| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 22

الموضوع: مخترعات شرفونا

  1. #11

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    أول مخترعة في تاريخ البحرين أمينة مجيد الحواج : ما يهمني رفع اسم بلدي

    (دبي - mbc.net) حبها الشديد لعملها ورغبتها القوية في رفع اسم بلدها في المحافل الدولية دفع البحرينية أمينة مجيد الحواج للتفوق، وابتكار جهاز جديد يخفف من آلام المرضي، على رغم أن عمرها لم يتجاوز 23 عاما؛ لتصنف كأول مخترعة في تاريخ البحرين، بعد دراسة أكاديمية كانت نقطة البداية نحو عالم أرحب دخلته باختراع جهاز مخصص للعلاج الطبيعي.
    وقالت الحواج -لبرنامج MBC في أسبوع الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول-: إنها لاحظت أن هناك بعض تمارين العلاج الطبيعي في حاجة إلى رفع المستوي الوظيفي للأجهزة المخصصة لها؛ ما دفعها للتفكير في ابتكار جهاز يحسن من نتائج العلاج الطبيعي، وبالفعل بعد ثلاث سنوات من العمل المتواصل توصلت إلى اختراعها الجديد؛ الذي أطلقت عليه اسم "الموند" "ALMOND"، وقد تم مراعاة شروط الأمان والسلامة وسهولة الحركة في تصميمه بما يتناسب مع احتياجات المريض بدون مجهود.
    وأضافت أنه تم علاج أكثر من 150 حالة بنجاح باستخدام هذا الجهاز، وهو يحقق العديد منها تقليص فترة العلاج، وتخفيف الألم والمعاناة المصاحبة للتمرين، وتقليص فترة بقاء المريض في الفراش، ويخصص هذا الجهاز في علاج خمسة أنواع من الحالات على وجه التحديد، وهي حالات تبديل مفصل الفخذ الجزئي أو الكلي للركبة، وحالات التهابات المفاصل، والروماتيزم، وحالات تيبس المفاصل، بالإضافة إلى حالات الضمور العضلي وبعض أنوع الكسور.
    وقد حصل هذا الاختراع على عديد من الجوائز الدولية، عندما شاركت به في المعرض الدولي الرابع للاختراعات في الشرق الأوسط؛ الذي عقد في الكويت، وضم أكثر من 200 اختراع لـ173 مخترعا تم اختيارهم من بين 1200 مخترع، من جميع أنحاء العالم، وكانت هي البحرينية الوحيدة المشاركة في هذا المعرض؛ حيث حصل علي ثلاث جوائز دولية، وهي الميدالية الذهبية الأولى للمعرض والميدالية الذهبية لمنظمة الدولية للملكية الفكرية (وإيبو) لأفضل امرأة مخترعة بالإضافة إلى الجائزة الأولى لمكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون الخليجي، ومع كل هذه الجوائز تقول أمينة: إن أفضل ما حصلت عليه هو أنها رفعت اسم بلدها، وأصبح مكتوبا على هذا الجهاز "صنع في البحرين"


    MBC.net - أول مخترعة في تاريخ البحرين لـ"MBC في أسبوع": ما يهمني رفع اسم بلدي

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  2. #12

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    منيرة إسماعيل شاهين أصغر مخترعة إماراتية

    تمضي الطالبة منيرة إسماعيل شاهين، أصغر مخترعة إماراتية، كما يصفها معلموها، ما يقارب نصف يومها في غرفتها تفكر في اختراع لم يسبقها إليه أحد. وعلى الرغم من صغر عمرها، الذي لم يبلغ الـ16 عاماً، فإنها نجحت في أربعة اختراعات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.
    وانتهت منيرة قبل أشهر من ابتكار جديد، يتيح للصُمّ قيادة السيارات بأمان، إذ ينبّه السائق منهم إلى وجود «زمور» سيارة مجاورة، ويُعلمه بطلب سيارات إسعاف أو شرطة إفساح الطريق. ولقيت ابتكارات منيرة اهتماماً من قيادات شركة عالمية، فعرضوا عليها الإقامة في دولة أوروبية، وإلحاقها بجامعة كبرى هناك، على أن تعمل معهم بعد التخرج، وتقدم لهم اختراعاتها لينتجوها باسم الشركة، لكن الطالبة الإماراتية رفضت العرض، لأنها «تريد أن تكون ابتكاراتها إماراتية، وتخدم بها وطنها».

    منيرة قالت لـ«الإمارات اليوم»: «أنا إماراتية، وأفخر بانتمائي إلى هذا الوطن، ومهما تلقيت من عروض مغرية، فلن أغادر بلدي». وتروي قصتها مع الاختراعات بقولها: «منذ صغري أحب الابتكار، فالتحقت بدورات للتدريب على صناعة الإلكترونيات، والكهرباء في نوادٍ محلية، وتبعت ذلك بقراءات عدة في أساسيات صناعة الإلكترونيات».

    وأضافت: «أجلس في غرفتي ساعات طوالاً أبحث عن ابتكار يخدم مجتمعي والعالم، وفي البداية نفذت اختراعات مقلّدة على سبيل التجربة، ثم ابتكرت اختراعات أخرى أعتقد بأنني متميّزة بها»، موضحة أنها «أنتجت جهازاً يُنذر سكان البيت من ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم بغرق شخص في حوض السباحة، وآخر يبلّغ بوجود لصّ في المنزل، وثالثاً للإبلاغ عن حريق».

    وتتابع: «اهتمّت بي إدارة مدرسة «زعبيل الثانوية للبنات» فحفزتني على المشاركة بابتكاراتي في معارض تقيمها مؤسسات الدولة، فشاركت في معرض أقامته جامعة الشارقة في مجال الفيزياء»، مضيفة «عرضتُ جهاز الإنذار الخاص بالسائق الأصمّ، وفوجئت بردود فعل إيجابية وإشادات لم أكن أتخيّلها».

    وأوضحت: «تولى تقويم الأعمال المشاركة في المعرض خبراء من سويسرا، وحصلت بجهازي على المركز الأول بوصفه أفضل مشروع في المعرض».

    وتابعت: «أقامت وزارة التربية والتعليم معارض مشابهة، فعرضتُ فيها الجهاز نفسه، وحصلت على وسام «نخبة النخبة» تقديراً من الوزارة على هذا الابتكار». وأضافت: أن «الجهاز عبارة عن آلة داخل السيارة تنبّه السائق الأصمّ عبر الاهتزاز، وأنوار داخلية في السيارة، بأن سيارة خلفية أطلقت «زمورها» نحوه، ما يجعله يفسح الطريق».

    وتبدي منيرة أسفها؛ لأنها، وفق قولها، تلقّت وعوداً كثيرة من مؤسسات محلية، رفضت تسميتها، بتبني الجهاز، والحصول على دعم لابتكار اختراعات أخرى، لكن هذه الوعود لم تتحقق. وتضيف: «تلقيتُ عرضاً من شركة أوروبية في مجال صناعة السيارات بأن أقيم في أوروبا، وأُكمل دراستي الجامعية هناك، وبعد التخرج أقدم كل ابتكاراتي باسم تلك الشركة»، لافتة إلى أنها «رفضت هذا العرض كلياً، لأنها تريد لاختراعاتها أن تحمل اسم الإمارات».

    وتنتقد الطالبة الإماراتية «مناهج التعليم في الدولة، كونها لا تهتم بالشق العلمي العملي، الذي يمكن أن يكشف عن عقول ماهرة من أبناء الوطن». مضيفة: «لابد أن تهتمّ مكتبات المدارس والمناهج التعليمية بالجانب العملي، والاختراعات الحديثة حتى ننمّي فكر الابتكار بين الطلاب».

    وتعمل المخترعة الصغيرة على ابتكار جهازين جديدين لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة،رافضة الكشف عن تفاصيلهما، مكتفية بالقول: «سيخدمان المكفوفين، ويساعدان على دمجهم في المجتمع ومواصلة الحياة».

    وتنفق منيرة ـ وهي أصغر أشقائها الستة ـ مبالغ كبيرة على مشروعاتها العلمية، ويتحمّل هذه النفقات والدها الذي يعمل في مكتب خاص في مجال العقارات. وأمنيتها أن تحصل على منحة علمية تمكّنها من مواصلة مشروعاتها العلمية أثناء الدراسة الجامعية.

    http://www.emaratalyoum.com/local-section/2008-04-13-1.192647

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  3. #13

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    نورهان مخترعة مصرية

    هي طالبة مصرية متميزة في الصف الثاني الثانوي تؤمن بمقولة نجيب محفوظ " العقل الواعي هو الذي يحترم الفكرة حتى لو لم يؤمن بها "مثلها الأعلى من علماء العرب القدامى العالم العراقي "ابن ملكة" الذي اكتشف جميع قوانين الجاذبية التي اكتشفها نيوتن بعده..هل تريد أن تتعرف على هذه الفتاة ؟..

    إنها نورهان علم الدين والتي حلمت أن تكون عالمة نووية مثل سميرة موسى وتلتحق بقسم الهندسة النووية بكلية الهندسة، وفى منتصف طريق دراستها علمت بإلغاء القسم، فحولت أفكارها النووية السلمية إلى أفكار أخرى تخدم المجتمع في مجال الجاذبية، والاحتباس الحراري، وعلاج لمرض ألزهايمر.

    وعن اختراع نورهان لسيارة تسير بالهواء نذكر أن الفكرة جاءتها من تقليل عملية الاحتباس الحراري والتي تحدث نتيجة ارتفاع نسبة ثاني أكسيد الكربون والتي تنتج بشكل كبير من عوادم السيارات، فبدأت بالبحث عن الحل المناسب حتى توصلت لفكرة عكس الجاذبية الأرضية والتي تساهم في تقليل نسبة الاحتباس الحراري عن طريق سير السيارات بالجاذبية الأرضية والموتور يعمل بالهواء بدلاً من البنزين والسولار، هذا الموتور مصنوع بالفعل، ولكن فكرتها تكمن في أن تسير السيارة مرتفعة عن سطح الأرض .

    قامت فكرة نورهان على أخطاء اكتشفتها في قانون نيوتن الثالث عن طريق دراسة السيرة الذاتية لنيوتن، والبيرونى، وابن ملكة وغيرهم من العلماء الباحثين في قوانين الجاذبية، وقد يتعجب البعض من الأبحاث التي توصلت إليها.

    ستفتخر كثيراً بأن نورهان مصرية عندما تعرف أن هدفها هو نشر الفكرة حتى يعرف العالم أن عقول المصريين تعمل مثلهم بل هي أفضل منهم، وحتى نقوم على عمل نهضة حقيقية للوطن، وتحلم نورهان بمقابلة الدكتور/ أحمد زويل ليتبناها وتتعلم منه الكثير، وبمعمل تستطيع من خلاله إثبات كل أبحاثها النظرية بشكل عملي، حتى تتعلم أكثر وتثبت للجميع صدق أبحاثها .



    http://www.ebteckar.com/index.php?option=com_content&view=article&id=5094: 2012-10-24-09-16-20&catid=38:daily-news&Itemid=80

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  4. #14

    الصورة الرمزية Khaled Online

    رقم العضوية : 93531

    تاريخ التسجيل : 05Apr2011

    المشاركات : 2,095

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: غير معروف

    السيارة[2]: غير معروف

    الحالة : Khaled Online غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    من أجمل المواضيع اللي قريتها في المنتدى من فترة طويلة جدا
    بارك الله فيك يا أستاذ Saber

    لا إله إلا أنت. سبحانك. إني كنت من الظالمين


  5. #15

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أصغر مخترعة في العالم العربي رادا الخليفى


    "رادا الخليفي" فتاة سعودية تبلغ من العمر أحد عشر عامًا، وهي أصغر مخترعة على مستوى العالم. قدمت “رادا” على مدار سنواتها الإحدى عشرة ثمانية اختراعات وثلاثة كتب، كما جذبت أنظار العالم بأسره لموهبتها في "معرض جنيف الدولي للاختراعات" (International Exhibition of Inventions of Geneva )، والذي قدمت فيه اختراعها الأخير وفازت عنه بالجائزة الذهبية من بين ثمانمائة متسابق من جميع أنحاء العالم.

    كان نبوغ “رادا” ظاهرًا منذ سنواتها الأولى فهي قد كتبت كتابها الأكثر شهرة "من أنا؟" وهي لم تتعد السادسة من عمرها. وتعزو “رادا” هذا النبوغ إلى تشجيع أسرتها لها، خاصة والدتها وأخيها الذي يساعدها دائمًا في اختراعاتها، بالإضافة إلى كونه مخترعاً أيضًا شارك باختراعاته في المسابقات الدولية والمحلية.

    تخرج كل اختراعات “رادا” من معملها الموجود بمنزلها، واختراعها الذي فازت عنه بالجائزة في جنيف هو جهاز لتنبيه الأم عند تعرض رضيعها للاختناق، وهو مكون من جزأين؛ أحدهما مع الطفل للإرسال والآخر مع الأم للاستقبال، حيث يرسل الجهاز إشارة للأم إذا ما تعرض رضيعها للاختناق أثناء النوم.

    من اختراعات “رادا” الأخرى اختراع يساعد الأطفال والمعاقين وكبار السن على تناول الطعام، وهو مكون من طبق مزود بملعقة متصلة به. كما إنها اخترعت حذاءًا يحمي الأطفال من السقوط، ولها اختراعات للتنمية الدينية عند الأطفال مثل ملعقة ناطقة تردد الأذكار، وجهاز يسمى "إلا صلاتي" لتعليم الأطفال طريقة الصلاة، ولوحة إلكترونية للأطفال لتصحيح الأخطاء اللغوية. وقد سجلت اختراعاتها كلها وحصلت عنها على براءات للاختراع.

    وعن ظروفها الحياتية، تقول “رادا” إنها مثل أية فتاة أخرى، وأنها تعامل من مدرسيها وأهلها كسائر الفتيات، وهي تمضي يومها بين الدراسة والتجارب والترفيه. وتحلم “رادا” بأن تكون طبيبة أطفال مع الاستمرار في كتاباتها.

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  6. #16

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled online مشاهدة المشاركة
    من أجمل المواضيع اللي قريتها في المنتدى من فترة طويلة جدا
    بارك الله فيك يا أستاذ saber

    الله يبارك فى حضرتك أستاذ خالد

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  7. #17

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    المخترعة السعودية سارة ياسر شاوش 17 سنه

    تمكنت المخترعة السعودية سارة من ابتكار جهاز يحل مشكلة ارتفاع نسبة ضحايا الحروق في الفترة الاخيرة خصة في المباني الضخمة والعالية

    [url=http://www.al-mofakreen-al3arab.com/vb/showthread.php?t=3796]

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  8. #18

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عزه ابراهيم 17 سنه

    تحول نفايات البلاستيك الى وقود !

    ‫اختراع عزة إبراهيم‬‎ - YouTube

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  9. #19

    الصورة الرمزية SaberMan

    رقم العضوية : 22174

    تاريخ التسجيل : 14Oct2008

    المشاركات : 1,689

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Renault megane II

    السيارة[2]: Honda civic 2009

    دراجة بخارية: CB4 SF400

    الحالة : SaberMan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ناديا البهنساوى مصريه موضوع الاختراع تقنيه لتنقية الهواء

    ‫مخترعة تقنية لتنقية الهواء‬‎ - YouTube

    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و أرزقنا أجتنابه و لا تجعله ملتبسا علينا فنضل


  10. #20

    الصورة الرمزية buddha

    رقم العضوية : 128805

    تاريخ التسجيل : 19Aug2012

    المشاركات : 709

    النوع : ذكر

    الاقامة : USA

    السيارة: CIVIC SIR 99 USA

    السيارة[2]: Lancer,golf4,nissan B14,CIVIC

    دراجة بخارية: no

    الحالة : buddha غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    حاجة تفرح القلب اللهم زيد وبارك

    [shfaf1]http://www.nilemotors.net/Nile/signaturepics/sigpic128805_13.gif[/shfaf1]



 
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شباب تصميم صناعى شرفونا بفورميلا الاهرام
    بواسطة evoo90 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-01-2010, 10:32 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2