استقبل الداعية الإسلامي عمرو خالد رئيس مجلس امناء مؤسسة رايت ستارت (البداية الصحيحة) العالمية وزير خارجية انجلترا ديفيد ميليباند الذي زار المؤسسة بمقرها بمدينة برمنجهام الإنجليزية.
وأشاد الوزير الانجليزي بالجهود التي تبذلها المؤسسة في انجلترا و أوروبا مؤكداً على أنها نموذج يحتذى به على مستوى العالم لما تقوم به من جهود عديدة في مجال العمل التطوعي.
وقد استغرقت الزيارة ساعة ونصف وحضرها عدد من وسائل الإعلام الإنجليزية والعالمية ووجه الوزير الإنجليزي خلالها الشكر للمؤسسة على حملاتهم و أنشطتهم التطوعية في بريطانيا.
المعروف أن رايت ستارت مؤسسة تطوعية عالمية يرأس مجلس أمنائها الداعية الإسلامي عمرو خالد الذي يقول عنها أنها محاولة لإعطاء صورة جيدة للإسلام في الغرب.
ويؤكد عمرو ان العمل التطوعي الذي تقوم به رايت ستارت في أوروبا وعدد من دول الشرق الأوسط ساهم بشكل فعال في تغيير صورة العرب والمسلمين في بعض هذه الأماكن ، حيث انضم للمؤسسة العديد من المتطوعين من المسلمين وغير المسلمين في العالم.
المعروف ان رايت ستارت كانت قد نظمت حملة بعنوان (حماية) لبدء علاج 5000 مدمن على مستوى العالم العربي خلال مارس الماضي، وهي الحملة التي لاقت إقبالاً كبيراً من الشباب المتطوعين والمدمنين الذين اختاروا بدء العلاج ضمن فعاليات الحملة.
كما تشرف رايت ستارت على مشروع (سكينة) في أوروبا لرعاية السيدات المطلقات والأرامل واللواتي يجدن صعوبة في تربية أبنائهن أو انحراف سلوكهم، حيث تقدم رايت ستارت الدعم النفسي لأكثر من 400 سيدة إضافة لرعاية شاملة ومتكاملة في النواحي الصحية والاجتماعية التي تهدف لإعادة تأهيل الأسرة ودمجها في المجتمع.
جدير بالذكر ان عمرو خالد قد تم اختياره كأحد أكثر 20 شخصية مؤثرة في العالم حسب استفتاء أخير لمجلة فورين بوليسي الامريكية.