أكملت شركة «كيا» عائلة الجيل الجديد كلياً من أنجح سياراتها المدمجة «كيا سيراتو» بعدما كشفت النقاب رسمياً عن الفرد الثالث والأخير في عائلة طرازها الناجح، وهي نسخة الكوبيه ثنائية الأبواب «كوب»، الذي يأتي بعدما شبقه إلى الظهور نسخة السيدان، متبوعة بنسخة الهاتشباك خماسية الأبواب.

«سيراتو كوب» الجديدة، أو كما تُسمى في بعض الأسواق «فورت كوب»، لم تٌقدم لتكن سيارة كوبيه رياضية أنيقة تتسم بالعملية والسعر التنافسي، بل قٌدمت لتكون أسرع، وأفضل سيارة رياضية مدمجة الحجم، مناسبة السعر تقدمها الشركة.
بالطبع ستحظى «سيراتو كوب 2014» الجديدة بنفس الإطلالة العصرية لشقيقتها السيدان، مع مزجها بالروح الرياضية الثائرة لنسخة الهاتشباك الخماسية الأبواب، مضاف إليها قليل من البهارات التصميمية التي تٌضفي للسيارة حضوراً أقوى على الطريق، ولمحة نخبوية للسيارات الأوروبية الرياضية.
أسفل غطاء المحرك ستقدم الشركة سيارتها الجديدة بزوج من المحركات، كلاهما يعتمد على تقنية الحقن المباشر للوقود ‹GDI›، كما أن كليهما مكون من أربعة اسطوانات مرصوصة بشكل عرضي في الأمام.



المحرك الأول بسعة 2,0 لتر، وهو نسخة معدلة من محرك الجيل الحالي من السيارة في بعض الأسواق، وهو قادر على توليد قوة حصانية تبلغ 173 حصان عند 6500 دورة في الدقيقة.
وسيكون هذا المحرك هو خيار المحركات لنسخة «EX» التي ستتوفر حصراً مع ناقل حركة أوتوماتيكي متآلف من ستة نسب أمامية.
أما نسخة القمة «SX» فستحصل على محرك «كيا» الجديدة المزود بشاحن توربيني، سعة 1,6 لتر، والقادر على توليد قوة حصانية تبلغ 201 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، وسيتصل هذا المحرك إما بناقل حركة يدوي، أو أوتوماتيكي مزود بخاصية النقل التتابعي عبر مجدافي تغير النسب خلف المقود، وكلا الناقلين مكون من ستة نسب أمامية.