الاعلان عن موديلات 2014 بدءاً من يونيو المقبل ونستهدف 20٪ زياده بالمبيعات

« Foison – ميني فان » استحوذت علي 50% من مبيعات السوق

تعتزم « السعودي جروب »، وكيل السياره « ليفان »، ضخ استثمارات جديده للدفع بفئات يتم طرحها للمره الاولي بالسوق من السياره الصينية خلال النصف الثاني من العام الجاري، ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن موديلات 2014 لجميع طرازات « ليفان » المطروحه – حالياً – في السوق خلال اسابيع.

قال احمد الطويل، مسئول التسويق بالمجموعه ان هناك خطه للبدء في طرح السيارتين «720» و«920» بمحرك 1.6 لتر خلال الفتره المقبله، وذلك لاستهداف شريحه عملاء أكبر من الحاليه، وانه من المنتظر ان تنافس هاتين السيارتين طرازات شهيره مثل «كيا سيراتو» و« هيونداي إلنترا » و« سكودا اوكتافيا فانتازيا ».

واضاف ان السياره الجديده «920»، التي سيتم طرحها خلال النصف الثاني من العام الجاري لن يزيد سعرها علي 150 الف جنيه، وان «720» سيكون ثمنها بين 110 و120 الف جنيه، وان المجموعه قررت طرح السياره « ليفان 530 » السيدان بدلاً من «520»، التي توقف خط انتاجها بمصنع « ليفان » بالصين.

واوضح ان « السعودي جروب » تعتزم الحصول علي عدد من التوكيلات الصينيه الكبري بجانب « ليفان » من خلال مفاوضات للاستحواذ علي البراندات كوكيل معتمد وحصري وصيانه وقطع غيار «3S»، وانها تلقت بالفعل خلال الفتره الماضيه طلبات متزايده علي موديلات ميني «320» و« Foison – ميني فان » الـ7 راكب.

واشار الطويل الي ان السياره ميني 320 الهاتشباك ذات محرك 1300 سي سي و4 سلندر بقوه 90 حصان تعد واحده من اكثر موديلات مبيعا في فئتها، وان مبيعات السياره « Foison – ميني فان » 7 راكب تمثل حوالي 50% من حجم المبيعات الاجماليه لـ« ليفان » في مصر، وانها بذلك تنافس بقوه السيارتين « شيفروليه N200 » و«دايهاتسو Gran Max» في نفس الفئه.

ولفت الي ان خطط الشركه خلال الفتره الاخيره كان يتم تعديلها باستمرار نظرا للازمات المتلاحقه التي ضربت السوق تباعاً خاصه ارتفاع سعر صرف الدولار، وهو ما كان له بالغ الاثر في التاثير السلبي علي توقعات كل توكيلات السيارات.

وكشف عن ان المجموعه تامل خلال الفتره المقبله في استقرار السوق لاخذ خطوات قويه لزياده النشاط في السوق لتحقيق المزيد من المبيعات، وانها تخطط لطرح السياره ميني «330» اوتوماتيك، وهي تعديل السياره ميني «320» مع بعض الفروقات البسيطه، التي تكمن في بعض الزيادات، التي ستطرا علي السياره كتغيير ناقل الحركة من مانيوال الي اوتوماتيك.

وقال مسئول التسويق انه لن يتم سحب ميني «320» من السوق نظراً لوجود عدد ليس بالقليل من العملاء يفضلون ناقل الحركه اليدوي علي الاوتوماتيك، علاوه علي ان سعر السياره المعدله لن يزيد الا بمقدار 6 الي 8 الاف جنيه علي سعر المانيوال.

واضاف ان المجموعه تستهدف زياده حجم مبيعاتها بنسبه 20% بنهايه العام الجاري مقارنه بمبيعات العام الماضي، التي قدرت بحوالي 1000 سياره بانخفاض قدره 10% عن المستهدف، خاصه ان الموديلات الجديده من المنتظر ان تقود الزياده في نسبه المبيعات.

واوضح ان « السعودي جروب » تتفادي الي حد كبير طرح اي موديلات جديده من «ليفان» اعلي من فئه 1600 سي سي، وذلك للمنافسه ضمن اكبر شريحه تجذب عملاء السيارات في مصر، علاوه علي ان الازمات المتتاليه تصعب كثيراً من تسويق سيارات بمحركات اعلي من 1.6 لتر.

ولفت الي ان السوق عاني من ركود تام خلال فترات كثيره من العام الماضي والحالي، وان نشاط بيع سيارات الملاكي السيدان والهاتشباك سيشهد ركوداً نسبياً خلال شهر رمضان، وذلك لانخفاض عدد ساعات العمل، وان الخروج من المنزل لن يكون الا للضروره.

واشار الطويل الي ان الفتره المقبله ستشهد مباحثات مكثفه بين رجال الأعمال المصريين والصينيين من خلال مجلس الاعمال المصري – الصيني، وذلك لمراجعه جميع اتفاقيات الشراكه بين الجانبين لتسهيل دخول السيارات الصينيه الي مصر، نظراً للتاثير السلبي المرتقب للتخفيض الجمركي علي السيارات الاوروبيه، التي في حاله وصولها الي صفر، فستكون هناك منافسه شرسه بين الاوروبي والصيني.

وكشف عن ان تخفيض التصنيف الائتماني لمصر لم يؤثر علي اتفاقيات المجموعه مع الجانب الصيني نظراً لتاريخ « السعودي جروب » في السوق، لكن ما سيؤثر سلباً خلال الفتره المقبله علي السوق وصناعه السيارات المحلية هو تطبيق كوبونات البنزين، لان 5 لترات مدعمه فقط لا تكفي احد، وان كان ذلك سيكون فرصه كبيره لزياده نسبه مبيعات السيارات ذات الـ «سي سي» الاقل من 1500 سي سي نظراً لاستهلاكها المنخفض للوقود.

تعد « السعودي جروب » من الشركات الرائده في سوق السيارات المصري منذ انشائها في عام 1964 وحصولها علي وكاله شركه السيارات الامريكيه « جنرال موتورز » قبل ان تذهب الوكاله الي شركه « المنصور » حاليا، علاوه علي توزيعها « ايسوزو » اليابانيه في فتره سابقه، ولديها الان صيانه لسيارات « ميتشوبيشي » اليابانيه.




صور ليفان 720































أبعاد السيارة

الطول : 4705
العرض : 1773
الارتفاع : 1500
--------------------------------------------

بالنسبة لليفان 920 ختنزل مصر بس حاليا لا يوجد صور رسميه متداوله

الموضوع حصرى

تحياتى




YahiaAshraf