تويوتا راف4 الجديدة لعام 2013
أطلقت شركة تويوتا اليابانية العملاقة النسخة الجديدة من سيارة راف4 ذات الدفع الرباعي لعام 2013 بشكلها الجديد.

وبشكل قاطع فإن هذا الشكل الجديد لسيارات راف4 أفضل بكثير من الطرازات السابقة، حيث تغير وجهها بالكامل وأصبحت أكثر إنسيابية وبعجلات رياضية كبيرة وبعض الإضافات الرائعة لتعود إلى واجهة المنافسة مع مازدا CX-5 وكذلك هيونداي سانتا في.

التصميم الخارجي لسيارة راف4 الجديدة رائع كما هو الداخل، حيث المساحات الواسعة للركاب ومساحة التخزين الكبيرة وكأنك تدخل إلى سيارة أخرى حجمها يختلف عن الحقيقي، وهذا شيء مميز فعلا في راف4. بالإضافة إلى مقصورة قيادة أنيقة أعيد تصميمها بالكامل وتخلت عن تطابقها مع شقيقتها الأصغر “كورولا“، حيث تجد شاشة كبيرة مع العديد من الوظائف التي ستجعل من رحلتك متعة، ولوحة عدادات رياضية مريحة وبسيطة بدون تعقيدات كما عودتنا تويوتا دائما.

وتخلت تويوتا عن محرك الاسطوانات الستة الذي كان أحد خيارات مشتريها، لتكون بمحرك واحد من 4 أسطوانات بحجم 2.5 لتر وبقوة 176 حصانا…! نعم هذا العدد من الأحصنة فقط لسيارة دفع رباعي بحجم صغير، ومن الجيد أن علبة التروس هذه المرة من 6 سرعات للحفاظ قليلا على استهلاك الوقود، وإلا كنت ستواجه مشكلة حرق الكثير من الوقود لدفع هذه السيارة بعدد قليل من الأحصنة وبعزم لا يتجاوز 172.

في النهاية نجحت تويوتا في إعادة راف4 إلى الواجهة بهذا الشكل الجديد، لكن لا نعلم حقيقة كيف تخلت عن محرك أقوى واكتفت بمحرك لا تستطيع أن تعد فيه أصدقاؤك برحلة نهاية الأسبوع إلى مغامرة حقيقية وستكتفي بالشواء على شاطئ قريب.