أكد محمد ابو تريكةنجم المنتخب الوطنى والنادى الأهلى السابق أن منتخب الجزائر شرف الكرة العربية والافريقية أمام كوريا الجنوبية بعد الفوز الساحق برباعية مقابل هدفين ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة بكأس العالم التى تقام حاليا بالبرازيل.

وأضاف ابوتريكة فى تحليله للمباراة تليفزيونا أن المنتخب الجزائري نسى خسارته في الجولة الأولى من بلجيكا وقدم شوطا أول مثاليا فى كل شيء فى الاداء والتكتيك واستغلال المساحات واللعب على الاجناب والعمق والتسديد البعيد المدي وكذلك التحركات المميزة للنهاجم سليمانى افضل لاعبي الشوط.

وأوضح أبوتريكة أن خليلودزيتش مدرب الجزائر تفوق على نفسه فى التكتيك والتشكيل والتعليمات على لاعبيه رغم أنه تأخر فى قراءة الكوريين فى الشوط الثاني الذين ضغطوا طوال الشوط الثاني واحرزوا هدفين لولا تألق لمبولحي حارس المرمى.

وأشاد أبوتريكة بالدفاع الجزائري والهجوم خاصة الرباعي المهاري فيغولى وابراهيمي وسليمانى وجابو قبل خروجه مشيرا الى أنه على الجزائريين يستعدون من الآن لمواجهة الروس في الجولة الأخيرة لأنها ستكون صعبة للغاية متوقعا أن يقدم محاربو الصحراء الأفضل والتأهل لثمن النهائي.. وعلى الفريق العربي أن يتقى قوة وسرعة الروس ومدربهم كابيلو مشددا على أنهم يجب أن يتعاملوا مع المباراة بهدوء ودون تسرع حتى ادراك الفوز بغض النظر عن مواجهة كوريا وبلجيكا.