| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 5 من 5

  1. #1

    الصورة الرمزية abanna

    رقم العضوية : 150299

    تاريخ التسجيل : 20Oct2013

    المشاركات : 19

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهره

    السيارة: Chevrolet-Aveo-2014

    السيارة[2]: Nova 128

    الحالة : abanna غير متواجد حالياً

    افتراضي الشهيد البطل - مصطفى - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">


    قصة الطيار المقاتل مصطفى جامع

    لقد كتبت عن البطل المصري اعجاب مني بشهيد بطل حقيقي, طيار مقاتل قوي و شجاع و رهيب, لا يعرفه الكثيرين من بني وطنه المصريين, شهد له كل رفاق السلاح ببطولته و انجازاته العسكرية, و اتمنى ان يعرفه المصريين كلهم ان شاء الله.

    أتركك مع قصة البطل,

    الشهيد مصطفى
    هو الطيار المصري المقاتل مصطفى محمد جامع من مواليد حيالقلعة عام 1946, لقد طار لأول مره في طائره و هو ابن 19 سنه من عمره القليل فيالدنيا, لقد كانت رحلته لدخول الكلية الجوية غريبه و شاقه بالفعل, فقد تقدمللالتحاق بالكلية الجوية و فشل في عام 1962, ثم كرر محاولته بصبر و متابعة في العام التالي 1963 و فشل ايضا, ثم تحقق حلمه اخيرا و التحق بعرين الابطال في عام 1964, لقد كان وكما يقول هو نفسه مصرا على ان يكون طيار مقاتل محارب بالقوات الجوية المصرية و قد حققحلمه, لقد تخرج البطل مصطفى جامع بتفوق واضح في عرين الاسود اواخر عام 1966 و كان ترتيبهالرابع على دفعته, فقد كان عاشقا للطيران الحربي أيما عشق, التحق مصطفى بوحدة تدريبالمقاتلات للتدريب على المقاتلة الضاربة من طراز (ميج 21), فقد رشحه كبير معلميالكلية الجوية الطيار المقاتل المخضرم جمال فرغلي للمقاتلات, و هذا نظرا لحساسيته العالية فيالطيران و مهارته و تفوقه الملحوظ.

    قامت نكسة عام 1967 و النسر الصغير لميتمكن بعد من طائرته المقاتلة, و كما حدث لكل طياري مصر العظماء فوجئ النسر الصغيربما يحدث لسلاحه العظيم, بدون دخول حرب و بدون دخول معارك كتب على النسر الصغير فيبداية حياته هزيمه, لكن المحارب مصطفى جامع و اخوانه من المحاربين كان لهم رأي اخرفي هذا الامر, لقد صمت مصطفى جامع و ظل ينظر بترقب للطيار الاسرائيلي المغرور, كانمصطفى و اخوانه يتدربون ليلا و نهارا في صمت تام, يتحملون اسباب هزيمه لم يكن لهماي دور فيها على الاطلاق, كان مصطفى المقاتل الصغير يتحمل كل ما يحدث له من المحيطين به, لقد كان الناس في مصر ينظرون للطيار المصري انه هو سبب الهزيمة و النكسة.

    لميطل صمت مصطفى كثيرا لان الله لا يرضى الظلم لمثل هؤلاء العظماء الصغار, و الزعيمجمال عبد الناصر فتح لهم الباب بعد تشبعهم بتدريب و اعداد لم يسبق من قبل, نطقمصطفى اخيرا و كان كلامه من القوة ان اخرس اسرائيل كلها, صاح مصطفى جامع بغضب عارممن داخل مقاتلته (الميج 21), صاح و هو ينهش قلب اسرائيل في أعز ما تملك, اطلقالطيار المقاتل مصطفى جامع صواريخ مقاتلته لأول مره على الطيار الصهيوني, خرجتصواريخ مصطفى تحمل كل الغضب و الحقد و القسوة و الموت, اسقط البطل الطيار المصريمصطفى محمد جامع طائرتين لإسرائيل خلال اشتباكات حرب الاستنزاف, أولهما كانت طائرةمن طراز (ميراج) اسرائيلية, اسقطها فوق قرية مصرية هي ميت العز في دلتا مصر, اسقط مصطفى (الميراج) الاسرائيلية التي كان يقودها أعظم طياري اسرائيل, طياري اسرائيل من الذين شاركوا فيعمليات نكسة عام 1967, اما الطائرة الثانية فقد اسقطها البطل فوق الجبهة و هي من طراز (سكايهوك), و كانت هذه الطائرة تقصف قواتنا البرية على جبهة قناة السويس, فاقلع مصطفى منمطار المنصورة لاصطياد هذه الطائرة بالتحديد, اخيرا تكلم مصطفى من خلال مقاتلته (الميج 21) و كان لكلامه حلاوة من طراز خاص, كان مصطفى جامع احد طياري قلعةالمنصورة الجوية, لقد كان برتبة ملازم طيار في هذا الوقت العصيب, و قد حصل مصطفى جامع علىنوط الشجاعة من الطبقة الاولى عن اسقاط طائرته الاولى (الميراج), و نوط الجمهوريةمن الطبقة الاولى عن اسقاط طائرته الثانية من طراز (سكاي هوك).

    عندما تمسؤال البطل مصطفى متى يتزوج قال بعد تحقيق النصر ان شاء الله, لكن يبدو ان بنات مصر كانحظهم تعيس في تلك الايام, لان احدى الحور العين كان لها رأي اخر في موضوع زواجالبطل مصطفى, استشهد الطيار البطل مصطفى جامع عام 1971 في حادث تصادم مع مقاتلة منطراز (ميج 21), لقد كان مصطفى يطير في طلعة تدريب ليلي مع زميله من مطار المنصوره, و دخل مصطفى في مناورات حاده و قوية مع زميله النسر الجسور, و الذي كان بدوره يبادلمصطفى نفس المناورات الحادة القوية, و كان التحدي قويا بين اثنين من الطيارينالاقوياء ذوي الخبرة, و للعلم فان زميل مصطفى في هذه الطلعة الليلية كان له سجلحافل بالبطولات ايضا, حيث اسقط هو الاخر طائرتين من طراز (الميراج) الاسرائيلية خلال حربالاستنزاف, لقد كانت مواجهه قوية بين عملاقين في الطيران القتالي, لكن للأسف حدثتصادم بين الطائرتين على سرعة عالية جدا, نتيجة اجراء المناورات الجوية بالمقاتلاتعلى مسافات قريبه جدا و بشكل خطير, و لم يستطع مصطفى القفز بالمظلة من طائرتهالمشتعلة, بينما تمكن زميله في الطائرة الاخرى من القفز من طائرته المشتعلة, واستشهد مصطفى جامع في هذا الحادث الاليم و قبل حرب اكتوبر, و لم يرى مصطفى نصر اكتوبربعينيه كما كان يتمنى و يحلم, لكن مصطفى تزوج قبل تحقيق النصر رغما عنه, اصطفى اللهالمقاتل مصطفى و زوجه من الحور العين و ترك بنات مصر لنا نحن, استشهد الطيار مصطفىجامع و هو ابن 25 سنه.

    رحم الله شهيد مصر الطيار المقاتل البطل مصطفىجامع.

    اتمنى ان يأتي يوم تحكي الامهات لصغارها قصة مصطفى جامع و اخوانه, الذين قدموا لمصر ما لم نستطع نحن تقديمه لها, عسى ان يخرج الله من اصلابنا جيلا مثل مصطفى و اخوانه.


  2. #2

    الصورة الرمزية abou-yahia

    رقم العضوية : 13633

    تاريخ التسجيل : 26Jun2008

    المشاركات : 5,636

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Optra 2007 AT

    السيارة[2]: Pegeout 406 2004

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : abou-yahia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يتقبله ضمن شهدائه الابرار

    شكرا لك لتذكيرنا بهؤلاء الابطال



    afrtow سابقاً
    [B]
    [gdwl] الإمام الشافعي
    إني رأيت وقوف الماء يفسده * * * إن ساح طاب وإن لم يجرِ لم يطبِ
    والأُسد لولا فراق الأرض ما افترست * * *والسهم لولا فراق القوس لم يصبِ
    والشمس لو وقفت في الفلك دائمة * * * لملّها الناس من عربٍ ومن عجمِ[[/gdwl]/B]


  3. #3

    الصورة الرمزية S O P H O S

    رقم العضوية : 71514

    تاريخ التسجيل : 25May2010

    المشاركات : 26,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : EgYpT-ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ-

    السيارة: -- -- all FiaT ---

    السيارة[2]: ToYoTa CorOllA ---

    دراجة بخارية: - - - - - - -

    الحالة : S O P H O S غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله يرحمه هو وكل الشهداء الابطال


  4. #4

    الصورة الرمزية Imhotep

    رقم العضوية : 22719

    تاريخ التسجيل : 20Oct2008

    المشاركات : 3,543

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: none

    السيارة[2]: Accent rb

    دراجة بخارية: none

    الحالة : Imhotep غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله يرحم كل الشهداء و الابطال و كل من ضحى و يضحى فى سبيل هذا البلد......

    و ادى لقاء مع بطل ربنا يطول فى عمره..... و رغم انه عدى التمانين سنة بس بيتكلم بعزم و تركيز و حماس شاب فى التلاتين...... البطل العبقرى ده صاحب فكرة تجريف الساتر الترابى بمضخات الميه بعد ما الروس قالولنا ان احنا محتاجين دمج اسلحة المهندسين الامريكى و الروسى مع المصرى عشان يقدروا على المهمة دى..... اما الامريكان فكان تقديرهم ان ازالة الساتر و فتح ثغرات فيه محتاجة قنابل نووية تكتيكية....... اما الحلول التقليدية اللى كانت مدوخة قيادة الجيش قبل الفكرة العبقرية دى فكانت هتتسبب فى خساير رهيبة فى الافراد و المعدات بالاضافة لاحتمالات عدم النجاح الكبير و بالتالى تأخير بقية مراحل العملية المترتبة على فتح ثغرات الساتر الترابى و بالتالى زيادة احتمالات عدم نجاح العملية العسكرية ككل

    انا فاتنى اللقاء فى اول اذاعة لكنى لحقت جزء كبير منه فى الاعادة اللى عملوها بناء على طلب الجماهير ...... و قلت اشارككم بالحوار مع البطل العبقرى للى مشافوش...... و صدقونى هتطلعوا بشحنة معنوية عالية جدا لما تسمعوه...... و تسمعوا تفكيره و احساسه بالبلد و كلماته الرائعة...... و اسيبكم مع البطل:

    https://www.youtube.com/watch?v=wjHB...yer_detailpage

    https://www.youtube.com/watch?v=exAI...yer_detailpage


  5. #5

    الصورة الرمزية abanna

    رقم العضوية : 150299

    تاريخ التسجيل : 20Oct2013

    المشاركات : 19

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهره

    السيارة: Chevrolet-Aveo-2014

    السيارة[2]: Nova 128

    الحالة : abanna غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مشكور يا شباب على المتابعة و التعليقات,

    لابد من سرد بطولاتنا باستمرار على اولادنا لاظهار القدوة الحسنة باستمرار.



 

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير عمل الكاربون لعيون / ابو مصطفى ( محمد مصطفى ).
    بواسطة tarek_rcc في المنتدى كـــــيا
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 18-10-2012, 08:10 PM
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 30-07-2012, 03:06 AM
  3. مصطفى الصاوى الشهيد الذى أبكى مصر -ثورة 25 يناير
    بواسطة smsm_cato في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-05-2011, 10:21 PM
  4. (9 مارس) يوم الشهيد (( الشهيد عبد المنعم رياض))
    بواسطة م.احمد زكريا في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-03-2010, 02:53 PM
  5. مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 20-12-2009, 07:17 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2