| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 7 1 2 3 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 69

  1. #1

    الصورة الرمزية Haitham Basha

    رقم العضوية : 147451

    تاريخ التسجيل : 18Aug2013

    المشاركات : 678

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Speranza A516

    السيارة[2]: Huyndai Elantra GLS 2013

    الحالة : Haitham Basha غير متواجد حالياً

    افتراضي تقرير عن سياراتي Elantra GLS 2013 بالصور - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم ..


    أنا كنت عملت موضوع قبل كده عن استلام العربية و الإموبلايزر و كان مختصر و ده لنك الموضوع http://www.nilemotors.net/Nile/37533...mobilizer.html و كنت وعدت السادة الأعضاء بتقرير تفصيلي و ممل عن العربية الإلنترا 2013 (GLS-2) و مواصفاتها و تفصيلاتها و الإنطباعات عنها و رأيي الشخصي فيها خصوصاً إني عملت بالعربية لحد دلوقتي 120 كلم و نبدأ على بركة الله .

    المواصفات بالنسبة لهذه الفئه و هي تتشابه في الكثير من التفاصيل مع الفئات الآخرى :
    1 - المحرك : زودت الإلنترا بمحرك DOHC 16V 1.6 مكون من أربعة اسطوانات و يولد قدرة حصانية نبلغ 130/6300 و عزم أقصى يبلغ قدره 157/4850 نيوتن.متر .
    2- الوقود : سعة الخزان 48.5 لتر و تستهلك ما يقارب 9.0 لتر لكل 100 كلم داخل المدينة و على الطرق المفتوحة تستهلك ما يقارب من 5.3 لتر لكل 100 كلم و تستهلك في المتوسط مع كلا الطريقين 6.7 لتر لكل 100 كلم .
    3- الأبعاد و الوزن : الطول : 4530 mm
    العرض : 1775 mm
    الإرتفاع : 1445 mm
    قاعدة العجلات : 2700 mm
    ارتفاع السيارة عن الأرض : 150 mm
    مساحة التخزين الخلفيه (صندوق السيارة) : 420 liter
    الوزن الإجمالي : 1680.Kg
    4 - ناقل الحركة : أوتماتيكي بست نسب ( 6-speed SHIFTRONIC )
    5- وسائل الأمان : وسادة هوائية واحده في مقود السائق + ABS/EPS + EBD
    6- الإطارات : جنوط رياضية مقاس 16" و زودت بعجلات من نوع هانكوك 195/65R15
    7- أنظمة التعليق : أمامي : Mcpherson strut
    خلفي : Coupled Torsion Beam Axle
    المساعدين أمامي و خلفي (غاز) : Hydraulic twin tube shock absorver with gas
    8 - أنظمة المكابح : أمامية : Ventilated Disc Type 15'
    خلفيه : Discs
    مدعم المكابح : 10' Single

    9 - الكماليات في هذه الفئة بالتحديد :
    مقاعد خلفيه قابلة للطي لزيادة مساحة التخزين
    عجلة قيادة تلسكوبية متعددة المهام
    مسند يد مع حامل الأكواب
    تكييف هواء يدوي
    إغلاق الأبواب مركزياً
    مرايات ضم كهربائية
    اشارة جانبية بالمراّه
    مريات بلون السيارة
    مصابيح أمامية قابله للتعديل من حيث درجة الإرتفاع ( 3 درجات )
    مفتاح لتعديل درجة إناره الكنسول الوسطي و لوحة العدادات ( 5 درجات )
    مصابيح ضباب
    إريال مدمج بالزجاج الخلفي
    مفتاح ريموت
    لمبة قراءة مع حافظة نظارات شمسية
    حلية داخلية بطلاء معدني -
    حواجز للحماية من الاتربة
    عجلة قيادة ألية المؤازرة
    مقود و ناقل حركة جلد -
    زجاج كهربائي
    راديو/CD/USB - 4 speackers
    بلوتوث
    فتحة سقف
    حساس مطر
    شماسات مزودة باضاءة و امتداد
    عجلة قيادة قابلة للإمالة
    كمبيوتر رحلات
    فتح الشنطة من الداخل
    زجاج حراري أمامي و خلفي
    منفذ كهرباء أمامي بجانب 12V بخلاف الولاعة .
    كده نبقى خلصنا المواصفات الفنية للسيارة نخش بقى على المميزات و العيوب برضو أرجع أقول تاني من وجهة نظري أنا يعني مبلزمش أي حد بكلامي و الإختلاف في الرأي لا يوفسد للود قضية .
    1- عزم السيارة و إنطلاقها من السكون جيد جداً و إستجاب دواسه الوقود رائعه و تسارعها جيد و إحساسك بالنقلات في الناقل الأوتماتيكي شبه معدوم حتى مع تشغيل المكيف الذي بالمناسبه أكثر من رائع و يبرد الكابينة الداخلية بسرعه رغم أن لون السيارة أسود و تم إختبارة تحت الشمس و كانت السيارة مصفوفه لمدة أكثر من 5 ساعات في الشمس و زمن الإختبار في تمام الساعة 2 ظهراً يعني في عز الحر .

    2-استهلاك المحرك للوقود من التجربة الأولى و خصوصاً أن السيارة لا زالت تحت خط الألف الأولى و لا يمكن الجزم بالإستهلاك الفعلي و لكن يمكننا القول بإن النسب الموضوعة من الشركه الأم للإستهلاك صحيحة بنسبه 95% و ذلك لأن عند إستلامي للسيارة قمت بملئ الخزان حتى آخره و أعطاني كمبيوتر الرحلات قرائة أن الوقود الحالي يكفي لمسافة قدرها 562 كلم أي ما يعادل 10.2 لتر/100كلم و هذا طبعاً في الألف الأولى رائع و خصاصاً انا بعد 120 لكم الأولى التي قطعتها بالسيارة كان متوسط السرعة حوالي 22 كلم/ساعة و ذلك لأن أغلب طرقي و تحركاتي داخل الأماكن المزدحمة .

    3-كمبيوتر الرحلات رائع و واضح و به عدة مزايا و هيا : المسافة المقطوعة ، المسافة المتبقية ، الفترة الزمنية منذ تشغيل السيارة ، معدل إستهلاك الوقود ، و وحده التحكم بنظام الـ ECO ، كمية الوقود ، درجة حرارة المحرك .

    4- العزل في السيارة رائع و عند غلقك للزجاج بالكامل فإنك تكاد لا تسمع شيء في الخارج و كأنك حبست في كبسوله مفرغه من الهواء و يكفيك المنظر الرائع و خصوصاً في الليل الذي يولده لديك فتحه السقف التي طعطي إحساساً بالراحة و الهدوء . الزجاج الجانبي الحاد الأطراف المحدود المساحة ذو الميل و الشكل الإنسيابي و إرتفاعة يعطيك إحساساً بالخصوصية و القوة في نفس الوقت .

    5- نظام التعليق ( العفشه ) ناعمه و ممتازة مع الطرق المعبده و أعين القطط التي أكاد لا أشعر بها بتاتاً و مع المطبات و الطرق الغير مستويه أو المتكسره و هي و الحمد لله كثيره في بلدنا العزيز مصر و كنت قد سؤلت عن إحتكاك السيارة بالمطبات و أقول أني لم أواجه هذه المشكله بالمره و حتى مع تواجد أربع أشخاص في السيارة لم يحدث هذا بتاتاً و لم تحتك السيارة أبداً من الأسفل .

    6- المساحة الداخليه رائعه بالمقارنه مع مثيلاتها من نفس الفئه و مساحات التخزين داخل الكبينه كثيره و موزعه بشكل مناسب جداً ، المساحة التخزينة الخلفيه ( صندوق السيارة ) فسيح للغاية و يتسع إلى الكثير الكثير من الأغراض و ممتاز في السفر .

    7- شكل الطابلو المنحني من الطرفين و المتصدر من المنتصف يعطي طابع هجومي يصيبك بالرهبه للوهله الأولى و إحساس بالخوف من السيارة و لكن هذا الشهور يتلاشى تدريجياً مع القيادة . الجدير بالذكر أن توزيع أماكن الأزرار في الكنسول الوسطي أكثر من ممتاز و في متناول اليد دون الحاجة لإمالة الجسد ناحيتها . اما بالنسبه للخامات التي استخدمت في السيارة من الداخل فلا أرى فرقاً كبيراً بينها و بين الموديل السابق 2012-2011 سوى أنا أصبحت أطرى من حيث الملمس و أحسن بدرجه قليله من حيث الخامات المستخدمه و كسوة الأبواب أصبحت أعلى جوده من سابقتها بفارق بسيط . درجة التقفيل الداخلي ممتازة جداً و لم أجد أي عيب في التقفيل بتاتاً و خصوصاً في الأماكن الغير ظاهره للعين بل بالعكس التقفيل ممتاز جداً.

    8- الإضائة الداخلية الزرقاء رائعة سواء كانت في الكنسول الوسطي أو في لوحة العدادات التي تبقى مضائه ليلاً و نهاراً و لا تسبب إزعاج للعين حتى في الليل و التي بالمناسبة يمكن التحكم بدرحة إضائتها من خلال زر خاص على يسار المقود بجانب زر الإضائة الأمامية و لكن يعيب السيارة في هذه النقطة بالذات عدم وجود إضائة لكافة الأزرار في الأبواب كرز ضم المرايات و زر غلق الأبواب من الداخل و إضائة الدرج الداخلي أو الطابلو الأمامي.

    9-الإضائة الخارجية للسيارة ممتازة و أكثر من رائعة و شكل الفوانيس الأمامية و الخلفية هجومي و جذاب جداً بالإضافة إلى درجة توزيع الإضائه و إنتشارها على الطريق التي تعطي مجال واسع للرؤية اليلية .

    10- مجال الرؤيا الأمامي و اضح و رائع أما الخلفيه فنسبه الرؤيه ليست جيده بالمره خصوصاً في حالة صف السيارة و بالأخص في الليل او في الأماكن المعتمه و لكن يشفع لها المرايات الجانبيه الكبيرة الواضحه جداً ذات الشكل الأنيق و قد يجد البعض ان البروزات في جسد السيارة الخارجي معرضه للحك أو للإستضام مع الزحام و أنا أوئيد هذا و لذلك يجب أن تكون حريصاً أكثر في قيادتك لمثل ذلك .

    11 - الكراسي مريحه جداً و شكلها أنيق و ذو طابع رياضي بعض الشيء و هي مكسوه بالقماش و مخاط بخيط مزدوج يضفي عليها أناقه و جمال و لكن يعيب الكرسي الذي بجانب السائق أنهو لا تستطيع تغير إرتفاعه عن معدله الطبيعي كما لكرسي السائق و هذا قد يسبب بعض المشاكل عند النزول أو الدخول لكبار السن الذين لا يستطيعون الحركه بسهوله أو مصابين بأمراض في العظام أو المفاصل ( اللهم اشف كل مريض و إغفر لوالدينا ) .

    12- النظام الصوتي الذي وجدته بالنسبه إلي طبعاً جميل جداً و صوته نقي و ممتع خصوصاً توزي الصوت في و الملحقات الجيده جداً و تعمل بكفائه تامه USB-Radio AM/FM-CD-AUX-Bluetooth . بالنسبه لوتصيل الهاتف بالسيارة فإنه يستجيب بسرع رائعة و يكاد يسبق الهاتف في الرنين عند ورود إتصال و الصوت رائع و واضح جداً و تستطيع التحكم في درجة علو الصوت من المقود أو من خلال الكنسول الوسطي . أعلى الكنسول الوسطي تجد الساعة و مقياس درجة الحرارة الخارجية .

    13- سعر السيارة المبالغ فيه نسبياً و هو 163.000 جنيه مصري بعد التخفيض الذي كان في الأصل 168.000 جنيه مصري و لكن القلب و ما يهوى . قيمة التأمين على السيارة بدون نسبة تحكل هي 3.5% من قيمة السيارة أي 5705 جنيه مصري . قيمة مصاريف الترخيص ثلاث سنوات 1650 جنيه مصري .استلمت مع السيارة جنط اسبور 16 و كوريك و مفتاح عجل و عدة مفاتيح و مفكات و قاطرة أمامية ، بالإضاقة إلى طقم دواسات كامل و غطاء للسيارة خارجي و عدد ثلاث فواحات تعلق في المرئاه الأمامية و بالطبع دليل الإستخدام و ضمان على الإطارات و البطارية و دفتر الضمان الذي سوف أتسلمه إن شاء الله بعد خمسة أيام من الآن

    14- عوامل الأمان التي ذكرت في الأعلى و بخلاف التصفيح للأبواب و محيط السيارة و جود الإنزار الذي يعمل مع محاولة فتح الأبواب و الكبوت و الصندوق الخلفي ، و لكن ينقصها و بشده و جود و سادات هوائيه للركاب خلاف الوساده الخاصة بالسائق .

    15-الإموبلايزر و تركته آخراً لأنه دار عليه الكثير الكثير من النقاشات و الآراء و الإفتاء من من يعلم و من لا يعلم و لكن تأكدت و الحمد لله بأن السيارة أصبح موجود بها هذه الميزة التي لا غنى عنها و التي أصبحت متواجده في كل موديلات 2013 بكل الفئات و ذلك في الموضوع السابق الذي رابطه بالأعلى .
    أترككم مع الصور ...


















    الموضوع القادم بإذن الله يهكون عن تركيب الفرش في جنز كار و هيكون إن شاء الله وافي و كافي ...
    أرجو أن أكون قد أديت ووفيت و أجبت عن كل سؤال طرح علي من قبل أعضاء المنتدى الكرام ... تقبلو تحياتي و دعائي ...

    تم تعديل احجام الصور لتناسب الموضوع .

    2013-9-18
    2:29 PM

    3 ب


  2. #2

    الصورة الرمزية ahmedteam

    رقم العضوية : 51638

    تاريخ التسجيل : 31Oct2009

    المشاركات : 1,153

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Lanos

    السيارة[2]: New Accent

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ahmedteam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بسم الله ما شاء الله ربنا يحفظهالك و يباركلك فيها

    تقرير رائع و فى انتظار الفرش


  3. #3

    الصورة الرمزية M_Marwan

    رقم العضوية : 6395

    تاريخ التسجيل : 25Feb2008

    المشاركات : 1,432

    النوع : ذكر

    الاقامة : Maadi - Al Khobar

    السيارة: Lancer EX High line

    السيارة[2]: Pajero 2014 High Line

    دراجة بخارية: No Have

    الحالة : M_Marwan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف مبروك ربنا يديك خيرها ويكفيك شرها ومتنساش طلع حاجه كويسه لله

    الصور حجمها كبيير اوى حاول تصغرها شويه


  4. #4

    الصورة الرمزية Silent~Dream

    رقم العضوية : 145421

    تاريخ التسجيل : 19Jun2013

    المشاركات : 2,007

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: ..........

    السيارة[2]: ............

    دراجة بخارية: .......

    الحالة : Silent~Dream غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يباركلك فيها و يديلك خيرها و يبعد عنك شرها


  5. #5

    الصورة الرمزية DEVILRIDER

    رقم العضوية : 125981

    تاريخ التسجيل : 11Jun2012

    المشاركات : 340

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: no

    السيارة[2]: 2013 hyundai elantra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : DEVILRIDER غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الفففففف مبروووك وربنا يباركلك فيها إن شاء الله تقرير جامد بسس الموضوع كان ناقصه بس شكل مفتاح المشفر عشان نشوف بيختلف في إيه عن العادي وتاني استفسار هي العواكس اللي ورة في الاكصدام بتنور فيها لمض يعني ولا ده من انعكاس الفلاش


  6. #6

    الصورة الرمزية elmkaneeki

    رقم العضوية : 59146

    تاريخ التسجيل : 17Jan2010

    المشاركات : 1,659

    النوع : ذكر

    الاقامة : HELWAN

    السيارة: Hyundai Getz 2006

    السيارة[2]: Nissan Tiida 2013 HB

    الحالة : elmkaneeki غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يبارك بس اتمني بلاش صور عشان العين

    ان فاتنا الياباني مش هيجلنا تاني


  7. #7

    الصورة الرمزية Mzeid

    رقم العضوية : 7360

    تاريخ التسجيل : 12Mar2008

    المشاركات : 5,819

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT - TANTA

    السيارة: LOGAN 2011

    السيارة[2]: nothing now

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Mzeid غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ما شاء الله لا قوة إلا بالله
    ربنا يبارك لك فيها و يحفظها و يعطيك خيرها و يكفيك شرها بإذنه تعالى :)

    http://imageshack.com/a/img838/5746/61n6.jpg


  8. #8

    الصورة الرمزية Welsherif

    رقم العضوية : 141176

    تاريخ التسجيل : 20Apr2013

    المشاركات : 143

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Octavia a7

    السيارة[2]: Honda

    الحالة : Welsherif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مبروك عليك


  9. #9

    الصورة الرمزية Rsarabia

    رقم العضوية : 12745

    تاريخ التسجيل : 12Jun2008

    المشاركات : 2,123

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: Elantra GLS 2013

    السيارة[2]: Kia Soul 2013

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Rsarabia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف الف مبروك ربنا يديك خيرها و يكفيك شرها و يحميك من العين


  10. #10

    الصورة الرمزية toty_305

    رقم العضوية : 109210

    تاريخ التسجيل : 02Aug2011

    المشاركات : 1,315

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Hyundai Accent RB-auto

    السيارة[2]: Opel Corsa A

    دراجة بخارية: .

    الحالة : toty_305 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    -ألف مبروك

    -بس البطاريه مكتوب عليها Maintenance Free و بها فتحات لتزويد المياة ?!



 
صفحة 1 من 7 1 2 3 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. # تقرير بالصور لانسر بومة 2013 ستاندرد #
    بواسطة Dr.lancer في المنتدى ميتـسوبيـشى
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 25-12-2014, 11:36 AM
  2. تقرير عن أوبل استرا gtc 2013 بالصور
    بواسطة zegna في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 90
    آخر مشاركة: 07-10-2013, 04:09 PM
  3. تقرير عن صني سوبر صالون 2013 بالصور و الفيديو
    بواسطة youssef_u في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 04-03-2013, 12:34 AM
  4. تقرير (مش بالصور :-( ) عن سيراتو 2013 اردنى
    بواسطة Dr.Makram في المنتدى كـــــيا
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 27-09-2012, 03:45 PM
  5. تقرير كامل بالصور عن k9 كيا 2013
    بواسطة احمدعبدالعزيز في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 06-08-2012, 02:50 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2