توقيع عقد الأعمال الاستشارية للمرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو بتكلفة 48 مليون جنيه

شهد اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد رشاد المتينى، وزير النقل، توقيع عقد الأعمال الاستشارية للإشراف على تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو بقيمة تقديرية 48 مليون جنيه بين كل من وزارة النقل وشركة سيسترا الفرنسية.

قام بتوقيع العقد ممثلاً عن وزارة النقل المهندس عطا الشربينى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، فى حين وقع من الجانب الفرنسى المهندس محمود الضو، المفوض من المكتب الاستشارى الفرنسى سيسترا، بحضور عددًا من قيادات وزارة النقل.

وأكد وزير النقل على ضرورة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال الخاصة بالمرحلة الثانية بالخط الثالث فى الموعد المقرر فى غضون نهاية العام القادم، على أن يكون هناك اهتمام بالغ في أثناء التنفيذ بتوفير أعلى معدلات الأداء وتوفير الجودة اللازمة فى التنفيذ.

وأوضح وزير النقل أنه تم إنجاز ما يقرب من 80% من الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية من الخط الثالث والذى يمتد بطول 7.7 كم، وتشتمل على 4 محطات نفقية من محطة العباسية إلى محطة هارون بمصر الجديدة، حيث من المقرر أن تخدم المرحلة الأولى والثانية من الخط الثالث بعد إفتتاح المرحلة الثانية ما يقرب من 450- 500 ألف راكب يومياً، وهذا يساعد بشكل كبير فى تخفيف المشكلات الموجودة على سطح الأرض والمتعلقة بنقل الركاب من حيث تكدس المرور وتلوث البيئة الناتج عن عادم السيارات، بالإضافة إلى الوقت المهدر.

نقلا عن الاهرام