استطاعت مجموعة عبد اللطيف جميل من الحصول على وكالة فورد بالسوق المصرية ونعرف أيضاً ان مجموعة عبد اللطيف جميل وكيل علامة دايهاتسو ايضاً في السوق المصرية , وهو يبيع افخر أنواع السيارات اليابانية وهي سيارات لكزس وهو وكيلها الحصري بالمملكة العربية السعودية .
وبعد حصوله على وكالة فورد المصرية توقف العمل شهر كامل بجميع فروع و مراكز خدمة فورد مصر. وأرجعت الشركة سبب التوقف استعداداً لعملية الاستحواذ من جانب الوكيل الجديد لفورد وجرد لمخازن الشركة ومكاتبها.
ومن المنتظر ان تباشر مراكز الصيانة عملها بشكل طبيعي ابتداءً من يوم 27 أكتوبر من العام الجاري
من جانبه قال طارق عبد اللطيف، المدير الإقليمي بمجموعة عبد اللطيف جميل في مصر والسودان، إن أواخر الشهر الحالي ستشهد الانتهاء بشكل رسمي من صفقة الاستحواذ على وكالة فورد بمصر، موضحاً أن المفاوضات بين الشركة و شركة فكرى جروب جرت دون وسيط أو بنك استثمار، وبالجهود الذاتية بين الطرفين.
يذكر أن شركة عبد اللطيف جميل هي مجموعة متعددة الأنشطة وتُعد من أكبر الشركات السعودية، ولا يقتصر مجالها التجاري فقط على تجارة السيارات، ولكن أيضاً تعمل بالقروض الاستهلاكية، والالكترونيات، والاستثمارات العقارية، والمجال الطبي وقد قام بتأسيسها الشيخ عبد اللطيف حين جميل عام 1945 صاحب الوكالة الحصرية لسيارات تويوتا ولكزس بالمملكة العربية السعودية، وأكبر موزع لسيارات تويوتا بالعالم بعد الدخول لأسواق الدول الأخرى كسوريا، ومصر، والجزائر والمغرب.