| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 9 من 9

  1. #1

    الصورة الرمزية Karim_Monir

    رقم العضوية : 32

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 26,316

    النوع : ذكر

    الاقامة : جسر السويس-القاهرة

    السيارة: BMW E90

    السيارة[2]: Jeep KK 2009

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Karim_Monir غير متواجد حالياً

    افتراضي توشيوكى شيجا يكشف عن خطة نيسان الاستثمارية فى مصر والعالم - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    [gdwl]
    تغطية الكاملة لتفاصيل اللقاء وتنسيق الكتابة
    احمد مصطفى منسق نيسان نايل موتورز
    [/gdwl]


    توشيوكى شيجا يكشف عن خطة نيسان الاستثمارية فى العالم وفى مصر

    فى زيارة توشيوكى شيجا رئيس العمليات التنفيذى لنيسان اليابان العالمية وجه السيد كازوتاكا نامبو رئيس مجلس إدارة نيسان موتور إيجيبت والعضو المنتدب ونائبه السيد محمود حلاوة والسيد هانى عيد رئيس قطاع المبيعات والتسويق وجهوا دعوة لموقع نايل موتورز ولعدد من صحفيى السيارات فى مصر

    صور من المؤتمر الصحفى فى فندق ماريوت الزمالك اثناء فترة زيارته الى مصر


    توشيوكى شيجا رئيس العمليات التنفيذى لنيسان اليابان العالمية
    مع منسق نايل موتورز لقسم نيسان اثناء تغطيته للقاء


    جاءت زيارة السيد شيجا لمصر تأكيدا لقوة أداء نيسان موتور إيجيبت فى السنة المالية 2012 ، وإدراكا من نيسان موتور المحدودة لأهميه السوق المصري في الفترة المقبله نظراً للإقبال علي كافة الموديلات المتاحه وإمكانية النمو الغير محدودة التي يسمح بها السوق في الفتره المقبله وتاكيدا على نجاح السيارة نيسان صنى المجمعة محلياً والتى تمثل علامة فارقة لنيسان فى مصر.

    وكان لقاء توشيوكى شيجا فى لقائه بالصحفيين فى حوار مفتوح عن صناعة السيارات وموقع نيسان عالميا وخطتها المستقبلية فى العالم فى كافة الأسواق العالمية بما فيها مصر

    وكان اللقاء على النحو التالى



    خطة نيسان العالمية

    قال شيجا أنه فى الأشهر الثلاث الأولى من العام المالى 2012 ، واجهت نيسان بعض التحديات بسبب تدهور أسعار الصرف وإرتفاع تكلفة المبيعات وخاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية ، والتسعير غير المواتى بالمقارنة بنفس الفترة فى عام 2011.

    ستعتمد نيسان العالمية إستراتيجية جديدة فى الفترة المقبلة تقوم على طرح موديلات كثيرة ، متنوعة ومنافسة مثل طراز ألتيما ، باثفايندر ، سنترا ونوت والتى من شأنها زيادة هامش الربح للشركة مع المحافظة على أسعار منافسة للمستهلك .

    واكد شيجا فى كلمته أنه فى الربع الأول من هذا العام المالى 2012 (المنتهى فى 30 يونيو) ، حققت نيسان العالمية صافى ايرادات قيمته 2.136 تريليون ين وأرباح تشغيل بقيمة 120.7 مليار ين وهو ما يمثل هامش تشغيل بقيمة 5.6%
    ولقد حققت نيسان صافى دخل قيمته 72.3 مليار ين ممثلاً 3.4% صافى هامش ربح.
    ومثلت التدفقات النقدية الحرة لصناعة السيارات 39.3 مليار ين وحققت نيسان صافى نقدى 509 مليارات ين.

    تتوقع نيسان العالمية ان يزيد حجم مبيعات السيارات عالميا بنسبة 6.5% ليصل الى 20.37 مليون سيارة ، هذا وقد حققت نيسان زيادة كبيرة فى مبيعاتها بنسبة 14.6% لتصل الى 1.21 مليون سيارة والذى حقق حصة سوقية تمثل 5.9% من السوق العالمية.

    تأكيدا لإستمرار نيسان فى تحقيق أهدافها ومع دخولها العام الثانى على التوالى من تنفيذ الخطة المتوسطة الأجل والمسماه "Nissan Power 88" فقد أعلنت "Moody’s" المسئولة عن التصنيف الإئتمانى للشركات عن وصول نيسان العالمية للتصنيف "A3" ، وبالإضافة الى ذلك تعمل نيسان جاهدة على تحسين صورتها وتنمية علامتها التجارية عن طريق حملات دعائية مبتكرة وجذابة من شأنها الإعلان عن الاتجاه الإبداعى الجديد لنيسان وهو "Innovation that Excites" والذى يعنى الإبتكار الذى يثير ، ودعمه بطرح طرازات مختلفة ومتنوعة تؤكده ، ولعل ذلك مؤشر جيد لما تنوى نيسان تحقيقه فى مصر فى الفترة المقبلة

    زيادة الانتاج العالمى

    قامت نيسان العالمية بزيادة سعتها الانتاجية فى شتى مصانعها على مستوى العالم ، ففى الصين قامت نيسان باستثمار 2 مليار يوان (315 مليون دولار) فى مصنع زيانج يانج ،
    وفى روسيا تخطط نيسان لمضاعفة حجم إنتاجها فى مصنع سانت بيتيرسبرج فى عام 2014.
    وفى الولايات المتحدة الأمريكية قامت نيسان بإنشاء مصنع جديد بمدينة ديكارد بولاية تيننيسي.
    هذا وقد تبعت هذه الأنباء ما أعلن مسبقاً هذا العام عن مشاريع لتطوير وإنتشار لنشاط نيسان فى دول أخرى مثل البرازيل والمكسيك.

    السوق المصرى سوق استراتيجي

    يعد السوق المصري سوق استراتيجي لنيسان دائما ولدينا خطط طموحة لنحافظ على احد المراكز التلاثة الاولى في سوق السيارات المحلية والمركز الاول لمصنعي السيارات اليابانية في مصر بشكل خاص وذلك بنهاية العام المالي 2012.

    اداء نيسان في مصر سيكون له تاثيرا كبيرا على اداء نيسان العالمية وسيساعدها على تحقيق اهداف الخطة متوسطة الاجل " nissan power 88 "
    والتي تهدف للاستحواذ على حصة سوقية قيمتها %8 من السوق العالمية وعلى المستوى المحلي فان نيسان مصر تتوقع مضاعفة حصتها السوقية.

    كيف ستحقق نيسان هذه الاهداف ؟ ..
    ان السيارة نيسان صني المجمعة محليا في مصنعنا في السادس من اكتوبر تمثل الركيزة الاساسية في تحقيق هذه الاهداف جدير بالذكر ان مصنع نيسان في مصر قد قام بانتاج اكثر من 74.000 سيارة حتى الان .
    وتعتمد نيسان في مصر على اكثر من 300 مورد وهذا يثبت قدرة نيسان على خلق فرص عمل تتعدى حدود مصانعها وتمتد لشبكة الموريدين وتنميتها

    الاستثمار فى مصر

    اكبر استثمار في مصر يتمثل في العاملون في مصنعنا 670 موظف وعامل في مصنع نيسان مصر يساهمون جديا في تحقيق اهداف وطموحات نيسان في مصر والنهوض بها .
    علاوة على ذلك فان نيسان لاتتوانى عن خدمة المجتمع المصري وذلك عن طريق برامج المسئولية الاجتماعية التي تهدف الى إنماء الفرد والمجتمع للنهوض بهما وجعل هذه الخدمات ركيزة اساسية لعمل نيسان في مصر .

    25 صالة عرض و15 مركز خدمة تمثل واجهة نيسان لعملائها وتقوم على خدمتهم الأن وتنوى نيسان زيارة هذه الأرقام لتصل إلى 29 صالة عرض و17 مركز خدمة بنهاية عام 2012.
    وتم إفتتاح إضافة أخرى لشبكة الموزعين ومراكز خدمة نيسان والذى تم تحديثه وتجديده بالكامل مؤخراً ، مركز خدمة مودرن موتورز - فرع ابورواش.

    السيارة نيسان صنى حققت نجاحاً غير مسبوق منذ طرحها فى الأسواق المصرية فى شهر يونيو ، حيث تجاوزت مبيعاتها الـ1800 سيارة مع حجوزات تعدت الـ3000 سيارة حتى الان .

    إن هذا النجاح الفريد والمبهر يمهد الطريق لنيسان لتنمو وتزدهر فى السوق المصرية وتزيد من حصتها السوقية وستتحقق عن طريق ضخ إستثمارات وطرح موديلات جديد والتوسع فى المبيعات لتحقيق أهداف الخطة متوسطة الأجل "Nissan Power 88".


    اسئلة الصحفيين


    بعد ان انهى كلامه التى اتسم بالشفافية الكاملة والوضوح والتطلعات المبهرة لخطط نيسان الاستثمارية العالمية

    وجه نايل موتورز والصحفىين مجموعة من الأسئلة الخاصة بنيسان العالمية ونيسان ايجيبت للسيد توشيوكى شيجا كان ابرزها ما يلى


    * كيف تغلبتم على تحديات الزلزال فى اليابان وهذه الكارثة وتأثيراتها السلبية على صناعة السيارات ؟

    نيسان لديها خبرات متعددة ومتميزة ومتراكمة فى مواجهة الأزمات ولدينا الخطط البديلة دائما لمواجهة التحديات والصعاب سواء كانت فيضانات أو أزمات مالية والسيد كارلوس غصن وضع خطة عن طريق فريق عمل متعدد من عدة إدارات فى مجموعات عمل لبحث ودراسة كل مشكلة

    * كيف تتعاملون مع الارتفاع المتزايد للين اليابانى ؟

    إرتفاع الين اليابانى له تأثيره السلبى على الصناعات اليابانية بشكل عام وايضا على صناعة السيارات بشكل خاص ونحاول التغلب والهروب من ارتفاع الين اليابانى
    بتخفيض تكلفة الصناعة الخاصة بالسيارات داخل اليابان .. وإستيراد مكونات من دول أسيوية بنفس معايير الجودة ونفس مواصفاتنا العالمية من أجل تخفيض الإنتاج فى اليابان .. ونقوم بزيادة المكون المحلى للتغلب على المكونات اليابانية فى مصانعنا الخارجية وعلى سبيل المثال مصر والهند والمكسيك .. وبيع معظم منتجات نيسان المنتجه فى اليابان داخل اليابان

    * هل نيسان تخطط لنقل موديلات أخرى خارج اليابان ؟

    التصدير من اليابان مهمة قاسية وذلك لزيادة تكلفة الانتاج والتصنيع .. ولكن قوة اليابان فى التكنولوجيا والتصنيع شئ مهم ولكى نستطيع المنافسة نقوم بتطوير ونقل هذه التكنولوجيا الخاصة بنسيان الى دول أخرى

    نيسان تنتج مليون سيارة داخل اليابان يتم بيع 600 ألف للسوق المحلية فى اليابان و400 ألف للتصدير .

    * لماذا لم يتم تصدير سيارات من مصنع مصر الى افريقيا ؟

    مصر تعتبر قاعدة صناعية جيدة ولدينا فرص للتصدير شمال أفريقيا مثل ليبيا وتونس
    وناقشنا مع رئيس الوزراء الدكتور قنديل موضوع تصدير السيارات المنتجة محليا وتفعيل إتفاقية التجارة الحرة التى ترتبط بها مصر مع باقى الدول العربية والأفريقية فالدينا خطط وتوقعات فى عمليات النمو التى تشهدها مصر فى المرحلة المقبلة


    * ما انطباعك عن مقابلتلك مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصرى؟

    أظهر الدكتور قنديل نية طيبة تجاه حل المشاكل الخاصة بصناعة وتجارة السيارات والإستثمار ، وقد لمست من حديثى مع الدكتور قنديل رؤية مبشرة بمستقبل واعد
    وناقشنا إتفاقية الشراكة الأوروبية وطبيعة المنافسة فى المرحلة القادمة وطلبنا خطة طويلة الأجل لتطوير صناعة السيارات فى السوق المحلية فى مصر وزيادة المكونات المحلية التى من خلالها نسعى الى زيادة إستثماراتنا فى مصر بشكل كبير وزيادة الإنتاج والتوسع فى المصنع


    اسئلة موجهة السيد كازوتاكا نامبو رئيس مجلس إدارة نيسان موتور إيجيبت


    * هناك قلة توزيع للسيارة نيسان صنى على الرغم من كثرة الطلب المتزايد عليها ؟

    منذ تدشين افتتاح وطرح نيسان صنى فى الاسواق لدينا فى قوائم الإنتظار نحو 3000 سيارة والخطة الموضوعة لانتاج نيسان صنى هى 900 سيارة فى الشهر.
    ولكننا فوجئنا أن الطلب فاق توقعاتنا وضاعفنا الانتاج واصبحنا خلال شهر واحد نسلم ما يقرب من 1800 سيارة فالطلب أكبر من الطاقة الإنتاجية ونحن نقدر ثقة العملاء فى منتجات نيسان ولذلك أطلب من العملاء الإنتظار ولهذ الثقة المتبادلة وتسليم العملاء فى اقرب وقت نعمل حتى فى العطلات الإسبوعية (الجمعة والسبت) لتلبية الطلبات.

    * هل يؤثر الزيادة فى الانتاج على مستوى الجودة ؟

    ضرورة الحفاظ على مستوى الجودة في الانتاج بنفس المواصفات العالمية التى وضعتها نيسان العالمية هو من المعايير الثابتة والاساسية لدينا ولابد الالتزام بيه .. ويتم ذلك فى جميع مصانع نيسان وليس فى مصر فقط .. فهناك ضغط فى الانتاج ايضا على مصانع نيسان فى امريكا وانجلترا ولكن لا يؤثر هذا الضغط على مستوى الخدمة .

    * ماذا تتوقعون لنيسان فى السوق المحلية بعد طرح ثلاث موديلات جديدة: جوك وقشقاى والصنى ؟

    مبيعات السوق طبقا لأرقام أميك نحتل المركز الثالث والمركز الأول بين السيارات اليابانية فى مصر ونسعى بكل قوة لتقديم منتجات جديدة فى المرحلة المقبلة .



    فى نهاية اللقاء

    أجاب فيه السيدان توشيوكى شيجا الرئيس التنفيذى لنيسان اليابان العالمية وكازوتاكا نامبو رئيس مجلس إدارة نيسان موتور إيجيبت والعضو المنتدب بحضور السيد محمود حلاوة ونائب العضو المنتدب والسيد هانى عيد رئيس قطاع التسويق والمبيعات وفريق التسويق بنيسان موتور إيجيبت عن كافة التساؤلات المطروحة التى تهم المهتمين بالسوق المحلى فى مصر وخطة نيسان عالميا باجابات تتسم بالخطط المدروسة وشفافية معهودة من نيسان تدل على مدى نجاح هذه الشركة عالميا .


    جروب ورشة نايل موتورز علي الفيس بوك


    صفحة ورشة نايل موتورز على الفيس بوك


  2. #2

    الصورة الرمزية Bishoy.Girgis

    رقم العضوية : 30571

    تاريخ التسجيل : 20Jan2009

    المشاركات : 5,542

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: Toyota Corolla 1996

    السيارة[2]: Nissan Sunny 2OO9

    دراجة بخارية: I Don't Like It

    الحالة : Bishoy.Girgis غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مناقشة رائعة و اسئلة متميزة و فعلا نيسان حققت طفرة غير عاديه في 4 سنوات الاخيرة و تستاهل المراكز المحترمة ديه
    شكرا كريم منير و احمد مصطفي علي التقرير الهايل ده


  3. #3

    الصورة الرمزية Land_Cruiser

    رقم العضوية : 60618

    تاريخ التسجيل : 01Feb2010

    المشاركات : 5,992

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Renault Duster E2

    السيارة[2]: Nissan Sunny EX 2010 Auto

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Land_Cruiser غير متواجد حالياً

    Thumbs up -

    ما شاء الله .منور الصور يا احمد


  4. #4

    الصورة الرمزية BassamHafez

    رقم العضوية : 36347

    تاريخ التسجيل : 23Mar2009

    المشاركات : 2,249

    النوع : ذكر

    الاقامة : القطاميه

    السيارة: n/a

    السيارة[2]: نيسان

    دراجة بخارية: n/a

    الحالة : BassamHafez غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله ينور


    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


  5. #5

    الصورة الرمزية szaalouk

    رقم العضوية : 61266

    تاريخ التسجيل : 07Feb2010

    المشاركات : 727

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo-Nasr City

    السيارة: ربنا يسهل

    السيارة[2]: Lancer 1.6 2005

    دراجة بخارية: No

    الحالة : szaalouk غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بسم الله ما شاء الله


  6. #6

    الصورة الرمزية aboamr

    رقم العضوية : 50578

    تاريخ التسجيل : 21Oct2009

    المشاركات : 790

    النوع : ذكر

    الاقامة : el menofia

    السيارة: SUNNY ex 2010

    السيارة[2]: sunny+ mazda

    دراجة بخارية: no

    الحالة : aboamr غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تقريرجميل شكرا على مجهودك يااحمد باشا


  7. #7

    الصورة الرمزية assaf

    رقم العضوية : 602

    تاريخ التسجيل : 12May2007

    المشاركات : 796

    النوع : ذكر

    الاقامة : sharkia

    السيارة: Lancer 99

    السيارة[2]: Logan AT 2014

    دراجة بخارية: no

    الحالة : assaf غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تقرير ممتاز الف شكر


    م/محمود عساف


  8. #8

    الصورة الرمزية Youssef.Awad

    رقم العضوية : 42730

    تاريخ التسجيل : 19Jun2009

    المشاركات : 6,353

    النوع : ذكر

    الاقامة : Riyadh - KSA // Banha - Egypt

    السيارة: NISSAN ALTIMA 2.5 SL '13

    السيارة[2]: FSO Polonez '88 - NISSAN SUNNY EX Saloon '10

    دراجة بخارية: 000

    الحالة : Youssef.Awad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بالتوفيق والتقدم والازدهار والتطور المستمر ..

    Y2Y1500 سابقا


  9. #9

    الصورة الرمزية hogo_9i

    رقم العضوية : 644

    تاريخ التسجيل : 13May2007

    المشاركات : 191

    النوع : ذكر

    الاقامة : london

    السيارة: kia-Picanto

    السيارة[2]: 127

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : hogo_9i غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    الى الإمام نيسان دائما ،، و ده بيثبت إن في أمل في مصر



 

المواضيع المتشابهه

  1. معشوقة المصريين والعالم كلة
    بواسطة الغزالى في المنتدى مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات و صـور للسيارات
    مشاركات: 73
    آخر مشاركة: 10-01-2010, 10:07 PM
  2. هل تؤثر أنفلونزا الخنازير على أسعار السيارات في مصر والعالم ؟!
    بواسطة AshTurbo في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-06-2009, 06:38 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2