| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 10 1 2 3 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 92

الموضوع: خاص للشيخ خالد

  1. #1

    الصورة الرمزية M R. Z E C O

    رقم العضوية : 158687

    تاريخ التسجيل : 10Apr2014

    المشاركات : 1,279

    النوع : ذكر

    الاقامة : خارج المنتدى

    السيارة: مش مهم 2

    السيارة[2]: مش مهم

    الحالة : M R. Z E C O غير متواجد حالياً

    افتراضي خاص للشيخ خالد - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

    بعد التحيه انا لقيت الحديث الفتوقيعي

    بس بعد شوية تحري وجد انه فالصحيح لا يوجد وصف غزارة اللحية وتقصير الثوب ولكن وجدت الاتي


    بعَث عليُّ بنُ أبي طالبٍ رضي اللهُ عنه إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم منَ اليمَنِ بذهبيَّةٍ في أديمٍ مَقروظٍ ، لم تُحَصَّلْ من ترابِها ، قال : فقسَمها بين أربعةِ نفَرٍ : بين عُيَينَةَ بنِ بدرٍ ، وأقرَعَ بنِ حابسٍ ، وزيدِ الخيلِ ، والرابعُ : إما عَلقَمَةُ ، وإما عامرُ بنُ الطُّفَيلِ ، فقال رجلٌ من أصحابِه : كنا نحن أحقُّ بهذا من هؤلاءِ ، قال : فبلَغ ذلك النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال : ( ألا تَأمَنونَني وأنا أمينُ مَن في السماءِ ، يأتيني خبرُ السماءِ صباحًا ومساءً ) . قال : فقام رجلٌ غائرُ العينينِ ، مُشرِفُ الوَجنتَينِ ، ناشزُ الجبهةِ ، كثُّ اللحيةِ ، محلوقُ الرأسِ ، مُشَمَّرُ الإزارِ ، فقال : يا رسولَ اللهِ اتقِ اللهَ ، قال : ( وَيلَك ، أوَ لستُ أحقَّ أهلِ الأرضِ أن يتَّقِيَ اللهَ ) . قال : ثم ولَّى الرجلُ . قال خالدُ بنُ الوليدِ : يا رسولَ اللهِ ، ألا أضرِبُ عُنُقَه ؟ قال : ( لا ، لعلَّه أن يكونَ يُصلِّي ) . فقال خالدٌ : وكم من مُصلٍّ يقولُ بلسانِه ما ليس في قلبِه ، قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ( إني لم أومَرْ أن أُنَقِّبَ قلوبَ الناسِ ولا أشُقَّ بطونَهم ) . قال : ثم نظَر إليه وهو مُقَفٍّ ، فقال : ( إنه يَخرُجُ من ضِئضِئِ هذا قومٌ يَتلونَ كتابَ اللهِ رَطْبًا ، لا يُجاوِزُ حناجرَهم ، يَمرُقونَ منَ الدينِ كما يَمرُقُ السهمُ منَ الرَّمِيَّةِ - وأظنُّه قال - لئن أدرَكتُهم لأُقَتِّلَنَّهم قتلَ ثمودَ ) / البخاري رقم 4351.
    ....
    "وهو في الصحيحين من حديث عمارة بن القعقاع من سيرته: وقال فيه إنه سيخرج من صلبه ونسله، لأن الخوارج الذين ذكرنا لم يكونوا من سلالة هذا، بل ولا أعلم أحدا منهم من نسله،.وإنما أراد من ضئضئ هذا أي من شكله وعلى صفته فالله أعلم.

    وهذا الرجل هو ذو الخويصرة التميمي وسماه بعضهم حرقوصا. فالله أعلم".

    قاله الإمام ابن كثير في البداية والنهاية 332/7

    في انتظار رد فضيلتك الحاسم حول جواز هذه الافاظ وهل اللحية والثوب من اوصافهم


  2. #2

    الصورة الرمزية M R. Z E C O

    رقم العضوية : 158687

    تاريخ التسجيل : 10Apr2014

    المشاركات : 1,279

    النوع : ذكر

    الاقامة : خارج المنتدى

    السيارة: مش مهم 2

    السيارة[2]: مش مهم

    الحالة : M R. Z E C O غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تجديد النداء للشيخ خالد هل تجوز ولا لا


  3. #3

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeco مشاهدة المشاركة
    السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

    بعد التحيه انا لقيت الحديث الفتوقيعي

    بس بعد شوية تحري وجد انه فالصحيح لا يوجد وصف غزارة اللحية وتقصير الثوب ولكن وجدت الاتي


    بعَث عليُّ بنُ أبي طالبٍ رضي اللهُ عنه إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم منَ اليمَنِ بذهبيَّةٍ في أديمٍ مَقروظٍ ، لم تُحَصَّلْ من ترابِها ، قال : فقسَمها بين أربعةِ نفَرٍ : بين عُيَينَةَ بنِ بدرٍ ، وأقرَعَ بنِ حابسٍ ، وزيدِ الخيلِ ، والرابعُ : إما عَلقَمَةُ ، وإما عامرُ بنُ الطُّفَيلِ ، فقال رجلٌ من أصحابِه : كنا نحن أحقُّ بهذا من هؤلاءِ ، قال : فبلَغ ذلك النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال : ( ألا تَأمَنونَني وأنا أمينُ مَن في السماءِ ، يأتيني خبرُ السماءِ صباحًا ومساءً ) . قال : فقام رجلٌ غائرُ العينينِ ، مُشرِفُ الوَجنتَينِ ، ناشزُ الجبهةِ ، كثُّ اللحيةِ ، محلوقُ الرأسِ ، مُشَمَّرُ الإزارِ ، فقال : يا رسولَ اللهِ اتقِ اللهَ ، قال : ( وَيلَك ، أوَ لستُ أحقَّ أهلِ الأرضِ أن يتَّقِيَ اللهَ ) . قال : ثم ولَّى الرجلُ . قال خالدُ بنُ الوليدِ : يا رسولَ اللهِ ، ألا أضرِبُ عُنُقَه ؟ قال : ( لا ، لعلَّه أن يكونَ يُصلِّي ) . فقال خالدٌ : وكم من مُصلٍّ يقولُ بلسانِه ما ليس في قلبِه ، قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ( إني لم أومَرْ أن أُنَقِّبَ قلوبَ الناسِ ولا أشُقَّ بطونَهم ) . قال : ثم نظَر إليه وهو مُقَفٍّ ، فقال : ( إنه يَخرُجُ من ضِئضِئِ هذا قومٌ يَتلونَ كتابَ اللهِ رَطْبًا ، لا يُجاوِزُ حناجرَهم ، يَمرُقونَ منَ الدينِ كما يَمرُقُ السهمُ منَ الرَّمِيَّةِ - وأظنُّه قال - لئن أدرَكتُهم لأُقَتِّلَنَّهم قتلَ ثمودَ ) / البخاري رقم 4351.
    ....
    "وهو في الصحيحين من حديث عمارة بن القعقاع من سيرته: وقال فيه إنه سيخرج من صلبه ونسله، لأن الخوارج الذين ذكرنا لم يكونوا من سلالة هذا، بل ولا أعلم أحدا منهم من نسله،.وإنما أراد من ضئضئ هذا أي من شكله وعلى صفته فالله أعلم.

    وهذا الرجل هو ذو الخويصرة التميمي وسماه بعضهم حرقوصا. فالله أعلم".

    قاله الإمام ابن كثير في البداية والنهاية 332/7

    في انتظار رد فضيلتك الحاسم حول جواز هذه الافاظ وهل اللحية والثوب من اوصافهم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أعتذر عن التأخير في الرد أخي الفاضل , بسبب عدم رؤيتي له إلا الأن بعد العودة من صلاة العشاء

    بالنسبة للحديث الذي ذكرته حضرتك وهو وصف الحبيب صلى الله عليه وسلم للخوارج

    الحديث بمتنه في صحيح الامام البخاري رحمه الله وسنن أبو داود ومسند أحمد رحمهم الله وصححه الشيخ الالباني رحمه الله في صحيح الجامع

    بدون الزيادة التي ذكرتها عن غزارة اللحية وتقصير الثوب حيث لم يذكرها المصطفى صلى الله عليه وسلم من اوصافهم

    وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد وءاله الطيبيبن



  4. #4

    الصورة الرمزية M R. Z E C O

    رقم العضوية : 158687

    تاريخ التسجيل : 10Apr2014

    المشاركات : 1,279

    النوع : ذكر

    الاقامة : خارج المنتدى

    السيارة: مش مهم 2

    السيارة[2]: مش مهم

    الحالة : M R. Z E C O غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ولكن هل يجوز اعتبار هذين الوصفين من الصفات خارج الحديث (عموما ) بالرجوع الى القصة المذكورة وشكرا جزيلا لك ولهتمامك


  5. #5

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeco مشاهدة المشاركة
    ولكن هل يجوز اعتبار هذين الوصفين من الصفات خارج الحديث (عموما ) بالرجوع الى القصة المذكورة وشكرا جزيلا لك ولهتمامك

    شكرا جزيلا لحضرتك

    وطالما لم يخصص النبي صلى الله عليه وسلم هذين الوصفين للخوارج فلا يجوز اعتبارها من صفاتهم


    وانه يصلح أن تكون لهم ولغيرهم

    وعامة صفات الخوارج - عياذا بالله - من الأحاديث الصحيحة للنبي صلى الله عليه وسلم

    1. الصفة الأولى : أنهم أحداث الأسنان

    2. الصفة الثانية : أنهم سفهاء الأحلام

    3. الصفة الثالثة : أنهم يقولون من خير قول البرية

    4. الصفة الرابعة: أنهم لا يجاوز إيمانهم حناجرهم

    5. الصفة الخامسة : أنهم يمرقون من الدين كما تمرق السهم من الرمية

    6. الصفة السادسة : أن فيهم ضعفا في فقه دين الله، ولذا جاء أنهم يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم.

    7. الصفة السابعة : أنهم يجتهدون في العبادات كما جاء في الحديث عنهم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لصحابته

    ( ليس صلاتكم إلى صلاتهم بشي ولا صيامكم إلى صيامهم بشئ و لاقراءتكم إلى قراءتهم بشئ


    وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد


  6. #6

    الصورة الرمزية M R. Z E C O

    رقم العضوية : 158687

    تاريخ التسجيل : 10Apr2014

    المشاركات : 1,279

    النوع : ذكر

    الاقامة : خارج المنتدى

    السيارة: مش مهم 2

    السيارة[2]: مش مهم

    الحالة : M R. Z E C O غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف شكر يشيخ خالد وربنا يبعدنا عن الصنف ده من اهل النار كم الرسول غضبان عليهم


  7. #7

    الصورة الرمزية أحمد عبدالله

    رقم العضوية : 130735

    تاريخ التسجيل : 30Oct2012

    المشاركات : 403

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: قشقاى

    السيارة[2]: سيفيا

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : أحمد عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeco مشاهدة المشاركة
    السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

    بعد التحيه انا لقيت الحديث الفتوقيعي

    بس بعد شوية تحري وجد انه فالصحيح لا يوجد وصف غزارة اللحية وتقصير الثوب ولكن وجدت الاتي


    بعَث عليُّ بنُ أبي طالبٍ رضي اللهُ عنه إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم منَ اليمَنِ بذهبيَّةٍ في أديمٍ مَقروظٍ ، لم تُحَصَّلْ من ترابِها ، قال : فقسَمها بين أربعةِ نفَرٍ : بين عُيَينَةَ بنِ بدرٍ ، وأقرَعَ بنِ حابسٍ ، وزيدِ الخيلِ ، والرابعُ : إما عَلقَمَةُ ، وإما عامرُ بنُ الطُّفَيلِ ، فقال رجلٌ من أصحابِه : كنا نحن أحقُّ بهذا من هؤلاءِ ، قال : فبلَغ ذلك النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال : ( ألا تَأمَنونَني وأنا أمينُ مَن في السماءِ ، يأتيني خبرُ السماءِ صباحًا ومساءً ) . قال : فقام رجلٌ غائرُ العينينِ ، مُشرِفُ الوَجنتَينِ ، ناشزُ الجبهةِ ، كثُّ اللحيةِ ، محلوقُ الرأسِ ، مُشَمَّرُ الإزارِ ، فقال : يا رسولَ اللهِ اتقِ اللهَ ، قال : ( وَيلَك ، أوَ لستُ أحقَّ أهلِ الأرضِ أن يتَّقِيَ اللهَ ) . قال : ثم ولَّى الرجلُ . قال خالدُ بنُ الوليدِ : يا رسولَ اللهِ ، ألا أضرِبُ عُنُقَه ؟ قال : ( لا ، لعلَّه أن يكونَ يُصلِّي ) . فقال خالدٌ : وكم من مُصلٍّ يقولُ بلسانِه ما ليس في قلبِه ، قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ( إني لم أومَرْ أن أُنَقِّبَ قلوبَ الناسِ ولا أشُقَّ بطونَهم ) . قال : ثم نظَر إليه وهو مُقَفٍّ ، فقال : ( إنه يَخرُجُ من ضِئضِئِ هذا قومٌ يَتلونَ كتابَ اللهِ رَطْبًا ، لا يُجاوِزُ حناجرَهم ، يَمرُقونَ منَ الدينِ كما يَمرُقُ السهمُ منَ الرَّمِيَّةِ - وأظنُّه قال - لئن أدرَكتُهم لأُقَتِّلَنَّهم قتلَ ثمودَ ) / البخاري رقم 4351.
    ....
    "وهو في الصحيحين من حديث عمارة بن القعقاع من سيرته: وقال فيه إنه سيخرج من صلبه ونسله، لأن الخوارج الذين ذكرنا لم يكونوا من سلالة هذا، بل ولا أعلم أحدا منهم من نسله،.وإنما أراد من ضئضئ هذا أي من شكله وعلى صفته فالله أعلم.

    وهذا الرجل هو ذو الخويصرة التميمي وسماه بعضهم حرقوصا. فالله أعلم".

    قاله الإمام ابن كثير في البداية والنهاية 332/7

    في انتظار رد فضيلتك الحاسم حول جواز هذه الافاظ وهل اللحية والثوب من اوصافهم


  8. #8

    الصورة الرمزية lena jo

    رقم العضوية : 18212

    تاريخ التسجيل : 07Sep2008

    المشاركات : 503

    النوع : انثى

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Lugy is enough

    السيارة[2]: Renault Logan 2010/FO

    دراجة بخارية: none

    الحالة : lena jo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا سمعت عن موضوع الاقوام الي صلاتهم و عبادتهم ظاهريا اكثر منا و لم اقرأ الحديث من قبل لكن اعتقدت انهم الشيعة لكن الان التبس علي الامر .لم اعرف اسم الخوارج. ممكن توضيح الامر ؟

    وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ [14:42]


  9. #9

    الصورة الرمزية M R. Z E C O

    رقم العضوية : 158687

    تاريخ التسجيل : 10Apr2014

    المشاركات : 1,279

    النوع : ذكر

    الاقامة : خارج المنتدى

    السيارة: مش مهم 2

    السيارة[2]: مش مهم

    الحالة : M R. Z E C O غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هو مش شرط فئه وحده والله اعلم


  10. #10

    الصورة الرمزية M R. Z E C O

    رقم العضوية : 158687

    تاريخ التسجيل : 10Apr2014

    المشاركات : 1,279

    النوع : ذكر

    الاقامة : خارج المنتدى

    السيارة: مش مهم 2

    السيارة[2]: مش مهم

    الحالة : M R. Z E C O غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    . روي عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: "ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلها في النار إلا واحدة ",وفي رواية: قيل: "فمن الناجية؟ قال: ما أنا عليه وأصحابي "

    رواه جماعة من الأئمة .



 
صفحة 1 من 10 1 2 3 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال للشيخ خالد ياريت الكل يدخل ويشارك(المدفن الشرعى)
    بواسطة mado83 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 21-04-2014, 12:51 AM
  2. نداء للشيخ خالد و العضو صدام و كريم منير و لكل الأعضاء
    بواسطة maheralsisi في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 24-03-2014, 01:56 PM
  3. اعتذار واجب للشيخ خالد
    بواسطة Screenplays في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 29-11-2013, 09:26 PM
  4. قصه رائعه جدا للشيخ عمر عبد الكافي
    بواسطة ahmdmagdy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-02-2012, 02:15 AM
  5. عن الحج للشيخ الشعراوي
    بواسطة BASHAR في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-11-2007, 01:34 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2