العبد لله عندما يري "بوزا" يشعر بالرغبه في الانتحار قفزا من الشباك فاتباعا للمثل القائل "اذا عرف السبب بطل العجب" فيجب معرفه اسباب هذا "البوز" اللعين حتي يتم معرفه علاج له (ابقوا قابلوني)

قبل كتابه اسباب "البوز" فتلك الدراسه هي مجرد اجتهاد شخصي "فميجيش حد يجرب حاجه و تفشل و يقولي انت السبب عشان مغزوش"

اسباب "البوز" :

شعور الزوجه بالضيق لسبب ما فعندما تري "البوز" لا تحاول ان تنحر رقبه زوجتك و لكن "اعصر علي نفسك ليمونه" و تحدث معها بكل رفق لمعرفه اسباب ضيقها و محاوله علاجها.

التقلبات الهرمونيه في مواعيد معينه (اثناء الحمل مثلا) فيجب علي الزوج تفادي النقاش مع الزوجه في اي امر حتي لو كان تافها و في حاله العصبيه يجب تركها بمفردها "و خليها تعد تكاكي مع نفسها" و بعد ذلك يمكن محاوله التحدث معها مره اخري و لا تنسي استخدام المنطق و اللين في الكلام.

تقصير و اهمال الزوج لحقوق زوجته فمثلا تعتبر الزوجه ان التحدث معها لمده طويله من احدي حقوقها الاساسيه (علي اساس اننا فاضيين للرغي) فيجب علي الزوج محاوله توفير بعض الوقت للتحدث مع زوجته في المواضيع التي تختارها "و متنساش تعصر الليمونه".

علاج "البوز" :

الاتفاق المبدئي علي عدم "التبويز" منذ بدايه الزواج تحت اي ظرف من الظروف و لو وجد سبب لل"تبويز" يجب علاجه فورا حتي لا تتراكم اسباب "البوز" و يصبح "البوز" هدف هام تسعي الزوجه لتحقيقه.
يجب علي الزوج التحدث مع زوجته بالرفق و اللين كالاطفال و معرفه الفروق العقليه بين الرجل و المرأه و تعريفها بتلك الفروق.

يجب علي الزوج قول الكلام المعسول و شراء الورد و كتابه بعض العبارات الغراميه في كروت معايده من حين لاخر و "الحاجات الهبله هما بيحبوها اوي و بتفرق كتير علي فكره".

يجب معامله الزوجه علي اساس انها ابنه و صديقه في نفس الوقت فسوف تتفادي اسباب كثيره لهذا "البوز" الحقير.

يجب علي الزوج ان يكون واضحا في كلامه الي اقصي حد لان الزوجات يعشق معرفه كل شئ عن اي شئ "و لو في معلومه عايز تخبيها حط معلومه تانيه مزيفه مكانها بس تكون معلومه شبه الاصليه عشان متتفقسش".

و في نهايه الموضوع احب ان اقول
لا اراكم الله "بوزا" في عزيز لديكم.