| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: خلاصه تجربه ....

  1. #1

    الصورة الرمزية Gelgel2004

    رقم العضوية : 41971

    تاريخ التسجيل : 06Jun2009

    المشاركات : 3,465

    النوع : ذكر

    الاقامة : heliopolis

    السيارة: ......

    السيارة[2]: sieena

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Gelgel2004 غير متواجد حالياً

    افتراضي خلاصه تجربه .... - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    لقد نشأت في عائلة كبيرة ومعظم أفراد هذه العائلة لم يتلقوا تعليمهم الجامعي. الكثير منهم عملوا بدوام كامل قبل تركهم المدرسة الثانوية، والقليل منهم (مثل والدي) ذهبوا إلى المدرسة المسائية بعد مزاولتهم العمل لفترة طويلة. منذ سن مبكرة ووجهة نظري تستقي الحكمة من أولئك الذين لم يذهبوا إلى الجامعة، لكن تمكنت من العيش حياة مرضية بنفس الطريقة التي عاشوها.
    فيما يلي الأشياء الـ 10 التي واجهتني وتعلمت منها في حياتي.

    1. يمكنك أن تتعلم شيئا مفيدا من أي شخص

    في الوقت الذي نجد فيه أنفسنا نتجاهل شخص ما، لأننا نعقد العزم على أنهم ليسوا "أذكياء" بما يكفي لقول شيء مفيد، عندها نقع في خطأ فادح. إلى جانب كوننا مغرورين ومتغطرسين، فإن طريقة التفكير هذه تحجب عنا كل شيء مفيد يمكن لأي شخص أن ينقله لنا. بدلا من الإستماع والتركيز في الحديث للحصول على شذرات من الحكمة، فإننا نسمح للإنحياز الموجود مسبقا أن يجعل كل شيء يبدو لنا "ليس جيدا بما فيه الكفاية". فكرة سيئة للغاية. مع ذلك، فإنه ينبغي علي أن ألتقي بشخص ليس باستطاعته أن يعلمني شيئا.

    2. إذا فقدت الجودة، فإن أفكارك الجيدة لم تعد تعني شيئا

    هذه من أحد الأمور التي تعلمتها من أعمامي الذين عملوا كاختصاصيين في رقابة الجودة على خطوط التجميع. إن خطط التصميم الأكثر عبقرية، بغض النظر عن عدد العقول التي ساهمت في وضعها، يمكن أن تتعثر حتما في مرحلة التنفيذ إذا فقدت الجودة. هذا صحيح أيضا بالنسبة للخطط الغامضة. يتطلب إضفاء العظمة سلسلة متواصلة من الجهد والاهتمام، وليس مجرد فورة أولية لتغذية الدماغ للحصول على أفكار مثالية على الورق.

    3. لا تدع أي متنمر يفرض سيطرته عليك أبدا - ولا لمرة واحدة.
    قد يقول البعض هذا شيء قطعي للغاية، لأنه من الممكن السماح لشخص متنمر أن يفرض سيطرته عليك على المدى القصير حتى تكون لك اليد العليا على المدى الطويل. لكن أفضل نصيحة تلقيتها من أي وقت مضى حول هذا الموضوع كانت من سائق شاحنة متقاعد، والذي قال، معيدا صياغة عباراته، "عندما تسمح لأي شخص متنمر أن يفرض سيطرته عليك، فإنه ليس من الضروري أن يكسب ذلك الشخص، ولكنك ستخسر بالتأكيد". ما كان يقصده هذا السائق، هو خسارتك للسلطة العليا بحيث تنحدر هذه الخسارة إلى الأسوأ تدريجيا، ما يؤثر على نفسيتك. نعم يمكنك التعافي من ذلك، لكنه سيستغرق منك الجهد الكثير لإستعادة الإعتزاز بالنفس مرة أخرى. يمكن للأشخاص العاقلين أن يختلفوا في هذا الأمر، بالطبع، ولكن أعتقد أنها نصيحة سليمة.

    4. المعاملة بالمثل هي أساس لعبة العلاقات وستبقى دائما

    إذا لم تتمكن من العثور على الشيء الذي يدفعك لرد المعروف أو تقديم أكثر مما أخذت عندما يمد شخص ما لك يد المساعدة للخروج من مأزق معين، إذن فعلاقتك معقدة. في حين قد يبدو هذا الأمر وكأنه منطق بديهي أساسي (وهو كذلك)، ومن المدهش كيف أننا في كثير من الأحيان نتجاهل هذا الشيء. في حين لا ينبغي أن تكون العلاقات المتبادلة على مبدأ واحدة بواحدة، لكن ينبغي أن توجد روح الإستعداد للمعاملة بالمثل، حتى لو أنه من الصعب جدا القيام بذلك، من أجل نمو العلاقة وازدهارها. فلا أحد منا يسلك طريقا ذات إتجاه واحد.

    5. التعلم شيء جيد، لكن التطبيق هو الأفضل

    حسنا، هذا الأمر صحيح تماما. التعلم هو شيء أكثر من جيد - إنه أمر ضروري وأساسي. التعلم هو الجوهر الذي يجعل الدماغ البشري أقوى أداة عضوية لصنع القرارات وحل المشكلات على هذا الكوكب. أما النقطة الرئيسية هنا (تعلمتها من زميلي في العمل السابق) فهي وجود سحر معين للقيام بذلك، والتي يفتقدها معظم الأشخاص ببساطة. يمكنك أن تتعلم الكثير عن محركات السيارات، لكن يمكنك رؤية الأثر الملحوظ لإختراع هذه الآلات التي نسلم بها جدلا، حتى تتمكن من تطبيق ما تعلمته على أرض الواقع. وهذا مثال واحد من بين آلاف الأمثلة، لكن نفس المبدأ يجب أن ينطبق على ذلك.

    6. اللطف ليس فعلا اختياريا

    قال كورت فونيغوت جملته الشهيرة، "هناك قاعدة واحدة فقط أعرفها ... عليك أن تكون لطيفا". لماذا يحصل بعض الناس على "سمة اللطافة" للتو، بينما يعتقد الآخرون وجود هذه السمة فيهم أمرا روتينيا؟ شخصيا، أعتقد أن هذا الأمر يعزى بشكل كبير لحاجتنا إلى الشعور بأننا مصيبون، وعدم الرغبة في الشعور بغير ذلك. ليس من الأصول معاملة شخص ما بقساوة لإثبات آرائنا مهما كانت. بالإضافة إلى ذلك، التصرف بقساوة شيء غير منطقي، لأن ذلك يحرض على القسوة تجاهك، ومن يريد ذلك؟

    7. يمكنك تحمل أي شيء (إذا كان ذلك الشيء لا يقتلك)

    قال لي أكثر من شخص شيئا من هذا القبيل، وأعتقد أن هذا الشيء صحيح. يعود ذلك في كثير من الأحيان إلى التأمل في عدم تحملنا لهذا الشيء أو تلك المصيبة التي تتملكنا بالفعل. لكن عادة ما يمكننا أن نجد الإحتياطي الداخلي للتغلب على كل شيء تقريبا، وربما سنفاجىء أنفسنا بالتغلب على تلك المصيبة. أنا لا أقول إنها لن تؤثر علينا، أو تعيدنا إلى الحافة، ولكننا عادة ما نقر بالجميل لأنفسنا أكثر مما ينبغي لكوننا قادرين على التغلب على الصعوبات. لن أقتبس نيتشه هنا، ولكن أعتقد أنك فهمت ما كنت أريد قوله.



    8. احصل على كلب

    افترض أن يكون هذا الشيء أيضا "الحصول على قط" أو سمكة لهذه المسألة، ولكن كما قال لي شخص ما ذات مرة، هناك شيء ما في الكلب، الذي يقوم بتقديم أفضل ما لديه لصاحبه. توفر رفقة الحيوانات الحب المطلق، ما يجعل الجسم يبدو في صحة جيدة - وخاصة عندما تلم بنا الأوقات العصيبة.

    9. المال ضروري ومهم، لكن الخبرة هي التي لا تقدر بثمن

    بصراحة لا أتذكر أين سمعت هذه المقولة لأول مرة، ولكن أنا أدرجها في هذه القائمة على أية حال، لأنني أعتقد بأنها مهمة حقا. عند شرائك شيء ما، سوف تتمتع بذلك الشيء لفترة من الزمن، ولكن ميولنا الطبيعية نحو التأقلم سوف يؤكد في نهاية المطاف الشيء ذاته، وسوف يصبح هذا الشيء أمرا آخر نملكه. ومع ذلك، عندما نستثمر جهدنا في الحصول على الخبرة، فكأننا نشتري الذكريات والتعلم الجديد وطرق جديدة للتفكير وغير ذلك. تلك هي الأشياء التي تصبح جزءا من هويتنا، وليس هناك بنود مادية يمكن أن تعادل ذلك الشيء الثمين.

    10. كن على استعداد
    سنختم بشيء من المنطق البسيط. كن على استعداد ... لأي شيء. نقلا عن الفيلسوف العظيم، مايك تايسون، "كل شخص لديه خطة - حتى يصطدم بشيء ما من الواقع". بالضبط. إذن، كن على استعداد لتصطدم بشيء ما من الواقع، عندها إرجع إلى النقطة رقم 7 في هذه القائمة..
    منقول للافاده .....

    يا رب لك الحمد ، يارب نسألك من فضلك ،يا واحد يا احد يا حنان يا منان


  2. #2

    الصورة الرمزية S O P H O S

    رقم العضوية : 71514

    تاريخ التسجيل : 25May2010

    المشاركات : 26,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : EgYpT-ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ-

    السيارة: -- -- all FiaT ---

    السيارة[2]: ToYoTa CorOllA ---

    دراجة بخارية: - - - - - - -

    الحالة : S O P H O S غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كلام كله ممتاز
    تسلم ..


  3. #3

    الصورة الرمزية amrelsha3er

    رقم العضوية : 92405

    تاريخ التسجيل : 25Mar2011

    المشاركات : 1,383

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo hurghada

    السيارة: step way

    السيارة[2]: toyota

    دراجة بخارية: i cant :D

    الحالة : amrelsha3er غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مشكور استاذ جلال على نقل المواضيع الرائعه دى

    elsha3er



 

المواضيع المتشابهه

  1. خلاصه الكلام عن الفتيس الاتوماتيك لــ لانوس
    بواسطة ragel_mo7trm في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 11-08-2016, 04:19 PM
  2. تجربه قياده الضفدعه احم قصدي الفوليستر و يا لها من تجربه
    بواسطة Screenplays في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 01-10-2012, 12:46 PM
  3. خلاصه الألنترا 2007
    بواسطة samihanwar في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-03-2010, 09:20 PM
  4. خلاصه حوار التكييف للماروتى
    بواسطة ZIZZO37 في المنتدى سـوزوكى
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 29-05-2009, 01:24 AM
  5. العلاقة بين الدايو و شيفورلية خلاصه الكلام
    بواسطة YOUSSEF_JO في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-01-2009, 01:17 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2