    الحالة : أحمد كمال غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medododo مشاهدة المشاركة
    عفوا مين فال ان الصوفية شرك
    مش كل صوفي مشرك و مش كل مشرك صوفي بس الجفري صوفي مشرك

    Please read:



    وقد ساهم بعض أهل السنَّة الغيورين في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت باسم " المجهر "

    www.almijhar.net (http://www.almijhar.net/)

    ، ويضم هذا الموقع الأخطاء والمخالفات التي صدرت من علي الجفري ، وفي مجمل أبواب الشريعة ، كالعقيدة ، والحديث ، والفقه ، وقد تمَّ توثيق هذه الأخطاء والمخالفات بصوته وصورته ، وهي تكشف حقيقة هذا الرجل ، وأنه في جانب العقيدة متصوف هالك ،

    وفي جانب الفقه والحديث جاهل مدلِّس .

    ومن أمثلة جهله وتدليسه في الحديث النبوي :

    1. نسب لصحيح البخاري أن ابن عمر كان يتمسح برمانة المنبر ! .

    والحديث ليس في البخاري ، بل ولا في الكتب الستة .

    2. نسب لصحيح مسلم أن الصحابة كانوا يريدون دفن النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند المنبر .
    والحديث غير موجود فيه ، بل ولا في الكتب الستة .

    3. زعم الجفري أن الهيثمي في كتابه " مجمع الزوائد " قد صحَّح حديثاً لأبي أيوب الأنصاري بأنه كان يسجد علي قبر نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ! ولم يصدق في زعمه .

    4. زعم الجفري أنَّ الهيثمي في كتابه " مجمع الزوائد " قد صحَّح حديثاً عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه توسل بحقه وحق الأنبياء ! والواقع : أن الهيثمي قد ضعفه في كتابه .
    وغير ذلك كثير .


    رابعاً:

    وبتجوال في موقع " المجهر " وسماع ما يقوله الجفري : تتبين عقيدته ، ويُعرف منهجه ، ومما جاء فيها بصوت الجفري نفسه :

    1. يقول : إن القاعدة أن الرسول صلى الله عليه وسلم يغيث بروحه من يستغيث به ! ويمكن أن يغيث أيضاً بجسده ! كما أن بإمكان الرسول صلى الله عليه وسلم أن يغيث بروحه مليون شخص في نفس اللحظة ! .

    2. يقول : إنه لا يستغرب خروج روح الولي الميت لكي تنفع بإذن الله من يستغيث بها .

    3. يقول : إن الأساس أن الأولياء الأموات يغيثون بأرواحهم من يستغيث بهم ، ولا يمنع في اعتقاده أن يخرج جسد من قبره !.

    4. يصرِّح بأن هناك مِن الأولياء مَن فوضهم الله في إدارة أمور الكون !! وأن عندهم إذن مسبق في التصرف في الكون !! وأنه بإمكانهم بإذن الله الرزق والإحياء والإماتة !.
    5. يقول : إن مسألة خلق الطفل من غير أب مسألة خلافية بين العلماء ! .

    وفي موضع آخر يقول : إن العلماء عنده اختلفوا في مسألة إمكانية أن يَخلق الولي لطفل من غير أب ، وأن السبب الذي جعل من يقول بإمتناع ذلك هو :
    التحرز على الأنساب ! حتى لا تأتي امرأة حامل من الزنى فتدعي أن أحد الأولياء خلق هذا الطفل في بطنها، وإلا في الأصل هم متفقون على ذلك - أي على إمكانية أن يخلق الولي طفلا من غير أب ! .

    وقد تمَّ الرد على ما سبق من ضلالات – وغيرها – بتفصيل علمي في رسالة بعنوان : " الكشف الجلي عن شركيات
    الجفري علي ! " ،
    -----------------------------------------------------------


    مش كل واحد يطول دقنه و يقول قال الله و قال الرسول نسمع له لان فيه منهم فئة ضالة مضلة


  2. #12

    الصورة الرمزية mazher_m

    رقم العضوية : 82670

    تاريخ التسجيل : 03Dec2010

    المشاركات : 899

    النوع : ذكر

    الاقامة : bani bani

    السيارة: no

    السيارة[2]: fantasia sport 2012

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mazher_m غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    دعوة غير المسلمين إلى الإسلام

    محمد حسن يوسف

    مكانة الدعوة في الإسلام:
    تحتل الدعوة إلى الله مكانة هامة للغاية في دين الإسلام. فالدعوة هي تبليغ رسالة الله سبحانه إلى البشر، وهي بذلك مهمة الرسل والأنبياء، ومهمة من شّرفه الله بحمل العلم من البشر.
    وقد حمل النبي صلى الله عليه وسلم لواء الدعوة، فأدى مهمته خير قيام. قال تعالى: { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا * وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا } [ الأحزاب: 45-46 ]. فبلغ صلى الله عليه الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح للأمة، وجاهد في الله حق جهاده، حتى لقي ربه وقد دخلت جزيرة العرب في دين الإسلام.
    وقام صحابة الرسول صلى الله عليه بحمل لواء الدعوة من بعده، فأدوا ما عليهم خير قيام، وبذلوا قصارى جهدهم في تبليغ دعوة الله سبحانه وتعالى إلى جميع البشر في مشارق الأرض ومغاربها. ثم حمل الراية بعد ذلك التابعون، ففتحوا البلاد، ودانت لهم الدول والممالك.
    وها نحن اليوم نرى آثار هؤلاء القوم من حولنا. فنجد الإسلام قد انتشر في بقاع الأرض شرقا وغربا، شمالا وجنوبا. وما كان هذا ليحدث لولا جهود السابقين وتضحياتهم الجسيمة في سبيل الدعوة لدين الله.
    فإذا رأينا هذا بأعيننا، علمنا حجم المسئولية الملقاة على عاتقنا تجاه الإسلام، وأن من واجب الدين علينا تحقيق ما بدأه آباؤنا من قبل، والسير على نهجهم في دعوة البشر إلى دين الله.
    يضاف إلى ذلك اليقين بأن الإسلام دين عالمي يخاطب البشر جميعا. فالإسلام هو الدين الذي ارتضاه الله سبحانه دينا للبشرية، قال تعالى: { إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ اْلإِسْلاَمُ } [ آل عمران: 19 ]، وقال تعالى: { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ اْلإِسْلاَمِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ } [ آل عمران: 85 ]، وقال تعالى: { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ اْلإِسْلاَمَ دِينًا } [ المائدة: 3 ]. فلا دين عند الله مقبول غير دين الإسلام، ومعنى هذا اليقين بأن غير المسلمين مدعوون إلى الإسلام، وأن عبء هذه الدعوة تقع على عاتقنا نحن.
    كما أن القيام بالدعوة إلى دين الله هو تحقيق للخيرية التي وصف الله عز وجل هذه الأمة بها. قال تعالى: { كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ } [ آل عمران: 110 ].
    لذا نجد أن جميع أبناء هذه الأمة مطالبون بنشر دعوة الإسلام، وأن عليهم الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته في هذا الشأن، كما أن عليهم الاستعداد للبذل والتضحية في سبيل نشر هذه الدعوة إلى جميع أرجاء الأرض.

    أسس الدعوة إلى الإسلام:
    ولكن ما هي الأسس التي أستطيع إقامة الدعوة إلى الإسلام عليها؟ في الواقع توجد عدة مبادئ يجب الالتزام بها أثناء القيام بالدعوة إلى الإسلام، يمكن تلخيصها فيما يلي:
    1- زرع حب الله في قلب من تدعوه، وتعهد بذرة الإيمان بالرعاية حتى تنمو وتنضج. ذلك أن الالتزام بالإسلام يترتب عليه تحمل تكاليف وأعباء كبيرة، لن يستطيع المرء أدائها إلا إذا نما في قلبه حب الله والرغبة في ثوابه والخوف من عقابه. وأهم مدخل لهذا الجانب هو التركيز على أسماء الله الحسنى وصفاته العلا، وأن الله سبحانه هو الخالق الرازق المحي المميت. كما يجب التركيز على مدخل أن الحياة الدنيا ما هي إلا دار ممر لدار مقر، وأن هناك حياة بعد الموت، وسوف يعقب ذلك حسابا وجزاءً: يثاب فيه المحسن على ما أتى من حسنات، ويعاقب فيه المذنب على ما اقترفه من سيئات.

    2- إعطاء المثال والقدوة من نفسك. واعلم يقينا أن الفعل أقوى أثرا من القول، وأن القول إذا صاحبه ما يؤيده من الفعل وقر في الضمير واستقر داخل النفس. واعلم أيضا أن الإسلام لم ينتشر في أنحاء كثيرة من العالم إلا بفضل أخلاق تأدب بها التجار المسلمون الذين يجوبون العالم يحملون بضائعهم معهم. كما أن الله تعالى ذمّ الذين يفعلون غير ما يقولون، فقال عز وجل: { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } [ البقرة: 44 ]. لذا يجب أن تتطابق أقوالك مع أفعالك عند الدعوة إلى الإسلام.

    3- إتباع الأسلوب الحسن عند الدعوة إلى الإسلام، وإظهار لين الجانب لمن تدعوه. واعلم أن النفوس جُبلت على حب من يحسن إليها، وأن الفظاظة في الدعوة قد تدفع أحيانا إلى المكابرة والإصرار والعناد، فتؤدي بذلك إلى عكس المرجو منها.

    4- العلم بأن لكل مقام مقال، وبأن نجاح أسلوب معين مع شخص ما قد لا يفيد استخدامه مع غيره، بل إن نجاح أسلوب ما مع شخص ما في وقت معين قد لا يفيد استخدامه مع نفس هذا الشخص في وقت آخر. وهذا يستدعي ضرورة معرفة الشخص المدعو والتعرف على أفكاره ومفاهيمه وتصوراته.

    5- عدم تعجل النتائج. فأنت مأمور بالدعوة إلى الإسلام، وليس لك أن تنتظر ثمرة لهذه الدعوة في الدنيا. فإذا تحققت ثمرة عاجلة لدعوتك، فاحمد الله لذلك. أما إذا تأخرت نتائج دعوتك، ولم تر ثمارها قد أينعت سريعا، فلا تدع اليأس يتسرب إلى قلبك. واعلم أن يوم القيامة قد يأتي بعض الأنبياء والرسل وليس لهم تابعين على الإطلاق. إذن فالمعيار هو أن تبذل الجهد في الدعوة، ولا تنتظر النتيجة.

    6- الصبر على مشاق الدعوة. واستحضر في نفسك دائما قول لقمان لابنه وهو يعظه: { يَا بُنَيَّ أَقِمْ الصَّلاَةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنْ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ اْلأُمُورِ } [ لقمان: 17 ]. فقد أوصاه بالصبر على الدعوة عقب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. فطريق الدعوة ليس مفروشا بالورود، فيجب توطين النفس على ذلك الأمر من البداية، حتى لا تترك نفسك للفرار عند أول محنة تواجهك في هذا الطريق.
    7- التضحية بالمال والوقت في سبيل الدعوة لدين الله. فيجب تقديم مصلحة الدين على أية مصلحة أخرى. ويجب هدم مقولة " اللي يعوزه البيت يحرم على الجامع "، فهذه دعوة خبيثة لتفضيل الأمور الخاصة على الأمور العامة. بل يجب أن يترسخ في الذهن عقيدة " اللي يعوزه الدين له الأولوية القصوى ".


    ........*

    وبعد ... فهذه مجموعة من النقاط التي أردت أن الفت بها انتباه من يريد أن يسلك طريق الدعوة لدين الله. ويبقى علينا جميعا أن نعرف أننا نلعب دورا أهم كثيرا من أية مجموعة أخرى في المجتمع، ذلك أن معرفتنا بلغتين تحتم علينا سلوك الدعوة إلى الإسلام والتعريف به وبنبيه صلى الله عليه وسلم لجميع شعوب الأرض.
    وفي عصر الانترنت والمعرفة التكنولوجية الهائلة التي توافرت لنا، أصبح من السهل للغاية التواصل مع غيرنا وبسرعة. فلماذا لا يتبنى كل منا مسئولية اختيار شخص واحد، يقوم بتعريفه بدين الإسلام، ويراسله باستمرار من أجل تحقيق هذا الهدف؟
    كما أرجو ممن لديه تجربة دعوية ناجحة أن ينشرها في هذا المنتدى، أو يرسلها على بريدي الخاص، وسوف أقوم بنشرها هنا. فهذا باب مهم للغاية، وهو باب التعاون على الخير إن شاء الله. فحينما تنتشر بيننا القصص الدعوية الناجحة، يعم التنافس بيننا على هذا الأمر والاستزادة منه.


  3. #13

    الصورة الرمزية abo_anas

    رقم العضوية : 61723

    تاريخ التسجيل : 11Feb2010

    المشاركات : 898

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: nissan-picup2010

    السيارة[2]: terios 2009

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : abo_anas غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    احذروا من هذا الجفرى
    مبتدع خرافي يدعو إلى عبادة القبور والأضرحة


  4. #14

    الصورة الرمزية medododo

    رقم العضوية : 94909

    تاريخ التسجيل : 16Apr2011

    المشاركات : 1,859

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: HONDA ACC.98

    السيارة[2]: LADA وراحت بعد ماجابتلي خشونة في ركبي

    دراجة بخارية: na

    الحالة : medododo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد كمال مشاهدة المشاركة
    مش كل صوفي مشرك و مش كل مشرك صوفي بس الجفري صوفي مشرك
    لا يجوز تكفير أحد
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    " من مات وهو يعلم أنه لا إله إلا الله دخل الجنه " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    صيح مسلم - المجلد الأول - صفحه 249 - باب الدليل على أن من مات على التوحيد دخل الجنه

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    " أشهد أن لا إله إلا الله و أنى رسول الله ، لا يلقى الله بهم عبد غير شاكٍ فيهما إلا دخل الجنه " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    صحيح مسلم - المجلد الأول - صفحه 249 - نفس الباب السابق

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    " ذاق طعم الإيمان ، من ارتضى بالله رباً و بالإسلام ديناً و بمحمد رسولاً " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    صحيح مسلم - المجلد الأول - صفحه 276 - باب الدليل على أن من رضى بالله ربا و بمحمد رسولا و بالاسلام دينا فهو مؤمن وإن ارتكب المعاصى

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    " إذا كفر الرجل أخاه فقد باء بها أحدهما " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    صحيح مسلم - المجلد الأول - صفحه 325 - باب بيان حال إيمان من قال لأخيه المسلم يا كافر

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    " بين الرجل و بين الشرك و الكفر ، ترك الصلاه " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    صحيح مسلم - المجلد الأول - باب بيان إطلاق إسم الكفر على من ترك الصلاة

    أما بعد

    فلا أعتقد أن أحد هذه الأحاديث الشريفة يحتمل التأويل أو اللبس أو عدم الفهم أو التنطع ، فالأمر واضح و اللغة عربيه فصيحه واضحه
    أما ما نراه اليوم من بعض الاتجاهات التى تكفر المسلمين فلا يجوز لنا أن نتبعهم فيما يذهبوا إليه من ذلك ، هذا وقد انتشر فى السنوات الماضية بعض الأفكار التى تقول بأن هذا مشرك ، وهذا دينه فاسد ، وهذا مذهبه فاسد و كافر ، و الأسماء القادمة هم عينه صغيره على سبيل المثال ممن قيل عنهم ذلك

    الإمام أبى حامد الغزالى ( حجة الإسلام ) فقد كفروه وقيل عنه ضال ومضل
    الشيخ الشعرواى قيل عنه أن عقيدته فاسده و أنه خطر على الدين
    د. محمد هدايت قيل عنه ضال و مضل
    د. مبروك عطيه قيل عنه أنه ضال
    عمرو خالد قيل عنه ضال و مضل
    الحبيب على الجفرى ضال وشيعى و مضل و كافر
    يوسف القرضاوى قيل عنه كلب عاوى و كافر ومضل ومنافق
    الإمام عبد الحليم محمود ( علامة العصر ) صوفى و فاسد الاعتقاد
    د. على جمعه قيل عنه جاهل و جهول و أشعرى و كذوب
    العز بن عبد السلام ( سلطان العلماء ) أشعرى و صوفى وكافر و ضال و مضل
    ابن حجر العسقلانى أشعرى و مضل و لا يؤخذ عنه
    الإمام النووى ليس من أهل السنة
    الإمام القرطبى أشعرى الهوى وليس من أهل السنه

    [size=18]حتى صلاح الدين الأيوبى لم يسلم منهم فهو عندهم أشعرى و صوفى

    وكأن الأشعرية و الصوفية كفار و كأنها أصبحت تهمه أن أختلف معك

    و القائمة كبيره يصعب إحصائها و لكن إذا كان من سبق ذكرهم كلهم بهذه الصفات فكلنا كفار إذن لأننا تعلمنا منهم الدين

    و آخر قولنا أن الحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلام وعلى نعمة العقل

    اللهم ارحم والدي الرحمة الواسعة وأموات المسلمين أجمعين وأكتب لنا رفقتهم في جنة الفردوس يا كريم يارحيم يا الله


  5. #15

    الصورة الرمزية MohammedAladel

    رقم العضوية : 120598

    تاريخ التسجيل : 17Feb2012

    المشاركات : 7,632

    النوع : ذكر

    الاقامة : المنيا

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Megane II 2007

    دراجة بخارية: عجلة فاين آند فاين

    الحالة : MohammedAladel غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    طيب أزاى هنوصله وأحنا تايهين ومش لاقيين نفسنا لما نتلم على نفسنا الأول نبقى نتلم على غيرنا احنا فى الضياع لقيت حال المسلمين قوى ما إحنا فى الباى باى كله بسبب الشتات والفرقة وكل واحد بيقول نفسى نفسى لما الجار النهاردة ميعرفش مين اللى ساكن جمبه أكيد هنتحاسب عن معاملتنا مع بعض فى الأول وعن ضياعنا



 
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

المواضيع المتشابهه

  1. الاغنياء لهم الله .. والفقراء لهم الجنه .. صوره هاتوجعك
    بواسطة الغزالى في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-06-2012, 10:52 PM
  2. نخله في الجنه ان شاء الله
    بواسطة powerofhelll في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 11-06-2010, 11:07 AM
  3. يجب ان تعبر النار لتدخل الجنه
    بواسطة hazem_khidr في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-12-2007, 12:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2