بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم يا اهل نايل موتورز الكرام ...

النهاردة سمعت على راديو مصر برنامج كان مستضيف مجموعة من الشباب عملوا قناة على الموبايل اسمها مرور القاهرة الكبري

لتفادى زحام المرور او حتى الوصول لاماكن انت مش عارفها باستخدم ابليكيشن يمكن استخدامه سواء على
الاندوريد او الاى فون التطبيق ده هيخليك تستخدم الموبايل زى الوكى توكى طبعا ده عن طريق استخدام ال Data من خلال خط موبايلك

ده بيخليك تتواصل مع مجموعة كبيرة من المستخدمين و مدراء التطبيق على مدار الساعة و ده أفاد مجموعة كبيرة من الناس اللى استخدمت التطبيق ده

التطبيق اسمه Zello PTT Walkie-Talkie بتقدر تحمله على موبايلك


و طبعا ليهم صفحة على الفيس بوك وتويتر

و ده الديسكربيشن للقناة والتطبيق:

مرور القاهرة الكبرى هي خدمة تساعدك على تجنب أماكن الزحام في الشوارع و ترشدك إلى أقل الطرق ازدحاماً في بهدف توفير وقتك.
الفكرة ينفذها مجموعة من الأشخاص, يقضون وقتاً كبيراً في تلقي "الإفادات" من بعضهم و من الأعضاء في البرنامج أثناء سيرهم في طرقهم المعتادة "و الإفادة هي الحالة المرورية في مكان ما", فيقومون بإفادة غيرهم كي يتجنبوا الزحام و "الاستفسار" هو ما يقوم به أحد المشتركين عن الحالة المرورية لمكان ما.

البرنامج هو برنامج محادثة بحيث أي شخص مشترك في البرنامج يستطيع الحديث من خلاله, و لذلك يرجى مراعاة بعض القواعد التي سنذكرها.
1- يجب أن تكون محدداً و سريعاً في استفسارك, مثل أن تقول: من مصر الجديدة إلى المهندسين عن طريق كوبري أكتوبر.

2- طبيعة البرنامج أنه بمجرد الضغط على الأزرار تستطيع الكلام, فلا تقاطع استفسار أو إفادة أحد, لكي تستفيد أنت و غيرك, فدع غيرك ينتهي من كلامه أولاً, ثم ابدأ بطرح استفسارك أو إفادتك.

3- لو لم تسمع الإفادة جيدً لأي سبب, عد للإفادة أولاً قبل أن تعيد استفسارك, فهي مسجلة في "هيستوري" البرنامج, كي يتحسن أداء القناة و لا نضطر إلى إعادة الإفادات مرة أخرى.

4- إفاداتنا لكم ستكون سريعة و مختصرة, و معها حالة الطريق في الجهة المعاكسة, و لذلك لو كنت أنت في الطريق و تريد إعطاء إفادة للناس ليستفيدوا منها, نرجوا أن تزودنا بحالة الطريق في الجهة المعاكسة أيضاً.

5- تعاونكم معنا مهم, و لذلك بعد سماع الإفادات, يرجى تأكيدها بعد مرورك في نفس خط السير.

6- قم بالسؤال عن حالة الطريق التي تنوي السير فيه قبلها بفترة كافية, لكي نستطيع الحصول على حالة الطريق لك في الوقت المناسب.
أهم حاجة, لو استفدت من الخدمة دي بجد, نرجو أنك تبلغ بيها كل أصحابك, كل معارفك, كل اللي بتقابلهم, و شيرها على صفحتك على الفيس بوك و تويتر علشان الكل يستفيد و تساهم في توفير وقتهم.



بصراحة الفكرة ممتازة و مفيدة جدا اتمنى انها تعجبكوا ....