الاخوة الزملاء الفاضل اعضاء المنتدى احب ان اشرككم في انطباعاتي الاولية عن سيارتي الكليو 2008

اولاً: اتخذت قرار الشراء بعد حوالي سنة من التفكير والمقارنات العميقة والمفصلة في فئة السيارات حوالي 70 الف جنيه ولم يكن امامي الا الفيرنا واللانوس والشاهين والصيني ورينو ووقع الاختيار على الكليو لعدة اسباب منها ضعف المنافسين وكثرة مشاكلهم وعيوب التقفيل وضعف الصيانة وغيرها الكثير من العيوب التي درستها بالتفصيل.

ثانياً: السيارة كليو 2008 تتميز بعدة مميزات : السيارة ناعمة جدا وفي المطبات لا تشعر أبدا بأي ازعاج ووضعية السائق مريحة والفرش الداخلي ممتاز بالمقارنة بالسيارت التي ذكرتها سابقا تتفوق عليهم بمراحل بعيدة العزل ممتاز عند غلق النوافذ لا تشعر باي مؤثرات خارجية واليكم المواصفات الفنية والكماليات:
- تقريبا كل الاجزاء الموجودة بالسيبارة صناعة فرنسية حوالي 90% والباقي مثل الفرش وحزام الامان وبعض التجهيزات تركية.
- سعة المحرك 1400 سي سي
- تكييف السيارة ممتاز جدا جدا جدا وتكفي سرعة 2 في الايام العادية و سرعة 3 في الحر الشديد ولايؤثر ابدا على اداء الموتور ولكنه يعلي صوته قليلا مع زيادة ال Rpm .
- السيارة بها وسادة هوائية للسائق.
- السيارة بها سنتر لوك وريموت كونترول في المفتاح، السيارة بها نظام مانع السرقة بحيث لايمكن تشغيل الموتور الا بالمفتاح الاصلي الخاص به.
- 4 زجاج كهربائي.
- 2 مرآة كهربائية.
- باور ممتاز جدا جدا.
- مساحة الشنطة رائعة جدا جدا وتستطيع حمل كل ما تريد بدون ادنى مشكلة.
- بها قفل امان للابواب يعمل مع المحرك عند زيادة السرعة عن 7 كيلومتر/ساعة تغلق الاربع ابواب اوتوماتيكيا ولا يمكن فيحها الا بفتح باب السائق.
- بها كومبيوتر رحلات (المسافة الكلية المقطوعة - مسافة الرحلة الحالية - معدل الاستهلاك لكل 100 كيلو - متوسط السرعة - المسافة المتبقية للتزود بالوقود).
- كاوتش السيارة تشيكي وممتاز جدا.
- تقفيل التابلوه ممتاز وشيك والخامات كما ذكرت تفوق بمراحل منافسيها.
- الاستهلاك حوالي 330 كيلو في الصفيحة.
- الفرش والتفقيل داخل السيارة ممتاز برضه بالمقارنة بمثيلاتها في السعر.
- الشكل الخارجي ولو ان دي اذواق ولولا اختلاف الذواق لبارت السلع اري انه جميل جدا وانسيابي.
- سحب السيارة ماشاء الله ممتاز جدا انا لسة في التليين والعربية على الطرق السريعة بتجيب 120 بسهولة جدا وماشاء الله الثبات ممتاز ولو اني لسه ماجربتهاش على السرعات العالية في المانيوال بتاع العربية ان الالف كيلو متر الاولى لا تزيد السرعة عن 130 وعدد لفات المحرك عن 3500 لفة في الدقيقة.
- شكل التابلوه والعدادات جميل جدا وعملي.

ثالثاً: العيوب او الملاحظات:
- عدم وجود كاسيت ولا سماعات مع السيارة ولكنهم موصلين كل التوصيلات اللازمة فقط اشترى كاسيت وسماعات وركبه.
- الرفارف فيبر.
- المساحة الداخلية ليست واسعة وعلى فكرة برضه مش ضيقة.
- الفتيس خشن شوية وقيل لي انه علشان لسه جديد وها يتحسن مع الاستهلاك.

هذا هو تقييمي المتواضع جدا للسيارة ولو اي زميل عنده اي استفسار او سؤال انا تحت امره مع اطيب المنى وارق تحياتي لكم جميعاً