| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 7 من 7

  1. #1

    الصورة الرمزية Merooxx

    رقم العضوية : 150584

    تاريخ التسجيل : 25Oct2013

    المشاركات : 633

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex

    السيارة: Pssat

    السيارة[2]: Hyundai santafy

    الحالة : Merooxx غير متواجد حالياً

    افتراضي ما أوراق جعل السيارة (تربتك ) من الخارج - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    والله أنا كنت عاود اعرف ازاي أجيب عربية من الخارج (ليبيا) وأدخلها تربتك وما مصريفها وهل هتبقي سلسة
    أنا ناوي الكلام ده جدا بس عاوز اعرف الاوراق
    وانا ليا عمتي هناك من زمان فممكن تبعتلي اقامة

    تم نقلة لساحة المرور وموضوعات التأمين فى مصر .


  2. #2

    الصورة الرمزية Merooxx

    رقم العضوية : 150584

    تاريخ التسجيل : 25Oct2013

    المشاركات : 633

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex

    السيارة: Pssat

    السيارة[2]: Hyundai santafy

    الحالة : Merooxx غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مفيش حد عارف !!!!!!!!!


  3. #3

    الصورة الرمزية DODGE2013

    رقم العضوية : 148549

    تاريخ التسجيل : 12Sep2013

    المشاركات : 372

    النوع : ذكر

    الاقامة : في الجو ( طيار PILOT )

    السيارة: دودج

    السيارة[2]: تويوتا

    الحالة : DODGE2013 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سهله لو السيارة معلهاش اقساط وموديل مش اقدم من 5 ولا 6 سنين ساعتها مش حتحتاج ضامن

    تقدر تنزل بيها (بي ممكن تحتاج ضامن ان السيارة ترجع تاني ويمضيلك )

    حتروح نادي السيارات عندك تستخرج التربتيك وبصراحه انا مكسل اكتب بس الخطوات واحد ه في كل دوله بس الاسعار لا

    --------------
    منقوووووووووووووووووووووو وووول


    ويعتبر هذا الدفتر رخصة دولية للسيارات السعودية يتم اصدارها من قبل مكاتب خاصة ومؤسسات تحمل سجلا تجاريا، الا انه بدا واضحاً عدم اكتمال هذه الخدمة من حيث الوعي لدى المسافر الذي لم يتعرف على الفائدة من وراء هذا الاجراء بالاضافة الى الصعوبات التي يواجهها المسافرون خاصة القادمين من مناطق بعيدة حيث لم يكن لديهم العلم بهذا النظام الجديد ايضاً سعر الدفتر وبعض الامور المالية المترتبة على اصداره مثل كفالة مؤسسة وتصديق الغرفة التجارية.

    وتعتبر المناطق الحدودية من انشط المناطق في حركة المسافرين عبر الحدود ومحافظة القريات تحتضن منفذ الحديثة والذي يعتبر من اكبر المنافذ البرية بالشرق الاوسط ويعبر من خلاله اكثر من مليون مسافر سنوياً عدا الشاحنات والمركبات الكبيرة ولو اخذنا بالاعتبار ان 20% من المسافرين بين مواطن ومقيم وهذه بالفعل ارقام قريبة جداً من الواقع ليصبح لدينا ثمانمائة الف مسافر عبر المنفذ وبعملية حسابية بسيطة 30% منهم مسافرون بالحافلات والباقي بسيارة خاصة أي لدينا مغادر خلال العام مائة واثني عشر الف سيارة 112000* 400قيمة التربتك يساوي اربعة واربعين مليونا وثمانمائة الف ريال هذه حصة نادي السيارات ووكلائها المعتمدين مثل (مكاتب العقار - والخدمات العامة وغيرها..) وشركة الماروز.. هذا ما يخص التربتك لكن مايخص الامر الاخر المهم هو الكفالة المطلوبة فالمكاتب المصدرة للتربتك تطلب منك كفالة مؤسسة او جهة عمل وانت مسافر وبالحديثة ومقر اقامتك الرياض او الدمام او حائل او القصيم مثلا ولا تعرف احدا هنا، لدى مكاتب اصدار التربتك الحل السريع كفالة من خلال شركة الماروز مقابل 300ريال او مؤسسة من مؤسسات تجار الشنطة المعروفين مقابل 100ريال اذا كنت تريد البحث ع
    نهم حتى تجدهم داخل المدينة التي تبعد 30كيلومترا اما الحل السريع فهو كما ذكرنا لشركة الماروز وتستلم التربتك مكفولا جاهزا.

    اذا اكتمل لدينا اضلاع المثلث المكلف بعملية أخذ الرسوم دون أي فائدة يجنيها من يحصل على التربتك للأسباب التالي:ان الكفالة من مؤسسة او جهة العمل تعني اعفاء الجهة المصدرة للتربتك من أي مسئولية قانونية او مالية تترتب على السيارة في حالة الفقدان او السرقة في البلد الآخر خارج الوطن.
    شركات التأمين مقابل 260ريالا يقدمون غطاء تأمينيا يتجاوز مليوني ريالا فكيف ثلاثي اضلاع المثلث لا يتحملون أي مسئولية تجاه من صدروا له هذا الدفتر.
    بأي حق يدفع المواطن 400ريال لنادي السيارات بالاضافة الى 300ريال لشركة الماروز او مائة ريال لمؤسسات التجار.
    هذا يؤكد ان تذمر المواطن بأنه على حق وان ثلاثي اضلاع المثلث استغلت القرار للفائدة المادية مع بداية موسم الصيف فالمشروع فوائده كبيرة ويدر الملايين..

    دفتر التربتك لا يحتوي اكثر من عشر صفحات فسكان المناطق الحدودية مثل القريات متضررون من ذلك فسفرهم مستمر وكل ما انتهى ورق الدفتر عليك ان تدفع لثلاثي الاضلاع المعلوم والا لن تستطيع السفر. فما هو حال الطلبة الدارسين بالدول المجاورة وكيف وضع من لديهم زوجات من هذه الدول ومجبرين على السفر باستمرار. خصوصاً ان هناك روابط عائلية مع ابناء هذه البلدان مع اهالي المناطق الحدودية.
    سؤال مهم ماذا يقدم التربتك لحامله مع وجود الكفالة؟ يقولون وبصوت واحد (فكونا).. ما لم يكن هناك امور لانعلمها وان كنا نجهل ذلك فالحق كل الحق مع الجهة المستفيدة من ذلك مادياً من المفترض ان يرافق ذلك حملة توعية وارشاد بأهمية ذلك وفوائده ومردوده على المواطن وانا اشك في ذلك فالفائدة تنحصر في اضلاع المثلث والضحية المواطن والمقيم ووزارة المالية..!!!

    وللاطلاع عن الفائدة المرجوة من وراء دفتر التربتك التقينا مع الاستاذ عمر عبدالحميد من اتحاد السيارات السعودي المندوب الى محافظة القريات والذي قال
    "ان دفتر التربتك هو وثيقة سفر لسيارة تضمن حق الجمارك من خروجها الى عودتها مرة اخرى. حيث ان السيارة التي لا ترجع فإن الجمارك لها الحق بمطالبة الاتحاد السعودي بالسيارة والذي هو بدوره يقوم بالاجراءات اللازمة نحو السيارة. بالاضافة الى ان التربتك يعطيك مدة دخول لسيارة داخل البلد الذي تسافر اليه تصل الى خمسة شهور دون الحاجة التي التمديد من الجهات المختصة في هذا البلد. ايضا يقوم الدفتر بتوفير بعض المبالغ المحددة على دخول السيارات في بعض البلدان. اما بالنسبة لشركة الماروز الكفيلة فهي الحل الامثل للمسافر الآتي من بعيد الى المنفذ حيث لا يجد كفيلاً في هذه المناطق فإن شركة الماروز قامت بتجهيز نموذج كفالة مقابل 300ريال تكفل بعدها ارجاع السيارة).

    اما بالنسبة للمشاكل التي كانت تواجه المسافرين واصحاب سيارات الاجرة في منفذ الحديثة فكانت اللقاءات التالية مع المسافرين. في البداية وبجمرك الحديثة بالقرب من بوابة الخروج التقينا مع احد سائقي الاجرة وهو المواطن حميد خضير سليمان الشراري الذي قال انا اسافر من مرة الى مرتين في اليوم الواحد حيث اقوم بنقل المسافرين الى البلدان المجاورة وانا مقيد بسعر محدد من قبل مكتب السفريات وبدورية ضمن زملائي سائقي الاجرة لذا فإن سعر الدفتر 400ريال بالاضافة الى كفالة المؤسسة التي يختلف سعرها من مكان الى آخر ولا يوجد به سوى 15مرة للخروج وبعدها يجب اصدار دفتر اخر أي ان الدفتر الواحد يكفيني لمدة اسبوع واحد فقط وهذا شيء مأساوي بالنسبة لي يلحق الضرر الكبير في عملي الذي هو مصدر رزقي فما هو الحل بالنسبة لنا. لذا فإنني اطالب المسئولين عن هذا الموضوع بإعفاء سائقي الاجرة من هذا الدفتر او تخفيض سعره.

    ثم التقينا مع احد المسافرين وهو المعلم احمد ابو النجم والذي قال "لقد علمت بهذا الخبر عن طريق وسائل الاعلام وقمت باصدار دفتر تربتك بسعر 450ريالا وكفالة المؤسسة بسعر 300ريال من مدينة سكاكا منطقة الجوف وهذه هي المرة الاولى التي اسافر فيها ومعي هذا الدفتر.

    اما المسافر جبر القويسمي من منطقة القصيم فلقد قال لقد تم ارجاعي الآن لأنني لا احمل دفتر تربتك وذهبت الى هذا المكتب وهو الوحيد هنا لاصدار هذا الدفتر وطلب مني مبلغ 400ريال قيمة الدفتر و 300ريال قيمة كفالة المؤسسة او الذهاب الى مدينة القريات التي تبعد حوالي 35كيلومترا للبحث عن كفالة مؤسسة والتصديق من الغرفة التجارية الصناعية بالقريات وهذا شيء متاح فقط في اوقات الدوام الرسمي اما بعد ذلك فأنت مجبر على دفع 300ريال قيمة كفالة المؤسسة من عند نفس هذا المكتب الذي يقوم باصدار دفتر التربتك. وانا لا اسافر الا مرة واحدة فقط في السنة لذا فإنه يتوجب علي اصدار هذا الدفتر كل سنة لاستخدامه مرة واحدة فقط وهذا شيء يزيد الاعباء المالية على المسافرين خاصة الذين لم يعلموا بهذا النظام الجديد وسوف يتطلب منهم الامر دفع 700ريال. اضافة الى مصاريف السفر.

    كذلك التقينا مع المسافر محمد علي الرويلي من مدينة عرعر منطقة الحدود الشمالية والذي قال "انا موجود هنا من ليلة البارحة حيث طلب مني اصدار دفتر التربتك لكني وجدت المكتب المختص بذلك قد اغلق ابوابه فاضطررت الى البقاء الى اليوم لعمل المطلوب لكني فوجئت ان سعر التربتك هو 400ريال بالاضافة الى 300ريال كفالة مؤسسة وهذا شيء غير معقول واستغلال للمسافرين خاصة الذين هم من مناطق بعيدة مثلي. وانا مضطر لعمل ذلك ولقد دفعت 700ريال الآن وبانتظار انهاء الاجراءات اضف الى ذلك اننا ومع شدة الزحام لا يوجد مكان نستظل به من حر الشمس بل نقف على الشباك الوحيد على الرصيف.

    كذلك دخلنا الى داخل المكتب المختص باصدار دفتر التربتك وهو الوحيد الموجود في المنفذ وهو كذلك الذي يقوم باعطاء كفالة المؤسسة وقابلنا الموظف الذي يقوم على عمل هذه الدفاتر وهو مصري الجنسية
    وقال انه يوجد بعض الشباب السعوديين العاملين في هذه المكتب وهو فرع من مكتب رئيسي يقع في مدينة القريات. واجاب ان سبب الزحمة هو الجدال الكثير من المسافرين الذين ليس لديهم علم عن هذا الموضوع كذلك الجدال عن السعر فهو سبب رئيسي في الزحمة التي نشاهدها امامنا كما اجاب انهم في صدد انشاء مضلة للمسافرين الذين يأتون الى هنا وسيتم تطوير المكتب بشكل اكبر وأسرع في القريب العاجل كما افاد ان الكفالة هي عبارة عن نموذج من احدى المؤسسات التي تتكفل السيارة الخارجة مقابل سعر 300ريال لكل دفتر تربتك.

    "الرياض" كذلك رصدت معاناة جديدة وهي للطلاب السعوديين الدارسين في الاردن الشقيق والذي يتطلب منهم الامر الذهاب بشكل مستمر لمتابعة دراستهم حيث ان هذا الدفتر لا يكفي الا لبعض السفرات وهو بهذا السعر. مما زاد الاعباء المالية عليهم خاصة وانهم طلبة..وافادوا بأملهم في مراعاة وضعهم باعفائهم من هذا الدفتر خصوصا وانهم ايضا يقومون بالدفع لجمارك الدول المجاورة ايضا عن الدخول اليها.
    ايضا كانت هناك مطالبة من بعض المسافرين بايجاد مندوب عن الغرفة التجارية والصناعية للمصادقة على الكفالة بدلا من الذهاب الى مدينة القريات 35كيلومترا كما طالبوا بايجاد جهة رقابية على هذا الموضوع او تحديد سعر معين حتى لا يتم استغلال المسافرين بأي شكل من الاشكال.

    المصدر جريدة الرياض


  4. #4

    الصورة الرمزية Merooxx

    رقم العضوية : 150584

    تاريخ التسجيل : 25Oct2013

    المشاركات : 633

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex

    السيارة: Pssat

    السيارة[2]: Hyundai santafy

    الحالة : Merooxx غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف شكر ليك بس مفهمتش حاجة
    والدي معقد الموضوع علي الاخر
    بيقول لازم يبقي معاك إقامة وتقعد برة اكتر من ٦ شهور
    وانا مش عارف


  5. #5

    الصورة الرمزية شاهين - بنز

    رقم العضوية : 968

    تاريخ التسجيل : 15Jun2007

    المشاركات : 1,422

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر الجديدة

    السيارة: fiat dogan

    السيارة[2]: Fantazia 2013

    دراجة بخارية: معنديش والله

    الحالة : شاهين - بنز غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هو مشكلة التربتك إن العربية بتقعد في مصر بحد أقصى ٦ شهور وبعد كده تخرجها بره مصر ٦ شهور زيهم أو إنك تخزنها في مخزن الجمارك في مصر ٦ شهور برضه
    والتكلفة على حسبماأتذكر ألف ونص لثلاث شهور وثلاث آلاف جم لل ٦ شهور


  6. #6

    الصورة الرمزية Merooxx

    رقم العضوية : 150584

    تاريخ التسجيل : 25Oct2013

    المشاركات : 633

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex

    السيارة: Pssat

    السيارة[2]: Hyundai santafy

    الحالة : Merooxx غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهين - بنز مشاهدة المشاركة
    هو مشكلة التربتك إن العربية بتقعد في مصر بحد أقصى ٦ شهور وبعد كده تخرجها بره مصر ٦ شهور زيهم أو إنك تخزنها في مخزن الجمارك في مصر ٦ شهور برضه
    والتكلفة على حسبماأتذكر ألف ونص لثلاث شهور وثلاث آلاف جم لل ٦ شهور
    بس آيه الاوراق المطلوبة
    ولازم اطلع ٦شهور ولا ممكن تتظبط مع الجمارك الحرامية


  7. #7

    الصورة الرمزية Merooxx

    رقم العضوية : 150584

    تاريخ التسجيل : 25Oct2013

    المشاركات : 633

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex

    السيارة: Pssat

    السيارة[2]: Hyundai santafy

    الحالة : Merooxx غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    متفيدوني يا رجالة



 

المواضيع المتشابهه

  1. عزل السيارة من الداخل و الخارج
    بواسطة sanhoty2000 في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-11-2013, 02:34 PM
  2. لون السيارة من الخارج
    بواسطة coledge في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 20-06-2010, 04:16 PM
  3. تنظيف السيارة من الخارج
    بواسطة dr_abooody في المنتدى ورشـــة نــايل مــــوتـــورز
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-10-2009, 06:31 PM
  4. هل يمكن انزال السيارة تربتك بعد أخذ تأشيرة خروج نهائى
    بواسطة mma في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 30-06-2008, 09:43 AM
  5. هل الرخصة المصرية شرط لنزول السيارة تربتك لمصر
    بواسطة mma في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-05-2008, 03:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2