أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزارء أنه لا توجد نية مطلقا لرفع أسعار البنزين 80 ، مشيراً إلى أن ما حدث هو زيادة الطلب على هذا النوع من البنزين وأن طاقة إنتاجه في مصر محدودة.

وقال نظيف في تصريحات صحيفة على هامش زيارته لمحافظة مطروح إن بنزين 80 اختفى من العالم كله وغير موجود ، مؤكدا أن الحكومة توفره من أجل السيارات القديمة خاصة سيارات التاكسي القديمة حتى لا يتم زيادة العبء عليها على أصحابها.

وأوضح الدكتور نظيف أن تنوع المواد البترولية ومنها البنزين 90 و92 وغيرهما هو الأساس في المستقبل ويجب ألا يتم الاعتماد على البنزين 80 فقط بأن يظل موجوداً على الدوام وفي نفس الوقت لن يتم إلغاءه.

وأشار رئيس مجلس الوزاراء إلى أن هذا النوع من البنزين ليس هو الأمثل للسيارة أو البيئة وبالتالي "فإننا لا نشجع المواطنين لأن يتحولوا من البنزين 90 إلى البنزين 80 نتيجة لفرق السعر الموجود".

وزادت في الأونة الأخيرة أزمة الحصول على بنزين 80 الذي زاد الاقبال عليه مؤخرا بسبب زيادة أسعار بقية أنواع البنزين وثباته سعره ، ما أدى إلى تحول العديد من قائدي السيارات لاستخدامه.

وأوضح أن الكميات الموجودة ستكفي كما كانت تكفي من قبل ، مؤكداً أهمية عدم التحول إلى هذا النوع من البنزين حتى لا تحدث الطوابير.




________________________
تم تعديل العنوان
مشرف القســــــــــــــم العــــــــــــــــــــــ ــــام