بدأت شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات اليوم تشغيل أول مصنع لها في الصين بمدينة شينجدو جنوب غرب الصين بعد استحواذ شركة جيلي موتور الصينية عليها.




وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أن المصنع مقام في منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في شينجدو عاصمة إقليم سيتشيوان. وتصل الطاقة الإنتاجية للمرحلة الأولى من المصنع إلى 100 ألف سيارة سنويا. ويتكون المصنع من خط إنتاج متكامل لتجميع السيارات.




ويضم المصنع مجموعة من المنشآت ذات الصلة مثل مركز مراقبة الجودة ومركز إمداد وتأمين ومضمار اختبار مستقل، وسيقوم المصنع بإنتاج السيارة فولفو إس60 إل بمواصفات معدلة لتوافق السوق الصينية. وسيتم إنتاج السيارة على نطاق تجاري واسع بنهاية العام الحالي وفقا لخطة استراتيجية أعلنتها شركة جيلي في وقت سابق.




وسينتج المصنع السيارة متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي إكس.سي 60، يذكر أن جيلي موتورز استحوذت على فولفو كارز كورب التي كانت مملوكة لمجموعة فورد موتور الأمريكية مقابل 5ر1 مليار دولار في أغسطس 2010، وبلغت مبيعات فولفو كارز خلال النصف الأول من العام الحالي 5ر263 ألف سيارة بزيادة نسبتها 19% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

(((منقوووول)))