| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 6 من 6

  1. #1

    الصورة الرمزية Nesreen Ali

    رقم العضوية : 6403

    تاريخ التسجيل : 25Feb2008

    المشاركات : 8

    النوع : انثى

    الاقامة : مصر

    السيارة: Toyota Yaris 2008

    السيارة[2]: Renault Clio 2003

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Nesreen Ali غير متواجد حالياً

    Exclamation قانون المرور الجديد - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    نص قانون المرور الجديد


    "التوك توك"
    قام القانون الجديد بتقنين أوضاع "التوك توك"، حيث سيتم ترخيصها "أجرة موتوسيكل" ولابد لقائدها أن يكون لديه رخصة مهنية ويتم مراجعة شروط اللأمن والمتانة طبقا لشروط وزارة الصناعة والتجارة ، إلا أن القانون ترك الأعداد والألوان وخطوط السير والأجرة والمواقف للمحافظ ، مع تشديد الرقابة عليه حتى لا يصل "التوك توك" إلى الطرق السريعة وعواصم المحافظات.

    كما يواجه القانون استهتار السائقين والقيادة برعونة وسرعة جنونية والقيادة بدون رخصة خاصة لمن هم دون السن ، حيث تم تغليظ العقوبة لتصل إلى الحبس غير الوجوبي ، بمعنى ان تكون الغرامة أو الحبس إذا تكررت المخالفة من نفس الشخص.

    التاكسي
    بالنسبة للتاكسي ، أحال القانون سيارات التاكسي التي يزيد عمرها عن 20 سنة إلى ذاكرة التاريخ ، حيث يتم تكهينها أو تحويلها إلى سيارة ملاكي لمنع تعطل المرور بسبب تعطلها في الشوارع وعلى الكباري والأنفاق وتقليل نسبة التلوث وأعطى القانون مهلة 3 سنوات لأصحاب سيارات التاكسي لتوفيق أوضاعهم عن طريق نفس الصندوق والحصول على سيارة حديثة بالغاز والعدادات "الديجتال" ويأخذ صاحبها نفس اللوحة على التاكسي القديم.

    لن يسمح القانون الجديد بإنشاء مطبات إلا بترخيص من الحي بعد تشكيل لجنة يشارك فيها خبراء المرور ويتم إنشاء مطبات قانونية ذات ألوان مميزة وعلامات تحذيرية ، أما إقامة السلاسل فقد حذر القانون أصحابها بإزالتها على نفقتهم الخاصة مع الغرامة أو الحبس.

    الإشارات الـ "ديجيتال"
    وسوف تشهد شوارع الجمهورية طفرة تكنولوجية تتمثل في تركيب إشارات ضوئية "ديجتال" لتخفيف تواجد أفراد المرور بالشوارع ، حيث تقوم الإشارات الجديدة بتصوير السيارات التي تتخطى الخطوط ويتم تحرير مخالفات لها، عقوبتها مغلطة حتى يحترم الجميع الإشارات ويتوقفون أمام الإشارات الحمراء.
    وأضاف القانون الجديد للمرور إمكانية دفع المخالفات فوريا ، كما أن المخالف يمكنه دفع نصف الحد الأدنى للمخالفة في الحال وتنقضي بذلك العقوبة فورا ، وإذا لم يدفعها فورا حدد له القانون ثلاثة أيام للذهاب إلى نيابة المرور وفي هذه الحالة يدفع الحد الأدنى ، لكن إذا لم يذهب إلى نيابة المرور خلال ثلاثة أيام يكون مصيره محكمة المرور عند التجديد وفي هذه الحالة يدفع الحد الأقصى للعقوبة.
    تم ربط كل نيابات المرور مع إدارات المرور بشبكة معلومات واحدة ، بحيث إذا اخذ مواطن مخالفة في أسوان تظهر في نفس اللحظة بالقاهرة حيث تم إنشاء غرفة عمليات بالإدارة العامة للمرور.
    اللوحات المعدنية
    ولم ينس القانون الجديد اللوحات المعدنية ، حيث أنها غير قابلة للتزوير وبها "باركود" يعمل على الجهاز الذي يحمله ضباط المرور واللوحة مؤمنة مكتوب عليها كلمة "مصر" ، فلوحة القاهرة تتكون من 3 حروف و3 أرقام والجيزة 4 أرقام وحرفين وباقي المحافظات تتكون من 4 ارقام و3 حروف ويوجد في كل لوحة حرف يدل على المحافظة لا يعرفه أحد ويوجد أسفل كلمة مصر خط يميز نوع الترخيص أجرة أو ملاكي أو نقل واللوحة لا يمكن تزويرها أو فكها إلا عن طريق إدارات المرور من اجل القضاء على وسائل النصب في المركبات.
    كما أن القانون الجديد أقر عدم إعادة السيارات التي تدخل مصر بنظام "التربتيك" ، كما يلزم المواطنين بالالتزام بالحارة المرورية على الطرق السريعة.

    المخالفات والغرامات والعقوبات:
    المخالفة :عدم ارتداء السائق حزام الأمان
    الغرامة : 100 إلى 300 جنيه
    العقوبة : الحبس من 1 شهر إلى 3 أشهر

    المخالفة : استخدامك التليفون المحمول يدويا
    الغرامة : 100 إلى 300 جنيه
    العقوبة : لا يوجد

    المخالفة : السير عكس الاتجاه
    الغرامة : 1000 إلى 3000 جنيه

    العقوبة : لا يوجد

    المخالفة : الانتظار الخاطيء
    الغرامة : سحب رخصة القيادة مدة لا تقل عن شهر.
    العقوبة : لا يوجد

    المخالفة : إزالة أو فك الكلابش بمعرفتك
    الغرامة : 200 إلى 1000 جنيه.
    العقوبة : الحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر.

    المخالفة : ارتكاب أفعال مخالفة للآداب العامة داخل السيارة
    الغرامة :ليس أقل من 300 جنيه.
    العقوبة : الحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر.

    المخالفة : قيادة المركبة ليلا بدون استعمال الأنوار الأمامية المقررة والأنوار الخلفية الحمراء أو عاكس الأنوار المقررة.
    الغرامة : لا يوجد
    العقوبة : سحب رخصة القيادة مدة لا تقل عن ستة أشهر.

    المخالفة : قيادة المركبة في مواكب خاصة من دون تصريح.
    الغرامة : لا يوجد
    العقوبة : سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر.

    المخالفة : عدم وجود مثلث عاكس للرؤية.
    الغرامة : لا يوجد
    العقوبة : سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر.

    المخالفة : عدم وجود حقيبة إسعافات أولية بسيارتك
    الغرامة : لا يوجد
    العقوبة : سحب رخصة التسيير مدة لا تقل عن شهر.

    المخالفة : استخدام الأنوار المبهرة ليلا
    الغرامة : لا يوجد
    العقوبة : سحب رخصة القيادة مدة لا تقل عن شهر.

    المخالفة : عدم استخدام غطاء الرأس الواقي أثناء قيادة الدراجة النارية
    الغرامة : ليست أقل من 100 جنيه.
    العقوبة : لا يوجد

    المخالفة : الامتناع عن نقل الركاب (بالنسبة للمركبات الأجرة)
    الغرامة : 300 إلى 1500 جنيه.
    العقوبة : لا يوجد

    المخالفة : القيام بطلب اجر أكثر من المقرر (بالنسبة للمركبات الأجرة)
    الغرامة : 300 إلى 1500 جنيه.
    العقوبة : لا يوجد

    المخالفة : نقل عدد من الركاب يزيد عن الحد الأقصى المقرر (بالنسبة للمركبات الأجرة)
    الغرامة : 300 إلى 1500 جنيه.
    العقوبة : لا يوجد

    المخالفة : نقل الركاب من غير مواقف الانتظار المخصصة. (بالنسبة للمركبات الأجرة)
    الغرامة : 300 إلى 1500 جنيه.
    العقوبة : لا يوجد

    المخالفة : مخالفة خط سير المركبة الأجرة المحدد.
    الغرامة : لا يوجد
    العقوبة : سحب رخصة القيادة مدة لا تقل عن شهر.

    المخالفة : السير بالسيارة الأجرة بعطل العداد.
    الغرامة : لا يوجد
    العقوبة : سحب رخصة القيادة مدة لا تقل عن شهر.

    مواصفات حقيبة الإسعافات الأولية
    • مصنوعة من مادة بلاستيكية قوية.
    • محكمة الغلق لضمان عدم تسرب الأتربة إلى داخلها.
    • مكتوب عليها من الخارج "إسعافات أولية".
    • بها قائمة مكتوبة باللغة العربية بمحتوياتها.

    • المحتويات المطلوبة:
      1. ثلاثة أربطة شاش
      2. ثلاثة أربطة ضغط
      3. بكرة شاش معقم للجروح
      4. بكرة شاش مفزلن للحروق
      5. بكرة شاش معقم للعين
      6. كيس قطن طبي
      7. بكرتان شريط لاصق / بلاستر
      8. مقص
      9. زجاجة سائل مطهر
      10. قفازات طبية
      11. رابط مثلث للكسور
      12. عدد من أكياس الثلج التي تنشط عن طريق الفرك
      13. كشاف ضوئي / بطارية
      14. ملاءة حروق مفزلنة
      15. كتيب لطرق الإسعافات الأولية


  2. #2

    الصورة الرمزية aamin

    رقم العضوية : 2032

    تاريخ التسجيل : 03Sep2007

    المشاركات : 38

    النوع : ذكر

    الاقامة : October

    السيارة: Logan

    السيارة[2]: Excel

    الحالة : aamin غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    متي سيتم التطبيق؟
    ده التلاكيك كترة ع الآخر
    ربنا المستعان
    نصيحي لكل واحد شيل كام ألف كده معاه في جيبه لزوم المخالفات اليومية :- )
    الحياة بقى لونها إيه يا ترى بعد البنزين والعيش والعيشة والعيشنها وكمان المرور؟


  3. #3

    الصورة الرمزية m_aash

    رقم العضوية : 1196

    تاريخ التسجيل : 26Jun2007

    المشاركات : 532

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Elantra2013

    السيارة[2]: Fiat 128 - DAEWOO Lanos

    دراجة بخارية: No

    الحالة : m_aash غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    القانون هايطبق من 1/8/2008
    ربنا يكفينا شر براشوتات الميرى

    م/ محمد عبدالمعز
    اللهم إني أتخذ عندك عهدا لا تخلفنيه , فإنما أنا بشر .... فأي المؤمنين آذيته أو سببته أو قال لعنته أو جلدته..فاجعلها له زكاة وصلاة وقربة تقربه بها إليك يوم القيامة
    .


  4. #4

    الصورة الرمزية Opel_Rekord

    رقم العضوية : 11678

    تاريخ التسجيل : 27May2008

    المشاركات : 321

    النوع : ذكر

    الاقامة : السادس من اكتوبر

    السيارة: Renault 21

    السيارة[2]: Opel Rekord

    الحالة : Opel_Rekord غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا مقتنع تمااااام الاقتناع بكل القوانين اللى فوق دى


    بس يارب تطبق صح

    محمد سمير
    Opel One Team - One Goal - One Family
    [mtohg=#ff0000]http://www.bilgalleri.dk/uploads_large_wm/1701111.jpg?18-08-2009%202020[/mtohg]


  5. #5

    الصورة الرمزية Nistelrooy

    رقم العضوية : 8617

    تاريخ التسجيل : 08Apr2008

    المشاركات : 2,841

    النوع : ذكر

    الاقامة : El-Haram

    السيارة: ........

    السيارة[2]: Gen 2 A/T 2010

    دراجة بخارية: yareet

    الحالة : Nistelrooy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Opel_Rekord مشاهدة المشاركة
    انا مقتنع تمااااام الاقتناع بكل القوانين اللى فوق دى


    بس يارب تطبق صح
    +1
    بس اراهن الملاكي هايكون كله غرامات ومافيش حبس لو هاتدفع

    [shr71=http://img230.imageshack.us/img230/7454/gen2mainext02.jpg]Gen Lovely 2[/shr71]

    Gen 2 Astonishingly Stylish


  6. #6

    الصورة الرمزية hazem_khidr

    رقم العضوية : 168

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 7,982

    الاقامة : المحله الكبري

    الحالة : hazem_khidr غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    علي راي المثل
    كل غربال و ليه شده:)!!!!!
    يعني كلها شهر ولا اتنين يتنفذ بصرامه و بعد كده عادي
    يا تري فاكرين قانون الحزام اول ما نزل؟؟!!!!!



 

المواضيع المتشابهه

  1. حد سال نفسة لة المرور طلع قانون المرور الجديد
    بواسطة lada2010 في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 30-01-2010, 10:26 AM
  2. ايطاليا اللي هيا مصر وقواعد المرور بمناسبة قانون المرور الجديد
    بواسطة masryxt في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 23-04-2009, 11:07 AM
  3. قانون المرور....الجديد
    بواسطة A7MED_PHARMA في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-01-2009, 10:01 AM
  4. قانون المرور الجديد ..
    بواسطة bee في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-08-2008, 02:29 PM
  5. قانون المرور الجديد
    بواسطة emadkamel في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 29-03-2008, 03:45 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2