| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 3 من 3

  1. #1

    الصورة الرمزية احمدعبدالعزيز

    رقم العضوية : 713

    تاريخ التسجيل : 17May2007

    المشاركات : 3,466

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: رينو فلوانس 2016

    الحالة : احمدعبدالعزيز غير متواجد حالياً

    Thumbs up لاول مره فى مصراستدعاء سيارات "تويوتا كورولا" المزودة بناقل الحركة "mmt" - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">




    عقد جهاز حماية المستهلك إجتماعا موسعاً مع المسئولين بشركة "تويوتا إيجيبت" وكيل سيارات "تويوتا" اليابانية في مصر، لبحث الإجراءات التنفيذية لاستدعاء سيارات "تويوتا كورولا" المزودة بناقل الحركة "mmt" من مودلي 2008 و2009 بعد ظهور عيب بهما.
    وقال سعيد الألفي رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الاجتماع سيناقش مع المسئولين بشركة "تويوتا إيجيبت" قيام الشركة بتعريف المستهلكين من مالكي هذا الموديل بطبيعة هذا العيب.
    كما سيناقش الاجتماع الجدول الزمني الذي ستقوم الشركة من خلاله بإصلاح هذا العيب، مشيراً إلى أن الشركة ستتحمل تكاليف الإصلاح بالكامل دون إلزام المستهلك بأية أعباء في جميع السيارات من هذا الطراز التي يبلغ عددها 6500 سيارة.
    وقال الألفي إن عمليات استدعاء السيارات المعيبة يحدث لأول مرة في السوق المصرية، لذلك فهو يكتسب أهمية خاصة لترسيخ قواعد جديدة وثقافة استهلاكية لم تكن موجودة من قبل.
    لقى جهاز حماية المستهلك شكوى من أحد عملاء شركة «تويوتا إيجيبت» يطالب فيها باستبدال سيارة من طراز كورولا 2010 لوجود «عيوب صناعة» بها، مطالبا فى الوقت نفسه بالتعويض المدنى عن الأضرار التى لحقت به.
    وقال الدكتور محمد أسامة عبدالله، الأستاذ بكلية طب الأسنان جامعة قناة السويس، فى شكواه، التى حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منها، إنه اشترى سيارته فى شهر مارس الماضى، لكنه فوجئ أثناء قيادته للسيارة وهى فى الشهور الأولى للضمان، بسماع صوت انفجار قوى. وأضاف أن علامة «abs» ظهرت على الشاشة، وفقد السيطرة على السيارة، تماما وقامت بالانحراف يمينا فى طريق مصر - إسكندرية الصحراوى الذى كان يسلكه، مشيرا إلى أنه تبين حدوث تلفيات كبيرة تتمثل فى تهشم «الطنبورة الحديد» تماما مع انفصال تيل الفرامل والجزء المحمل به «الدشمة» عن جسم السيارة وكذلك قطع فى حساس الفرامل «abs».

    وتابع أنه تم إدخال السيارة إلى مركز صيانة شركة تويوتا الرئيسى، ولم يتمكنوا من الوصول للسبب الذى أدى إلى المشكلة رغم أنها لم تسر أكثر من 10 آلاف كيلو متر. وقال إن المختصين وصفوا الحادث بأنه فريد من نوعه، ولم يمر عليهم من قبل ويتطلب إجراء أبحاث بالمركز الرئيسى للشركة باليابان، موضحا أنه طلب منهم إرسال السيارة إلى اليابان وإعطائه أخرى جديدة، إلا أنهم قاموا باستبدال الأجزاء المهشمة منها. وتابع: «عند قيادتى لها سمعت أصواتاً متقطعة تصدر من السيارة على فترات فعدت ثانية إلى التوكيل مرة أخرى وتبين وجود عيب آخر بالعجل الأمامى، أرجعوا سببه إلى خطأ فى تجميع السيارة، وقالوا إنهم أصلحوه إلا أن هذا الصوت عاد من جديد عقب 24 ساعة من إصلاحه».

    وأشار إلى أنه قابل العضو المنتدب للشركة الموزعة لتويوتا بمصر ومناقشته فى المشكلة، لكنه عرض عليه بيع السيارة بمعرفته الشخصية، على أن يبيع له سيارة جديدة بتخفيض 4 آلاف جنيه من سعرها، لكنه رفض بشدة، فطلب منه العضو المنتدب للشركة ترك السيارة للمرة الثالثة لإعادة فحصها بالمركز.
    وأضاف أنه فى اليوم التالى وبعد فحص السيارة طلب منه العضو المنتدب مقابلته مرة أخرى وقام بزيادة قيمة التخفيض على السيارة الجديدة التى سيبيعها له بـ8 آلاف جنيه، إلا أنه رفض مجددا، موضحا أن «هذا العرض لم يناسبنى لما يسببه لى من خسائر مادية ناتجة عن خطأ الغير».
    وطالب فى شكواه بـ«إعطائه سيارة أخرى مجانا دون أن يسدد أى مبالغ إضافية، لأنه ليس مسؤولاً عن عيوب الصناعة التى توجد فى السيارة». وفى سياق متصل، حصلت «المصرى اليوم» على صورة من إنذار على يد محضر من حسام صبرى دسوقى، ضد الممثل القانونى لشركة تويوتا، يطالب فيه أيضا باستبدال سيارته التى تبين وجود عيوب صناعة بها، مستندا إلى المادة 67 من قانون التجارة الجديد رقم 17 لسنة 1999، التى تنص على «أن منتج وموزع السلعة يسأل عن كل من يلحقه ضرر بدنى أو مادى إذا ثبت أن الضرر نشأ بسبب عيب فى المنتج، وأن المنتج يكون معيبا إذا لم يراع فى طريقة استعماله الحيطة الكافية لمنع وقوع الضرر».
    وبينما لم يتسن لـ«المصرى اليوم» الحصول على رد من شركة تويوتا على الشكويين، أكد سعيد الألفى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن عمليات استبدال السيارات تخضع لمعايير تم وضعها بلجنة السيارات التابعة للجهاز. وأوضح الألفى، فى تصريح خاص، أنه يتم استبدال السيارة بأخرى جديدة دون تحميل المستهلك أى تكلفة فى حالة تكرار العطل 3 مرات رغم إصلاحه عن طريق الشركة، بحيث تصبح السيارة فى هذه الحالة خطراً على حياة العميل ولابد من استبدالها. وقال إن المستهلك يحق له اللجوء للقضاء فى حالة تظلمه من قرار الشركة، مشيرا إلى أن الجهاز يقوم بمساندة العميل للحصول على حقه.
    وتابع أن شركة تويوتا إيجيبت استجابت لقرار الجهاز باستدعاء 6500 سيارة معيبة من طراز تويوتا كورولا ويتم سحب هذه السيارات بشكل تدريجى لإصلاحها على حساب الشركة ودون تحميل العميل أى تكلفة
    1

    لا اله الا الله محمد رسول الله


  2. #2

    الصورة الرمزية dedi

    رقم العضوية : 28996

    تاريخ التسجيل : 01Jan2009

    المشاركات : 1,636

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: لانوس 1

    السيارة[2]: 127 فيات

    دراجة بخارية: suzuki

    الحالة : dedi غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لما تويوتا كدة أمال باقى الماركات تبقى اية
    ومن الفترض لو توكيل محترم يعتذر للعميل و يستبدل السيارة من اول مرة ظهر العيب بها و يحاول ان يرضى عملاءة حتى لو ظهر العيب بعد الضمان


  3. #3

    الصورة الرمزية S O P H O S

    رقم العضوية : 71514

    تاريخ التسجيل : 25May2010

    المشاركات : 26,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : EgYpT-ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ-

    السيارة: -- -- all FiaT ---

    السيارة[2]: ToYoTa CorOllA ---

    دراجة بخارية: - - - - - - -

    الحالة : S O P H O S غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اخيرا اتمني يطبق فعلي
    مشكوررر علي الخبر ..



 

المواضيع المتشابهه

  1. ___""""""""الاسطورة لكزس gs الكوبيه تنتظركم في عام 2013 """"""""___
    بواسطة S O P H O S في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-06-2012, 07:11 PM
  2. وكيل "دايهاتسو" : حصلنا على توكيل "هينو"و نسعى وراء "تويوتا"!
    بواسطة Sharky في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-06-2009, 01:50 PM
  3. الحكومة بتفلس""""تخفيض حوافز الاطباء """خلوها تخرب""
    بواسطة pharonicking في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 25-01-2009, 12:10 AM
  4. الحقنى يا استاذ سبعاوى """"""""""""""""""""""""""""""""""""""
    بواسطة ahmed161075x في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-01-2009, 10:19 AM
  5. يا جماعه محتاج مساعده سريعه لضيق الوقت """"""""""""""
    بواسطة ama79 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 04:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2