الثلاثاء.. «السولار والبنزين» بالكارت الذكى فى «المحطات»



قال المهندس خالد عبدالغنى، مدير مشروع الكروت الذكية بشركة «آى فاينانس»، أمس، إن تطبيق استخدام الكارت الذكى للمواطنين فى محطات البنزين سيبدأ اعتباراً من الثلاثاء المقبل، وإن المشروع أضاف بيانات 100 ألف مواطن جديد خلال 4 أيام على مستوى كل المحافظات لمنظومة الكارت الذكى للبنزين والسولار، من إجمالى مستحقى الدعم البالغ عددهم 6.3 مليون، طبقاً لآخر إحصائيات إدارة المرور. وأوضح أنه اتفق على منح سيارات الأجرة التى يعمل عليها أكثر من وردية كارتاً ذكياً واحداً فقط يوزع على رخصة السيارة وليس على رخصة القيادة، وتوقع أن يوفر المشروع 1.1 مليار جنيه شهرياً من دعم الطاقة للدولة بنهاية العام الحالى، فى ظل جهود الحكومة لتقليص دعم الطاقة إلى 99.9 مليار جنيه بدلاً من 128 مليار جنيه فى الموازنة الماضية، بعد النتائج المبهرة للمرحلة الثانية من مشروع الكروت الذكية المطبقة حالياً على المستودعات والمحطات. وأشار إلى أن هدف المشروع هو وصول الدعم إلى محدودى الدخل.
وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الحملات على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز من جانب وزارتى البترول والتموين لتحقيق الانضباط التام فى الأسواق، ومتابعة الأسطوانات المعبأة من محطات التعبئة، للتأكد من مطابقتها المواصفات الفنية من حيث الوزن والسلامة الأمنية وصولاً إلى منافذ التوزيع لبيعها للمواطنين بالأسعار المحددة قانوناً.

من ناحية أخرى، وافقت وزارة البترول على منح محافظة المنيا 20 ألف طن بنزين وسولار إضافية يومياً، حيث تحصل المحافظة على 586 طناً يومياً، بعد عودة الأزمة لبعض محطات الوقود فى المحافظة عقب صدور قرار إحالة 528 من أعضاء جماعة الإخوان للمفتى فى قضية «مطاى».


المصدر جريدة الوطن