«المرحلة الثالثة لمترو الانفاق» تمر بالزمالك دون انشاء مخارج للمحطة بسبب رفض سكان الحى
صورة أرشيفية
نشر يوم الأحد، 5 يناير 2014
تراجعت وزارة النقل عن إنشاء محطة لمترو الأنفاق في الزمالك بعد ضغوط من سكان الحي، وقررت الاكتفاء بتجهيز المكان للعبور النفقي فقط دون إنشاء مخارج للمحطة على الشارع الرئيسي تحسبًا لاحتياجها مستقبلًا.

وقدتم التوافق على تجهيز محطة في الزمالك بأرصفة ولكن دون إنشاء مخارج لها، بحيث تكون جاهزة للاستخدام في حالة الاحتياج لها مستقبلاً، مشيرًا إلى أنه تمت دراسة كل البدائل وأن جميع مقترحات إلغاء المحطة نهائيًا تم رفضها، والموافقة على إبقاء إنشاءاتها دون استخدامها.

وستكون المرحلة الثالثة لمترو الخط الثالث "إمبابة – مطار القاهرة" تتكون من 16 محطة نفقية تبدأ من محطة العتبة التي تربط بين الخطين الثاني والثالث مرورًا بمحطة جمال عبد الناصر عبر شارع 26 يوليو التي ستكون محطة الربط بين الخطين الأول «حلوان – المرج» والخط الثالث ثم محطة ماسبيرو ويعبر نهر النيل ويتجاوز محطة مترو الزمالك المُلغاة حتى محطة "الكيت الكات"، والتي يتفرع منها فرعان اتجاه ينتهي بمحطة "محور روض الفرج" والأخرى تنتهي عند جامعة القاهرة، وهي محطة الربط الأخيرة بالخط الثاني لمترو الأنفاق "شبرا الخيمة – المنيب".

كما انه من المنتظر الإعلان عن الشركة الفائزة بتنفيذ المرحلة الثالثة نهاية الشهر الجاري حيث تتنافس شركات عالمية من دول "ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا والصين" ومن المتوقع أن يستغرق تنفيذ المشروع مدة 5 اعوام.

نقلا عن الجريدة