| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

  1. #1

    الصورة الرمزية ahmed asem

    رقم العضوية : 43751

    تاريخ التسجيل : 20Jul2009

    المشاركات : 178

    النوع : ذكر

    الاقامة : no

    السيارة: no

    السيارة[2]: no

    الحالة : ahmed asem غير متواجد حالياً

    افتراضي غلاء الاسعار يتوقف بعد انخفاض قياسي للدولار في السوق الموازية وخسائر فادحة للمضاربين - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">



    واصل الدولار الأمريكي انخفاضه الشديد أمام الجنيه المصري بالأسواق غير الرسمية ليصل إلى حد الـ" 7 جنيهات" في تعاملات السوق السوداء اليوم -الجمعة- بعد أن كان سعر الدولار قد تجاوز الـ8.50 جنيه، بعد طرح البنك المركزي المصري لـ600 مليون دولار غطاءً استثنائيًا للعملة الصعبة، وهو ما أسهم في تراجع الطلب على الدولار، وتحقيق خسائر فادحة للمضاربين، إضافة إلى تخوف المستثمرين من تأثر العملة الأمريكية بقدوم 5 مليار دولار من كل من قطر وليبيا.
    وقال د. عبد المجيد السيد -الخبير المصرفي، ومراقب المخاطر بأحد البنوك الخاصة- العاملة بمصر، إن معظم الصرافات لن تشتري الدولار الأمريكي بأسعار تزيد على السعر الرسمي، من جهة أخرى خففت بعض الشركات من تحفظاتها تجاه بيع الدولار في ظل الأخبار عن وفرة المعروض منه، إلا أن تلك الشركات عرضت البيع مقابل لا تزيد كثيرا عن السعر الرسمي للورقة الخضراء بالسوق الرسمية.
    ويتوقع أن تشهد العملة الأمريكية انخفاضات كبيرة على صعيد الأسعار الرسمية خلال الأسابيع القليلة القادم، وهو ما يتوقع أن يصل الدولار إلى حدود 6.50 جنيه مع موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر القرض.
    وأكد أحمد عبد التواب- بشركة الصباح للصرافة - أن سعر الدولار انخفض مرةً أخرى بالسوق السوداء ليصل إلى حدود الـ7 جنيهات بمجرد العلم بالمبالغ الممنوحة مؤخرًا لمصر، والتي انتشرت على مدار اليومين الماضيين، إضافة إلي قرارات البنك المركزي الأخيرة والتي ساهمت في توفير العملة الأمريكية بالسوق بالمبالغ المطلوبة لإتمام عمليات الاستيراد وهو ما تسبب في ضربة قوية للمضاربين على الدولار الأمريكي.
    وذكر أن سوق الصرافة شهد تذبذبا واضحا في أسعار صرف العملة الأمريكية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، وسط انتشار الكثير من الأنباء عن توقف البنك المركزي عن طرح العطاءات الدولارية للبنوك العاملة في السوق المصرية، وكذلك إعلان قطر شراء سندات مصرية بقيمة 3 مليارات دولار ،والاتفاق مع الحكومية الليبية على قرض بقيمة 2 مليار دولار دون فوائد؛ ليسجل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، في مكاتب الصرافة نفس الأسعار.
    وأشار إلى أن الدولار يشهد رحلة انخفاض متتالية أمام الجنيه في الأسواق الموازية منذ بداية الأسبوع الماضي، بعد أن حقق ارتفاعا قياسيا ومفاجئا في الأسبوع الذي سبقه وصلت به إلى حدود 8.5 جنيه، إلا أنه بدأ هبوطا تدريجيا مع تأمين الحكومة الحصول علي 3 مليارات دولار من خلال استثمارهم من قبل قطر في السندات المصرية، إضافة إلى وديعة أخرى من ليبيا بـ2 مليار دولار، كما ساهمت الأخبار عن اقتراب مصر من إتمام قرض صندوق النقد البالغ 4.8 من تخفيف الضغوط على الجنيه.
    وقال فتحي كمال مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن الشركات تخشى أن يشهد الدولار هبوطاً حاداً خلال الفترة المقبلة ما يكبدها خسائر فادحة وجعلها تتحفظ في عمليات شراء الدولار وتكتفي ببيعه فقط.
    ومن جانبه، أشاد كمال بتحركات الحكومة المصرية والبنك المركزي لمواجهة المضاربين علي العملة الأمريكية، مشيراً إلي أن السوق غير الرسمية شهدت حالات كثيرة لبيع الدولار خوفا من توالي انخفاضات الدولار خلال الأيام القليلة القادمة ، وهو ما أدى إلى انخفاض الدولار بالسوق الموازية حيث وصل لحدود الـ7 جنيها بعد أن كان قد تجاوز الـ9 جنيه.
    وعلي صعيد متصل استقر سعر صرف الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، في التعاملات الرسمية للبنوك، حيث بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري 6.89 جنيه للشراء و6.92 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبي 8.98 جنيه للشراء و9.03 جنيه للبيع.
    وعلى مستوى أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الريال السعودي 1.82 جنيه للشراء و1.83 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتي 24.01 جنيه للشراء و24.27 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتي 1.8678 جنيه للشراء و1.8782 جنيه للبيع.




    فلا نامت أعين الجبناء


  2. #2

    الصورة الرمزية rompo10

    رقم العضوية : 80905

    تاريخ التسجيل : 22Sep2010

    المشاركات : 2,674

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo elbehera

    السيارة: بيجو 406

    السيارة[2]: bmw 523i

    دراجة بخارية: no

    الحالة : rompo10 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ياريت والله الاسعار تنزل شويه والدولار ينزل لان الحياه واقفه تماما

    rompo10


  3. #3

    الصورة الرمزية dede_dodo88

    رقم العضوية : 10065

    تاريخ التسجيل : 04May2008

    المشاركات : 1,630

    النوع : ذكر

    الاقامة : Heliopolis

    السيارة: BMW isA :)

    السيارة[2]: Opel Astra J HB

    دراجة بخارية: None

    الحالة : dede_dodo88 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أنتوا بتجيبوا الأخبار البامبي دي منين ؟!

    [shfaf2]http://nileup.com/up/uploads/nilemotors_14667781721.jpg[/shfaf2]


  4. #4

    الصورة الرمزية 2CODE

    رقم العضوية : 124340

    تاريخ التسجيل : 08May2012

    المشاركات : 1,852

    النوع : ذكر

    الاقامة : na

    السيارة: NA

    السيارة[2]: BMW X1 Sport

    دراجة بخارية: na

    الحالة : 2CODE غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الخبر قديم لان مكتوب بأنتظار صندوق النقد وده كان قبل ماييجي بعثة صندوق النقد

    لكنها جت ومشيت بعدم الموافقة على القرض لان الدعم مازال يصل لغير المستحقين في مصر يعني بالبلدي كده ارفعوا الدعم اكتر عن الناس علشان نضمن انكوا هتدونا حقنا مره تانية وبعد كده نفكر نديكم القرض

    والدولار النهاردة سوق سودا 7.80 وصباح الفل

    اللي عمله البنك المركزي ده عطاء يعني كأني بالظبط انت شحات دلوقتي وانا هديلك 100 جنية هتصرف في الـ100 جنية لغاية ما تخلص وترجع بعد كده شحات برضه

    يا جماعة ازمة الدولار تنتهي مع ارتفاع الاقتصاد في مصر لكن الاقتصا في التراب ازاي هيرجع الدولار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


  5. #5

    الصورة الرمزية dede_dodo88

    رقم العضوية : 10065

    تاريخ التسجيل : 04May2008

    المشاركات : 1,630

    النوع : ذكر

    الاقامة : Heliopolis

    السيارة: BMW isA :)

    السيارة[2]: Opel Astra J HB

    دراجة بخارية: None

    الحالة : dede_dodo88 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هو حتى على حسب الكلام لو فعلاً القرض أتوافق عليه و مشي تمام فده سبب أدعى أن الأسعار ترتفع بجنون و الجنيه قيمته تنخفض تاني قدام كل العملات..

    [shfaf2]http://nileup.com/up/uploads/nilemotors_14667781721.jpg[/shfaf2]


  6. #6

    الصورة الرمزية Elawany13

    رقم العضوية : 82537

    تاريخ التسجيل : 02Dec2010

    المشاركات : 11,874

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: الحمد لله رضااااااااا

    السيارة[2]: شاهين 2004

    دراجة بخارية: موتوسيكل صينى

    الحالة : Elawany13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تجار كل السلع بيرفعوا السلع يوميا بالقصور الذاتى


  7. #7

    الصورة الرمزية raedegypt

    رقم العضوية : 50459

    تاريخ التسجيل : 19Oct2009

    المشاركات : 1,319

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصرى-بالمملكه العربيه السعوديه

    السيارة: سيراتو 2012

    السيارة[2]: النترا

    الحالة : raedegypt غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    علاج المشكله فى تدخل الدوله فى نوعيه البضائع المستوردة لمصر بشكل دقيق لعدم استنزاف الدولار فى سلع استفزازيه ولها بدائل .. مثال ممنوع شراء السيارات القديمه من الخارج بحجه التقطيع ونرمى زباله العالم عندنا ونزيد الطرق بمركبات اصبحت خطر علينا كل يوم . البديل قوانين بمنع تجديد رخص الملاكى اكثر من 15 سنه والتاكسى والاجرة والباصات ل 7 سنوات . كدة وفرنا السلامه للطرق بمركبات حديثه ومنعنا استنزاف الدولار فى شراء قطع غيار لسيارات انتهى صلاحيتها . وقف استيراد التوك توك وتقنين اعدادة فهذة المركبه تستنزف البيئه والطرق وقطع الغيار. المثال التانى منع استيراد فانوس رمضان بجميع موديلاته وتشجيع الورش بالداخل لصناعته بخامات محليه كما كنا زمان وتشجيع صناعته يوفر الالاف فرص العمل . مثال اخر قرار عاجل بالبدء الفورى لتطبيق الحكومه الالكترونيه واعتماد الايميل ورسائل الموبايل كوسيله قانونيه والحد بالعمل فى استنزاف الورق والتصوير و.... الخ وبكدة نوفر ملايين الدولارات لاستيراد ورق ومكائن تصوير واحبار .. منع استيراد اى سلعه لها بديل او يمكن تصنعيها بالداخل . تشجيع منتجات التغليف القابله لاعادة التدوير للتدوال ومنع استخدام الاخرى منها للحد من استيراد مادة البولى بروبلين وغيرها لتصنيع اكياس تزيد مخلفات الشوارع بالالاف الاطنان يوميا فى القمامه . الحد من استخدام واعداد الصحف وتشجيعها للتحول الالكترونى والميديا بدلآ من استخدام الورق والاحبار ومكائن طباعه بملايين الدولارات . منع استيراد لمبات الاضاءه واصبح لدينا مصانع محليه يمكن تطويرها وزيادة اعدادها واعداد مراكز خبره لتوفير المعلومات وطرق الصناعه للمستثمرين . منع استيراد سلع رخيصه وخاصآ من الصين عديمه الجودة فهذة السلع ماهى الا اهدار لاموال الدوله . فى تخطيط المدن والبنيه التحتيه اعتماد صناعه الانفاق كوسيله للحد من الكبارى التى تكلف الدوله الملايين فى الحديد وقطاعاته وصناعته وهكذا الفكرة لما نتحكم فى صرف الدولار بطريقه مدروسه طبيعى لن يكون عليه الطلب كما هو الان فى ظل الفوضى من التجار لعدم وجود فكر استراتيجى ينظم هذة المسائل


  8. #8

    الصورة الرمزية moha4tec

    رقم العضوية : 58100

    تاريخ التسجيل : 06Jan2010

    المشاركات : 5,727

    النوع : ذكر

    الاقامة : السعوديه

    السيارة: not yet

    السيارة[2]: ..

    دراجة بخارية: no

    الحالة : moha4tec غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raedegypt مشاهدة المشاركة
    علاج المشكله فى تدخل الدوله فى نوعيه البضائع المستوردة لمصر بشكل دقيق لعدم استنزاف الدولار فى سلع استفزازيه ولها بدائل .. مثال ممنوع شراء السيارات القديمه من الخارج بحجه التقطيع ونرمى زباله العالم عندنا ونزيد الطرق بمركبات اصبحت خطر علينا كل يوم . البديل قوانين بمنع تجديد رخص الملاكى اكثر من 15 سنه والتاكسى والاجرة والباصات ل 7 سنوات . كدة وفرنا السلامه للطرق بمركبات حديثه ومنعنا استنزاف الدولار فى شراء قطع غيار لسيارات انتهى صلاحيتها . وقف استيراد التوك توك وتقنين اعدادة فهذة المركبه تستنزف البيئه والطرق وقطع الغيار. المثال التانى منع استيراد فانوس رمضان بجميع موديلاته وتشجيع الورش بالداخل لصناعته بخامات محليه كما كنا زمان وتشجيع صناعته يوفر الالاف فرص العمل . مثال اخر قرار عاجل بالبدء الفورى لتطبيق الحكومه الالكترونيه واعتماد الايميل ورسائل الموبايل كوسيله قانونيه والحد بالعمل فى استنزاف الورق والتصوير و.... الخ وبكدة نوفر ملايين الدولارات لاستيراد ورق ومكائن تصوير واحبار .. منع استيراد اى سلعه لها بديل او يمكن تصنعيها بالداخل . تشجيع منتجات التغليف القابله لاعادة التدوير للتدوال ومنع استخدام الاخرى منها للحد من استيراد مادة البولى بروبلين وغيرها لتصنيع اكياس تزيد مخلفات الشوارع بالالاف الاطنان يوميا فى القمامه . الحد من استخدام واعداد الصحف وتشجيعها للتحول الالكترونى والميديا بدلآ من استخدام الورق والاحبار ومكائن طباعه بملايين الدولارات . منع استيراد لمبات الاضاءه واصبح لدينا مصانع محليه يمكن تطويرها وزيادة اعدادها واعداد مراكز خبره لتوفير المعلومات وطرق الصناعه للمستثمرين . منع استيراد سلع رخيصه وخاصآ من الصين عديمه الجودة فهذة السلع ماهى الا اهدار لاموال الدوله . فى تخطيط المدن والبنيه التحتيه اعتماد صناعه الانفاق كوسيله للحد من الكبارى التى تكلف الدوله الملايين فى الحديد وقطاعاته وصناعته وهكذا الفكرة لما نتحكم فى صرف الدولار بطريقه مدروسه طبيعى لن يكون عليه الطلب كما هو الان فى ظل الفوضى من التجار لعدم وجود فكر استراتيجى ينظم هذة المسائل
    استاذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذ

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون


  9. #9

    الصورة الرمزية ابو فرح

    رقم العضوية : 24565

    تاريخ التسجيل : 08Nov2008

    المشاركات : 1,495

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينه نصر

    السيارة: سيراتو 2016

    السيارة[2]: سبورتاج 2015

    دراجة بخارية: دراجه ناريه

    الحالة : ابو فرح غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raedegypt مشاهدة المشاركة
    علاج المشكله فى تدخل الدوله فى نوعيه البضائع المستوردة لمصر بشكل دقيق لعدم استنزاف الدولار فى سلع استفزازيه ولها بدائل .. مثال ممنوع شراء السيارات القديمه من الخارج بحجه التقطيع ونرمى زباله العالم عندنا ونزيد الطرق بمركبات اصبحت خطر علينا كل يوم . البديل قوانين بمنع تجديد رخص الملاكى اكثر من 15 سنه والتاكسى والاجرة والباصات ل 7 سنوات . كدة وفرنا السلامه للطرق بمركبات حديثه ومنعنا استنزاف الدولار فى شراء قطع غيار لسيارات انتهى صلاحيتها . وقف استيراد التوك توك وتقنين اعدادة فهذة المركبه تستنزف البيئه والطرق وقطع الغيار. المثال التانى منع استيراد فانوس رمضان بجميع موديلاته وتشجيع الورش بالداخل لصناعته بخامات محليه كما كنا زمان وتشجيع صناعته يوفر الالاف فرص العمل . مثال اخر قرار عاجل بالبدء الفورى لتطبيق الحكومه الالكترونيه واعتماد الايميل ورسائل الموبايل كوسيله قانونيه والحد بالعمل فى استنزاف الورق والتصوير و.... الخ وبكدة نوفر ملايين الدولارات لاستيراد ورق ومكائن تصوير واحبار .. منع استيراد اى سلعه لها بديل او يمكن تصنعيها بالداخل . تشجيع منتجات التغليف القابله لاعادة التدوير للتدوال ومنع استخدام الاخرى منها للحد من استيراد مادة البولى بروبلين وغيرها لتصنيع اكياس تزيد مخلفات الشوارع بالالاف الاطنان يوميا فى القمامه . الحد من استخدام واعداد الصحف وتشجيعها للتحول الالكترونى والميديا بدلآ من استخدام الورق والاحبار ومكائن طباعه بملايين الدولارات . منع استيراد لمبات الاضاءه واصبح لدينا مصانع محليه يمكن تطويرها وزيادة اعدادها واعداد مراكز خبره لتوفير المعلومات وطرق الصناعه للمستثمرين . منع استيراد سلع رخيصه وخاصآ من الصين عديمه الجودة فهذة السلع ماهى الا اهدار لاموال الدوله . فى تخطيط المدن والبنيه التحتيه اعتماد صناعه الانفاق كوسيله للحد من الكبارى التى تكلف الدوله الملايين فى الحديد وقطاعاته وصناعته وهكذا الفكرة لما نتحكم فى صرف الدولار بطريقه مدروسه طبيعى لن يكون عليه الطلب كما هو الان فى ظل الفوضى من التجار لعدم وجود فكر استراتيجى ينظم هذة المسائل
    الله ينور عليك بس مين يسمع

    ولا صاحب ندل يضيعك ولا عيشه مره تغيرك ولا قلب عشقته يحيرك ولا ناس حبتها تدمرك ولا غربه صعبه تكسرك ولا حبيب مخلص يخصرك ولا دمعت حزن تسهرك ولا كلمه تقولها تصغرك دى الدنيا لحظات والناس مقامات والزمن مسافات والحب كلمات وانت زى الورد ان دبل مات ممكن طلب صغير منك تصلى على النبى وتبعتها لكل اللى عندك عشان يصلو عليه


  10. #10

    الصورة الرمزية mahmoud_anwar

    رقم العضوية : 54640

    تاريخ التسجيل : 03Dec2009

    المشاركات : 1,632

    النوع : ذكر

    الاقامة : مش عايش

    السيارة: يامسهل يارب

    السيارة[2]: Daewoo Lanos 2

    دراجة بخارية: مابعرفش اسوق

    الحالة : mahmoud_anwar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    علي فكرة الدولار موصلش 8.50 قرش خالص
    انا لسه مغير دولار كان الصرافة اشتريتة مني علي 6.89 وكسور
    ولما تيجي تشتري دولار واقف علي 6.92 وكسور
    وعلي فكرة هو هيقع كمان اكتر من كده ان شاء الله



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أفضل سعر للدولار بمكاتب صرافة فى أسكندريه
    بواسطة MaNoLa في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 172
    آخر مشاركة: 11-06-2014, 07:38 PM
  2. .... خسائر فادحة لدى تويوتا... والمستقبل لا يبشر أبداً ....
    بواسطة Sharky في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 26-05-2009, 12:06 PM
  3. كم نسبة غلاء السيارات بعد غلاء البنزين
    بواسطة mohamed1992 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-05-2008, 09:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2