السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..
أسعد الله أوقآتكم بالخير والمسرّة ..

التحفة البآفآرية الأنيقة BMW 7-Series 2013 بعد عمل الفيس لفت
الذي لم يزد الجمآل إلآ جمآلاً ..
وهذآ مووضوع شآمل وملم بـ جميع فئآت الـ BMW 7-Series 2013 مع معظم تقنيآتهآ وأرقآم الأدآء وغيرهآ ..
لن أطيل عليكم .. إليكم التقرير ..




التصميم

مظهر فريد وشخصية قوية: تجمع المصابيح الأمامية المتكيّفة بتقنية ‏‎ LEDالجديدة التي تتميز بها سيارة BMW الفئة السابعة بين الشكل الأنيق والأداء العملي..أضلاع الشبك الكلوي الجديدة والواقي الأمامي المزين بالكروم وفتحات الهواء الكبيرة تترك انطباعاً فريداً لدى كل من يرى تلك السيارة.
تقوم ستائر الهواء بتوجيه تيار الهواء على الواقي الأمامي والعجلات الأمامية. وبهذا، تنخفض مقاومة السحب، ويقل استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون.

المؤخرة القصيرة وغطاء المحرك الطويل والتصميم الانسيابي للجزء الخلفي تكشف عن الأبعاد الكلاسيكية لسيارة BMW صالون الديناميكية في أكثر أشكالها فخامةً ورفاهية، ولاسيما في الطراز الطويل منها. كما أن مصابيح المؤشر في المرايا الخارجية تعكس أي تغيير في المسار أثناء القيادة.

الأناقة والقوة يقودان إلى تمام الروعة: التغييرات المثيرة في خطوط الهيكل من الخلف، العاكسات التي أخذت شكلاً متجدداً والعناصر الأنيقة من الكروم تتوِّج الصورة المذهلة للمظهر الأنيق لسيارة BMW الفئة السابعة.





المصابيح الأمامية المتكيّفة بتقنية ‏‎ LED



تسهم المصابيح الأمامية المتكيّفة بتقنية LED بصورةٍ كبيرة في تشكيل المظهر الفريد لسيارة BMW الفئة السابعة. كما أن الخط الأنيق المزود بوظيفة المؤشر والذي يعلو الحلقتين الضوئيتين المميزتين يعطي انطباعاً جديداً عن الجزء الأمامي للسيارة بالكامل.
الشكل المميز للمصابيح الأمامية الدائرية المزدوجة يعمل بصورة ذكية: أضواء القيادة نهاراً والنور العادي والعالي من الحلقات ثلاثية الأبعاد. المصابيح التي تعمل بتقنية LED تسكب ضوءها على الطريق من أمامك فتوفر رؤية أوضح وتبايناً أكبر لتجعلك كما لو كنت تسير في وضح النهار. كما أن مخاريط المصابيح الأمامية المتكيّفة تكشف كل منعطف في الطريق.

عند الانعطاف بالسيارة ببطء، تقوم مصابيح الانعطاف المدمجة التي تطوقها شرائط تزيينية من الكروم تلقائياً بإضاءة المنطقة الواقعة على جانب السيارة. كما أن نظام تعزيز النور العالي الذي لا يحجب الرؤية عن سائقي السيارات الأخرى يوفر أفضل رؤية ممكنة للسائق دون إزعاج الآخرين على الطريق. فهناك آلية داخل المصابيح الأمامية تعمل بطريقة ذكية على حجب المناطق التي يمكن أن تتسبب في التأثير على رؤية مستخدمي الطريق الآخرين.



الألوان والعجلات




الفخامة والإتقان يدلان على التألق الطبيعي: عندما يكون الحديث عن سيارة BMW الفئة السابعة، فنحن نتحدث عن أناقة وفخامة من نوعٍ خاص تتجلى في الألوان الخارجية المعدنية الجديدة، منها الفضي غلاسير والأزرق ميدنايت والبني هافانا.
هناك ألوان تعكس التفوق: الألوان الخارجية الجديدة لسيارة BMW الفئة السابعة صالون هي أمثلة لتلك الألوان التي تبرز قوة التصميم الخارجي الأنيق للسيارة. فاللون البني هافانا له عمقٌ قوي يترك انطباعاً أنيقاً وعصرياً. أما الظل الفريد للون الأزرق ميدنايت ميتاليك مع الدرجة البترولية الخفيفة فهو يؤكد على الحضور البارع للسيارة، في حين أن اللون الفضي الجليدي غلاسير بظله الساطع النقي يجعل هيكل السيارة يبدو وكأنه مصنوعاً من الألمنيوم المصقول.

أغطية العجلات تميزت أيضاً باستخدام الألمنيوم في أكثر أشكاله جاذبية لطرح اختيارات جديدة: فالعجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 18 بوصة ذات أضلاع على شكل حرف V (425) وقياس 19 بوصة على شكل حرف V (426) تجمع بين التفرد التام وخصائص القيادة الفائقة، وبهذا تتوفر إمكانية اختيار الإطارات المعدنية مع الحصول على روعة فائقة في التصميم.



المحيط






يمكن لأي شخص يرافقك الرحلة في سيارة BMW الفئة السابعة صالون إمالة ظهر المقعد للخلف والاسترخاء في راحةٍ تامة. فالجودة الممتازة للتصميم والمواد واللمسات النهائية تخلق جواً مريحاً تتوافر به العديد من الإمكانيات التي تلبي كل التطلعات مهما علا سقفها.
BMW الفئة السابعة صالون هي تجربة تستمتع بها بكل حواسك: التصميم الداخلي للسيارة يوحي بإحساس فريد بالرحابة والجودة الفريدة ومستوى الأداء المتميز. وكعادة BMW، تتمحور تجهيزات المقصورة حول السائق، حيث تقدم شاشة العدّادات متعددة الوظائف الجديدة خيارات عرض يمكن تكييفها حسب رغبتك. علاوةً على ذلك، فالضوء الداخلي للمقصورة يغمرك في واحدٍ من اللونين المتوفرين في هذا الطراز، في حين تسود مقصورة السيارة المعزولة صوتياً النغمات الصوتية الصافية والواضحة بفضل النظام الصوتي المتفوق Bang & Olufsen.

وضع القيادة COMFORT+ مع نظام التوجيه النشط المتكامل يوفران أقصى قدر من الراحة لجميع الركاب: حيث تشعر بسلاسة رائعة في القيادة، دون التعرض لانحراف السيارة في أي منعطف أو عند تغيير المسار، مما يجعل من القيادة تجربة خاصة وممتعة. أما المقعد الخلفي في السيارة، فيوفر أجواءً من الراحة الفريدة، حيث تتوفر به خاصية التدليك، علاوةً على نظام الترفيه الجديد في المقعد الخلفي الذي يجعلك تتذوق متعة الرحلة، كما لم تتذوقها من قبل. وبالإضافة إلى كل تلك الميزات، تزيد المساحة المخصصة لوضع الأقدام في الطراز الأطول من السيارة والتي تزيد مساحتها بمقدار 14 سنتيمتر.




شاشة التحكم



الفهم السريع للأمور المعقدة مع اتخاذ القرار السليم بصورة بديهية: هذه هي الصفات التي تميّز الشخصيات الرائدة. شاشة التحكم الجديدة تتيح لك التصرف بسرعة دون أن تفقد تركيزك على القيادة.
لقد كان الهدف الأسمى من تطوير سيارة BMW الفئة السابعة وتقنيات BMW ConnectedDrive المبتكرة هو تحقيق التشغيل الأمثل بصورة بديهية. ولتحقيق هذا الهدف، كان الحل هو استخدام مفاتيح تحكم القائمة وفي قلب مقصورة السيارة: شاشة التحكم مع مفتاح التحكم iDrive.

تحيط شاشة التحكم المعدّلة كالإطار الأنيق بتقنيات BMW ConnectedDrive التي تصلك بالعالم. فالقائمة التي تعمل وتتفاعل بسرعة البرق ترشدك بصورة فعّالة في هذا العالم التفاعلي. فقد تم إعداد جميع المحتويات بصورة واضحة، ليتم عرضها بشكلٍ أكثر دقة. كما تتميز الشاشة بكونها ثلاثية الأبعاد وبوجود نقاط مضيئة وخلفية داكنة مما يضيف عمقاً بصرياً جذاباً لمظهرها. ونظراً للتطور الكبير في الأداء والجودة، توفر الشاشة الآن قائمة ذات مفاتيح تحكم مباشرة وبديهية.



الترفيه في المقاعد الخلفية


أعلى معايير الترفيه بانتظارك مع نظام Professional الاختياري للترفيه في المقاعد الخلفية. بفضل التصميم الأنيق والعرض عالي الدقة، فإن الشاشتين الجديدتين المعلقتين قياس 9.2 بوصة واللتين يمكن التحكم في كلٍ منهما بصورة منفصلة يقدمان متعة مشاهدة من الطراز الرفيع... مهما كان برنامج المشاهدة.
نظام Professional للترفيه في المقاعد الخلفية يغمر ركاب سيارة BMW الفئة السابعة صالون في تجربة فريدة مع الوسائط المتعددة. سواءً أكنت تستخدم الشاشة للاستماع إلى الراديو أو لمشاهدة التلفزيون أو لعرض DVD أو لتصفح الإنترنت أو لاستعراض محتويات أجهزتك المتحركة أو جهاز الكمبيوتر المحمول: فالتقنيات الحديثة تضمن لك متعة استماع ومشاهدة مذهلة، علاوةً على قدرتها على دمج مجموعة كبيرة من مصادر مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية بكل سهولة. كما أن اتصال سماعة الرأس الرقمية يضمن لك نقاء الصوت دون أي تشوش أو ظلال صوتية.

يتيح لك مفتاح التحكم iDrive في المقعد الخلفي الانتقال بكل سهولة في برنامج الترفيه الشخصي الخاص بك. كما تتوفر لك الإمكانية المطلقة للوصول إلى نظام الملاحة والأجهزة المتصلة مثل الهواتف المتحركة.



النظام الصوتي المتفوق Bang & Olufsen



متعة استماع لا تقل جودةً عن تلك التي تشهدها في أفضل قاعات الحفلات الغنائية: مع النظام الصوتي المتفوق Bang & Olufsen، ترسي سيارة BMW الفئة السابعة أفضل المعايير في جودة الصوت، حيث يتميز النظام بوجود 16 سماعة نشطة بقدرة 1200 وات وعدسة صوتية، مما يضمن توفير أفضل جودة موسيقية ممكنة يستمتع بها جميع الركاب.
التقنيات المبتكرة مثل العدسة الصوتية في السماعة المركزية، والتي تتوسع عند تنشيط النظام الصوتي، تجعل كل راكب وكأنه يجلس في مقعد من الدرجة الأولى في أحد المسارح حيث يستمتع بتجربة صوتية متفوقة ثلاثية الأبعاد. تقدم النغمات المضبوطة بعناية بالغة بمختلف مستوياتها لعاشقي الموسيقى الدقة والجودة الصوتية تماماً كما لو كانوا يحضرون حفلاً غنائياً، حيث توفر لهم صوتاً نقياً عند استخدام الوضع "Studio" وصوتاً مجسماً لا مثيل له عند استخدام الوضع "Expanded".

تلك الصوتيات الرائعة لا تمتع الآذان المدلله فحسب، بل يمتد أثرها المذهل ليسحر العيون: فتطعيمات السماعات المصنوعة من الألمنيوم في تصميم Bang & Olufsen تظهر وكأنها تحوم عندما تتخللها لمسات الإضاءة المثيرة. فالنظام يتيح للصوت تخطى كل الحدود حتى يتحقق تأثيره كاملاً.



الألوان والمواد







راحة فائقة وأناقة مذهلة في سيارة واحدة. للوصول إلى هذا التصميم المتميز، فقد استُخدم اللون الأبيض العاجي الجديد في فرش السيارة، وجلد "نابا" الفخم باللون البيج فينيتو والشرائط التزيينية الداخلية الأنيقة في تطعيماتWalnut Root الخشبية المحشوة.
التصميم الداخلي المريح لسيارة BMW الفئة السابعة صالون يوفر لك متعة لا حدود لها، في حين تتناغم الألوان والمواد ببراعة مذهلة. علاوةً على ذلك، فالتفاعل المثالي بين الشرائط التزيينية الفخمة المصنوعة من تطعيمات الخشب الفاخر أو الألمونيوم العصري وبين جلد داكوتا وجلد نابا الفاخرين يخلق جواً فريداً تجد فيه كل ما تصبو إليه من متعة.

تباينٌ جذّاب وتناغم عصري: يتوفر الآن جلد داكوتا وجلد نابا الفاخرين باللون الأبيض العاجي الفخم مع اللون الأسود للجزء الداخلي. كما يتوفر أيضاً مزيج من اللون البيج فينيتو مع نفس اللون في الجزء الداخلي بالنسبة لجلد نابا. وهناك المزيد من الاختيارات لكافة الطرازات ذات الأشرطة التزيينية: فبعد أن كانت تطعيماتWalnut Root الخشبية المحشوة وتصميم Poplar Grain الجمالي الفخم مقصورين على سيارة BMW 760i/Li، أصبحا الآن متوفرين لك، لإضفاء لمسات الفخامة المذهلة أو الانسيابية المثيرة.




الراحة أثناء القيادة

قوة في الأداء وراحة في القيادة. توفر لك الرحلة في إحدى سيارات الليموزين الفاخرة متعة واسترخاء لا مثيل لهما. ولكي نوفر لك نفس المستوى من القوة والراحة، فإن تقنيات BMW ConnectedDrive الذكية المبتكرة تضمن لك الاحتفاظ بالهدوء، حتى في ظروف القيادة المزعجة وعند صعوبة الرؤية.
فبمجرد أن تطأ سيارة BMW الفئة السابعة بقدميك وتغلق الباب من خلفك، ستحيط بك واحة من الهدوء، فتعزلك أجواء السيارة عن أي إزعاج أو ضوضاء مرورية، ولا يجد الركاب سوى الراحة المطلقة التي لم يروها من قبل.

يستمتع ركاب المقاعد الخلفية بالاسترخاء التام لعضلاتهم الذي تقدمه مقاعد الراحة الاختيارية من خلال خاصية التدليك. فهناك اثنى عشرة غرفة هواء تقوم بتدليك عضلات الظهر في حركة تشبه حركة الأمواج من أعلى إلى أسفل، بالإضافة إلى ستة غرف هواء أخرى تدلك ما بين الأكتاف والفقرات القطنية. وأثناء الرحلة، يقوم نظام التعليق القياسي في المحور الخلفي ووضع القيادة COMFORT+ المصمم لراحة الركاب، ولاسيما إذا ما امتزجا مع نظام التوجيه النشط المتكامل، بالحد من أي تأثيرات مؤذية للجسد. عند الجلوس في المقاعد الخلفية على وجه الخصوص، لن تشعر بأي تأثير للطرق الوعرة أو المنعطفات التي تتعامل معها السيارة بكل انسيابية.

إذا كانت الرحابة أمراً مهماً بالنسبة لك، فهناك الطرازات الأطول من السيارة التي توفر راحة لا نظير لها في المنطقة المخصصة لوضع الأقدام.



يتبــع ..